وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا حسابات "المستقبل" و"الوطني الحر" تربك خارطة دائرة صيدا - جزين صيدا والشهاب في وداع العلامة الفاضل (الشيخ عثمان حبلي) مسيرة سيارات في صيدا إحياءً لذكرى الشهيد معروف سعد - 35 صورة تلامذة مدارس مؤسسة معروف سعد يحيون الذكرى 43 لاستشهاده - 12 صورة جريح نتيجة حادث صدم محلة دوار العربي صيدا أبو العردات: يعز علينا أن تسيل الدماء في غير مكانها مطعم يسمى الوجبات بأسماء الزبائن: هات واحد كريم و2 أشرف تقنية الأبعاد الثلاثة تُعيد الأمل لمن فقدوا أطرافهم بحروب المنطقة + فيديو الفرقان توزع حوالي 1500 جاكيت ضمن برنامج كسوة الشتاء - 23 صورة بقيع مصر: المدينة الرومانية التي فتحها عمرو بن العاص وبها رفات مئات الصحابة - 6 صور أسامة سعد مخاطباً الصيادين: نحن مع مطالبكم بصرف النظر عن الولاءات السياسية - 45 صورة مفاجأة صادمة للمصريين عن أصل الكشري وفصله! + فيديو نادى الجليل الفلسطينى ينظم محاضرة عن الرياضة بمخيم برج الشمالي - 11 صورة الرئيس الإندونيسي يدفع ثمن ألبوم غنائي أهداه له رئيس وزراء الدنمارك من أجل امتلاكه
للبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779العروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730ART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولار
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

هل تكشف السعودية عن أدقّ أسرارها؟

متفرقات محلية وعربية ودولية - الجمعة 18 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 431 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

السفير:

هل قرّرت السعودية رفع الغطاء عن واحدة من أدقّ الأسرار في عالم صناعة الطاقة العالمية، أي الرقم الحقيقي لاحتياطيات النفط الموجودة داخل صحراء المملكة؟.
سؤال أجاب عنه وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، في مُقابلة مع صحيفة «فايننشال تايمز» البريطانية، أمس الأول، إذ أكد أن عملية الطرح الأولى لشركة «أرامكو» السعودية، البالغة قيمتها تريليوني دولار أميركي، «ستكون أكثر عملية شفّافة عرفها العالم»، مشيراً إلى أن «الشركة ستسمح لطرف ثالث مُستقلّ بمراجعة جميع المعلومات المُتعلّقة بالشركة».
وقال: «سيتمّ اعتماد كل البيانات التي ستُعلنها الشركة من قبل طرف ثالث مستقلّ، بما في ذلك البيانات المالية والتكاليف والاحتياطيات ومؤشرات الربحية».
وأوضحت الصحيفة أن المسؤولين السعوديين حرصوا، منذ تأميم شركة «أرامكو»، وإنهاء علاقة الولايات المتحدة بالشركة في الثمانينيات، على التأكيد أن احتياطيات النفط في المملكة، تُقدّر بحوالي 260 مليار برميل، من دون الإفصاح عن التغييرات التي طرأت على هذا الرقم مع تعاقب السنين، مشيرةً إلى أن المُديرين التنفيذين لشركات الطاقة الدولية والمُستثمرين الدوليين ظلّوا غير قادرين على معرفة النسب التقديرية لإنتاجية كل حقل من حقول البترول في المملكة، وكميات الاحتياطي النفطي الموجودة في كل منها.
وقال الفالح: «سنسمح لبعض المُراجعين المُستقلّين بمراجعة التقارير الحكومية المُتعلّقة بحقول النفط، ومعدل إنتاج كل منها، والاحتياطيات الموجودة في كل منها، للتأكد من هذه المعلومات».
تصريحات الفالح قد تُنهي الجدل الذي أُثير منذ إعلان السعودية عن رغبتها في طرح «أرامكو» للاكتتاب العالمي، حول ما إذا كانت المملكة ستكشف عن حقيقة احتياطياتها.
واعتبرت الصحيفة أنه إذا تبيّنت صحة الأرقام الرسمية، التي كانت تُعلن عنها الحكومة السعودية عن حقيقة احتياطاتها النفطية، فإن هذا سيكون اكتشافاً مُثيراً للغاية، لأنه إما يعني أن المملكة تمكّنت خلال السنوات الماضية من اكتشاف المزيد من حقول النفط التي ساهمت في تعويض الانخفاض الذي طرأ في مخزوناتها النفطية خلال تعاقب السنين، أو أنها تُظهر أن حقولها الحالية قادرة على إنتاج كميات أكبر من تلك المُقدّرة سابقاً.
وكانت المملكة قد أعلنت سابقاً أن احتياطيات النفط لديها تكفيها لحوالي 70 سنة مُقبلة، وهو الرقم الذي ينتظر العالم أن يتمكّن طرف مُستقلّ ثالث من تأكيد صحته أو نفيه.
وأضاف الفالح أن الجميع ينظر إلى شركة مثل «جنرال إلكتريك» كشركة ضخمة مُتعدّدة الأنشطة، ويُمكن لـ «أرامكو» أن تُصبح أضعاف شركة «جنرال إلكتريك» إذا استهدفت ذلك.
ومع توجّه الشركة نحو الطاقة المُتجدّدة، رأى الفالح أن «أرامكو» ستكون في المستقبل «اللاعب الأكبر في مجال الغاز الطبيعي المُسال حول العالم»، مُضيفاً أن الطرح سيوجّه الشركة نحو قطاعات أخرى كالالكترونيات والانترنت.
وأكد أن الرياض تضع اللمسات الأخيرة على مناقصة لرفع كمية الطاقة المُتجدّدة المُستخدمة محلياً.
ويأمل الفالح أن تتحوّل السعودية إلى الاعتماد على مزيج من مصادر الطاقة المتجدّدة والنووية في مجال الكهرباء بنسبة 30 في المئة، في ظلّ غياب أي خطط حالية لبناء محطة نووية.
وقال «نحن في طور وضع توربين رياح ضخم، على أن نُطلق أول مشروع لطاقة الرياح بعد اختباره».
 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 828426404
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي