وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين عدد من رؤساء لجان الأهل في صيدا والجوار عقدوا اجتماعهم الأول للتباحث في موضوع الزيادات على الأقساط المدرسيّة نقابة المعلمين: إضراب عام لجميع معلمي المدارس الخاصة في 24 الحالي مطلوب Interior Architecture مع خبرة بإدارة Social Media لفترة لا تقل عن 3 سنوات لشركة أبو عيد للتطوير العقاري قسم التأهيل المهني الخاص في المواساة تدربوا على إطفاء الحرائق - 28 صورة دعوة لحضور ندوة طبية في جمعية المواساة بعنوان: هل تريد تجنب الإصابة بثاني سرطان قاتل ومشترك بين الرجال والنساء؟ مطلوب سكرتيرة لشركة مقاولات في صيدا - جادة بري البزري يجب إيجاد حلول لمشكلتي النفايات والصرف الصحي - 6 صور حركة حماس تلتقي لجنة عرب غوير أبو شوشة في مخيم عين الحلوة - صورتان الفرقان تطلق حملة لجمع الملابس القديمة وتوزيعها على الفقراء - 7 صور حصد المركز الأول في بطولة المرح صيدا .. كريم سعد لاعب متميز في لعبة الكاراتيه بنادي فوربي - 4 صور للبيع عقار طابق أول وثاني في صيدا القديمة - جانب جامع باب السراي هل يتقدم لبنان بشكوى لمجلس الامن ضد إسرائيل في إنفجار صيدا؟؟ أسامة سعد يستقبل وفدا من مخاتير جزين - 5 صور للإيجار مكتب 4 غرف + للإيجار مكتب مفروش 6 غرف وصالون كبير + للإيجار محل صغير في صيدا قسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمين وفاة أكبر معمرة فلسطينية بمخيم عين الحلوة عن عمر يناهز 120 عاماً تاكسي VIP BOB TAXI - نقل طلاب - تاكسي إلى المطار - تاكسي إلى جميع المناطق اللبنانية 24 / 7 تاكسي Fadi بخدمتكم .. من وإلى المطار ليلاً نهاراً - رحلات سياحية من صيدا إلى كل لبنان - صورتان حزب الله ومطرانية صيدا للروم الكاثوليك نظما ندوة فكرية حول القدس - 18 صورة منـاع يتسلم مهامه أمين سـر اللجنة الشعبية في مخيم المية ومية - 5 صور العهد عين الحلوة يحرز كأس مهرجان الخامس لإنطلاقة المارد الفتحاوي 53 بعين الحلوة - 19 صورة ثانوية رفيق الحريري تعلن عن إستقبال طلبات الإنتساب لصف الروضة الأولى للعام الدراسي 2018-2019 دعوة لحفل توقيع رواية وجع الإنتظار للروائي صلاح عاصي أسباب تؤكد عدم عودة المخاوف الأمنية الى لبنان حزب الله لم ينتهِ بعد من «الرسائل المشفرة» لابعاد عملية محاولة اغتيال حمدان Hamas official injured in blast receives PLO visitors
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةDonnaSaida Country Club / قياس 100-200مع كل شقة سيارة مجاناًقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةحملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018حملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العاممؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورة
4B Academy Tennis

في الذكرى الـ99 لـ«وعد بلفور».. نتنياهو يتباهى: إسرائيل حليفة العرب!

متفرقات محلية وعربية ودولية - الخميس 03 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 227 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

السفير:
في رسالة لا تزيد كلماتها عن 130 كلمة، منح وزير الخارجية البريطانية آرثر بلفور الأرض التي لا يملكها لمَن لا يستحقّها. في 2 تشرين الثاني العام 1917، دقّ بلفور الإسفين الصهيوني في منطقة الشرق الأوسط فأخلّ بتوازنها، ورسم قدرها المأساوي المستمرّ من الحروب لعقود. وبعد 30 عاماً على الرسالة، أوفت بريطانيا بوعدها المشؤوم بإقامة «كيان الاحتلال» على الأرض المُغتصبة، بينما لا تزال دولة فلسطين تتلقّى الوعود تلو الوعود بإقامة دولة من دون أي بارقة أمل.
وفي الذكرى الـ99 للوعد المشؤوم، يستمر النزيف الفلسطيني وسط «تهافت» عربي نحو التطبيع مع الكيان المحتلّ، حتى بات رئيس وزراء الكيان المُغتصب يتباهى بأن العديد من الدول العربية لم تعد ترى في إسرائيل عدواً لها. بينما تسعى فلسطين، جاهدة وحدها، في كل المحافل الدولية للحصول على الاعتراف بسيادتها.
ولدى استقباله الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا في القدس المحتلة، قال نتنياهو: «ما يبعث الأمل في نفسي، هو التغيير الكبير الحاصل في موقف العالم العربي. العديد من الدول العربية لم تعد ترى في إسرائيل عدواً لها، بل حليفاً في مُواجهة الإرهاب الإسلامي».
واعتبر نتنياهو أن السلام مع الفلسطينيين «لم يعد شرطاً للسلام مع العرب، بل صار السلام مع العرب سبيلاً للسلام مع الفلسطينيين».
وأضاف: «كنا نعتبر في الماضي أن الاختراق على المسار الفلسطيني، سيُحقّق لنا سلاماً أوسع مع العالم العربي، بينما الاحتمالات القائمة في الوقت الراهن تُشير إلى أن السلام سوف يتحقّق عبر مسار عكسي، أي مع العرب قبل الفلسطينيين».
من جهتها، طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية بريطانيا رسمياً بإلغاء «وعد بلفور»، وإصدار وعد جديد يعترف بحقوق الشعب الفلسطيني. وأوضح وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أنه طلب ذلك رسمياً خلال لقاء جمعه مع نظيره البريطاني بوريس جونسون الاثنين الماضي في لندن.
وقال الوزير: «طالبنا الجانب البريطاني بأن يُصدر وعداً جديداً يُنهي الوعد الذي مرّ عليه 99 عاماً، تلتزم فيه بريطانيا بحقّ تقرير المصير للشعب الفلسطيني ودعمها لإقامة دولة فلسطينية والاعتراف بالدولة الفلسطينية».
إلى ذلك، طالب نشطاء فلسطينيون في بريطانيا، أمس، الحكومة البريطانية بتقديم اعتذار عن وعد بلفور.
ونظّم «مركز العودة» الفلسطيني، ومقرّه لندن، حملة توقيعات في إطار المُبادرة التي تدعو لندن لتقديم اعتذار رسمي عن «وعد بلفور». وتبنّت البارونة عن «الحزب الليبرالي الديموقراطي» جيني تونغ المبادرة، ونظّمت مناسبة في مجلس اللوردات الثلاثاء الماضي، أعلنت فيها عن المبادرة.
وبلغ عدد المُوقّعين على الحملة نحو 100 ألف شخص، ما يفتح الطريق لتلك المطالب لتُدرج على أجندة نقاشات البرلمان البريطاني.
وتأتي هذه المبادرة تحضيراً للمئوية الأولى على «وعد بلفور» في العام المقبل.
هذا، وهدمت السلطات الاسرائيلية، أمس، قرية العراقيب للمرة الخامسة بعد المئة خلال ست سنوات، بحجة عدم الترخيص.

 

رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 822545803
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار