بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
بانر صيدا سيتي الرئيسي
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
للبيع سيارة Nissan QashQai SE موديل 2008 - 8 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين حفل إستقبال لافت في بلدية صيدا لمعالي الوزير جبران باسيل بحضور شخصيات وفاعليات - 19 صورة الشبكة المدرسية لصيدا والجوار كرمت القاضي أكرم بعاصيري - 51 صورة باسيل وصل إلى مغدوشة للمشاركة في القداس الذي يترأسه المطران الحداد اللجان الدعوية في الأحياء تختتم مجالس رفع الملام عن الأئمة الأعلام في مخيم عين الحلوة - 7 صور وصول باسيل إلى دار الإفتاء للقاء المفتي سليم سوسان في صيدا Gunfight rattles south Lebanon's Ain al-Hilweh النائب رعد رعى حفلا تأبينيا في كفرحتى: لماذا لا تمول السلسلة من أرباح المصارف التي بلغت عام 2016 مليار و700 مليون دولار - 8 صور تكريم أمال رستم مديرة مدرسة الإصلاح المختلطة الرسمية في صيدا - 19 صورة أسبوع بيئي يشهده منتزه صيدا البلدي بإدارة الرعاية - 42 صورة لقاء في منزل البزري يبحث قضايا المهندسين وانتخابات النقابة - 6 صور زيارة وفد من جمعية نبع دولة الرئيس فؤاد السنيورة - صورتان الهدوء الحذر يسود مخيم عين الحلوة منذ ساعات الصباح الأولى الجيش: توقيف فلسطيني قتل فلسطيني آخر بإطلاق النار عليه في عين الحلوة جمعية المواساة إحتفلت بعيد الأم - 22 صورة حريق في مستودع في المدينة الصناعية في صيدا الأهلي صيدا إلى نصف نهائي بطولة لبنان لفرق الناشئين بكرة الطاولة - 4 صور مسنو دار السلام يحتفلون بعيد الأم في الهوليداي إن - 14 صورة أسامة سعد على تويتر: مخيم عين الحلوة في عين العاصفة إحتفال لجنة الأمهات في دار السلام بمناسبة عيد الأم - 18 صورة التوتر يسود مخيم عين الحلوة محمود درويش حاضر في مدينة صيدا - 21 صورة للبيع مولد 8 KVA بحالة جيدة جداً مع كاتم كامل - 4 صور مطلوب موظف لديه خبرة في مجال تلحيم الكهرباء + مطلوب موظف للعمل في ورشة سيارات إصابة فلسطيني بإشكال عائلي تطور لإطلاق نار في مخيم عين الحلوة زيارة الأستاذ تيمور بك جنبلاط إلى مطرانية صيدا للروم الملكينن الكاثوليك غدا الأحد تملك شقة مع مطل رائع على الساحل في مشروع روم السكني، منطقة روم - 7 صور + فيديو
مشروع الغانم / قياس 210-200مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرعرض عيد الأم من Donna في صيدا / أحلى عيدية بعيدك يا غاليةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةعروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةSaida Country Club / قياس 100-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمشاريع الأمل السكنيةمؤسسة مارس / قياس 210-200
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100

جسر الزيرة المائي ... حلم على طريق الحقيقة - 5 صور

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الثلاثاء 30 آب 2016 - [ عدد المشاهدة: 12584 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


1/5
2/5
3/5
4/5
5/5

المصدر/ بقلم د. مصطفى عبد الرحمن  حجازي - أخصائي جراحة فكين - ألمانيا (موقع صيدا سيتي): 

في زيارتي الأخيرة لمدينتي صيدا وجدت مدينتي تلبس ثياب التألق والتطور, من أسواقها  المعبدة إلى روح وأصالة سكانها حتى إلى مينائها المتطور وبالطبع أيضا وبالأخص جزيرة صيدا "الزيرة" كانت في مستوى جزر سياحية عالمية  من ناحية النظافة والأناقة.

ومن ذلك اليوم أصبح لدي حلم, حلم أتمنى أن يتحقق في مدينتي صيدا وهذا الحلم جعلني أجلس لمدة ساعات على  الجزيرة أحاول أن أتأمله وأتخيله, وهذا التخيل كان ربط شاطئ مدينة صيدا بالجزيرة "الزيرة" عن طريق جسر مائي  يسمح  للشعب اللبناني بعبور البحر الأبيض المتوسط مشيا عبر هذا الجسر المائي إلى الجزيرة والذي سيجعل صيدا تتربع على عرش السياحة العالمية، فالجزيرة تبعد عن صيدا تقريبا 900 متر وبهذا الجسر المائي ستكون صيدا أول مدينة عربية يكون لها جسر مائي عائم.

فمثلا بفضل نصب "الجسر العائم" أو Floating Peirs الفني، يستطيع الآن زوار بحيرة إيزيو الإيطالية السير على سطح الماء وهذا النصب هو عبارة عن منصات عائمة من مادة البوليستر التي تتحرّك مع الأمواج، وتمتد بين اليابسة وجزيرتين داخل البحيرة. وأدى هذا النصب إلى تعزيز السياحة في الجزيرتين، بعد أن تجاوزت شعبيته توقعات المنظمين، وهو ما جذب 270 ألف شخص خلال الأيام الخمسة الأولى, هذا في خمسة أيام فقط وبهذا الرقم الهائل  يستطيع الإقتصاد الصيداوي بالقفز إلى الأعلى وتنشط حركة التجارة أيضا.

هذا الجسر المائي صنع من منصة من مادة البوليستر، ويغطيها ألف متر مربّع من القماش الأصفر الناصع. الذي يتيح فرصة زيارة جزيرة "مونتي إيزولا" التي لا يقيم فيها سوى ألفي شخص. ورغم تواجد خدمة العبّارة التي تربط بين الجزيرة واليابسة، ولكن يُعتبر هذا الممشى فرصة للتواصل مع مختلف عناصر الطبيعة.

حلم ولكن يوما ما سيصبح حقيقة

وبعد ما تقدم، أطلب من بلدية صيدا رئيسا وأعضاء دراسة هذه  الفكرة لأنها كفيلة بجعل مدينتنا صيدا على هرم أجمل المدن السياحية.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 751781277
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي