وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا تجنّبوا هذه الطرقات لـ10 أيّام! "عالرايح والجايي" يعاكسون الفتيات .. وهذا مصيرهم! محمد عويد ناقد فلسطيني في سبيل التغيير - 4 صور مفقود محفظة في صيدا - قرب مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري باسم: محمد مراد مكتب شؤون اللاجئين في حماس يزور مستشفى الهمشري في صيدا ماستركارد ومجلس الأعمال الأمريكي بدبي يسلطان الضوء على دور المرأة في قطاع الأعمال نصائح لتخفيف آلام الظهر في العمل وفاة موقوف داخل قصر العدل في طرابلس قبل بدء محاكمته والداه عذباه بالتعليق من كاحليه.. مأساة رضيع بترت قدماه - 4 صور اسكتلندا تخطط لحظر الماصة على أراضيها مع نهاية 2019 تسعينية في صالة الجيم تحصد ملايين المشاهدات + فيديو عسيران أكد أننا أحوج ما نكون إلى الوحدة الوطنية والإسلامية وأن الأولى إنما هي نتاج الثانية - 6 صور كيف أنقذ رجال شرطة في مصر طفلا سقط من الطابق الثالث + فيديو مجهولون سرقوا أسلاكا كهربائية من خطوط التوتر العالي في عدلون
Donnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200العروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صور
4B Academy Tennis

حقبة من تاريخ صيدا.. غادرتنا

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الثلاثاء 23 آب 2016 - [ عدد المشاهدة: 5602 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم الشيخ جمال الدين شبيب: 

ليس بالأمر السهل أن يكتب الإنسان عن رجل بقامة الحاج ًابو سليم حجازي".. هو صفحة ناصعة البياض من صفحات تاريخ صيدا المجيد.
ابن بلد بحق وحقيق رجولة شهامة نخوة دين صلاح...وزيادة. قل أن يخلو محفل أو موقع أو واقعة  من ذكره وحضوره الدائم لفض المشاكل والنزاعات واصلاح ذات البين.
دخلنا بيته مرارا برفقة أخينا الحبيب الشهيد سليم البطل الحقيقي في زمن عز الرجال فيه..فكان الأب الحنون المعني بالمتابعة والنصح والاحتضان لسليم وإخوانه يتفقدهم واحدا واحدا ويسأل عنهم باهتمام مهما تباعد الزمان.
بيت حضن الشهداء والمجاهدين والدعاة الى الله وخرج بطلا من وزن سليم. وداعية كأبي ساجد وأخوات كريمات فاضلات..  كان خلية نحل على رأسها الحاج ابو سليم  مقصدا لكل المخلصين والمهتمين بصيدا وقضاياها العامة والخاصة.
جمعتنا به محبة وقرابة وصداقة تجارية للخال رحمهما الله..فكنا عندما نلقاه نستعيد في وجهه وابتسامته الزمن الجميل في زمن تغير فيه كل شيء حتى أنكرتنا قلوبنا.
الجيرة التي جمعتنا أيضا كانت نعمة جعلتنا نكحل عيوننا برؤيته صباح مساء. وفي المسجد مكانه محجوز على الدوام مع المصحف الشريف عند الباب نسلم عليه في الدخول والخروج فيسألنا ويطمئن ونسأله ونرتقي.
وعندما بعدت الدار لم تبتعد القلوب بل زاد الشوق لرؤيته وتقبيل يديه لنتنشق عبير الشهادة والشهداء.
ماذا يمكن أن يقول المرء عن رجل بحجم الحاج ابو سليم سنشتاق كثيرا لمحبته وحنوه ونصحه وجرأته في كلمة الحق ومقارعته في الدفاع عما يراه حقا.

ابا سليم ستشتاقك المساجد القطيشية وبطاح والعمري والأزقة في البلدة القديمة في المصلبية عند الدكان القديم.
وسيظل مكانك في الروضة مميزا عند الجدار يشع نورا.
حقبة حافلة من تاريخ صيدا غادرتنا برحيلك يا ابا سليم كيف لنا أن نستعيدها؟
رحمك الله ابا سليم وتقبلك في الصالحين وأسكنك جنة النعيم. وجمعنا بك في عليين مع الأنبياء والشهداء والصديقين..
لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل.
وخالص العزاء للأسرة الكريمة والأخ الحبيب أبو ساجد وانا لله وانا اليه راجعون.

 

دلالات / المصدر: الشيخ جمال الدين شبيب
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 827889284
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي