وظائف صيدا سيتي
محل الروضة في صيدا - أجود أنواع العسل والتمور والأعشاب - ألبسة شرعية ولوازم حجاج - مستحضرات تجميل وعطور وخواتم وقطنيات
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا مذكّرة تربوية إلى الرؤساء والوزراء اليوم... تَجمُّع للمتقاعدين الجمعة رابطة «الأساسي» - الجنوب تعتصم اليوم احتجاجاً على تأخير المستحقات ومشكلة التعاقد الرياض تستضيف «أسبوع الموضة العربي» الاموال المنهوبة من اللبنانيين: 200 مليار دولار .. علام يختلفون وبماذا نختلف عنهم؟ مياومو الكهرباء: «مصالحة حبيّة»... ولا حلول «المشاريع» تعود من بوابة بيروت الثانية 20 مليون دولار خسارة صندوق الاستشفاء .. من «بعزق» اموال نقابة المحامين؟ ميشال موسى مجدداً... ولكن مفقود دفتر سيارة (الطبعة الجديدة) باسم: مصطفى داوود الديماسي مفقود محفظة في صيدا باسم: وائل أنصاري ... لمن يجدها مكافأة مالية Needed a Graphic Designer as a part timer for advertising company in Saida دعوة للمشاركة في تجمع ببلدية صيدا لإطلاق صرخة في وجه الزيادة على الأقساط المدرسية علاج نشاط المثانة المفرط.. وتحسين نوم النساء قسم العمل الرياضي في الجماعة الإسلامية ونادي اللواء الرياضي كرما السعودي - صورتان
مؤسسة مارس / قياس 210-200العروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمبارك افتتاح Crispy's في صيدا - أول طلعة الهلالية - مقابل أبو مرعي سنتر - 07750730شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonna
4B Academy Tennis

في الذكرى 14 لرحيل مصطفى سعد ... رجالات التاريخ لا يموتون

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الأحد 24 تموز 2016 - [ عدد المشاهدة: 1995 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم  الصحافي أحمد ﺍﻟﻐﺮﺑﻲ: 

الرجال الذين يصنعون تاريخ شعوبهم وبلادهم لا يموتون  بل يغيبون وتبقى انجازاتهم  ونضالاتهم ومبادئهم شعلة تضئ الطريق امام الاجيال الصاعدة للدفاع عن حرية وعزة وكرامة اوطانهم وعن العدالة الاجتماعية لتطوير المجتمعات.

في الذكرى ال14 لغياب واحد من هؤلاء الرجال الزعيم الوطني والعروبي رمز المقاومة الوطنية اللبنانية مصطفى سعد الذي تجاوزت علاقتي به علاقة الزعيم مع صحافي الى صفة الاخوة خلال ال27 سنة وهذا الامر اعتز به.
دخل التاريخ من بابه العريض من خلال تضحياته على جميع  الصعد الوطنية والقومية والاجتماعية تحت عناوين استراتجية لم يساوم عليها  حتى في اصعب الظروف، وهي حماية الوحدة الوطنية والاسلامية في صيدا والجنوب منذ الايام الاولى لتسلمه مهامه في شباط العام 1975 بعد اغتيال القائد الوطني معروف سعد. وقيادة المقاومة ضد المحتل الصهيوني في منطقة صيدا عسكريا وسياسيا وشعبيا، هذا الامر دفع العدو الى تفجير سيارة مفخخة امام منزله انتقاما ﻣﻨﻪ.

كما لعب دورا بارزا في معالجة حروب الاخوة وكانت له بصمات بيضاء في جمع الشمل ووحدة الصف بين ابناء القضية الواحدة ودعم القضية الفلسطينية ووقف الي جانب الحقوق المدنية للشعب الفلسطيني في مخيمات لبنان. كرس حياتة في الدفاع عن الكادحين والعمال والفقراء سعيا لتحقيق العدالة ﺍﻻﺟﺘﻤﺎعية.    

كان وفيا  لمبادئه وقضايا المواطنين والوطن لم يتخل يوما عن واجياته حتى عندما اشتد عليه المرض. بادله اهل الوفاء في صيدا والجنوب بالوفاء بمنحهم ثقتهم في انتخابات الندوة البرلمانية العام الفين بما يقارب الربع مليون صوت ليدون اسمه على صفحات تاريخ المجلس النيابي بحصوله على اعلى رقم ليضاف ذلك الى هذه  الانجازات الوطنية والقومية التي صنفته من رجالات التاريخ وهؤلاء لا يموتون.
مصطفى سعد ... لن تغيب عن ذاكرة الوطنيين والعروبيين وكل المؤمنين بالوحدة الوطنية اللبنانية والعربية . هم كثر ايها الزعيم الوطني الذي حافظ على مبادئة حتى الرمق الاخير من حياتة عكس الزمن الذي نعيشه بعدما تحول معظم قادة الوطن الى رجال اعمال ﻭﻣﺎﻝ وتخلو عن شعارات  رفعوها سقط من اجلها الاف ﺍﻟﺸﻬﺪﺍء.

 

دلالات / المصدر: التنظيم الشعبي الناصري
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 827765523
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي