تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور عروضات مميزة جداً من مطعم بروستد هاوس في صيدا - 10 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين للإيجار مستودع 400 متر مربع - ارتفاع 3.25 متر في طلعة المحافظ خلف أبو دراع - 5 صور قوى الأمن: توقيف شخص في الغازية ضبط بحوزته على 9 غرامات من الكوكايين الفرقان توزع آلاف الحصص من لحوم الأضاحي المجمدة في مخيمات صيدا - 6 صور تكريم البطل اللبناني نبيل كرم قيادة جديدة لجمعية الكشاف المسلم في لبنان محمد فضل شاكر يشوّق جمهوره لكليب "لما تحن" - صورتان شورتر سائحاً في صيدا: معجب بالمعالم التاريخية إصابة عسكري برصاص ابتهاج مصدره عين الحلوة اخماد حريق اندلع في منزل مواطن في منطقة جادة نبيه بري شرق صيدا دعوة للمشاركة في مهرجان النورس الثقافي الأول (معارض - دبكات شعبية - شعر - أغاني وطنية وتراثية) الشيخ ماهر حمزد يقدم التعازي للنائب وجيه البعريني‎ - صورتان حفل إطلاق "كتاب صدى القيد" في مركز معروف سعد الثقافي - 15 صورة Cristallo يعلن عن تصفية عامة بسبب الإقفال ابتداءاً من أول تشرين الثاني - 14 صورة دعوة لندوة صحافية حوارية حول المشكلات البيئية في صيدا وبخاصة أزمتا النفايات والصرف الصحي جمال شبيب: تدخل الأهل في المشاكل الزوجية ...نعمة أم نقمة؟ الحريري بحثت مع لقاء المؤسسات والجمعيات الفلسطينية أنشطة مئوية وعد بلفور - 6 صور بيان صادر عن نقابة محرري الصحافة اللبنانية دعوة لمحاضرة مع الدكتور بسام الطراس عن النجاح خطوات عملية وقصص واقعية في مسجد الحسين دعوة لمباراة بين نادي نجوم الحرية ونادي الأهلي في ملعب المعني صيدا للبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورة للبيع أو للإيجار شقة كبيرة مطلة على الكورنيش البحري في شارع رياض الصلح، جانب محطة كنعان هامات فلسطين لا تتهاوى .. وداعا أبو خالد بلدية صيدا رئيسا مشاركا في لجنة الإندماج الإجتماعي في UCLGMEWA في تركيا - 5 صور للبيع شقة جاهزة للسكن مع سند أخضر - دفعة أولى وتقسيط على 11 سنة - 4 صور
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرSaida Country Club / قياس 100-200Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةDonnaمجموعة MJ Services لخدمات التنظيف ورش المبيدات - 56 صورة + فيديوشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صور
4B Academy Arts

في الذكرى الـ99 لـ«وعد بلفور».. نتنياهو يتباهى: إسرائيل حليفة العرب!

متفرقات محلية وعربية ودولية - الخميس 03 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 211 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

السفير:
في رسالة لا تزيد كلماتها عن 130 كلمة، منح وزير الخارجية البريطانية آرثر بلفور الأرض التي لا يملكها لمَن لا يستحقّها. في 2 تشرين الثاني العام 1917، دقّ بلفور الإسفين الصهيوني في منطقة الشرق الأوسط فأخلّ بتوازنها، ورسم قدرها المأساوي المستمرّ من الحروب لعقود. وبعد 30 عاماً على الرسالة، أوفت بريطانيا بوعدها المشؤوم بإقامة «كيان الاحتلال» على الأرض المُغتصبة، بينما لا تزال دولة فلسطين تتلقّى الوعود تلو الوعود بإقامة دولة من دون أي بارقة أمل.
وفي الذكرى الـ99 للوعد المشؤوم، يستمر النزيف الفلسطيني وسط «تهافت» عربي نحو التطبيع مع الكيان المحتلّ، حتى بات رئيس وزراء الكيان المُغتصب يتباهى بأن العديد من الدول العربية لم تعد ترى في إسرائيل عدواً لها. بينما تسعى فلسطين، جاهدة وحدها، في كل المحافل الدولية للحصول على الاعتراف بسيادتها.
ولدى استقباله الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا في القدس المحتلة، قال نتنياهو: «ما يبعث الأمل في نفسي، هو التغيير الكبير الحاصل في موقف العالم العربي. العديد من الدول العربية لم تعد ترى في إسرائيل عدواً لها، بل حليفاً في مُواجهة الإرهاب الإسلامي».
واعتبر نتنياهو أن السلام مع الفلسطينيين «لم يعد شرطاً للسلام مع العرب، بل صار السلام مع العرب سبيلاً للسلام مع الفلسطينيين».
وأضاف: «كنا نعتبر في الماضي أن الاختراق على المسار الفلسطيني، سيُحقّق لنا سلاماً أوسع مع العالم العربي، بينما الاحتمالات القائمة في الوقت الراهن تُشير إلى أن السلام سوف يتحقّق عبر مسار عكسي، أي مع العرب قبل الفلسطينيين».
من جهتها، طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية بريطانيا رسمياً بإلغاء «وعد بلفور»، وإصدار وعد جديد يعترف بحقوق الشعب الفلسطيني. وأوضح وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أنه طلب ذلك رسمياً خلال لقاء جمعه مع نظيره البريطاني بوريس جونسون الاثنين الماضي في لندن.
وقال الوزير: «طالبنا الجانب البريطاني بأن يُصدر وعداً جديداً يُنهي الوعد الذي مرّ عليه 99 عاماً، تلتزم فيه بريطانيا بحقّ تقرير المصير للشعب الفلسطيني ودعمها لإقامة دولة فلسطينية والاعتراف بالدولة الفلسطينية».
إلى ذلك، طالب نشطاء فلسطينيون في بريطانيا، أمس، الحكومة البريطانية بتقديم اعتذار عن وعد بلفور.
ونظّم «مركز العودة» الفلسطيني، ومقرّه لندن، حملة توقيعات في إطار المُبادرة التي تدعو لندن لتقديم اعتذار رسمي عن «وعد بلفور». وتبنّت البارونة عن «الحزب الليبرالي الديموقراطي» جيني تونغ المبادرة، ونظّمت مناسبة في مجلس اللوردات الثلاثاء الماضي، أعلنت فيها عن المبادرة.
وبلغ عدد المُوقّعين على الحملة نحو 100 ألف شخص، ما يفتح الطريق لتلك المطالب لتُدرج على أجندة نقاشات البرلمان البريطاني.
وتأتي هذه المبادرة تحضيراً للمئوية الأولى على «وعد بلفور» في العام المقبل.
هذا، وهدمت السلطات الاسرائيلية، أمس، قرية العراقيب للمرة الخامسة بعد المئة خلال ست سنوات، بحجة عدم الترخيص.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 809267388
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي