وظائف صيدا سيتي
البرنامج الانتخابي للدكتور عبد الرحمن البزري
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
ترهيب وترغيب للمواطنين في جزين من قبل البعض لحسابات انتخابية مطلوب موظفين ومعلمين للعمل في صيدا - استراحة ومطعم تورتي غلاس - كورنيش البحر الشيخ ماهر حمود يستقبل وفدا من القوى الاسلامية في مخيم عين الحلوة ومدير المخيم ويشارك في احتفال لنادي العهد ويقدم التعازي ويزور الدكتور غسان حمود ‎- 8 صور "والله يا حكيم خياراتك هي الصح" - فايسبوك فيديو أسامة سعد في لقاء حاشد بدعوة من الشيخ غازي حنينة، يؤكد: برنامجنا ليس نظرياً بل هو معمّد بالتضحيات ودماء الشهداء - 20 صورة وفد جبهة التحرير الفلسطينية يصل الى الاردن.. ويلتقي الزعنون تمهيدا للمشاركة في المجلس الوطني الفلسطيني في رام الله في 30 نيسان الجاري - 4 صور أسامة سعد يلتقي مفتي صور الشيخ مدرار الحبال - صورتان البزري قام بجولة تفقدية لبعض أحياء صيدا القديمة - 117 صورة مكتبة بلدية صيدا العامة بإشراف الرسالة الزرقاء إستضافت إطلاق كتاب مستقبلنا من إعداد طلاب صيدا لبنانيين وفلسطينيين وسوريين - 5 صور شاب سعودي يخاطر بحياته لإنقاذ طفل كان على وشك السقوط من الطابق الثالث + فيديو أشكال غريبة في القطب الشمالي تحير علماء ناسا توقيف شخصين يفرغان مياه الصرف الصحي في قنوات ري مصلحة الليطاني دبور عرض الأوضاع في المخيمات الفلسطينية مع المدير العام للأونروا رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية تعلن تعليق الإضراب بهية الحريري: يريدون إضعاف سعد الحريري عبر تفكيك كتلته النيابية كي لا يبقى قادرا على مواجهة محاولتهم السيطرة على البلد - 12 صورة اثنان منه بالعالم.. أحدث جهاز لعلاج الأورام أصبح بالإمارات توقيف شخص في بريتال بجرم تجارة المخدرات أقرب نقطة سعودية للسماء.. 15 مئوية في عز الصيف! - 4 صور مليونير تركي يتخلص من زوجته..بطريقة غريبة 16 عاماً السن الأدنى لاستخدام واتساب في أوروبا
لأحكيلكن هالقصة..صوتك مقدس
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonna
4B Academy Ballet

هل تكشف السعودية عن أدقّ أسرارها؟

متفرقات محلية وعربية ودولية - الجمعة 18 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 453 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

السفير:

هل قرّرت السعودية رفع الغطاء عن واحدة من أدقّ الأسرار في عالم صناعة الطاقة العالمية، أي الرقم الحقيقي لاحتياطيات النفط الموجودة داخل صحراء المملكة؟.
سؤال أجاب عنه وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، في مُقابلة مع صحيفة «فايننشال تايمز» البريطانية، أمس الأول، إذ أكد أن عملية الطرح الأولى لشركة «أرامكو» السعودية، البالغة قيمتها تريليوني دولار أميركي، «ستكون أكثر عملية شفّافة عرفها العالم»، مشيراً إلى أن «الشركة ستسمح لطرف ثالث مُستقلّ بمراجعة جميع المعلومات المُتعلّقة بالشركة».
وقال: «سيتمّ اعتماد كل البيانات التي ستُعلنها الشركة من قبل طرف ثالث مستقلّ، بما في ذلك البيانات المالية والتكاليف والاحتياطيات ومؤشرات الربحية».
وأوضحت الصحيفة أن المسؤولين السعوديين حرصوا، منذ تأميم شركة «أرامكو»، وإنهاء علاقة الولايات المتحدة بالشركة في الثمانينيات، على التأكيد أن احتياطيات النفط في المملكة، تُقدّر بحوالي 260 مليار برميل، من دون الإفصاح عن التغييرات التي طرأت على هذا الرقم مع تعاقب السنين، مشيرةً إلى أن المُديرين التنفيذين لشركات الطاقة الدولية والمُستثمرين الدوليين ظلّوا غير قادرين على معرفة النسب التقديرية لإنتاجية كل حقل من حقول البترول في المملكة، وكميات الاحتياطي النفطي الموجودة في كل منها.
وقال الفالح: «سنسمح لبعض المُراجعين المُستقلّين بمراجعة التقارير الحكومية المُتعلّقة بحقول النفط، ومعدل إنتاج كل منها، والاحتياطيات الموجودة في كل منها، للتأكد من هذه المعلومات».
تصريحات الفالح قد تُنهي الجدل الذي أُثير منذ إعلان السعودية عن رغبتها في طرح «أرامكو» للاكتتاب العالمي، حول ما إذا كانت المملكة ستكشف عن حقيقة احتياطياتها.
واعتبرت الصحيفة أنه إذا تبيّنت صحة الأرقام الرسمية، التي كانت تُعلن عنها الحكومة السعودية عن حقيقة احتياطاتها النفطية، فإن هذا سيكون اكتشافاً مُثيراً للغاية، لأنه إما يعني أن المملكة تمكّنت خلال السنوات الماضية من اكتشاف المزيد من حقول النفط التي ساهمت في تعويض الانخفاض الذي طرأ في مخزوناتها النفطية خلال تعاقب السنين، أو أنها تُظهر أن حقولها الحالية قادرة على إنتاج كميات أكبر من تلك المُقدّرة سابقاً.
وكانت المملكة قد أعلنت سابقاً أن احتياطيات النفط لديها تكفيها لحوالي 70 سنة مُقبلة، وهو الرقم الذي ينتظر العالم أن يتمكّن طرف مُستقلّ ثالث من تأكيد صحته أو نفيه.
وأضاف الفالح أن الجميع ينظر إلى شركة مثل «جنرال إلكتريك» كشركة ضخمة مُتعدّدة الأنشطة، ويُمكن لـ «أرامكو» أن تُصبح أضعاف شركة «جنرال إلكتريك» إذا استهدفت ذلك.
ومع توجّه الشركة نحو الطاقة المُتجدّدة، رأى الفالح أن «أرامكو» ستكون في المستقبل «اللاعب الأكبر في مجال الغاز الطبيعي المُسال حول العالم»، مُضيفاً أن الطرح سيوجّه الشركة نحو قطاعات أخرى كالالكترونيات والانترنت.
وأكد أن الرياض تضع اللمسات الأخيرة على مناقصة لرفع كمية الطاقة المُتجدّدة المُستخدمة محلياً.
ويأمل الفالح أن تتحوّل السعودية إلى الاعتماد على مزيج من مصادر الطاقة المتجدّدة والنووية في مجال الكهرباء بنسبة 30 في المئة، في ظلّ غياب أي خطط حالية لبناء محطة نووية.
وقال «نحن في طور وضع توربين رياح ضخم، على أن نُطلق أول مشروع لطاقة الرياح بعد اختباره».
 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837974086
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي