وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
أمل جديد لعلاج جروح وتقرحات مرضى السكري فؤاد عثمان: تراكم نفايات مستشفى الهمشري يعرض حياة المرضى للخطر الجهاد الإسلامي تنظم محاضرة في عين الحلوة عن مسيرات العودة عدد ملاعق السكر اليومية للرجال تختلف عن النساء وهذا ما يناسب كل منهما الساحر الأعلى أجرا بالعالم يضطر للكشف عن أحد أسرار مهنته أمام القضاء + فيديو الشيخ ماهر حمود يستقبل الناشط الفلسطيني اليف صباغ نادي النجوم الرياضي يكرم الدكتور أسامة سعد - 18 صورة الدكتور بسام حمود في ضيافة عائلة الحبال - 4 صور الكتيبة الكورية - اليونيفيل تقيم حفل إفتتاح منشآت في مدرسة قيساريا الإبتدائية - صورتان صرح زايد المؤسس يفتح أبوابه لاستقبال الزوار في العاصمة أبو ظبي - 5 صور أسامة سعد يتداول بالبرنامج الانتخابي مع عائلات في تعمير عين الحلوة - 33 صورة IO Tree تفوز بمسابقة آغريتاك هاكاثون وتبتكر آلة لرصد ذبابة الفاكهة المتوسطية - صورتان دعوة لإفتتاح معرض ثانوية د. حكمت صباغ السنوي للرسم والأشغال اليدوية اليابان تحول ظل رجل ولا ظل حيطة إلى واقع + فيديو سبلين الرياضي يفوز بكأس الوفاء للأسير الفلسطيني - 12 صورة أوشام تفاعلية تسمع صوتها في الولايات المتحدة + فيديو مياه لبنان الجنوبي تنفي ما تردد عن طلب تعيين مهندسين لديها كيف نجت هذه الفتاة من عصابة هاجمتها + فيديو تعميم للسياحة حول اختباري كفاءة لإجازة منقذ سباحة الطيران الإسرائيلي المعادي خرق أجواء صيدا
لأحكيلكن هالقصة..صوتك مقدس
شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةDonnaعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمؤسسة مارس / قياس 210-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Ballet

تعيينات في قيادة جيش العدو

متفرقات محلية وعربية ودولية - الجمعة 04 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 439 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 

السفير:
أعلن الجيش الإسرائيلي أنه تقرّر تعيين الجنرال أفيف كوخافي نائباً لرئيس أركان الجيش الجنرال غادي آيزنكوت، وجاء هذا الإعلان بعد مشاورات ومنافسات جرت بين عدد من جنرالات الجيش وبينهم قادة من سلاحي الجو والبحرية. أما في ما يتعلق بالجبهة الشمالية، فإن من سيتولى قيادتها هو الجنرال يوئيل ستريك.
ويؤكد تعيين كوخافي في هذا المنصب خلفاً للجنرال يائير جولان، أن فرصته في تولّي رئاسة الأركان بعد آيزنكوت باتت شبه مضمونة، خصوصاً في ظلّ العواصف السياسية التي سبق وأثارتها تصريحات للجنرال جولان.
ومن المعروف أن كوخافي كان قد خدم في رئاسة أركان الجيش الإسرائيلي قائداً لشعبة الاستخبارات العسكرية، وخلال حرب «الجرف الصامد» على غزة في العام 2014. وبعدها، تم تعيينه قائداً للجبهة الشمالية وهو منصب بالغ الأهمية في ضوء الأحداث في سوريا وتنامي قوة «حزب الله» في لبنان.
وكان كوخافي قد خدم في الماضي قائداً للواء المظليين، وقائداً لفرقة غزة، فضلاً عن قيادته شعبة الاستخبارات.
وبحسب ما نشر في إسرائيل، فإن رئيس الأركان، آيزنكوت، كان من أوصى بتعيين كوخافي في المنصب الجديد وأن وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان صادق على هذه التوصية.
ومعروف أن ليبرمان كان قد التقى مؤخراً في مقابلات خاصة بالتعيين لمنصب نائب رئيس الأركان، مرشحين آخرين من هيئة الأركان بينهم الجنرالان نيتسان ألون وسامي ترجمان.
ومن المتوقع أن يقود تعيين كوخافي نائباً لرئيس الأركان إلى خروج عدد من كبار الضباط ممن كانوا يطمحون لهذا المنصب، من الجيش، وفي مقدمة هؤلاء الجنرال ترجمان، الذي أنهى ولايته كقائد للجبهة الجنوبية وخرج في مهمة تعليمية وأبدى رغبته في تولّي هذا المنصب.
وتنافس على المنصب أيضاً إلى جانب الجنرال ترجمان، الجنرال إيال زامير الذي يخدم حالياً كقائد للجبهة الجنوبية، وكان سكرتيراً عسكرياً لرئيس الحكومة. وإلى جانب هذين الجنرالين، تنافس أيضاً الجنرال أمير إيشل قائد سلاح الجو، والذي سبق وخدم كرئيس لشعبة التخطيط في هيئة الأركان.
ويعتبر منصب نائب رئيس الأركان بين أهم المناصب في هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، لأنه يمثّل «محطة انتقالية» نحو التنافس على رئاسة الأركان.
ولهذا السبب، فإن التنافس على هذا المنصب لا يخلو، في العادة، من مؤامرات ونكايات وتسريبات للصحف، وربما هذه من المرات القليلة التي لم تطف فيها النزاعات بين الجنرالات على السطح وجرت بعيداً عن وسائل الإعلام.
وقد ساهم في هدوء معركة التنافس واقع أنه ليس لوزير الدفاع مرشح محدد وأنه لاعتبارات مختلفة يميل إلى الأخذ برأي قيادة الجيش ولا يحاول أن يفرض رأيه خشية صدامات تقود إلى خسارته.
ولتعيين كوخافي في المنصب أهمية خاصة في هذا الوقت، خصوصاً بسبب الاهتمام الكثيف بتقرير مراقب الدولة عن حرب غزة والذي أشير إلى احتوائه الكثير من الانتقادات لأداء الجيش بأسلحته المختلفة، وخصوصاً المخابرات، في كل ما يتعلق بالأنفاق.
وأشارت تسريبات حول التقرير إلى أن الانتقادات تطال بوضوح كوخافي لرئاسته الاستخبارات العسكرية ورئيس الأركان السابق الجنرال بني غانتس.
وليس تعيين كوخافي هو التعيين الوحيد في قيادة الجيش الذي أعلن عنه أمس، فقد أعلن أيضاً عن أن قائد سلاح الجو الإسرائيلي المقبل سيكون الجنرال عميكام نوركين، الذي كان يخدم كرئيس لشعبة التخطيط. وسيحل نوركين في المنصب مكان الجنرال أمير إيشل الذي يخدم قائداً لسلاح الجو منذ أيار العام 2012.
ويتوقع أن يتم تسريح إيشل من الجيش بعد إنهاء ولايته. وقد تنافس على منصب قائد سلاح الجو الجنرال حاجاي طوبلنسكي الذي يخدم حالياً رئيساً لشعبة القوى البشرية في الجيش وهو طيار حربي.
وفي ما يتعلق بالجبهة الشمالية، فإن من سيخلف كوخافي في قيادتها هو الجنرال يوئيل ستريك الذي خدم في هيئة الأركان قائداً للجبهة الداخلية، وسيتم ترفيع عميدين من الجيش لرتبة لواء لتولي منصبي رئاسة شعبة التخطيط وقيادة الجبهة الداخلية، وهما أمير أبو العافية قائد الفرقة 162، الذي سيعين رئيساً لشعبة التخطيط وتامير يدعي كقائد للجبهة الداخلية.
وهناك تعيين آخر وهو ترفيع العميد موني كاتس لرتبة لواء لتولي ما يعرف بقيادة جبهة العمق. وكان قد تولى هذا المنصب في العام ونصف الأخير الجنرال طال روسو.
وأعلن أفيغدور ليبرمان في أعقاب الإعلان عن التعيينات الجديدة أن «كل المرشحين الذين تمت دراسة ملفاتهم هم بين الأفضل، وقد اجتازوا مساراً قيادياً عملاتياً في كل مراتب القيادة، وهم أصحاب خبرة ويمكنهم تولي هذه المناصب على أفضل شكل».

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837425187
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي