بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مطلوب أساتذة لغات مع كفاءة وخبرة عالية لمركز BiT2S في صيدا ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين U.S. astronaut meets Sidon students during Lebanon tour «سوق صيدا بيساع الكل» اليوم.. لقاء وفرح لماذا الإهمال في خدمة الصيانة الكهربائية؟! - 4 صور الشيخ حمود يستقبل الشيخ محمد العاصي ويقدم التعازي لأسامة حمدان ويتصل بمحمد زيدان مهنئا‎ ـ 3 صور اتحاد نقابات الجنوب استقبل اتحادي عمال البلديات والنبطية حريق داخل منزل في الغسانية والاضرار مادية استقبال فضائي لتوماس في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري - 36 صورة مدير عام وزارة النقل تفقد الباخرة الجانحة "نبيل" في صيدا الحريري ترعى السبت تخريج طلاب نموذج جامعة الدول العربية ونموذج الاتحاد الأوروبي في أكاديمية علا - صيدا القديمة السعودي إستقبل وفد جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا وبحث شؤونا مطلبية مع وفد إتحاد عمال البلديات في لبنان - 5 صور بيان من هيئة أوجيروا إلى أهالي صيدا: شاركونا في Test Speed يوم السبت 29 نيسان 2017 نورا شفيق الحريرى مع طلاب ثانوية رفيق الحريري حول روايتها الماسة المفقودة - 27 صورة الشيخ حمود في خطبة الجمعة: في ذكرى الإسراء والمعراج ندعو علماء الدين ألا يكونوا في خدمة الحكام العلامة النابلسي في خطبة الجمعة: نريد قانوناً لا ينتج تقسيماً أو تطوراً في الحالة الطائفية البزري يدعو لإدخال عمال بلديات لبنان بالضمان الاجتماعي وتأمين البطاقة الصحية لما بعد الخدمة طلاب ثانوية رفيق الحريري حاوروا الكاتبة نورا الحريري حول روايتها الماسة المفقودة - 5 صور أسامة سعد مغرداً حول سد بسري: ليس من أجل بيروت بل من أجل البنكنوت!!! النائب بهية الحريري أطلقت جماليات الخط العربي بمشاركة 300 طالب من 17 مدرسة - 26 صورة أبو جابر في تكريم المعلمين: هناك مؤامرة على المعلمين والموظفين - 49 صورة الشيخ حبلي بذكرى الإسراء والمعراج: فلسطين ستبقى قبلة جهادنا الحقيقي‎ القوى الوطنية والتقدمية نظمت أول مسيرة خارج فلسطين تضامنا مع انتفاضة الأسرى في سجون الاحتلال‎ الأسمر من صيدا: الحريري أبدى تجاوبه تجاه «السلسلة» وحماية الضمان الاجتماعي 600 دولار ثمن إقامة..مزوّرة Terrorism suspects tried to join Ain al-Hilweh extremist Badr
مكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مشروع الغانم / قياس 210-200مبارك افتتاح حلويات الحصان (أفخر الحلويات العربية) في صيدا، نزلة صيدون - 120 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةX Water مياه معدنية طبيعية خالية من النيترات في صيدا من 20 سنةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةSaida Country Club / قياس 100-200مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonna: Beauty Lounge & Spaمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Football Academy
جامعة رفيق الحريري

مصر: عفو رئاسي عن 82 سجيناً من «الشباب»

متفرقات محلية وعربية ودولية - الجمعة 18 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 492 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
السفير:
أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، امس، قراراً بالعفو عن 82 من السجناء «الشباب»، بحسب ما أعلنت وسائل إعلامٍ مصرية.
وكانت الرئاسة المصرية كلّفت لجنةً، قبل حوالي أسبوعين، بوضع قائمة بأسماء شباب مسجونين لأسباب سياسية أو تتعلق بالتعبير عن الرأي، تمهيداً لإصدار عفو رئاسي عنهم، وذلك ضمن فاعليات مؤتمر «شرم الشيخ للشباب».
من جهته، قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، إن السيسي طالب باستمرار عمل اللجنة لحين الانتهاء من فحص جميع القوائم المقدمة إليها، مع توسيع نطاق عملها ليشمل الحالات الصادر بحقها أحكام قضائية نهائية في قضايا التظاهر والنشر والرأي والتعبير.
وبحسب العضو في اللجنة الصحافية نشوى الحوفي، فإن «قائمة الأسماء» المرشحة للحصول على عفو رئاسي «ركّزت على طلبة الجامعات الشباب ممن صدرت ضدهم أحكام نهائية باتة» لا يمكن الطعن بها.
وتضمّنت قائمة العفو الرئاسي المذيع والباحث الإسلامي إسلام البحيري المحكوم بالسجن سنة واحدة لإدانته بـ«ازدراء الإسلام»، بينما لم تضم احمد ناجي الأديب المحكوم عليه بتهمة خدش الحياء العام في عمل أدبي.
كذلك، تضمّنت اللائحة ناشطتين أفرج عنهما بالفعل بعد انقضاء فترة العقوبة، هما سناء سيف التي سجنت بتهمة ازدراء هيئة قضائية، ويسرا الخطيب التي سجنت بتهمة التقاط صور لمظاهرات.
ورأى عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان جمال فهمي أن قرار العفو الرئاسي «خطوة جيدة وتعمل على استعادة ثقة الشباب في أجهزة الدولة».
وأكد فهمي في حديثه لـ«السفير» أن قائمة المفرج عنهم لن تكون الأخيرة، فعمل اللجنة سوف يمتد وستقدم قوائم أخرى للحصول على العفو، موضحاً أن المعيار الأساسي للحصول على العفو هو عدم التورط في ممارسة العنف.
وأشار إلى أن الهدف النهائي لعمل اللجنة هو الإفراج عن كل من لم يتورطوا في أعمال عنف «حتى يعود الشباب لحضن الوطن».
بدوره، قال عضو مجلس نقابة الصحافيين ومقرر لجنة الدفاع عن الحريات خالد البلشي لـ «السفير» إن الإفراج عن أي سجين هو في حد ذاته مكسب، مضيفاً «لكننا كنّا نتمنّى مراعاة بعض الحالات مثل أصحاب الأمراض المزمنة والحالات الصحية الحرجة وهم من نتمنى أن يخرجوا لاحقاً».
وأضاف البلشي أن نقابة الصحافيين قدّمت قائمة تضم 29 صحافياً ولم تشمل قائمة العفو إلا على واحد فقط منهم رغم أن قائمة الصحافيين تضمّ حالات صحية حرجة ومسجونين خارج نطاق القانون، وننتظر أن يجري الإفراج عنهم.


الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 762958325
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي