وظائف صيدا سيتي
مشروع القلعة / أوتوستراد الشماع - شقتك 600 دولار شهرياً
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
توقيف فلسطيني شارك في مطاردة وصدم مجند في تعلبايا إصابة مواطن في صيدا جراء تعرضه لإطلاق نار في حي البراد - 4 صور بيان صحفي صادر عن ادارة شركة IBC المشغلة لمعمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في صيدا مثلت الرئيس سعد الحريري في اطلاق تقرير "المساواة بين الجنسين" لمعهد العلوم الاجتماعية في السراي الكبير سعر الذهب في أدنى مستوى.. هل حان وقت الشراء؟! تفجير أجسام متفجرة وقذائف في حقل القرية .. يُرجى من المواطنين الكرام أخذ العلم وعدم الإقتراب جولة في عالم الشطائر ولادة دلفين أمام أعين الحاضرين! + فيديو الأكاديمية الدولية تختتم سلسلة دورات في مجال الإدارة - 78 صورة ديلي ميل: كيف يكمن سر الحياة الطويلة في قدميك؟ سعد بحث مع وزير الإقتصاد في الإجراءات العملية لتنفيذ قرار تركيب عدادات للمشتركين في المولدات الكهربائية الخاصة سفيرة سويسرا زارت كلية التكنولوجيا في صيدا والتقت الحريري - 3 صور سفيرة سويسرا زارت بلدية صيدا والتقت البساط: التأخير في تشكيل الحكومة ليس مشكلة وواثقة بأنها ستتشكل قريبا بفضل جهود الرئيس الحريري - 5 صور مكتب التعبئة والتنظيم في فتح: لنتحد من اجل إنجاح مشروعنا الوطني دب بري يقتحم منزلاً بحثاً عن الطعام! + فيديو بلجيكا أول مسابقة لإقلاع وهبوط الطائرات على الرمال + فيديو زيتونة توزع ألبسة للعائلات المحتاجـة - صورتان وزير أردني يعتذر لعاملة نظافة ويقدم لها الورد + فيديو سفيرة سويسرا في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا والجنوب - 9 صور دروس في أصول الفقه لطلاب العلم الشرعي مع الشيخ محمد ضاهر
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعار
4B Academy Ballet

جسر الزيرة المائي ... حلم على طريق الحقيقة - 5 صور

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الثلاثاء 30 آب 2016 - [ عدد المشاهدة: 13246 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم د. مصطفى عبد الرحمن  حجازي - أخصائي جراحة فكين - ألمانيا (موقع صيدا سيتي): 

في زيارتي الأخيرة لمدينتي صيدا وجدت مدينتي تلبس ثياب التألق والتطور, من أسواقها  المعبدة إلى روح وأصالة سكانها حتى إلى مينائها المتطور وبالطبع أيضا وبالأخص جزيرة صيدا "الزيرة" كانت في مستوى جزر سياحية عالمية  من ناحية النظافة والأناقة.

ومن ذلك اليوم أصبح لدي حلم, حلم أتمنى أن يتحقق في مدينتي صيدا وهذا الحلم جعلني أجلس لمدة ساعات على  الجزيرة أحاول أن أتأمله وأتخيله, وهذا التخيل كان ربط شاطئ مدينة صيدا بالجزيرة "الزيرة" عن طريق جسر مائي  يسمح  للشعب اللبناني بعبور البحر الأبيض المتوسط مشيا عبر هذا الجسر المائي إلى الجزيرة والذي سيجعل صيدا تتربع على عرش السياحة العالمية، فالجزيرة تبعد عن صيدا تقريبا 900 متر وبهذا الجسر المائي ستكون صيدا أول مدينة عربية يكون لها جسر مائي عائم.

فمثلا بفضل نصب "الجسر العائم" أو Floating Peirs الفني، يستطيع الآن زوار بحيرة إيزيو الإيطالية السير على سطح الماء وهذا النصب هو عبارة عن منصات عائمة من مادة البوليستر التي تتحرّك مع الأمواج، وتمتد بين اليابسة وجزيرتين داخل البحيرة. وأدى هذا النصب إلى تعزيز السياحة في الجزيرتين، بعد أن تجاوزت شعبيته توقعات المنظمين، وهو ما جذب 270 ألف شخص خلال الأيام الخمسة الأولى, هذا في خمسة أيام فقط وبهذا الرقم الهائل  يستطيع الإقتصاد الصيداوي بالقفز إلى الأعلى وتنشط حركة التجارة أيضا.

هذا الجسر المائي صنع من منصة من مادة البوليستر، ويغطيها ألف متر مربّع من القماش الأصفر الناصع. الذي يتيح فرصة زيارة جزيرة "مونتي إيزولا" التي لا يقيم فيها سوى ألفي شخص. ورغم تواجد خدمة العبّارة التي تربط بين الجزيرة واليابسة، ولكن يُعتبر هذا الممشى فرصة للتواصل مع مختلف عناصر الطبيعة.

حلم ولكن يوما ما سيصبح حقيقة

وبعد ما تقدم، أطلب من بلدية صيدا رئيسا وأعضاء دراسة هذه  الفكرة لأنها كفيلة بجعل مدينتنا صيدا على هرم أجمل المدن السياحية.

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 846797854
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي