وظائف صيدا سيتي
ملحمة ومشاوي BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
ملحمة ومشاوي BETELLO في صيدا - شارع رياض الصلح - مقابل صالون جرادي - 59 صورة هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين اجتماع في مجدليون لإستكمال خطوات انجاز سندات التمليك العائدة لبيوت التعمير في صيدا - 9 صور الشيخ حبلي يستقبل مدير عام مستشفى الشيخ راغب حرب الدكتور جواد فلاح - صورتان رئيس القومي استقبل محافظ الجنوب ووفد مؤسسة رعاية أسر الشهداء قطع طريق حارة صيدا بالإطارات المشتعلة احتجاجا على إساءة للإمام المهدي على مواقع التواصل أبو زيد بحث مع المشنوق في قضايا تهم جزين وتبلغ إلغاء الترخيص في كفرفالوس جريح نتيجة انقلاب سيارة على بولفار معروف سعد بصيدا - 4 صور البزري يجب دعم الإنتفاضة الفلسطينية في الداخل كلمة رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود في اللقاء الروحي الإسلامي المسيحي‎ الحريري قدمت التعازي بإسم رئيس الحكومة إلى النائب خريس بوفاة والدته - 3 صور جريحة في حادث صدم بالقرب من ساحة النجمة وسط مدينة صيدا وفد من الهيئة الإدارية لنادي أشمون الرياضي قام بزيارة رجل الأعمال السيد محمد زيدان سقوط قذيفة على سطح مدرسة في صور الأضرار المادية الأطفال بعين الحلوة ينددون بقرار ترامب وينتصرون للقدس - 28 صورة حماس تستقبل القوة الفلسطينية المشتركة في مخيم عين الحلوة العلامة النابلسي يستقبل ممثل جمعية الهلال الأحمر الإيراني - صورتان الحريري تفقدت المشاركين ونوهت بالنتائج المشرفة في بطولة الميلاد الثانية للشطرنج - 10 صور جامعة القديس يوسف فرع صيدا أطلقت خميس الثقافة في متحف الصابون بعدسة وليد عنتر - 26 صورة جائزة يوم الأمم المتحدة العالمي للتطوع لجمعية Gift of life –Lebanon تقديرا لنشاطها الإنساني والإجتماعي - صورتان بلدة عبرا الضيعة احتفلت بإضاءة شجرتها الميلادية بعدسة وليد عنتر - 30 صورة الكشاف العربي ينفذ يوم تطوعي مع المسنين ويباشر بدورات مسعفين جدد - 29 صورة وقفة استنكار في جامعة الجنان في صيدا تضامنا مع القدس- 14 صورة اللواء منير المقدح: سنحافظ على أمن لبنان وخياراتنا مفتوحة لكسر قرار ترامب للإيجار شقة مفروشة مطلة على البحر في منطقة الشرحبيل صيدا - 12 صورة فوز ساحق بحصول طلاب الإيمان على المراكز الأولى في البرمجة - 7 صور تلامذة الشبكة المدرسية لصيدا والجوار يتضامنون مع زهرة المدائن: عيوننا إليك ترحل كل يوم - 16 صورة
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةSaida Country Club / قياس 100-200Donnaقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمنتج Line-X للعزل والحماية لجميع أنواع السيارات والأبنية والأسطح - 37 صورةللبيع شقق جاهزة للسكن مع سند وإمكانية التقسيط لـ 60 شهراً في صيدا، خلف نادي الضباط - 26 صورة
4B Academy Tennis

حقبة من تاريخ صيدا.. غادرتنا

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الثلاثاء 23 آب 2016 - [ عدد المشاهدة: 5475 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم الشيخ جمال الدين شبيب: 

ليس بالأمر السهل أن يكتب الإنسان عن رجل بقامة الحاج ًابو سليم حجازي".. هو صفحة ناصعة البياض من صفحات تاريخ صيدا المجيد.
ابن بلد بحق وحقيق رجولة شهامة نخوة دين صلاح...وزيادة. قل أن يخلو محفل أو موقع أو واقعة  من ذكره وحضوره الدائم لفض المشاكل والنزاعات واصلاح ذات البين.
دخلنا بيته مرارا برفقة أخينا الحبيب الشهيد سليم البطل الحقيقي في زمن عز الرجال فيه..فكان الأب الحنون المعني بالمتابعة والنصح والاحتضان لسليم وإخوانه يتفقدهم واحدا واحدا ويسأل عنهم باهتمام مهما تباعد الزمان.
بيت حضن الشهداء والمجاهدين والدعاة الى الله وخرج بطلا من وزن سليم. وداعية كأبي ساجد وأخوات كريمات فاضلات..  كان خلية نحل على رأسها الحاج ابو سليم  مقصدا لكل المخلصين والمهتمين بصيدا وقضاياها العامة والخاصة.
جمعتنا به محبة وقرابة وصداقة تجارية للخال رحمهما الله..فكنا عندما نلقاه نستعيد في وجهه وابتسامته الزمن الجميل في زمن تغير فيه كل شيء حتى أنكرتنا قلوبنا.
الجيرة التي جمعتنا أيضا كانت نعمة جعلتنا نكحل عيوننا برؤيته صباح مساء. وفي المسجد مكانه محجوز على الدوام مع المصحف الشريف عند الباب نسلم عليه في الدخول والخروج فيسألنا ويطمئن ونسأله ونرتقي.
وعندما بعدت الدار لم تبتعد القلوب بل زاد الشوق لرؤيته وتقبيل يديه لنتنشق عبير الشهادة والشهداء.
ماذا يمكن أن يقول المرء عن رجل بحجم الحاج ابو سليم سنشتاق كثيرا لمحبته وحنوه ونصحه وجرأته في كلمة الحق ومقارعته في الدفاع عما يراه حقا.

ابا سليم ستشتاقك المساجد القطيشية وبطاح والعمري والأزقة في البلدة القديمة في المصلبية عند الدكان القديم.
وسيظل مكانك في الروضة مميزا عند الجدار يشع نورا.
حقبة حافلة من تاريخ صيدا غادرتنا برحيلك يا ابا سليم كيف لنا أن نستعيدها؟
رحمك الله ابا سليم وتقبلك في الصالحين وأسكنك جنة النعيم. وجمعنا بك في عليين مع الأنبياء والشهداء والصديقين..
لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل.
وخالص العزاء للأسرة الكريمة والأخ الحبيب أبو ساجد وانا لله وانا اليه راجعون.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 817129207
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار