تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مبارك افتتاح BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة صبحية وترويقة في مطعم عسل على أنغام العود السبت 25 تشرين الثاني 2017 بحضور الممثلة دعد رزق مبارك افتتاح Serhan Travel & Tourism في صيدا - 3 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين الدكتور صالح عبد العال يحاضر حول أسس البحث العلمي في الجامعة اللبنانية الدولية – فرع صيدا - 19 صورة تهنئة بالإستقلال من كشافة الجراح في الجنوب برئاسة القائد سهيل الددا - 18 صورة أسامة سعد على تويتر: كوارث على طول الشاطئ الجنوبي لمدينة صيدا‎ فوز طالبات مركز الرحمة بالمرتبة الثانية على صعيد مدارس صيدا في مسابقة صحتك بتجمعنا - 9 صور مفقود محفظة جيب بداخلها هوية ووثائق مهمة في صيدا باسم: حسن لبيب حسنا مشاهد من معرض الاستقلال لطلاب مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار في خان الافرنج - 31 صورة رابطة آل البابا الثقافية والاجتماعية تزور مركز الجماعة الإسلامية في صيدا - 9 صور الأمن الوطني يقيم مأدبة غداء عن روح الشهيد الرمز ياسر عرفات في الذكرى 13 لاستشهاده - 5 صور " ليسيه سان نيقولا" - عين المير احتفلت بالإستقلال بحضور ممثل قائد الجيش - 8 صور المعني - صيدا كرم البطلين محمد ومصطفى السقا بعد اختيارهما من قبل اتحاد المصارعة لتمثيل لبنان في كأس الشهيد في طهران في 28 الجاري - 3 صور لجنتا صديقات رعاية اليتيم تقيم حدثاً خيرياً دعماً لأطفال التوحد - 16 صورة نانسي سليم تكتب احتفالا باستقلال لبنان وعودة الرئيس الحريري طعن شاب بالسكين في رقبته في منطقة تعمير عين الحلوة جريح بانقلاب سيارة على الأوتوستراد الشرقي في صيدا غرين إيريا الدولية والإنقاذ البحري (الجية) ينقذان سلحفاة بحرية في الرميلة - صورتان من قلب الجنوب وعاصمته صيدا الى بيت الوسط لملاقاة كل الوطن: الحريري جبلنا العالي للبيع أو للإيجار شقة مطلة خلف نادي الضباط في صيدا الكشاف العربي وضع أكاليل زهور على أضرحة رجال الاستقلال - 4 صور وفيق زنتوت: هذا حقيقة ما حصل قبل استقالة الحريري .. وهكذا تمت الاستقالة المستقبل صيدا والجنوب يشارك في اللقاء الشعبي للرئيس سعد الحريري في بيروت - 10 صور حملة تبرع بالدم يقيمها مستشفى حمود مركز طبي جامعي بالتعاون مع جمعية DSC‎ الشيخ حبلي مهنئاً بعيد الإستقلال: السيادة الوطنية تبقى منقوصة بظل إستمرار إنتهاكات العدو الصهيوني
مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمين
4B Academy Arts

هل تكشف السعودية عن أدقّ أسرارها؟

متفرقات محلية وعربية ودولية - الجمعة 18 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 397 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

السفير:

هل قرّرت السعودية رفع الغطاء عن واحدة من أدقّ الأسرار في عالم صناعة الطاقة العالمية، أي الرقم الحقيقي لاحتياطيات النفط الموجودة داخل صحراء المملكة؟.
سؤال أجاب عنه وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، في مُقابلة مع صحيفة «فايننشال تايمز» البريطانية، أمس الأول، إذ أكد أن عملية الطرح الأولى لشركة «أرامكو» السعودية، البالغة قيمتها تريليوني دولار أميركي، «ستكون أكثر عملية شفّافة عرفها العالم»، مشيراً إلى أن «الشركة ستسمح لطرف ثالث مُستقلّ بمراجعة جميع المعلومات المُتعلّقة بالشركة».
وقال: «سيتمّ اعتماد كل البيانات التي ستُعلنها الشركة من قبل طرف ثالث مستقلّ، بما في ذلك البيانات المالية والتكاليف والاحتياطيات ومؤشرات الربحية».
وأوضحت الصحيفة أن المسؤولين السعوديين حرصوا، منذ تأميم شركة «أرامكو»، وإنهاء علاقة الولايات المتحدة بالشركة في الثمانينيات، على التأكيد أن احتياطيات النفط في المملكة، تُقدّر بحوالي 260 مليار برميل، من دون الإفصاح عن التغييرات التي طرأت على هذا الرقم مع تعاقب السنين، مشيرةً إلى أن المُديرين التنفيذين لشركات الطاقة الدولية والمُستثمرين الدوليين ظلّوا غير قادرين على معرفة النسب التقديرية لإنتاجية كل حقل من حقول البترول في المملكة، وكميات الاحتياطي النفطي الموجودة في كل منها.
وقال الفالح: «سنسمح لبعض المُراجعين المُستقلّين بمراجعة التقارير الحكومية المُتعلّقة بحقول النفط، ومعدل إنتاج كل منها، والاحتياطيات الموجودة في كل منها، للتأكد من هذه المعلومات».
تصريحات الفالح قد تُنهي الجدل الذي أُثير منذ إعلان السعودية عن رغبتها في طرح «أرامكو» للاكتتاب العالمي، حول ما إذا كانت المملكة ستكشف عن حقيقة احتياطياتها.
واعتبرت الصحيفة أنه إذا تبيّنت صحة الأرقام الرسمية، التي كانت تُعلن عنها الحكومة السعودية عن حقيقة احتياطاتها النفطية، فإن هذا سيكون اكتشافاً مُثيراً للغاية، لأنه إما يعني أن المملكة تمكّنت خلال السنوات الماضية من اكتشاف المزيد من حقول النفط التي ساهمت في تعويض الانخفاض الذي طرأ في مخزوناتها النفطية خلال تعاقب السنين، أو أنها تُظهر أن حقولها الحالية قادرة على إنتاج كميات أكبر من تلك المُقدّرة سابقاً.
وكانت المملكة قد أعلنت سابقاً أن احتياطيات النفط لديها تكفيها لحوالي 70 سنة مُقبلة، وهو الرقم الذي ينتظر العالم أن يتمكّن طرف مُستقلّ ثالث من تأكيد صحته أو نفيه.
وأضاف الفالح أن الجميع ينظر إلى شركة مثل «جنرال إلكتريك» كشركة ضخمة مُتعدّدة الأنشطة، ويُمكن لـ «أرامكو» أن تُصبح أضعاف شركة «جنرال إلكتريك» إذا استهدفت ذلك.
ومع توجّه الشركة نحو الطاقة المُتجدّدة، رأى الفالح أن «أرامكو» ستكون في المستقبل «اللاعب الأكبر في مجال الغاز الطبيعي المُسال حول العالم»، مُضيفاً أن الطرح سيوجّه الشركة نحو قطاعات أخرى كالالكترونيات والانترنت.
وأكد أن الرياض تضع اللمسات الأخيرة على مناقصة لرفع كمية الطاقة المُتجدّدة المُستخدمة محلياً.
ويأمل الفالح أن تتحوّل السعودية إلى الاعتماد على مزيج من مصادر الطاقة المتجدّدة والنووية في مجال الكهرباء بنسبة 30 في المئة، في ظلّ غياب أي خطط حالية لبناء محطة نووية.
وقال «نحن في طور وضع توربين رياح ضخم، على أن نُطلق أول مشروع لطاقة الرياح بعد اختباره».

رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 814502489
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي