تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين الصفاء ينفرد بالصدارة بفوزه على النجمة بعشرة لاعبين Olives, nature’s fuel, are powering the south Two drug users arrested in south Lebanon جبل «الزبالة» يدشّن معركة صيدا الانتخابية فضل شاكر يدرس خيار تسليم نفسه إلى القضاء اللبناني بعد التطمينات هل يُسلّم فضل شاكر نفسه قريبًا إلى القضاء وتُعاد محاكمته؟ الشيخ ماهر حمود يقدم التعازي للوزير أرسلان‎ - صورتان توقيف مطلوب في صيدا القديمة بموجب مذكرة توقيف للبيع مطعم جاهز مقابل جامعة LIU صيدا + للبيع عدة مطعم كاملة - 9 صور سرقة منزل في ريمات جزين رحيل مناضلين من الرعيل الأول: خسارة جسيمة لقضية فلسطين - 17 صورة تكريم السيدة نجلاء مصطفى سعد واختيارها كعضو في مجلس الحكماء في ضيعة قرنعون البترون - 3 صور الدكتور مصطفى عبد الرحمن حجازي ينال شهادة ماستر في العلوم الجراحة وزراعة الأسنان - 10 صور الشعلان يلتقى نائب صيدا والجنوب السيدة بهية الحريري آن الأوان لفحص الإطمئنان حملة مجانية للتوعية والكشف المبكر على سرطان الثدي - 13 صورة الحريري رعت حفل توقيع كتاب نانسي سليم ما وراء الأحلام - 23 صورة شؤون اللاجئين في حماس تبحث مع النائب الحريري أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان - 5 صور هل يترشّح أحمد الحريري في طرابلس؟ الشيخ ماهر حمود يستقبل وفدا من حركة الأمة‎ - صورتان جبهة التحرير الفلسطينية تستقبل المعزين برحيل عضو قيادتها جمال النمر في صور - 5 صور مطلوب ممرضين وممرضات مع خبرة للعمل Private Nurse للبيع شقة في جادة نبيه بري، قرب مسجد صلاح الدين، طابق رابع، مطلة على البحر، مساحة 145 متر مطعم Palazo في صيدا يرحب بكم - 45 صورة أزمة النفايات تتفاعل: القضاء يتدخل ويستجوب القيمين على المعمل
مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!Saida Country Club / قياس 100-200قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينللبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةDonnaللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورة
4B Academy Arts

عبد الله العمر: وجعلنا من الماء كل شيء حي... دروس وعبر؟

أقلام صيداوية / جنوبية - الإثنين 21 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 439 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم الشيخ عبد الله العمر: 

قال تعالى في كتابه العزيز {وجعلنا من الماء  كل شيء حي}. وقد ورد ذكر الماء ثلاث وستين مره في كتاب الله العظيم. ويمكن القول ان الحياة هي الماء ولا حياة بدون هذا السائل العذب  الشفاف. والذي لو شاء الله خالقه وموجده لجعله ملحا اجاجا. قال تعالى {افرأيتم الماء الذي تشربون أأنتم انزلتموه من المزن ام نحن المنزلون} {لو نشاء جعلناه اجاجا فلولا تشكرون}. ولو شاء سبحانه لجعله غورا، اي في مكان سحيق لا يمكن استخراجه. وقد تليت هذه الايه عند احد المتجبرين فقال باستهزاء تأتي به الفؤوس والمعاول، فنام تلك الليله فذهب ماء عينيه وعمي.

ولقد أنعم الله على نبيه ابراهيم وولده إسماعيل عليهما السلام بنعمه الماء استجابه لدعوه ابرهيم خليل الرحمن {رب اني اسكنت من ذريتي بولد غير ذي زرع عند بيتك المحرم ربنا ليقيموا الصلاه} وقد كان المقصد من ذكر الواد الذي لا زرع فيه ان ييسر الله أسباب الحياه لينبت النبات وتطلع الثمار ولا يكون هذا ممكنا الا بوجود الماء.

وعمليه وجود الماء بحد ذاته هي من قدره الله التي لا ينازعه فيها أحد. فهي عمليه تبدأ ببخار الماء الذي يصعد من المحيطات والبحار ويكثف في طبقات الجو العليا وينزل الماء. يقول تعالى {افرأيتم الماء الذي تشربون اانتم انزلتموه من المزن ام نحن المنزلون}. والإنسان وهو ممن تشملهم الايه {كل شيء حي} وآيه {والله خلق كل دابه من ماء} قال بعض العلماء في تفسير الايه ان كل مخلوق في الأرض لفرط احتياجه للماء وقله صبره عنه فكانهما متلازمان بحيث يستحيل وجود أحدهما بدون الآخر.

وقد غزا الانسان الفضاء وصعد سطح القمر فهل وجد اثرا للحياه فيها قطعا لا. والماء وهو نعمه من نعم الله التي ينبغي الحفاظ عليها وعدم الإسراف فيها ولو شاء في عباده للحديث لا تسرف في الماء ولو كنت على نهر جار.

فالماء ليس من ضرورات الحياه وحسب بل هو الحياه. ويمكن القول لما ثبت بالعلم والتجربه انه يمكن الإنسان ان يحيا أربعين يوما بوجود الماء وبدون طعام منه، ولكن بالمقابل قد لا يمكنه أن يحيا أكثر من أربعين ساعه او أكثر بقليل بدون الماء.

ويحضرني في هذا المقام ما جاء عن الخليفه المسلم هارون الرشيد رحمه الله عنه طلب من عالم عنده ان يعظه ويذكره فلم يجد هذا العالم من ان يكون وعظه بالماء فقال: يا امير المؤمنين هب انك كنت في صحراء وانقطعت لم ارسلت، واحتجت لكوب ماء، فماذا انت دافع تلقاء الحصول عليه؟ فقال الخليفه: نصف ملكي. فقال العالم: وما تدفع اذا منعت صرف الماء بعد شربه؟ قال الخليفه: نصف ملكي الآخر. (ان في ذلك لعبره لمن يخشى).


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 809012431
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي