تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
جامعة رفيق الحريري
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
جامعة رفيق الحريري Apply Now For A Promising Pathway احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين كيف بدا مخيم عين الحلوة بعد وقف اطلاق النار؟ قائد القوة المشتركة في عين الحلوة العقيد بسام السعد: القوة المشتركة لم تنتشر في حي الطيري بسبب عدم التزام بعض القوى الإسلامية بمقررات القيادة السياسية الفلسطينية والساعات المقبلة لا تبشر خيرا حمود: المطلوب من القوة المشتركة عملا أمنيا للقبض على بدر والعرقوب ما مصير معارك عين الحلوة.. وهل تنضم مجموعات جديدة للمعركة؟ صورة نادرة للإسلامي المتشدد بلال بدر اللواء أبو عرب يتفقد حي طيطبا ويعود الجرحى العقيد السبربري والدنان وخالد - 4 صور طرد الإرهابيين من "عين الحلوة" مطلب شعبي: الجيش هو الحل! ناصر حمود يلتقي مدير مخابرات الجيش في الجنوب العميد فوزي حمادة أسامة سعد يجول في منطقة التعمير ويطمئن إلى أحوال الأهالي في ظل اشتباكات المخيم - 35 صورة بدء انتشار القوة المشتركة الفلسطينية في حي الطيرة بعين الحلوة السعودي وسرحال عقدا مؤتمرا حول الأصول الكنعانية التي أظهرتها الفحوصات الجينية على رفات الأثار Ain al-Hilweh goes calm البزري يتابع تطور الأوضاع الأمنية في مخيم عين الحلوة ويُطالب بإجراء تحقيق ومحاسبة المسؤولين عقد لقاء الأحزاب اللبنانية في الجنوب اجتماعاً طارئاً - 4 صور القوة المشتركة تستعد للانتشار بحي الطيرة في مخيم عين الحلوة مريضة بحاجة ماسة إلى مساعدة لاستكمال علاجها الكيميائي في مستشفى الراعي - 11 صورة لقاء بين فتح والجبهة الشعبية: لتعزيز القوة الفلسطينية المشتركة في مخيم عين الحلوة بالتنسيق مع الدولة اللبنانية دعوة لمحاضرة خير أيام الدنيا في مسجد الهبة أسامة سعد بدأ جولة تفقدية في منطقة التعمير رصاص القنص بعين الحلوة يصيب منزل النائب الراحل مصطفى سعد تهدئة غير معلنة في عين الحلوة.. والحصيلة الاجمالية 6 قتلى واكثر 40 جريحا ارتفاع عدد قتلى فتح باشتباكات الصباح بعين الحلوة إلى اثنين مجموعتا بدر والعرقوب تلتزمان وقف اطلاق النار بعين الحلوة العرموشي أكد التزامه بالتهدئة في مخيم عين الحلوة
مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةاحجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب بهقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانمشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!برادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةدورات تدريبية مجانية من تنظيم المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية IECD بالتعاون مع جمعية خادمي الغدللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2016 - 2017Saida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Academy Arts

في الذكرى الـ99 لـ«وعد بلفور».. نتنياهو يتباهى: إسرائيل حليفة العرب!

متفرقات محلية وعربية ودولية - الخميس 03 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 196 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

السفير:
في رسالة لا تزيد كلماتها عن 130 كلمة، منح وزير الخارجية البريطانية آرثر بلفور الأرض التي لا يملكها لمَن لا يستحقّها. في 2 تشرين الثاني العام 1917، دقّ بلفور الإسفين الصهيوني في منطقة الشرق الأوسط فأخلّ بتوازنها، ورسم قدرها المأساوي المستمرّ من الحروب لعقود. وبعد 30 عاماً على الرسالة، أوفت بريطانيا بوعدها المشؤوم بإقامة «كيان الاحتلال» على الأرض المُغتصبة، بينما لا تزال دولة فلسطين تتلقّى الوعود تلو الوعود بإقامة دولة من دون أي بارقة أمل.
وفي الذكرى الـ99 للوعد المشؤوم، يستمر النزيف الفلسطيني وسط «تهافت» عربي نحو التطبيع مع الكيان المحتلّ، حتى بات رئيس وزراء الكيان المُغتصب يتباهى بأن العديد من الدول العربية لم تعد ترى في إسرائيل عدواً لها. بينما تسعى فلسطين، جاهدة وحدها، في كل المحافل الدولية للحصول على الاعتراف بسيادتها.
ولدى استقباله الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا في القدس المحتلة، قال نتنياهو: «ما يبعث الأمل في نفسي، هو التغيير الكبير الحاصل في موقف العالم العربي. العديد من الدول العربية لم تعد ترى في إسرائيل عدواً لها، بل حليفاً في مُواجهة الإرهاب الإسلامي».
واعتبر نتنياهو أن السلام مع الفلسطينيين «لم يعد شرطاً للسلام مع العرب، بل صار السلام مع العرب سبيلاً للسلام مع الفلسطينيين».
وأضاف: «كنا نعتبر في الماضي أن الاختراق على المسار الفلسطيني، سيُحقّق لنا سلاماً أوسع مع العالم العربي، بينما الاحتمالات القائمة في الوقت الراهن تُشير إلى أن السلام سوف يتحقّق عبر مسار عكسي، أي مع العرب قبل الفلسطينيين».
من جهتها، طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية بريطانيا رسمياً بإلغاء «وعد بلفور»، وإصدار وعد جديد يعترف بحقوق الشعب الفلسطيني. وأوضح وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أنه طلب ذلك رسمياً خلال لقاء جمعه مع نظيره البريطاني بوريس جونسون الاثنين الماضي في لندن.
وقال الوزير: «طالبنا الجانب البريطاني بأن يُصدر وعداً جديداً يُنهي الوعد الذي مرّ عليه 99 عاماً، تلتزم فيه بريطانيا بحقّ تقرير المصير للشعب الفلسطيني ودعمها لإقامة دولة فلسطينية والاعتراف بالدولة الفلسطينية».
إلى ذلك، طالب نشطاء فلسطينيون في بريطانيا، أمس، الحكومة البريطانية بتقديم اعتذار عن وعد بلفور.
ونظّم «مركز العودة» الفلسطيني، ومقرّه لندن، حملة توقيعات في إطار المُبادرة التي تدعو لندن لتقديم اعتذار رسمي عن «وعد بلفور». وتبنّت البارونة عن «الحزب الليبرالي الديموقراطي» جيني تونغ المبادرة، ونظّمت مناسبة في مجلس اللوردات الثلاثاء الماضي، أعلنت فيها عن المبادرة.
وبلغ عدد المُوقّعين على الحملة نحو 100 ألف شخص، ما يفتح الطريق لتلك المطالب لتُدرج على أجندة نقاشات البرلمان البريطاني.
وتأتي هذه المبادرة تحضيراً للمئوية الأولى على «وعد بلفور» في العام المقبل.
هذا، وهدمت السلطات الاسرائيلية، أمس، قرية العراقيب للمرة الخامسة بعد المئة خلال ست سنوات، بحجة عدم الترخيص.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 795955848
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي