بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
بانر صيدا سيتي الرئيسي
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
للبيع سيارة Nissan QashQai SE موديل 2008 - 8 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين فلسطين تجمعنا تزور القائد العام لكتائب الشهيد عبد القادر الحسيني الجناح العسكري لحركة فتح - 5 صور صالون رولى بتكجي الثقافي يحتفي بيوم المرأة والذكرى الأولى لانطلاقته - 8 صور بالفيديو.. عاصمة الجنوب صيدا تستقبل خالد الهبر على مسرح مركز معروف سعد الثقافي طلال أرقه دان شارك في استقبال الوزير باسيل في بلدية صيدا ممثلا الدكتور أسامة سعد - 3 صور مجهولون أطلقوا النار على مفرق سوق الخضار في مخيم عين الحلوة باسيل طالب من عبرا بمحاكمة الموقوفين الإسلاميين: لا يمكن أن نربط عبرا بظاهرة عبرت فلا هي ولا صيدا ولا عين الحلوة أمكنة للارهاب أبو زيد ممثلا رئيس الجمهورية في تكريس كنيسة في كرخا: الكل مدعو للعودة لكل القرى ومن دون خوف باسيل من القرية: اذا كنا في مجلس الشيوخ متفقين أنه يصح القانون الارثوذكسي فلماذا نتهم بالطائفية اذا طالبنا به في مجلس النواب أديان تطلق روزنامة نشاطاتها في مدرسة الفنون الإنجيلية بصيدا - 4 صور باسيل من جنسنايا: لا يمكننا ان نستمر بسياسة إرضاء الخارج في موضوع النزوح باسيل من الغازية ودرب السيم: سنناضل لنخرج بقانون انتخابي يشعر المواطن بقيمة صوته باسيل من مغدوشة: اذا لم نستطع إنجاز قانون انتخابي جديد فهذا يعني اننا عاجزون عن العيش مع بعضنا عاصمة الجنوب صيدا تستقبل خالد الهبر على مسرح مركز معروف سعد الثقافي - 25 صورة محمد ظاهر في مهرجان منظمة التحرير الفلسطينية: لمعالجة أسباب الاشتباكات في المخيم ولقطع الطريق أمام أي مشروع مشبوه - 14 صورة تيمور جنبلاط زار راعي أبرشية صيدا ودير القمر لطائفة الروم الكاثوليك حزب الله نعى القائد المجاهد الحاج بلال محمد منير الزيباوي المكتب الحركي للمعلمين الفلسطينيين يكرم الأستاذ إبراهيم عوض بدرع الوفاء للأوفياء ألف مبروك للبطل محمد خالد الجويدي على فوزه بالميدالية الذهبية في لعبة المواي تاي - مواي بوران في البطولة الدولية ضمن المهرجان العالمي الذي أقيم في مدينة بانكوك، تايلند - صورتان (فايسبوك) بالصور.. الوزير جبران باسيل في مغدوشة والقنصل رضا خليفة في طليعة المستقبلين - 11 صورة صفحات التواصل الاجتماعي تنعي الصيداوي بلال محمد منير الزيباوي - 6 صور عرض خاص من مطعم وملاهي STAR Venue للمدارس والجمعيات حفل إستقبال لافت في بلدية صيدا لمعالي الوزير جبران باسيل بحضور شخصيات وفاعليات - 18 صورة الشبكة المدرسية لصيدا والجوار كرمت القاضي أكرم بعاصيري - 51 صورة باسيل وصل إلى مغدوشة للمشاركة في القداس الذي يترأسه المطران الحداد اللجان الدعوية في الأحياء تختتم مجالس رفع الملام عن الأئمة الأعلام في مخيم عين الحلوة - 7 صور وصول باسيل إلى دار الإفتاء للقاء المفتي سليم سوسان في صيدا
عرض عيد الأم من Donna في صيدا / أحلى عيدية بعيدك يا غاليةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صوربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمشروع الغانم / قياس 210-200مؤسسة مارس / قياس 210-200عروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةSaida Country Club / قياس 100-200مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمشاريع الأمل السكنيةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولات
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100

الولايات المتَُحدة تطوي صفحة: السباق الرئاسي الأكثر «ابتذالاً» في تاريخها

متفرقات محلية وعربية ودولية - الأربعاء 09 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 314 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:



باسكال صوما - السفير:

طوت الولايات المتحدة، أمس، صفحة السباق الرئاسي الأكثر «ابتذالاً» في تاريخها. على مدى 511 يوماً، «أتحف» المرشّحان العالم برؤيتَيهما المُستقبليتَين لأكبر قوّة في العالم. بين السيئ والأسوأ، بين المرشّحة الديموقراطية هيلاري كلينتون والجمهوري دونالد ترامب، اتخذ الأميركيون، مضطرين، خيارهم «المرّ». وبغضّ النظر عن النتيجة، فإن ما بعد التاسع من تشرين الثاني 2016، يومٌ آخر.
حتى آخر لحظة قبل فتح صناديق الاقتراع عند الساعة الحادية عشرة بتوقيت غرينتش، واصل المرشّحان مواجهتهما الضارية حتى الرمق الأخير في حملة أحدثت شرخاً في الداخل، وأثارت استغراباً في الخارج.
من مزارع النخيل في فلوريدا إلى جبال نيوهامشاير الخضراء، مروراً ببنسلفانيا وكارولاينا الشمالية وانتهاء بميتشيغن، قطع المرشّح الجمهوري آلاف الكيلومترات لاختتام حملته التي شهدت حدة غير مسبوقة في الخطابة، متعهداً بجمع البلاد داخل حدود آمنة تحت شعار «اميركا اولاً».
أما مُنافسته الديموقراطية، فاختتمت حملتها بسهرتَين حافلتَين في فيلادلفيا وكارولاينا الشمالية، شارك في الأولى الرئيس الحالي باراك اوباما، أمام حشد قياسي وصل إلى أربعين ألف شخص في مبنى «اندبندنس مول» وصــولاً إلى المبنى الذي أعلن فيه الآباء المؤسسون استقلال الولايات المتحدة في العام 1776. ووعدت بلمّ شمل البلاد تحت شعار «أميركا للجميع».
وقال أوباما: «لديكم شخــص استــثنائي تصوّتون له، يتجسّد بشخص هيلاري كلينــتون»، مُضيفاً: «أُراهن على أنكم سترفضون الخــوف وتختارون الأمل».
وتولّى تيد نودجنت، الذي كان من نجوم الروك ومن أشدّ المُدافعين عن حيازة الأسلحة، إثارة حماس القاعة في نهاية مهرجان ترامب في «غراند رابيدس» في ميتشيغن، مساء أمس الأول، لكنّه لا يُقارن بالنجوم الذين أحيوا حملة كلينتون مثل بيونسيه وليدي غاغا وبروس سبرينغستين وجون بون جوفي.
وعند منتصف ليل الإثنين - الثلاثاء، أطلق الناخبون الثمانية في ديكسفيل نوتش في شمال شرق الولايات المتحدة، رمزياً الانتخابات الرئاسية في تقليد مُتّبع منذ العام 1960، ما أدى إلى منح هذه البلدة صفة «الأولى في البلاد».
ووضع كلاي سميث أول بطاقة اقتراع في الصندوق الخشبي في فندق «بالسامرز» في القرية الواقعة في جبال الأبــالاش في شمال ولاية نيــو هامشاير على حدود مقاطعة كيبــيك الكندية، والمعــروفــة بأنها معقل للجمهوريين وتُرفع في كل زاوية فيــها صور دونالد ترامب، وليس فيها اي صــورة لهيلاري كلينتون.
ومع ذلك، اختارت ديكسفيل نوتش وزيرة الخارجية السابقة في إدارة اوباما، إذ حصلت على أربعة أصوات في مُقابل صوتَين لترامب وصوت واحد للمرشّح الليبرتاري غاري جونسون، فيما أُلغي تصويت أحد الناخبين لأنه صوّت لميت رومــني المرشّح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية السابــقة والذي خسر أمام الرئيس الحالي باراك أوبامــا في انتخــابات العام 2012.
ونظراً لكونه يوم عمل عاديا، توافد الناخبون الأميركيون (دُعي 225 مليون ناخب)، منذ ساعات الصباح الأولى، إلى مكاتب الاقتراع لاختيار رئيسهم الجديد، وأعضاء مجلس النواب الأميركي، وثلث أعضاء مجلس الشيوخ، والمُحافظين في 12 ولاية، والمُشرّعين في 44 ولاية.
وعند الساعة 13:00 بتوقيت غرينتش، أدلت كلينــتون بصوتها في مدرسة ابتدائيــة قرب منزلها في تشاباكــوا في ولاية نيويــورك برفــقة زوجها الرئيس الأســبق بيــل كلينــتون، حيث انتظرها لأكثر من ساعة حشد متحمّس يضمّ حوالي 150 شخصاً.
وأعربت عن سعادتها، مُؤكدة أن الكثير من الأشخاص يُعوّلون على نتائج هذه الانتخابات.
كما صوّت المُرشّح لمنصب نائب الرئيس مع كلينتون، تيم كاين برفقة زوجته منذ الصباح الباكر في دار للعجزة في معقله في ريتشموند في ولاية فرجينيا. كما أدلى نائب الرئيس جو بايدن بصوته صباحاً.
مرتدياً بزّة قاتمة اللون وربطة عنق زرقاء تُرافقه زوجته ميلانيا وابنته ايفانكا وأحد أحفاده، وصل ترامب وسط موكب من الليموزين إلى مدرسة في مانهاتن المعقل الديموقراطي. صافح البعض وتوجّه إلى كشك صغير لشراء قطعة حلوى من طفل، قبل أن يُدلي بصوته على وقع صيحات استهجان الناخبين «نيويورك تكرهك»، في إشارة إلى المدينة التي حقّق فيها رجل العقارات المعروف ثروته.
وبعد إدلائه بصــوته، قال ترامب: «كانت عملية جميلة. هذا الشــعب مذهــل»، لكنه أضاف: «إذا لم أفز فسأعتبر ذلك مضــيعة كبيرة للوقت والطاقة والأموال».
وحين سُئل عما إذا كان على استعداد للاعتراف بهزيمته في حال فوز كلينتون، قال: «سوف نرى ما سيحصل». وهو الجواب الذي أدلى به سابقاً خلال مناظرته التلفزيونية الأخيرة مع كلينتون، ما دفع الديموقراطيين والمُراقبين السياسيين للتنديد بتشكيكه في النظام الانتخابي الأميركي المبني على انتقال سلس للســلطة بعد اعتراف المرشّحين بالنتائج.
وفي أكبر عملية لضبط الأمن في تاريخها، نشرت نيويورك أكثر من خمسة آلاف شرطي بعدما أعلن المرشّحان عزمهما مُتابعة نتائج الانتخابات ليل الثلاثاء - الاربعاء.
وتعتزم كلينتون عقد لقاء ليلة الانتخاب في مركز «جاكوب كيه جافيتس» للمؤتمرات قرب نهر هدسون، في حين سيكون تجمّع ترامب في فندق هيلتون في مانهاتن.
وتأتي الجهود الأمنية المُكثّفة للمدينة بعدما تلقّت السلطات الاتحادية تهديدات بهجمات يعتزم تنظيم «القاعدة» شنّها على مدينة نيويورك وتكساس وفرجينيا في يوم الانتخابات.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 752027818
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي