بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم تودع رمضان وتستقبل العيد - 29 صورة البزري استقبل النائب أمل أبو زيد - 6 صور الجماعة الإسلامية تستقبل النائب أمل أبو زيد - 5 صور أجواء عيد الفطر في عيون أطفال مخيم عين الحلوة‎ + فيديو الشيخ ماهر حمود يستقبل الوفود المهنئة بعيد الفطر المبارك - 45 صورة إحتفال بمناسبة اختتام دورة أنوار القرآن في شهر رمضان في عين الحلوة - 13 صورة وفد من المحامين في إنكلترا بحث مع السعودي بحضور سعد ومزهر إحتياجات البلديات - 3 صور Children raise their voices against security situation in Ain al-Hilweh بالنتيجة ما في واسطة مطلوب سائق لمكتب Vip Bob Taxi حمادة يعقد مؤتمرا صحافيا غدا ويعلن نتائج إمتحانات المتوسطة بعده التنظيم الشعبي الناصري ينعي المناضل سليمان اليمن بحر العيد في صيدا .. شاهد على ذاكرة المكان - فيديو وفد من لجنة مهرجانات صيدا الدولية جال على فاعليات صيداوية مهنئاً بالفطر - 6 صور جمعية بادري تشكر مطاعم صيدا ​معهد مهاراتي للدروس الخصوصية في صيدا يعلن عن التسجيل للدورات الصيفية (بإدارة فريال المغربي) إرشادات للحد من مخاطر التعرض للحرارة المرتفعة‎ للبيع شقة مطلة خلف نادي الضباط ماذا قال أبو محمد بلاطة في ختمة ولده؟ - 10 صور عين الدلب: «كي لا يقتل مارون مرتين» دائرة صيدا - جزين معركة الكيمياء المفقودة Children raise their voices against security situation in Ain al-Hilweh إصابة إمرأة بإطلاق رصاص خلال إشكال عائلي ببلدة عرب طبايا قضاء صيدا إصابة سوري بطعنة سكين في عبرا شرق صيدا توقيف جمال عكر في صيدا بعد نقله لمستشفى الراعي إثر اشتباكات شاتيلا
جديد صالون بسام موسى .. شعر مستعار طبيعي عالي الجودة - 84 صورةGet a full body was with every wedding dress @ Donnaمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Saida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 17 صورةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOمشروع الغانم / قياس 210-200للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورة
4B Academy Arts
جامعة رفيق الحريري

الولايات المتَُحدة تطوي صفحة: السباق الرئاسي الأكثر «ابتذالاً» في تاريخها

متفرقات محلية وعربية ودولية - الأربعاء 09 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 343 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

باسكال صوما - السفير:

طوت الولايات المتحدة، أمس، صفحة السباق الرئاسي الأكثر «ابتذالاً» في تاريخها. على مدى 511 يوماً، «أتحف» المرشّحان العالم برؤيتَيهما المُستقبليتَين لأكبر قوّة في العالم. بين السيئ والأسوأ، بين المرشّحة الديموقراطية هيلاري كلينتون والجمهوري دونالد ترامب، اتخذ الأميركيون، مضطرين، خيارهم «المرّ». وبغضّ النظر عن النتيجة، فإن ما بعد التاسع من تشرين الثاني 2016، يومٌ آخر.
حتى آخر لحظة قبل فتح صناديق الاقتراع عند الساعة الحادية عشرة بتوقيت غرينتش، واصل المرشّحان مواجهتهما الضارية حتى الرمق الأخير في حملة أحدثت شرخاً في الداخل، وأثارت استغراباً في الخارج.
من مزارع النخيل في فلوريدا إلى جبال نيوهامشاير الخضراء، مروراً ببنسلفانيا وكارولاينا الشمالية وانتهاء بميتشيغن، قطع المرشّح الجمهوري آلاف الكيلومترات لاختتام حملته التي شهدت حدة غير مسبوقة في الخطابة، متعهداً بجمع البلاد داخل حدود آمنة تحت شعار «اميركا اولاً».
أما مُنافسته الديموقراطية، فاختتمت حملتها بسهرتَين حافلتَين في فيلادلفيا وكارولاينا الشمالية، شارك في الأولى الرئيس الحالي باراك اوباما، أمام حشد قياسي وصل إلى أربعين ألف شخص في مبنى «اندبندنس مول» وصــولاً إلى المبنى الذي أعلن فيه الآباء المؤسسون استقلال الولايات المتحدة في العام 1776. ووعدت بلمّ شمل البلاد تحت شعار «أميركا للجميع».
وقال أوباما: «لديكم شخــص استــثنائي تصوّتون له، يتجسّد بشخص هيلاري كلينــتون»، مُضيفاً: «أُراهن على أنكم سترفضون الخــوف وتختارون الأمل».
وتولّى تيد نودجنت، الذي كان من نجوم الروك ومن أشدّ المُدافعين عن حيازة الأسلحة، إثارة حماس القاعة في نهاية مهرجان ترامب في «غراند رابيدس» في ميتشيغن، مساء أمس الأول، لكنّه لا يُقارن بالنجوم الذين أحيوا حملة كلينتون مثل بيونسيه وليدي غاغا وبروس سبرينغستين وجون بون جوفي.
وعند منتصف ليل الإثنين - الثلاثاء، أطلق الناخبون الثمانية في ديكسفيل نوتش في شمال شرق الولايات المتحدة، رمزياً الانتخابات الرئاسية في تقليد مُتّبع منذ العام 1960، ما أدى إلى منح هذه البلدة صفة «الأولى في البلاد».
ووضع كلاي سميث أول بطاقة اقتراع في الصندوق الخشبي في فندق «بالسامرز» في القرية الواقعة في جبال الأبــالاش في شمال ولاية نيــو هامشاير على حدود مقاطعة كيبــيك الكندية، والمعــروفــة بأنها معقل للجمهوريين وتُرفع في كل زاوية فيــها صور دونالد ترامب، وليس فيها اي صــورة لهيلاري كلينتون.
ومع ذلك، اختارت ديكسفيل نوتش وزيرة الخارجية السابقة في إدارة اوباما، إذ حصلت على أربعة أصوات في مُقابل صوتَين لترامب وصوت واحد للمرشّح الليبرتاري غاري جونسون، فيما أُلغي تصويت أحد الناخبين لأنه صوّت لميت رومــني المرشّح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية السابــقة والذي خسر أمام الرئيس الحالي باراك أوبامــا في انتخــابات العام 2012.
ونظراً لكونه يوم عمل عاديا، توافد الناخبون الأميركيون (دُعي 225 مليون ناخب)، منذ ساعات الصباح الأولى، إلى مكاتب الاقتراع لاختيار رئيسهم الجديد، وأعضاء مجلس النواب الأميركي، وثلث أعضاء مجلس الشيوخ، والمُحافظين في 12 ولاية، والمُشرّعين في 44 ولاية.
وعند الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش، أدلت كلينــتون بصوتها في مدرسة ابتدائيــة قرب منزلها في تشاباكــوا في ولاية نيويــورك برفــقة زوجها الرئيس الأســبق بيــل كلينــتون، حيث انتظرها لأكثر من ساعة حشد متحمّس يضمّ حوالي 150 شخصاً.
وأعربت عن سعادتها، مُؤكدة أن الكثير من الأشخاص يُعوّلون على نتائج هذه الانتخابات.
كما صوّت المُرشّح لمنصب نائب الرئيس مع كلينتون، تيم كاين برفقة زوجته منذ الصباح الباكر في دار للعجزة في معقله في ريتشموند في ولاية فرجينيا. كما أدلى نائب الرئيس جو بايدن بصوته صباحاً.
مرتدياً بزّة قاتمة اللون وربطة عنق زرقاء تُرافقه زوجته ميلانيا وابنته ايفانكا وأحد أحفاده، وصل ترامب وسط موكب من الليموزين إلى مدرسة في مانهاتن المعقل الديموقراطي. صافح البعض وتوجّه إلى كشك صغير لشراء قطعة حلوى من طفل، قبل أن يُدلي بصوته على وقع صيحات استهجان الناخبين «نيويورك تكرهك»، في إشارة إلى المدينة التي حقّق فيها رجل العقارات المعروف ثروته.
وبعد إدلائه بصــوته، قال ترامب: «كانت عملية جميلة. هذا الشــعب مذهــل»، لكنه أضاف: «إذا لم أفز فسأعتبر ذلك مضــيعة كبيرة للوقت والطاقة والأموال».
وحين سُئل عما إذا كان على استعداد للاعتراف بهزيمته في حال فوز كلينتون، قال: «سوف نرى ما سيحصل». وهو الجواب الذي أدلى به سابقاً خلال مناظرته التلفزيونية الأخيرة مع كلينتون، ما دفع الديموقراطيين والمُراقبين السياسيين للتنديد بتشكيكه في النظام الانتخابي الأميركي المبني على انتقال سلس للســلطة بعد اعتراف المرشّحين بالنتائج.
وفي أكبر عملية لضبط الأمن في تاريخها، نشرت نيويورك أكثر من خمسة آلاف شرطي بعدما أعلن المرشّحان عزمهما مُتابعة نتائج الانتخابات ليل الثلاثاء - الاربعاء.
وتعتزم كلينتون عقد لقاء ليلة الانتخاب في مركز «جاكوب كيه جافيتس» للمؤتمرات قرب نهر هدسون، في حين سيكون تجمّع ترامب في فندق هيلتون في مانهاتن.
وتأتي الجهود الأمنية المُكثّفة للمدينة بعدما تلقّت السلطات الاتحادية تهديدات بهجمات يعتزم تنظيم «القاعدة» شنّها على مدينة نيويورك وتكساس وفرجينيا في يوم الانتخابات.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 781005100
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي