بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
هذا السبت افتتاح Fresh Street Market في صيدا، عبرا - كل المنتجات الطبيعية الصحية والمغذية
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
هذا السبت افتتاح Fresh Street Market في صيدا، عبرا - كل المنتجات الطبيعية الصحية والمغذية للبيع سيارة Nissan QashQai SE موديل 2008 - 8 صور مفاجأة PICASSO'S: اطلب 2 LARGE PIZZA أو PIZZA + PASTA بس بـ 23,000 ل.ل. هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين CV Writing and Job Interviews Practices لاقونا بـ The Spot Saida واربحوا جوائز قيمة في نشاط توعوي وترفيهي لرعاية اليتيم مفتي صيدا الجعفري إستقبل وفدا من الوطني الحر دعوة لندوة صحية وحفل موسيقي بمناسبة عيد الأم يوم السبت في بلدية صيدا أحمد الحريري تفقد سنترال صيدا ومركز التدريب المهني لمؤسسة الحريري - 20 صورة هوية ضائعة موجودة في مسجد القدس بإسم: وليد يوسف كيال - صورتان حريق في محل قبلان للألعاب على الأوتوستراد الشرقي في صيدا روضة الشهيد معروف سعد تقيم إحتفالا لمناسبة عيدي الأم والطفل - 42 صورة مركز المفتي جلال الدين الثقافي يكرم ثلة من مدرسي المعهد الثانوي للعلوم الشرعية - 44 صورة بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة بيان صادر عن جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا بموافقة هنادي الجردلي الشيخ جمال خطاب يلتقي منظمة نداء جنيف Gyneva Call في عين الحلوة - صورتان أطفال مدرسة صيدون الوطنية يحيون عيد الأم - 8 صور شركة تجارية بحاجة لمندوبين ومندوبات من صيدا وكافة المناطق اللبنانية كشافة ناشط تلتقي الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني «موزاييك» عين الحلوة... يبقي التوتر الأمني للبيع شقق مع حدائق في مشروع القريّة السكني مع دفعة شهرية 600 دولار - 20 صورة موقوف في صيدا بجرائم احتيال وتزوير هل يُسرّع وصول عزام وأبو مرزوق الى لبنان بنشر القوة المشتركة في«عين الحلوة» ؟ العمار من جدرا: سوياً ويداً بيد نصنع العجائب «شباب المستقبل» ينعى كريم أحمد السبع أعين «أنصار الله» تتسلَّم «الميِّة وميِّة» بعد إنفراط «القوة الأمنيَّة» تكريم أمهات وجدّات كورال مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري - 32 صورة الشيخ ماهر حمود يستقبل وفدا من حركة أمل ويعزي الرئيس بري‎ ـ 6 صور
Saida Country Club / قياس 100-200مشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتعروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةمشروع الغانم / قياس 210-200مؤسسة مارس / قياس 210-200مشاريع الأمل السكنيةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صوربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةعرض عيد الأم من Donna في صيدا / أحلى عيدية بعيدك يا غاليةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100
خالد الهبر والفرقة في صيدا هذا السبت 25 آذار 2017

مصر: عفو رئاسي عن 82 سجيناً من «الشباب»

متفرقات محلية وعربية ودولية - الجمعة 18 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 392 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


السفير:
أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، امس، قراراً بالعفو عن 82 من السجناء «الشباب»، بحسب ما أعلنت وسائل إعلامٍ مصرية.
وكانت الرئاسة المصرية كلّفت لجنةً، قبل حوالي أسبوعين، بوضع قائمة بأسماء شباب مسجونين لأسباب سياسية أو تتعلق بالتعبير عن الرأي، تمهيداً لإصدار عفو رئاسي عنهم، وذلك ضمن فاعليات مؤتمر «شرم الشيخ للشباب».
من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، إن السيسي طالب باستمرار عمل اللجنة لحين الانتهاء من فحص جميع القوائم المقدمة إليها، مع توسيع نطاق عملها ليشمل الحالات الصادر بحقها أحكام قضائية نهائية في قضايا التظاهر والنشر والرأي والتعبير.
وبحسب العضو في اللجنة الصحافية نشوى الحوفي، فإن «قائمة الأسماء» المرشحة للحصول على عفو رئاسي «ركّزت على طلبة الجامعات الشباب ممن صدرت ضدهم أحكام نهائية باتة» لا يمكن الطعن بها.
وتضمّنت قائمة العفو الرئاسي المذيع والباحث الإسلامي إسلام البحيري المحكوم بالسجن سنة واحدة لإدانته بـ«ازدراء الإسلام»، بينما لم تضم احمد ناجي الأديب المحكوم عليه بتهمة خدش الحياء العام في عمل أدبي.
كذلك، تضمّنت اللائحة ناشطتين أفرج عنهما بالفعل بعد انقضاء فترة العقوبة، هما سناء سيف التي سجنت بتهمة ازدراء هيئة قضائية، ويسرا الخطيب التي سجنت بتهمة التقاط صور لمظاهرات.
ورأى عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان جمال فهمي أن قرار العفو الرئاسي «خطوة جيدة وتعمل على استعادة ثقة الشباب في أجهزة الدولة».
وأكد فهمي في حديثه لـ«السفير» أن قائمة المفرج عنهم لن تكون الأخيرة، فعمل اللجنة سوف يمتد وستقدم قوائم أخرى للحصول على العفو، موضحاً أن المعيار الأساسي للحصول على العفو هو عدم التورط في ممارسة العنف.
وأشار إلى أن الهدف النهائي لعمل اللجنة هو الإفراج عن كل من لم يتورطوا في أعمال عنف «حتى يعود الشباب لحضن الوطن».
بدوره، قال عضو مجلس نقابة الصحافيين ومقرر لجنة الدفاع عن الحريات خالد البلشي لـ «السفير» إن الإفراج عن أي سجين هو في حد ذاته مكسب، مضيفاً «لكننا كنّا نتمنّى مراعاة بعض الحالات مثل أصحاب الأمراض المزمنة والحالات الصحية الحرجة وهم من نتمنى أن يخرجوا لاحقاً».
وأضاف البلشي أن نقابة الصحافيين قدّمت قائمة تضم 29 صحافياً ولم تشمل قائمة العفو إلا على واحد فقط منهم رغم أن قائمة الصحافيين تضمّ حالات صحية حرجة ومسجونين خارج نطاق القانون، وننتظر أن يجري الإفراج عنهم.


الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 750975476
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي