وظائف صيدا سيتي
الرعاية - اضحى 2018جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Now
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
منشوراتك على مواقع التواصل الإجتماعى قد تدعم أو تقلص فرصك فى العمل جمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصة لماذا ورثت الملكة الأم هاري مالاً أكثر من وليام؟ توقيف الرأسين المدبرين لعمليات سرقة دراجات آلية وتهريبها إلى سوريا الطقس الخميس غائم جزئيا وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة إنخفاض سعر البنزين 98 و95 أوكتان والديزل 100 ليرة واستقرار سعر المازوت مفوضية كشافة الإمام المهدي إختتمت النوادي الفنية الإختصاصية ألحان وألوان - 27 صورة جمعية بادري توزع قرطاسية على تلاميذ جمعية مكتبة أطفال صيدا - 15 صورة السفير دبور والحاج ابو العردات واللواء ابو عرب يودعون بعثة الحج الفلسطينية المتوجهة للديار المقدسة لأداء فريضة الحج - 3 صور اللواء أبو عرب يستقبل مدير الأونروا في مكتبه بعين الحلوة - 3 صور محل Aya Foulard يعلن عن وصول تشكيلة العيد .. كل عام وأنتم بخير أسامة سعد يستقبل حنا غريب على رأس وفد من الحزب الشيوعي اللبناني - 3 صور بشرى سارة .. تعلن مزرعة وادي الضيعة عن استقبال حجوزات الأضاحي ابتداءا من 250 دولار المحامي أحمد المجذوب الصباغ: الطبيب والطيب رحمه الله الحريري عرضت مع عازار قضايا تهم منطقتي جزين وصيدا - 4 صور 7 أطعمة تساعد عظامك المكسورة على الإلتئام.. فما هي؟ تونسي شاب ينظف 300 كيلومتر من الشواطئ.. مشياً + فيديو قرد يخطف طفلا من والديه ويهدد من يقترب منه! + فيديو طفل يسقط من الدور الرابع ويقطع ملاءة حاولوا إنقاذه بها + فيديو خير الأيام في مطعم الخير .. حملة إفطار صائم في يوم عرفة
جمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصة
عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019مزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200
4B Academy Ballet

جسر الزيرة المائي ... حلم على طريق الحقيقة - 5 صور

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الثلاثاء 30 آب 2016 - [ عدد المشاهدة: 13273 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم د. مصطفى عبد الرحمن  حجازي - أخصائي جراحة فكين - ألمانيا (موقع صيدا سيتي): 

في زيارتي الأخيرة لمدينتي صيدا وجدت مدينتي تلبس ثياب التألق والتطور, من أسواقها  المعبدة إلى روح وأصالة سكانها حتى إلى مينائها المتطور وبالطبع أيضا وبالأخص جزيرة صيدا "الزيرة" كانت في مستوى جزر سياحية عالمية  من ناحية النظافة والأناقة.

ومن ذلك اليوم أصبح لدي حلم, حلم أتمنى أن يتحقق في مدينتي صيدا وهذا الحلم جعلني أجلس لمدة ساعات على  الجزيرة أحاول أن أتأمله وأتخيله, وهذا التخيل كان ربط شاطئ مدينة صيدا بالجزيرة "الزيرة" عن طريق جسر مائي  يسمح  للشعب اللبناني بعبور البحر الأبيض المتوسط مشيا عبر هذا الجسر المائي إلى الجزيرة والذي سيجعل صيدا تتربع على عرش السياحة العالمية، فالجزيرة تبعد عن صيدا تقريبا 900 متر وبهذا الجسر المائي ستكون صيدا أول مدينة عربية يكون لها جسر مائي عائم.

فمثلا بفضل نصب "الجسر العائم" أو Floating Peirs الفني، يستطيع الآن زوار بحيرة إيزيو الإيطالية السير على سطح الماء وهذا النصب هو عبارة عن منصات عائمة من مادة البوليستر التي تتحرّك مع الأمواج، وتمتد بين اليابسة وجزيرتين داخل البحيرة. وأدى هذا النصب إلى تعزيز السياحة في الجزيرتين، بعد أن تجاوزت شعبيته توقعات المنظمين، وهو ما جذب 270 ألف شخص خلال الأيام الخمسة الأولى, هذا في خمسة أيام فقط وبهذا الرقم الهائل  يستطيع الإقتصاد الصيداوي بالقفز إلى الأعلى وتنشط حركة التجارة أيضا.

هذا الجسر المائي صنع من منصة من مادة البوليستر، ويغطيها ألف متر مربّع من القماش الأصفر الناصع. الذي يتيح فرصة زيارة جزيرة "مونتي إيزولا" التي لا يقيم فيها سوى ألفي شخص. ورغم تواجد خدمة العبّارة التي تربط بين الجزيرة واليابسة، ولكن يُعتبر هذا الممشى فرصة للتواصل مع مختلف عناصر الطبيعة.

حلم ولكن يوما ما سيصبح حقيقة

وبعد ما تقدم، أطلب من بلدية صيدا رئيسا وأعضاء دراسة هذه  الفكرة لأنها كفيلة بجعل مدينتنا صيدا على هرم أجمل المدن السياحية.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 855277198
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي