وظائف صيدا سيتي
مهرجان صيدا للمأكولات Saida Food Festival
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
عالقة بين جدارين.. حادث تدهور مركبة فريد في الأردن - صورتان الحريري استقبلت وفداً من جامعة الجنان- فرع صيدا والهيئة الإدارية الجديدة لنادي إنترأكت –صيدا - 6 صور خطأ مطبعي محرج في كرت الدعوة كاد أن يلغي زواج سعودي في الأحساء دبور عرض أوضاع المخيمات واللاجئين الفلسطينيين مع المدير العام للأونروا لقطة مروعة للحظة دهس الحصان لوالد عريس في الجزائر + فيديو الجيش: مقتل 8 مسلحين وتوقيف 41 شخصاً خلال مداهمات الحمودية ملف عربي في دائرة المنافسة لتنظيم مونديال 2030.. تعرف إليه الهيئة 302 تدين استخدام القنابل الصوتية لتفريق المعتصمين أمام المكتب الإقليمي للأونروا في قطاع غزة النابلسي يستقبل ضو وشحادة - صورتان ​تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس مع مطل مميز على الجبل والبحر في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 9 صور الشاورما إحداها... تعرفوا على أشهر الشطائر حول العالم - 4 صور تجارة العاج تهدد بقاء أكبر الثدييات على الأرض + فيديو توقيف شخص في بجة لقيامه بعملية نصب واحتيال توقيف عدد من المطلوبين بينهم جرحى في الحمودية إفتتاح معرض الفن في أواخر الليل من تنسيق غاليري أليس مغبغب إطلاق نار في مخيم عين الحلوة أثر تطور إشكال فردي ولا إصابات 1000 شخص يحتفون بإعادة سلحفاتين لبيئتهما البحرية + فيديو إصابة فتاة بجروح جراء سقوطها عن سطح منزلها في الدوير مفرزة سير بيروت الأولى تحجز عدد من الفانات بمخالفات متعددة شاب يتقدم للزواج من إبنة أوباما بمهر 500 بقرة + فيديو
مزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonnaبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةهل صيفية ولعانة عروضات ومناقيش دايت - لأول مرة بصيدا منقوشة multicereal ـ 12 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
4B Academy Ballet

في الذكرى 14 لرحيل مصطفى سعد ... رجالات التاريخ لا يموتون

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الأحد 24 تموز 2016 - [ عدد المشاهدة: 2139 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم  الصحافي أحمد ﺍﻟﻐﺮﺑﻲ: 

الرجال الذين يصنعون تاريخ شعوبهم وبلادهم لا يموتون  بل يغيبون وتبقى انجازاتهم  ونضالاتهم ومبادئهم شعلة تضئ الطريق امام الاجيال الصاعدة للدفاع عن حرية وعزة وكرامة اوطانهم وعن العدالة الاجتماعية لتطوير المجتمعات.

في الذكرى ال14 لغياب واحد من هؤلاء الرجال الزعيم الوطني والعروبي رمز المقاومة الوطنية اللبنانية مصطفى سعد الذي تجاوزت علاقتي به علاقة الزعيم مع صحافي الى صفة الاخوة خلال ال27 سنة وهذا الامر اعتز به.
دخل التاريخ من بابه العريض من خلال تضحياته على جميع  الصعد الوطنية والقومية والاجتماعية تحت عناوين استراتجية لم يساوم عليها  حتى في اصعب الظروف، وهي حماية الوحدة الوطنية والاسلامية في صيدا والجنوب منذ الايام الاولى لتسلمه مهامه في شباط العام 1975 بعد اغتيال القائد الوطني معروف سعد. وقيادة المقاومة ضد المحتل الصهيوني في منطقة صيدا عسكريا وسياسيا وشعبيا، هذا الامر دفع العدو الى تفجير سيارة مفخخة امام منزله انتقاما ﻣﻨﻪ.

كما لعب دورا بارزا في معالجة حروب الاخوة وكانت له بصمات بيضاء في جمع الشمل ووحدة الصف بين ابناء القضية الواحدة ودعم القضية الفلسطينية ووقف الي جانب الحقوق المدنية للشعب الفلسطيني في مخيمات لبنان. كرس حياتة في الدفاع عن الكادحين والعمال والفقراء سعيا لتحقيق العدالة ﺍﻻﺟﺘﻤﺎعية.    

كان وفيا  لمبادئه وقضايا المواطنين والوطن لم يتخل يوما عن واجياته حتى عندما اشتد عليه المرض. بادله اهل الوفاء في صيدا والجنوب بالوفاء بمنحهم ثقتهم في انتخابات الندوة البرلمانية العام الفين بما يقارب الربع مليون صوت ليدون اسمه على صفحات تاريخ المجلس النيابي بحصوله على اعلى رقم ليضاف ذلك الى هذه  الانجازات الوطنية والقومية التي صنفته من رجالات التاريخ وهؤلاء لا يموتون.
مصطفى سعد ... لن تغيب عن ذاكرة الوطنيين والعروبيين وكل المؤمنين بالوحدة الوطنية اللبنانية والعربية . هم كثر ايها الزعيم الوطني الذي حافظ على مبادئة حتى الرمق الاخير من حياتة عكس الزمن الذي نعيشه بعدما تحول معظم قادة الوطن الى رجال اعمال ﻭﻣﺎﻝ وتخلو عن شعارات  رفعوها سقط من اجلها الاف ﺍﻟﺸﻬﺪﺍء.

 

دلالات / المصدر: التنظيم الشعبي الناصري
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 851676431
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي