تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
جامعة رفيق الحريري
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
جامعة رفيق الحريري Apply Now For A Promising Pathway احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين إطلاق نار من حين لآخر بمخيم عين الحلوة وسط حال من التوتر شخص رمى رجل والده المبتورة في بحر صيدا والقوى الأمنية تنتشلها كشافة الإمام المهدي إفتتحت دورة تدريبية لعرفاء الطلائع - 11 صورة حزب الله يواصل تنظيم ورش التوعية الشعبية من مخاطر المخدرات في منطقة صيدا - 10 صور تيار الفجر أدان الاعتداء على القوة الأمنية المشتركة: عين الحلوة عصية على الفتنة تجدد إطلاق النار في مخيم عين الحلوة العرموشي: مشروع الإسلاميين المتشددين فشل في مخيم عين الحلوة المقدح: قرار من القوى الفلسطينية بمنع أي ارتدادات لمعركة داعش بعين الحلوة بطولة saida fight night 2 الدولية تنطلق مساءا في La Salle -الرميلة - صورتان التعبئة الرياضية لحزب الله افتتحت دورة الشهيد أبو حسن سلامة بمباراة بين قدامى الأندية اللبنانية والفلسطينية - 9 صور إرشادات وقائية لرواد الشواطئ - 10 صور ذكرى إحراق الأقصى وتضامنا مع شيخه - 7 صور مجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي RIO و SPORTAGE أهلا بكم في محل BELLA MIA للمناديل والألبسة النسائية: الفرع الأول في عبرا بعد كوع الخروبي، والثاني صيدا شارع حسام الدين الحريري، مقابل حلويات البابا الممتازة.. الانتقال تم في ٢٠١٧/١/١ تاكسي VIP BOB TRANSPORT - نقل طلاب إلى كل جامعات صيدا ذهبت خطيفة معه وضُبطا في فندق بالرميلة .. توقيف ثلاثة اشخاص في صيدا والرميلة بجرم خطف قاصر Ain al-Hilweh unlikely to descend into chaos: source «أمر عمليات» إرهابي في عين الحلوة بالتزامن مع استكمال معركة الجرود توتّر في «عين الحلوة» ودعوات إلى الحسم العسكري إنقلاب سيارة على الطريق البحرية قرب مدخل صيدا الجنوبي «عين الحلوة»: قتيلان و11 جريحاً والإمرة «للقوة المشتركة» المرحلة الثالثة من تعداد الفلسطينيين الوردانية تشيّع رئيس بلديتها السابق حسين بيرم عزل محوّل الكهرباء في محطة معمل الجية
احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب بهللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانممجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي RIO و SPORTAGEالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkمؤسسة مارس / قياس 210-200مؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2016 - 2017Donnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمردورات تدريبية مجانية من تنظيم المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية IECD بالتعاون مع جمعية خادمي الغدبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةSaida Country Club / قياس 100-200للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!برادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةجديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورة
4B Academy Arts

في الذكرى 14 لرحيل مصطفى سعد ... رجالات التاريخ لا يموتون

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الأحد 24 تموز 2016 - [ عدد المشاهدة: 1682 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر/ بقلم  الصحافي أحمد ﺍﻟﻐﺮﺑﻲ: 

الرجال الذين يصنعون تاريخ شعوبهم وبلادهم لا يموتون  بل يغيبون وتبقى انجازاتهم  ونضالاتهم ومبادئهم شعلة تضئ الطريق امام الاجيال الصاعدة للدفاع عن حرية وعزة وكرامة اوطانهم وعن العدالة الاجتماعية لتطوير المجتمعات.

في الذكرى ال14 لغياب واحد من هؤلاء الرجال الزعيم الوطني والعروبي رمز المقاومة الوطنية اللبنانية مصطفى سعد الذي تجاوزت علاقتي به علاقة الزعيم مع صحافي الى صفة الاخوة خلال ال27 سنة وهذا الامر اعتز به.
دخل التاريخ من بابه العريض من خلال تضحياته على جميع  الصعد الوطنية والقومية والاجتماعية تحت عناوين استراتجية لم يساوم عليها  حتى في اصعب الظروف، وهي حماية الوحدة الوطنية والاسلامية في صيدا والجنوب منذ الايام الاولى لتسلمه مهامه في شباط العام 1975 بعد اغتيال القائد الوطني معروف سعد. وقيادة المقاومة ضد المحتل الصهيوني في منطقة صيدا عسكريا وسياسيا وشعبيا، هذا الامر دفع العدو الى تفجير سيارة مفخخة امام منزله انتقاما ﻣﻨﻪ.

كما لعب دورا بارزا في معالجة حروب الاخوة وكانت له بصمات بيضاء في جمع الشمل ووحدة الصف بين ابناء القضية الواحدة ودعم القضية الفلسطينية ووقف الي جانب الحقوق المدنية للشعب الفلسطيني في مخيمات لبنان. كرس حياتة في الدفاع عن الكادحين والعمال والفقراء سعيا لتحقيق العدالة ﺍﻻﺟﺘﻤﺎعية.    

كان وفيا  لمبادئه وقضايا المواطنين والوطن لم يتخل يوما عن واجياته حتى عندما اشتد عليه المرض. بادله اهل الوفاء في صيدا والجنوب بالوفاء بمنحهم ثقتهم في انتخابات الندوة البرلمانية العام الفين بما يقارب الربع مليون صوت ليدون اسمه على صفحات تاريخ المجلس النيابي بحصوله على اعلى رقم ليضاف ذلك الى هذه  الانجازات الوطنية والقومية التي صنفته من رجالات التاريخ وهؤلاء لا يموتون.
مصطفى سعد ... لن تغيب عن ذاكرة الوطنيين والعروبيين وكل المؤمنين بالوحدة الوطنية اللبنانية والعربية . هم كثر ايها الزعيم الوطني الذي حافظ على مبادئة حتى الرمق الاخير من حياتة عكس الزمن الذي نعيشه بعدما تحول معظم قادة الوطن الى رجال اعمال ﻭﻣﺎﻝ وتخلو عن شعارات  رفعوها سقط من اجلها الاف ﺍﻟﺸﻬﺪﺍء.


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 794765720
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي