تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
جامعة رفيق الحريري
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
جامعة رفيق الحريري Apply Now For A Promising Pathway احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين وائل كفوري في جزين... واليوم عاصي الحلاني - 7 صور وقف إطلاق النار في عين الحلوة بعد تراجع حدة الاشتباكات ورق العنب من إعداد النائب بهية الحريري وابنها أحمد - 3 صور Shelling causes widespread fires near south Lebanon's Ain al-Hilweh camp ارتفاع عدد الجرحى في اشتباكات عين الحلوة إلى 4 القيادة الفلسطينية بصيدا: لملاحقة وتسليم المعتدين على القوة المشتركة حمدان: عصابات الإخوان المتأسلمون تفجّر اشتباكات عين الحلوة!!! احتراق عدد من المنازل في الإشتباكات بحي الطيرة بعين الحلوة عناصر من الدفاع المدني وعدد من الشبان يخمدون حريقا بمحاذاة المخيم لجهة حي الطيري (فيديو فايسبوك) اتصالات رفعية المستوى من أجل وقف إطلاق النار في عين الحلوة وصول عدد من العائلات النازحة من عين الحلوة إلى مسجد الموصللي البزري يأسف ويحذر من عودة الاشتباكات في هذه المرحلة الدقيقة الجهاد الإسلامي تنفي انسحابها من القوة المشتركة بعين الحلوة قذائف فوق سيروب والمية ومية نتيجة الاشتباكات في عين الحلوة وحركة نزوح كثيفة للأهالي حماس أعلنت انسحابها من القوة المشتركة الفلسطينية في مخيم عين الحلوة هجوم مباغت لقوات الأمن الوطني الفلسطيني على حي الطيري واتساع رقعة الهجوم مقتل أحمد الفارس من حركة فتح في اشتباكات مخيم عين الحلوة ارتفاع حدة الإشتباكات في مخيم عين الحلوة إعادة تعبيد طرقات بلدة بقسطا وسط ترحيب من المواطنين - 27 صورة حركة فتح في مخيم عين الحلوة بدأت بشن هجوم على حي الطيري تراجع حدة اطلاق النار والقاء القنابل في مخيم عين الحلوة أسامة سعد: الشعب اللبناني مع الجيش والمقاومة في معركة تحرير الجرود‎ السعودي زار البزري ووضعه في تقدم عملية التخلص من العوادم في معمل معالجة النفايات بصيدا الشبكة الرياضية لبلدية صيدا واكبت حفل إستعرض أوزان أبطال saida fight night الدولية الثانية
مجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي RIO و SPORTAGEبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةDonnaمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2016 - 2017الـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No HomeworkSaida Country Club / قياس 100-200دورات تدريبية مجانية من تنظيم المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية IECD بالتعاون مع جمعية خادمي الغدشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانمللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبرادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةاحجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب بهجديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورة
4B Academy Arts

عبد الله العمر: عندما يحبس المطر بخطايا البشر!

أقلام صيداوية / جنوبية - الثلاثاء 01 تشرين ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 651 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم الشيخ عبد الله العمر: 

المطر هو رحمه من عند الله وهو من أسباب  استمرار  الحياه وبقاء الاحياء  من البشر والدواب والوحش والطير والاعشاب والزهور والثمار. يقول تعالى {ونزلنا من السماء ماء مباركا   فانبتنا به جنت وحب الحصيد}. وقال تعالى {وانزلنا من السماء ماء طهورا لنحيي به بلده ميتا ونسقبه مما خلقنا أنعاما واناسي كثيرا}. وبما ان المطر من عند الله وهو من أنواع الرزق والذي

لا يمنعه سبحانه عن عباده مؤمنهم وكافرهم. فهو سبحانه رب العالمين ويمكن ان يحبسه ولا يمنعه من ذلك مانع، وقد يكون العطاء سلبيا بمعنى أن يكون المطر هادرا  وجارفا.  فكان   شره اكبر من خيره  وما قام نوح عليه السلام من ذلك ببعيد فقد كانت المياه سببا لهلاكهم جميعا الا من امن منهم.

 فالعطاء من الماء وغيره هو الذي ينفع ولا يضر ويكون سببا للحياه  بعد موتها. وقوله تعالى {وجعلنا من الماء كل شيء حي} وما يحصل اليوم هو خلال الطبيعه المعتاد عليها الناس حيث يمر على العالم نوع من الجفاف والتصحر في بلاد يقابلها امطارا نظيره تؤدي لكوارث لا حصر لها.

وفي بلدنا تحديدا ينحسر المطر هذا العام مع مرور ايام اعتاد الناس فيها هطول الماء. والسؤال هنا اي علاقه بين ذنوب الناس وخطاياهم وبين انحباس المطر عنهم؟  والجواب نعرفه من الحديث الجامع عن رسول الله عليه الصلاه والسلام (خمس خصال اذا ابتليتم بهن وأعوذ بالله ان تدركوهن؛ وذكر واحده منهن (ولم يمنعوا زكاة أموالهم الا منعوا القطر ولولا البهايم لم يمطروا) عن ابن عباس قال كعب الاحبار: ( اذا رأيت القطر قد منع  فاعلم ان الناس قد منعوا زكاة أموالهم فمنع الله ما عنده). 

ومن منا لا يرى ان فريضه الزكاه قد أصبحت  مزاجا واختيارا وهي حق الله في مال الأغنياء للفقراء لقوله تعالى {والذين في أموال حق معلوم للسائل والمحروم}. وقد جمع الله فريضه الزكاه  مع فريضه الصلاه لأهميتها فالصلاه الوجه التاني الزكاه هي زكاه الروح.

 كما ان الزكاه هي زكاه المال وقد ابان اهميه الزكاه  سيدنا ابو بكر رضي الله عنه في حربه على من تمنعوا عن دفع الزكاه لمستحقيها بعد وفاه رسول الله عليه الصلاه  السلام من ضعاف الإيمان، وقال في هذا الكلام ( والله لو منعوني عقال بعير كانوا يؤدونه  لرسول الله عليه الصلاه ولسلام  لقاتلتهم عليه) وقوله (والله لاقاتلن من فرق بين الصلاه والزكاه).

وهكذا أثر منع الزكاه ان ارتدادات كبيره في حياه الناس ومنها حبس المطر او تأخر مواقع ولا شك ان للذنوب والخطايا الأثر الأكبر في ذلك. وقد يسأل الناس وما ذنب عموم البشر ان كان قد خرج من بين اظهرهم من يقترف هذه للذنوب ويكن سببا لحبس القطر ومنع المطر؟ والجواب في آيتين وحديث شريف اما الايتين فقوله تعالى: {واتقوا فتنه لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصه} وقوله تعالى: {وما كان ربك ليهلك القرى بظلم واهلها  مصلحون}.

واما الحديث فقوله عليه الصلاه والسلام عندما سالته السيدة عائشة: (انهلك يا رسول الله وفينا الصالحون؟  قال: نعم اذا كثر الخبث) . نسأل الله تعالى ان لا يمنع عنا القطر ولا يحرمنا نعمه الماء، وان يتقبل دعوه الصالحين، ويجعل بلادنا سخاء رخاء دار عدل وكل بلاد المسلمين. 


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 794989690
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي