بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
بانر صيدا سيتي الرئيسي
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
للبيع سيارة Nissan QashQai SE موديل 2008 - 8 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين حزب الله شيع القائد بلال الزيباوي - 22 صورة حزب الله إستقبل وفد الصداقة الفلسطينية الإيرانية - 4 صور الحريري التقت قائد الجيش فريق شعلة ناشط يزور الطفل عرفات بمناسبة يوم الطفل - 4 صور أسامة سعد يستقبل وفداً من جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية - 3 صور ربيع الأمهات يزهر في قلوب أطفال الإيمان - 29 صورة محاضرة للدكتور مليح اليمن في مدارس الإيمان بعنوان كيف توقظ المارد الذي بداخلك؟ - 3 صور كشافة ناشط يشارك في حفلة يوم الأم والطفل - 11 صورة أسامة سعد يستقبل وفداً من ندوة العمل الوطني - 5 صور منسقية تيار المستقبل في صيدا والجنوب تتقبل التهاني بمناسبة إنتخاب مكتب المنسقية الجديد رعاية اليتيم تقيم نشاطاً توعوياً وترفيهياً في The Spot صيدا - 27 صورة أسامة سعد على تويتر: الخطر على الناس في مخيم عين الحلوة وليس منهم شقق سكنية بأسعار مدروسة في مشروع العباسي ( ريم 1 ) - الفوار / مار الياس - 18 صورة ابدأ مشروعك باستئجار مكتب افتراضي مفروش ومزود بخدمة إنترنت واتصالات وبريد وصالة اجتماعات دعوة لمهرجان فني تراثي الأرض بتتكلم ثورة في بلدية صيدا للبيع شقة مميزة سوبر ديلوكس مع مطل مميز على صيدا والبحر، مشغولة للسكن الشخصي - 15 صورة رئيس غرفة التجارة في صيدا عرض مع وفد بيئي روسي معالجة أزمة النفايات نجاة سائق سيارة بأعجوبة بحادث سير مروع على كورنيش صيدا البحري خارطة طريق لحفظ إستقرار المخيمات... والجمر تحت رماد عين الحلوة عبد الله العمر: نصيب المؤمنين والمؤمنات من الثورات والنكبات؟ الصداقة تكرم كوكبة من الأسرى المحررين في وادي الزينة - 15 الصورة فلسطين تجمعنا تزور القائد العام لكتائب الشهيد عبد القادر الحسيني الجناح العسكري لحركة فتح - 5 صور صالون رولى بتكجي الثقافي يحتفي بيوم المرأة والذكرى الأولى لانطلاقته - 8 صور بالفيديو.. عاصمة الجنوب صيدا تستقبل خالد الهبر على مسرح مركز معروف سعد الثقافي طلال أرقه دان شارك في استقبال الوزير باسيل في بلدية صيدا ممثلا الدكتور أسامة سعد - 3 صور مجهولون أطلقوا النار على مفرق سوق الخضار في مخيم عين الحلوة
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةعروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةمؤسسة مارس / قياس 210-200Saida Country Club / قياس 100-200مشاريع الأمل السكنيةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صورعرض عيد الأم من Donna في صيدا / أحلى عيدية بعيدك يا غاليةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتمشروع الغانم / قياس 210-200مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورة
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100

حقبة من تاريخ صيدا.. غادرتنا

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الثلاثاء 23 آب 2016 - [ عدد المشاهدة: 4703 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:



المصدر/ بقلم الشيخ جمال الدين شبيب: 

ليس بالأمر السهل أن يكتب الإنسان عن رجل بقامة الحاج ًابو سليم حجازي".. هو صفحة ناصعة البياض من صفحات تاريخ صيدا المجيد.
ابن بلد بحق وحقيق رجولة شهامة نخوة دين صلاح...وزيادة. قل أن يخلو محفل أو موقع أو واقعة  من ذكره وحضوره الدائم لفض المشاكل والنزاعات واصلاح ذات البين.
دخلنا بيته مرارا برفقة أخينا الحبيب الشهيد سليم البطل الحقيقي في زمن عز الرجال فيه..فكان الأب الحنون المعني بالمتابعة والنصح والاحتضان لسليم وإخوانه يتفقدهم واحدا واحدا ويسأل عنهم باهتمام مهما تباعد الزمان.
بيت حضن الشهداء والمجاهدين والدعاة الى الله وخرج بطلا من وزن سليم. وداعية كأبي ساجد وأخوات كريمات فاضلات..  كان خلية نحل على رأسها الحاج ابو سليم  مقصدا لكل المخلصين والمهتمين بصيدا وقضاياها العامة والخاصة.
جمعتنا به محبة وقرابة وصداقة تجارية للخال رحمهما الله..فكنا عندما نلقاه نستعيد في وجهه وابتسامته الزمن الجميل في زمن تغير فيه كل شيء حتى أنكرتنا قلوبنا.
الجيرة التي جمعتنا أيضا كانت نعمة جعلتنا نكحل عيوننا برؤيته صباح مساء. وفي المسجد مكانه محجوز على الدوام مع المصحف الشريف عند الباب نسلم عليه في الدخول والخروج فيسألنا ويطمئن ونسأله ونرتقي.
وعندما بعدت الدار لم تبتعد القلوب بل زاد الشوق لرؤيته وتقبيل يديه لنتنشق عبير الشهادة والشهداء.
ماذا يمكن أن يقول المرء عن رجل بحجم الحاج ابو سليم سنشتاق كثيرا لمحبته وحنوه ونصحه وجرأته في كلمة الحق ومقارعته في الدفاع عما يراه حقا.

ابا سليم ستشتاقك المساجد القطيشية وبطاح والعمري والأزقة في البلدة القديمة في المصلبية عند الدكان القديم.
وسيظل مكانك في الروضة مميزا عند الجدار يشع نورا.
حقبة حافلة من تاريخ صيدا غادرتنا برحيلك يا ابا سليم كيف لنا أن نستعيدها؟
رحمك الله ابا سليم وتقبلك في الصالحين وأسكنك جنة النعيم. وجمعنا بك في عليين مع الأنبياء والشهداء والصديقين..
لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل.
وخالص العزاء للأسرة الكريمة والأخ الحبيب أبو ساجد وانا لله وانا اليه راجعون.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 752279339
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي