بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين جريحان في إطلاق نار في عين الحلوة امل ابو زيد خلال تخريج طلاب المعهد المهني في دار العناية: ماذا يفيدنا لو ربحنا ثقة العالم وخسرنا بعضنا بهية الحريري في حفل تخريج في مديرية الأمن العام: إستقرار لبنان مهمة الجميع عروضات رمضان العائلية وعروضات الوجبات الشهية من BBQ Chicken في شهر الخير عروضات رمضان العائلية وعروضات الوجبات الشهية من BBQ Chicken في شهر الخير رمضان بصيدا غير مع زينة الرعاية الرمضانية - 9 صور للبيع شقة جديدة جاهزة للسكن مع تراس في منطقة آخر الفوار - مار الياس عسيران عرض أوضاع منطقة جزين مع وفد إتحاد بلديتها - 10 صور العثور على بطاقة هوية في صيدا باسم رغيد صلاح الدين الغرمتي - صورتان مطلوب موظفة محاسبة جامعية مع خبرة سوبر ماركت طلاب مركز الرحمة في المبارة الوطنية الدولية لبرنامج SMART للحساب الفوري في الأونيسكو - 5 صور للبيع شقة مميزة سوبر ديلوكس مع مطل مميز على صيدا والبحر، مشغولة للسكن الشخصي - 15 صورة البزري يزور المفتي سوسان مباركاً بحلول شهر رمضان المبارك السعودي إستقبل وفد إتحاد بلديات جزين برئاسة المحامي حرفوش: صيدا وجزين حالة واحدة - 4 صور طلاب الشهادة المتوسطة في ثانوية الإيمان في وقفة فخر وفرح يسجلها حفل تخرجهم المنفرد - 25 صورة مطلوب موظفين وايتر waiter لمطعم في صيدا رعاية اليتيم تطلق الزينة الرمضانية - 13 صورة مدرسة نابلس التابعة لوكالة الأونروا تشارك بجائزة المدرسة الدولية - 17 صورة العلامة النابلسي استقبل وفداً من الحوزة العلمية الإيرانية بلدية صيدا والرعاية يستقبلان رمضان في منتزه صيدا البلدي ويطلقان القرية الرمضانية - 37 صورة مطلوب موظفات مبيعات: قسم ألعاب وقسم مفروشات أطفال لشركة تجارية في صيدا ثلاث قضايا تشغل صيدا: قانون الإنتخاب والروائح الكريهة وتسعيرة المولدات الخاصة الجامعة اللبنانية الدولية في صيدا إحتفلت بعيدها الخامس ليومها التربوي بعنوان الإلهام للتغيير - 73 صورة دعوة لمجالس القراءة والتعليق على كتاب مسند الشافعي في مسجد الكيخيا دعوة للمشاركة بمسابقة المؤذن الصغير التي تقيمها جمعية الكشاف العربي
مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع أرض في الهلالية، خلف الجامعة اليسوعية، بسعر متدني ومناسب جداً - 5 صورSaida Country Club / قياس 100-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرللبيع شقق سكنية سوبر دولكس في الهلالية: 160 / 180 متر مربع - 8 صورمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمشروع الغانم / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةGet a full body was with every wedding dress @ Donnaللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورة
Zumba Kids Academy
جامعة رفيق الحريري

هل تكشف السعودية عن أدقّ أسرارها؟

متفرقات محلية وعربية ودولية - الجمعة 18 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 321 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

السفير:

هل قرّرت السعودية رفع الغطاء عن واحدة من أدقّ الأسرار في عالم صناعة الطاقة العالمية، أي الرقم الحقيقي لاحتياطيات النفط الموجودة داخل صحراء المملكة؟.
سؤال أجاب عنه وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، في مُقابلة مع صحيفة «فايننشال تايمز» البريطانية، أمس الأول، إذ أكد أن عملية الطرح الأولى لشركة «أرامكو» السعودية، البالغة قيمتها تريليوني دولار أميركي، «ستكون أكثر عملية شفّافة عرفها العالم»، مشيراً إلى أن «الشركة ستسمح لطرف ثالث مُستقلّ بمراجعة جميع المعلومات المُتعلّقة بالشركة».
وقال: «سيتمّ اعتماد كل البيانات التي ستُعلنها الشركة من قبل طرف ثالث مستقلّ، بما في ذلك البيانات المالية والتكاليف والاحتياطيات ومؤشرات الربحية».
وأوضحت الصحيفة أن المسؤولين السعوديين حرصوا، منذ تأميم شركة «أرامكو»، وإنهاء علاقة الولايات المتحدة بالشركة في الثمانينيات، على التأكيد أن احتياطيات النفط في المملكة، تُقدّر بحوالي 260 مليار برميل، من دون الإفصاح عن التغييرات التي طرأت على هذا الرقم مع تعاقب السنين، مشيرةً إلى أن المُديرين التنفيذين لشركات الطاقة الدولية والمُستثمرين الدوليين ظلّوا غير قادرين على معرفة النسب التقديرية لإنتاجية كل حقل من حقول البترول في المملكة، وكميات الاحتياطي النفطي الموجودة في كل منها.
وقال الفالح: «سنسمح لبعض المُراجعين المُستقلّين بمراجعة التقارير الحكومية المُتعلّقة بحقول النفط، ومعدل إنتاج كل منها، والاحتياطيات الموجودة في كل منها، للتأكد من هذه المعلومات».
تصريحات الفالح قد تُنهي الجدل الذي أُثير منذ إعلان السعودية عن رغبتها في طرح «أرامكو» للاكتتاب العالمي، حول ما إذا كانت المملكة ستكشف عن حقيقة احتياطياتها.
واعتبرت الصحيفة أنه إذا تبيّنت صحة الأرقام الرسمية، التي كانت تُعلن عنها الحكومة السعودية عن حقيقة احتياطاتها النفطية، فإن هذا سيكون اكتشافاً مُثيراً للغاية، لأنه إما يعني أن المملكة تمكّنت خلال السنوات الماضية من اكتشاف المزيد من حقول النفط التي ساهمت في تعويض الانخفاض الذي طرأ في مخزوناتها النفطية خلال تعاقب السنين، أو أنها تُظهر أن حقولها الحالية قادرة على إنتاج كميات أكبر من تلك المُقدّرة سابقاً.
وكانت المملكة قد أعلنت سابقاً أن احتياطيات النفط لديها تكفيها لحوالي 70 سنة مُقبلة، وهو الرقم الذي ينتظر العالم أن يتمكّن طرف مُستقلّ ثالث من تأكيد صحته أو نفيه.
وأضاف الفالح أن الجميع ينظر إلى شركة مثل «جنرال إلكتريك» كشركة ضخمة مُتعدّدة الأنشطة، ويُمكن لـ «أرامكو» أن تُصبح أضعاف شركة «جنرال إلكتريك» إذا استهدفت ذلك.
ومع توجّه الشركة نحو الطاقة المُتجدّدة، رأى الفالح أن «أرامكو» ستكون في المستقبل «اللاعب الأكبر في مجال الغاز الطبيعي المُسال حول العالم»، مُضيفاً أن الطرح سيوجّه الشركة نحو قطاعات أخرى كالالكترونيات والانترنت.
وأكد أن الرياض تضع اللمسات الأخيرة على مناقصة لرفع كمية الطاقة المُتجدّدة المُستخدمة محلياً.
ويأمل الفالح أن تتحوّل السعودية إلى الاعتماد على مزيج من مصادر الطاقة المتجدّدة والنووية في مجال الكهرباء بنسبة 30 في المئة، في ظلّ غياب أي خطط حالية لبناء محطة نووية.
وقال «نحن في طور وضع توربين رياح ضخم، على أن نُطلق أول مشروع لطاقة الرياح بعد اختباره».


الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 770734712
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي