بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
بانر صيدا سيتي الرئيسي
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
للبيع سيارة Nissan QashQai SE موديل 2008 - 8 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين فلسطين تجمعنا تزور القائد العام لكتائب الشهيد عبد القادر الحسيني الجناح العسكري لحركة فتح - 5 صور صالون رولى بتكجي الثقافي يحتفي بيوم المرأة والذكرى الأولى لانطلاقته - 8 صور بالفيديو.. عاصمة الجنوب صيدا تستقبل خالد الهبر على مسرح مركز معروف سعد الثقافي طلال أرقه دان شارك في استقبال الوزير باسيل في بلدية صيدا ممثلا الدكتور أسامة سعد - 3 صور مجهولون أطلقوا النار على مفرق سوق الخضار في مخيم عين الحلوة باسيل طالب من عبرا بمحاكمة الموقوفين الإسلاميين: لا يمكن أن نربط عبرا بظاهرة عبرت فلا هي ولا صيدا ولا عين الحلوة أمكنة للارهاب أبو زيد ممثلا رئيس الجمهورية في تكريس كنيسة في كرخا: الكل مدعو للعودة لكل القرى ومن دون خوف باسيل من القرية: اذا كنا في مجلس الشيوخ متفقين أنه يصح القانون الارثوذكسي فلماذا نتهم بالطائفية اذا طالبنا به في مجلس النواب أديان تطلق روزنامة نشاطاتها في مدرسة الفنون الإنجيلية بصيدا - 4 صور باسيل من جنسنايا: لا يمكننا ان نستمر بسياسة إرضاء الخارج في موضوع النزوح باسيل من الغازية ودرب السيم: سنناضل لنخرج بقانون انتخابي يشعر المواطن بقيمة صوته باسيل من مغدوشة: اذا لم نستطع إنجاز قانون انتخابي جديد فهذا يعني اننا عاجزون عن العيش مع بعضنا عاصمة الجنوب صيدا تستقبل خالد الهبر على مسرح مركز معروف سعد الثقافي - 25 صورة محمد ظاهر في مهرجان منظمة التحرير الفلسطينية: لمعالجة أسباب الاشتباكات في المخيم ولقطع الطريق أمام أي مشروع مشبوه - 14 صورة تيمور جنبلاط زار راعي أبرشية صيدا ودير القمر لطائفة الروم الكاثوليك حزب الله نعى القائد المجاهد الحاج بلال محمد منير الزيباوي المكتب الحركي للمعلمين الفلسطينيين يكرم الأستاذ إبراهيم عوض بدرع الوفاء للأوفياء ألف مبروك للبطل محمد خالد الجويدي على فوزه بالميدالية الذهبية في لعبة المواي تاي - مواي بوران في البطولة الدولية ضمن المهرجان العالمي الذي أقيم في مدينة بانكوك، تايلند - صورتان (فايسبوك) بالصور.. الوزير جبران باسيل في مغدوشة والقنصل رضا خليفة في طليعة المستقبلين - 11 صورة صفحات التواصل الاجتماعي تنعي الصيداوي بلال محمد منير الزيباوي - 6 صور عرض خاص من مطعم وملاهي STAR Venue للمدارس والجمعيات حفل إستقبال لافت في بلدية صيدا لمعالي الوزير جبران باسيل بحضور شخصيات وفاعليات - 18 صورة الشبكة المدرسية لصيدا والجوار كرمت القاضي أكرم بعاصيري - 51 صورة باسيل وصل إلى مغدوشة للمشاركة في القداس الذي يترأسه المطران الحداد اللجان الدعوية في الأحياء تختتم مجالس رفع الملام عن الأئمة الأعلام في مخيم عين الحلوة - 7 صور وصول باسيل إلى دار الإفتاء للقاء المفتي سليم سوسان في صيدا
مؤسسة مارس / قياس 210-200مشاريع الأمل السكنيةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةSaida Country Club / قياس 100-200مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرعروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةعرض عيد الأم من Donna في صيدا / أحلى عيدية بعيدك يا غاليةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صورمشروع الغانم / قياس 210-200مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100

عبد الحليم عنتر: عروبة القدس بين اعتراف اليونيسكو والتهويد..

أقلام صيداوية / جنوبية - الأربعاء 02 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 458 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:



المصدر/ بقلم عبد الحليم عنتر: 
اعتبرت لجنة التراث العالمي التابعة لليونيسكو عبر إصدارها قرارا جديدا يؤكد على تاريخ العربي والإسلامي لمدينة القدس وخلفيتها العربية  والإسلامية هو قرار عادل وصائب لما تعرض له تاريخ هذه  المدينة المقدسة  من تزوير  وافتراء وإدعاءات كاذبة  تزعمها الصهيونية . وأشار القرار إلى المناطق المقدسة باسمها الحقيقي العربي "الحرم الشريف" وليس كما يدعوه الإسرائيليون كذبا" وبهتانا" بجبل الهيكل.
وقد انتقدت المنظمة الدولية إجراءات السلطات الصهيونية بعدم السماح لخبرائها بالكشف على الأماكن المقدسة داخل مدينة القدس بإعداد تقارير عن حالتها التراثية الحالية نظرا" لحالات التشويه والحفر التي تقوم بها تحت هذه المباني التراثية بذرائع واهية وإدعاءات كاذبة..
تأسست منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة والتي تعرف باختصار باليونيسكو عام 1945  وهي وكالة متخصصة تتبع منظمة الأمم المتحدة وتهدف إلى المساهمة في إحلال السلام والأمن عن طريق دعم مستوى التعاون بين الدول في مجالات الثقافية كافة.
"نظرة تاريخية على مدينة القدس"
للقدس مكانة دينية في نفوس شعوب المنطقة والعالم  بخاصة العرب، فهي مهد السيد المسيح عليه السلام ومسرى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم  ، ومنها عرج إلى السماوات. وهي قدس الأديان الثلاثة وقبلة المسلمين الأولى، ومعبد الشرق والغرب وأجمل مدن الكنعانيين.
بوركت وبورك ما حولها. كانت ولا تزال.  درة متألقة في تاريخ العرب والمسلمين عبر العصور، وكانت زهرة المدائن ولا تزال..
وقد أطلق على  القدس أسماء كثيرة تدل على مكانتها المقدسة في قلب البشرية على مر العصور وهذه الأسماء هي: القدس أو أورشليم، و دار السلام ، و مدينة العدل ، و يبوس ، و إيلياء...
حاول الصهاينة المغتصبين للأرض ولحقوق السكان الأصليين نشر الأكاذيب وتزييف الحقائق فيما يتعلق بالقدس. كما حاولوا إقناع العالم زورا" بأنهم هم الذين بنوا وأنشئوا مدينة القدس،  وبأنهم من أقاموا المؤتمرات والاحتفالات الصاخبة. استعملوا وسائل الدعاية والإعلام الضخمة في الآونة الأخيرة لمناسبة مرور ثلاثة ألاف عام على إنشائها حسب إدعاءاتهم الباطلة.
وهناك أدلة دامغة تدل على عروبة مدينة القدس من تسميتها  مدينة السلام اسمها العربي الذي ينطقه الصهاينة  أورشليم بحذف حرف السين واستبداله بحرف الشين وتحريفه عند لفظ اسمها.
العرب الكنعانيون هم من أسسوا وبنوا مدينة القدس في الألف الرابع قبل الميلاد اي قبل بعث النبي موسى عليه السلام بثلاث آلاف سنة.
وقد تفرع عن الكنعانيين عدة فروع مثل العاموريين، واليبوسيين، والأرميين، والفينقيين..الخ.
هذه الأدلة التاريخية تدحض الإدعاءات الصهيونية الكاذبة.
أما في العصر الاسلامي فقد وصل الخليفة عمر بن الخطاب إلى بيت المقدس قادما" من المدينة المنورة فقابل بطريرك القدس "صفرونيوس" فوق جبل الزيتون وكتب الخليفة الوثيقة المشهورة "بالعهدة العمرية" وفيها:
"...فأعطاهم الآمان على أنفسهم وأموالهم وصلبانهم وكنائسهم، فلا تهدم كنائسهم ولا تسكن ولا يكرهون على دينهم ولا يضار أحد منهم".
وأهم ما ورد في العهدة العمرية لأهل إيلياء أي لأهل مدينة القدس هو: "أن لا يسكن أحد معهم من اليهود" مما يعني أن اليهود غرباء عنها.
وأيضا هناك حقائق اخرى بعد قيام الدولة الأموية عندما بدأ الخليفة عبد الملك بن مروان في توسعه وبناء المسجد الأقصى ومسجد قبة الصخرة،  فجمع لذلك أمهر المهندسيين والبنائيين من الدولة الاسلامية وكان لمصر دور كبير في ترمييم و بناء المسجد حيث خصص الخليفة عبد الملك خراج مصر سبع سنوات متتالية لبناء المسجد.
وعندما توفي الخليفة عبد الملك بن مروان خلفه ابنه الوليد بن عبد الملك فاستكمل بعض الإضافات للمسجد الأقصى وجاء بناؤه في غاية الفخامة والابداع. وقد بلغ طوله 80 متر، وعرضه55 متر، ويقوم على 53 عامودا"من الرخام، و 49 سارية مربعة مبنية من الحجر القدسي الجميل،وكان له 50 بابا"، وسبعة محارب.
هذه الحقائق التاريخية تدحض ما ادعاه الصهاينة زورا وبهتانا في كل محاولاتهم لتزوير التاريخ وقلب الحقائق بذرائع واهية.
وهناك عدة أساليب  يعتمدها العدو الصهيوني لتهويد القدس ومنها:
_ إصدار قوانين التنظيم والتخطيط التي ينتج عنها مجموعة من الخطوات الإدارية والقانونية المعقدة والتعجيزية في مجالات الترخيص والبناء.
_ تهجير الفلسطينيين وسحب هوياتهم.
_ اعتماد سياسة هدم المنازل..
_ إقامة مئات المغتصبات ومصادرة ألاف الدونمات من القرى التي أقيمت عليها المغتصبات.
_ الانتهاكات الصهيونية بحق المسجد الأقصى عبر منع المصليين من أداء العبادات وإقامة شبكة من الحفريات تحته بذرائع واهية..
تهويد القدس هي محاولات مستمرة من قبل الصهاينة  من أجل نزع الهوية العربية الإسلامية التاريخية لمدينة القدس وفرض طابع مستحدث جديد وهو الطابع اليهودي عبر أساليب قلب  الحقائق التاريخية والكذب المتعمد والغزو الفكري والثقافي والتراثي.
وتبقى هناك تسألات تدور في الوجدان عن كيفية الاستفادة من قرار اليونيسكو وكيف يتم ترجمته على أرض الواقع؟!



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 752027775
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي