وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الجنان تحيي الذكرى السنوية الخامسة للرئيسة المؤسسة بوقفة وفاء في صيدا - 11 صورة إخماد حريق محل داخل صيدا القديمة والأضرار اقتصرت على الماديات - 6 صور أسامة سعد يضع النقاط على الحروف البزري زار المدينة الصناعية والتقى أصحاب العمل والعمال: لتأمين استمرارية الانتاج والجودة وحماية المصالح من الإفلاس - 65 صورة أب يمني يحتفل بتخرج ابنه من ذوي الإحتياجات الخاصة بطريقة مؤثرة أسامة سعد يستكمل جولته في أسواق صيدا التجارية - 49 صورة ألمانيا سرق المال فطار مع الريح! + فيديو الدكتور بسام حمود يزور آل الظريف - 5 صور إغتيال عالم إلكترونيات فلسطيني في ماليزيا..والموساد متهمٌ أبو زيد دحض الأقاويل حول شراء الأصوات: للإقتراع بكثافة دعما لمسيرة العهد ناسا تطلق تلسكوباً جديداً بحثاً عن كواكب تصلح للحياة + فيديو نقص هرمون التستوستيرون يهدد الرجال بالأمراض المزمنة ميزة جديدة من واتسآب… تعرف على كيفية استخدامها البزري زار المطران العمار - 5 صور كيف استطاع هذا الرحالة تغيير حياة المشردين؟ - 3 صور أسامة سعد يلتقي عائلات صيداوية في الغازية والصرفند والبيسارية والعاقبية ويتحاور معهم حول برنامجه الانتخابي - 66 صورة جمعية المقاصد - صيدا تنظم "بطولة كأس المؤسسين الرياضية الأولى" على ملاعب ثانوية حسام الدين الحريري - 23 صورة بريطانية تشتري أغلى موزة بالعالم.. والمتجر يعلق - صورتان الدكتور بسام حمود يلتقي حشد من المعلمين والمعلمات - 3 صور البزري التقى وفد حركة حماس - صورتان
صوتك مقدسلأحكيلكن هالقصة..
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200محطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonna
4B Academy Ballet

حقبة من تاريخ صيدا.. غادرتنا

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الثلاثاء 23 آب 2016 - [ عدد المشاهدة: 5693 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 

المصدر/ بقلم الشيخ جمال الدين شبيب: 

ليس بالأمر السهل أن يكتب الإنسان عن رجل بقامة الحاج ًابو سليم حجازي".. هو صفحة ناصعة البياض من صفحات تاريخ صيدا المجيد.
ابن بلد بحق وحقيق رجولة شهامة نخوة دين صلاح...وزيادة. قل أن يخلو محفل أو موقع أو واقعة  من ذكره وحضوره الدائم لفض المشاكل والنزاعات واصلاح ذات البين.
دخلنا بيته مرارا برفقة أخينا الحبيب الشهيد سليم البطل الحقيقي في زمن عز الرجال فيه..فكان الأب الحنون المعني بالمتابعة والنصح والاحتضان لسليم وإخوانه يتفقدهم واحدا واحدا ويسأل عنهم باهتمام مهما تباعد الزمان.
بيت حضن الشهداء والمجاهدين والدعاة الى الله وخرج بطلا من وزن سليم. وداعية كأبي ساجد وأخوات كريمات فاضلات..  كان خلية نحل على رأسها الحاج ابو سليم  مقصدا لكل المخلصين والمهتمين بصيدا وقضاياها العامة والخاصة.
جمعتنا به محبة وقرابة وصداقة تجارية للخال رحمهما الله..فكنا عندما نلقاه نستعيد في وجهه وابتسامته الزمن الجميل في زمن تغير فيه كل شيء حتى أنكرتنا قلوبنا.
الجيرة التي جمعتنا أيضا كانت نعمة جعلتنا نكحل عيوننا برؤيته صباح مساء. وفي المسجد مكانه محجوز على الدوام مع المصحف الشريف عند الباب نسلم عليه في الدخول والخروج فيسألنا ويطمئن ونسأله ونرتقي.
وعندما بعدت الدار لم تبتعد القلوب بل زاد الشوق لرؤيته وتقبيل يديه لنتنشق عبير الشهادة والشهداء.
ماذا يمكن أن يقول المرء عن رجل بحجم الحاج ابو سليم سنشتاق كثيرا لمحبته وحنوه ونصحه وجرأته في كلمة الحق ومقارعته في الدفاع عما يراه حقا.

ابا سليم ستشتاقك المساجد القطيشية وبطاح والعمري والأزقة في البلدة القديمة في المصلبية عند الدكان القديم.
وسيظل مكانك في الروضة مميزا عند الجدار يشع نورا.
حقبة حافلة من تاريخ صيدا غادرتنا برحيلك يا ابا سليم كيف لنا أن نستعيدها؟
رحمك الله ابا سليم وتقبلك في الصالحين وأسكنك جنة النعيم. وجمعنا بك في عليين مع الأنبياء والشهداء والصديقين..
لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل.
وخالص العزاء للأسرة الكريمة والأخ الحبيب أبو ساجد وانا لله وانا اليه راجعون.

 

دلالات / المصدر: الشيخ جمال الدين شبيب
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837143636
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي