وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا مدرس يعتدي على طالب داخل الفصل في مدرسة أمريكية + فيديو موظفو بلدية صيدا نفذوا إضرابا إحتجاجا على عدم الحاقهم بالسلسلة الطقس غدا غائم جزئيا يتحول إلى قليل الغيوم مع انخفاض بسيط في الحرارة طفل يضيق ذرعاً بمقابلة مع العربية وينهيها غاضبا: أزعجتوني + فيديو نادي الأسير الفلسطيني: مقتل معتقل فلسطيني بعد تعرضه للضرب في سجون الاحتلال إضراب واعتصام لعمال ومستخدمي أوجيرو في صيدا خطف طالبة من أمام منزلها في بر الياس كلو بسكوت سامسونج تستعرض في منتداها الثامن لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منصة المحتوى الرقمي وفد قيادي من جبهة التحرير الفلسطينية يزور مقر الحزب الشيوعي اللبناني - 3 صور مصرية تخلع زوجها بعد 40 يوماً من الزفاف بسبب ساندوتش شاروما الحريري زارت بري.. فهل حملت رسالة تفتح الباب أمام تحالفات جديدة؟؟ العثور على الطفلة الروسية المختطفة في فيينا برفقة والدها في لبنان توقيف عصابة سرقة نشطت بحاصبيا ومرجعيون وضبط مسروقات بآلاف الدولارات - 4 صور
ضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200مبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730ART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورالعروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Tennis
خالد الهبر والفرقة - يوم السبت 10 آذار 2018 - في مركز معروف سعد الثقافي صيدا

تعيينات في قيادة جيش العدو

متفرقات محلية وعربية ودولية - الجمعة 04 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 429 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

السفير:
أعلن الجيش الإسرائيلي أنه تقرّر تعيين الجنرال أفيف كوخافي نائباً لرئيس أركان الجيش الجنرال غادي آيزنكوت، وجاء هذا الإعلان بعد مشاورات ومنافسات جرت بين عدد من جنرالات الجيش وبينهم قادة من سلاحي الجو والبحرية. أما في ما يتعلق بالجبهة الشمالية، فإن من سيتولى قيادتها هو الجنرال يوئيل ستريك.
ويؤكد تعيين كوخافي في هذا المنصب خلفاً للجنرال يائير جولان، أن فرصته في تولّي رئاسة الأركان بعد آيزنكوت باتت شبه مضمونة، خصوصاً في ظلّ العواصف السياسية التي سبق وأثارتها تصريحات للجنرال جولان.
ومن المعروف أن كوخافي كان قد خدم في رئاسة أركان الجيش الإسرائيلي قائداً لشعبة الاستخبارات العسكرية، وخلال حرب «الجرف الصامد» على غزة في العام 2014. وبعدها، تم تعيينه قائداً للجبهة الشمالية وهو منصب بالغ الأهمية في ضوء الأحداث في سوريا وتنامي قوة «حزب الله» في لبنان.
وكان كوخافي قد خدم في الماضي قائداً للواء المظليين، وقائداً لفرقة غزة، فضلاً عن قيادته شعبة الاستخبارات.
وبحسب ما نشر في إسرائيل، فإن رئيس الأركان، آيزنكوت، كان من أوصى بتعيين كوخافي في المنصب الجديد وأن وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان صادق على هذه التوصية.
ومعروف أن ليبرمان كان قد التقى مؤخراً في مقابلات خاصة بالتعيين لمنصب نائب رئيس الأركان، مرشحين آخرين من هيئة الأركان بينهم الجنرالان نيتسان ألون وسامي ترجمان.
ومن المتوقع أن يقود تعيين كوخافي نائباً لرئيس الأركان إلى خروج عدد من كبار الضباط ممن كانوا يطمحون لهذا المنصب، من الجيش، وفي مقدمة هؤلاء الجنرال ترجمان، الذي أنهى ولايته كقائد للجبهة الجنوبية وخرج في مهمة تعليمية وأبدى رغبته في تولّي هذا المنصب.
وتنافس على المنصب أيضاً إلى جانب الجنرال ترجمان، الجنرال إيال زامير الذي يخدم حالياً كقائد للجبهة الجنوبية، وكان سكرتيراً عسكرياً لرئيس الحكومة. وإلى جانب هذين الجنرالين، تنافس أيضاً الجنرال أمير إيشل قائد سلاح الجو، والذي سبق وخدم كرئيس لشعبة التخطيط في هيئة الأركان.
ويعتبر منصب نائب رئيس الأركان بين أهم المناصب في هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، لأنه يمثّل «محطة انتقالية» نحو التنافس على رئاسة الأركان.
ولهذا السبب، فإن التنافس على هذا المنصب لا يخلو، في العادة، من مؤامرات ونكايات وتسريبات للصحف، وربما هذه من المرات القليلة التي لم تطف فيها النزاعات بين الجنرالات على السطح وجرت بعيداً عن وسائل الإعلام.
وقد ساهم في هدوء معركة التنافس واقع أنه ليس لوزير الدفاع مرشح محدد وأنه لاعتبارات مختلفة يميل إلى الأخذ برأي قيادة الجيش ولا يحاول أن يفرض رأيه خشية صدامات تقود إلى خسارته.
ولتعيين كوخافي في المنصب أهمية خاصة في هذا الوقت، خصوصاً بسبب الاهتمام الكثيف بتقرير مراقب الدولة عن حرب غزة والذي أشير إلى احتوائه الكثير من الانتقادات لأداء الجيش بأسلحته المختلفة، وخصوصاً المخابرات، في كل ما يتعلق بالأنفاق.
وأشارت تسريبات حول التقرير إلى أن الانتقادات تطال بوضوح كوخافي لرئاسته الاستخبارات العسكرية ورئيس الأركان السابق الجنرال بني غانتس.
وليس تعيين كوخافي هو التعيين الوحيد في قيادة الجيش الذي أعلن عنه أمس، فقد أعلن أيضاً عن أن قائد سلاح الجو الإسرائيلي المقبل سيكون الجنرال عميكام نوركين، الذي كان يخدم كرئيس لشعبة التخطيط. وسيحل نوركين في المنصب مكان الجنرال أمير إيشل الذي يخدم قائداً لسلاح الجو منذ أيار العام 2012.
ويتوقع أن يتم تسريح إيشل من الجيش بعد إنهاء ولايته. وقد تنافس على منصب قائد سلاح الجو الجنرال حاجاي طوبلنسكي الذي يخدم حالياً رئيساً لشعبة القوى البشرية في الجيش وهو طيار حربي.
وفي ما يتعلق بالجبهة الشمالية، فإن من سيخلف كوخافي في قيادتها هو الجنرال يوئيل ستريك الذي خدم في هيئة الأركان قائداً للجبهة الداخلية، وسيتم ترفيع عميدين من الجيش لرتبة لواء لتولي منصبي رئاسة شعبة التخطيط وقيادة الجبهة الداخلية، وهما أمير أبو العافية قائد الفرقة 162، الذي سيعين رئيساً لشعبة التخطيط وتامير يدعي كقائد للجبهة الداخلية.
وهناك تعيين آخر وهو ترفيع العميد موني كاتس لرتبة لواء لتولي ما يعرف بقيادة جبهة العمق. وكان قد تولى هذا المنصب في العام ونصف الأخير الجنرال طال روسو.
وأعلن أفيغدور ليبرمان في أعقاب الإعلان عن التعيينات الجديدة أن «كل المرشحين الذين تمت دراسة ملفاتهم هم بين الأفضل، وقد اجتازوا مساراً قيادياً عملاتياً في كل مراتب القيادة، وهم أصحاب خبرة ويمكنهم تولي هذه المناصب على أفضل شكل».

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 827950188
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي