وظائف صيدا سيتي
ملحمة ومشاوي BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين Erasmus + Information Day دعوة إلى وقفة تضامنية مع القدس في الجامعة اللبنانية الدولية - فرع صيدا خوري رعى احتفالاً ميلادياً في الليسيه سان نيقولا عين المير - 23 صورة بهية الحريري في اجتماع موسع للفصائل والتحالف والقوى الاسلامية في مجدليون تحول تضامنياً مع القدس: لتحويل الموقف من القرار الأميركي من قوة رفض الى قوة ضغط عربية ودولية لإلغائه - 14 صورة مكتب مكافحة المخدرات في الجنوب اوقف مروج مخدرات ومتعاطين في صيدا 3 injured in fire at Chouf gas plant رندة بري تكرم طلاب نادي فوربي على نتائجهم الباهرة في بطولة قطر الدولية - 19 صورة بسام حمود: قرار ترامب ناتج عن تواطؤ الأنظمة العربية بعد أن تعرت من ورقة التوت التي تتوارى خلفها إرجاء جلسة الجمعية العمومية العادية لنقابة محرري الصحافة اللبنانية لعدم اكتمال النصاب دعوة لاعتصام تضامني مع القدس يوم الخميس في مستشفى صيدا الحكومي السعودي والسكرتير الأول في السفارة اليابانية إفتتحا مؤسسات صغيرة مهنية وحرفية في صيدا القديمة بعد إعادة تأهيلها بتمويل ياباني - 5 صور أندية روتاراكت تنقذ حياة 4 أطفال يعانون تشوهات خلقية في القلب حركة حماس في مخيم عين الحلوة تنظم محاضرة عن القدس ومخاطر قرار الإدارة الأمريكية - 4 صور البزري يستقبل وفد التيار الوطني الحر هيئة قضاء، صيدا - الزهراني برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP: زيارة وفد السفارة اليابانية للمنازل والمحال المؤهلة في صيدا القديمة - 4 صور ورشة عمل عن ضريبة الدخل اللبنانية في الجامعة اللبنانية الدولية فرع صيدا - 25 صورة وقفة تضامنية مع القدس للأطباء والممرضين في مركز لبيب الطبي في صيدا - 16 صورة الرعاية بالتعاون مع قطر الخيرية تنفذ حملة الشتاء لدعم 1000يتيم في لبنان - 31 صورة دعوة لندوة حوارية حول اليمن بين الحرب الأهلية والتدخلات الخارجية في مقر تيار المستقبل في صيدا حركة فتح تستكملُ جولتها على الفعاليات الروحية في مدينة صيدا - 3 صور تشكيلة جديدة ومميزة وصلت عند Barik Jewelry في صيدا بمناسبة الأعياد ​مطلوب موظفة لمركز لطب الأسنان في صيدا حاصلة على شهادة Biology or Bio-Chemistry حريق في شركة لتعبئة الغاز في سبلين وفد من حركة فتح قدم للشيخ حسام العيلاني درع القدس محاضرة كيفية التعامل مع المسائل الرياضية وطرق التفكير بها في الجامعة اللبنانية الدولية في صيدا - 11 صور قسم التأهيل المهني الخاص في المواساة تضامن مع القدس - 10 صور
Saida Country Club / قياس 100-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Tennis

تعيينات في قيادة جيش العدو

متفرقات محلية وعربية ودولية - الجمعة 04 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 397 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

السفير:
أعلن الجيش الإسرائيلي أنه تقرّر تعيين الجنرال أفيف كوخافي نائباً لرئيس أركان الجيش الجنرال غادي آيزنكوت، وجاء هذا الإعلان بعد مشاورات ومنافسات جرت بين عدد من جنرالات الجيش وبينهم قادة من سلاحي الجو والبحرية. أما في ما يتعلق بالجبهة الشمالية، فإن من سيتولى قيادتها هو الجنرال يوئيل ستريك.
ويؤكد تعيين كوخافي في هذا المنصب خلفاً للجنرال يائير جولان، أن فرصته في تولّي رئاسة الأركان بعد آيزنكوت باتت شبه مضمونة، خصوصاً في ظلّ العواصف السياسية التي سبق وأثارتها تصريحات للجنرال جولان.
ومن المعروف أن كوخافي كان قد خدم في رئاسة أركان الجيش الإسرائيلي قائداً لشعبة الاستخبارات العسكرية، وخلال حرب «الجرف الصامد» على غزة في العام 2014. وبعدها، تم تعيينه قائداً للجبهة الشمالية وهو منصب بالغ الأهمية في ضوء الأحداث في سوريا وتنامي قوة «حزب الله» في لبنان.
وكان كوخافي قد خدم في الماضي قائداً للواء المظليين، وقائداً لفرقة غزة، فضلاً عن قيادته شعبة الاستخبارات.
وبحسب ما نشر في إسرائيل، فإن رئيس الأركان، آيزنكوت، كان من أوصى بتعيين كوخافي في المنصب الجديد وأن وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان صادق على هذه التوصية.
ومعروف أن ليبرمان كان قد التقى مؤخراً في مقابلات خاصة بالتعيين لمنصب نائب رئيس الأركان، مرشحين آخرين من هيئة الأركان بينهم الجنرالان نيتسان ألون وسامي ترجمان.
ومن المتوقع أن يقود تعيين كوخافي نائباً لرئيس الأركان إلى خروج عدد من كبار الضباط ممن كانوا يطمحون لهذا المنصب، من الجيش، وفي مقدمة هؤلاء الجنرال ترجمان، الذي أنهى ولايته كقائد للجبهة الجنوبية وخرج في مهمة تعليمية وأبدى رغبته في تولّي هذا المنصب.
وتنافس على المنصب أيضاً إلى جانب الجنرال ترجمان، الجنرال إيال زامير الذي يخدم حالياً كقائد للجبهة الجنوبية، وكان سكرتيراً عسكرياً لرئيس الحكومة. وإلى جانب هذين الجنرالين، تنافس أيضاً الجنرال أمير إيشل قائد سلاح الجو، والذي سبق وخدم كرئيس لشعبة التخطيط في هيئة الأركان.
ويعتبر منصب نائب رئيس الأركان بين أهم المناصب في هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، لأنه يمثّل «محطة انتقالية» نحو التنافس على رئاسة الأركان.
ولهذا السبب، فإن التنافس على هذا المنصب لا يخلو، في العادة، من مؤامرات ونكايات وتسريبات للصحف، وربما هذه من المرات القليلة التي لم تطف فيها النزاعات بين الجنرالات على السطح وجرت بعيداً عن وسائل الإعلام.
وقد ساهم في هدوء معركة التنافس واقع أنه ليس لوزير الدفاع مرشح محدد وأنه لاعتبارات مختلفة يميل إلى الأخذ برأي قيادة الجيش ولا يحاول أن يفرض رأيه خشية صدامات تقود إلى خسارته.
ولتعيين كوخافي في المنصب أهمية خاصة في هذا الوقت، خصوصاً بسبب الاهتمام الكثيف بتقرير مراقب الدولة عن حرب غزة والذي أشير إلى احتوائه الكثير من الانتقادات لأداء الجيش بأسلحته المختلفة، وخصوصاً المخابرات، في كل ما يتعلق بالأنفاق.
وأشارت تسريبات حول التقرير إلى أن الانتقادات تطال بوضوح كوخافي لرئاسته الاستخبارات العسكرية ورئيس الأركان السابق الجنرال بني غانتس.
وليس تعيين كوخافي هو التعيين الوحيد في قيادة الجيش الذي أعلن عنه أمس، فقد أعلن أيضاً عن أن قائد سلاح الجو الإسرائيلي المقبل سيكون الجنرال عميكام نوركين، الذي كان يخدم كرئيس لشعبة التخطيط. وسيحل نوركين في المنصب مكان الجنرال أمير إيشل الذي يخدم قائداً لسلاح الجو منذ أيار العام 2012.
ويتوقع أن يتم تسريح إيشل من الجيش بعد إنهاء ولايته. وقد تنافس على منصب قائد سلاح الجو الجنرال حاجاي طوبلنسكي الذي يخدم حالياً رئيساً لشعبة القوى البشرية في الجيش وهو طيار حربي.
وفي ما يتعلق بالجبهة الشمالية، فإن من سيخلف كوخافي في قيادتها هو الجنرال يوئيل ستريك الذي خدم في هيئة الأركان قائداً للجبهة الداخلية، وسيتم ترفيع عميدين من الجيش لرتبة لواء لتولي منصبي رئاسة شعبة التخطيط وقيادة الجبهة الداخلية، وهما أمير أبو العافية قائد الفرقة 162، الذي سيعين رئيساً لشعبة التخطيط وتامير يدعي كقائد للجبهة الداخلية.
وهناك تعيين آخر وهو ترفيع العميد موني كاتس لرتبة لواء لتولي ما يعرف بقيادة جبهة العمق. وكان قد تولى هذا المنصب في العام ونصف الأخير الجنرال طال روسو.
وأعلن أفيغدور ليبرمان في أعقاب الإعلان عن التعيينات الجديدة أن «كل المرشحين الذين تمت دراسة ملفاتهم هم بين الأفضل، وقد اجتازوا مساراً قيادياً عملاتياً في كل مراتب القيادة، وهم أصحاب خبرة ويمكنهم تولي هذه المناصب على أفضل شكل».


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 817270833
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار