صيدا سيتي

الإقامة الذهبية في بلد الودائع المنهوبة بهية الحريري تستقبل قطاع النقابات العمالية في المستقبل برئاسة ماجد سعيفان أسامة سعد يشارك في تشييع المناضل منير محمد الصياد بلدية صيدا ترفض ابتزاز معمل النفايات للمدينة: إخبار أمام مدعي عام الجنوب وبلاغ في المخفر بانتظار حسم القضاء الدكتور بسام حمود: إغلاق معمل فرز النفايات جريمة بيئية، والسكوت عنه جريمة أكبر البزري: إقفال مركز معالجة النفايات جريمة بيئية واعتداء على المدينة وأهلها الحاج الأستاذ إبراهيم أحمد السالم (أبو عماد) في ذمة الله إقفال معمل المعالجة: يراكم النفايات في شوارع صيدا... وتساؤلات عن دور القوى السياسية وفد الاتحاد العام لعمال فلسطين - فرع لبنان يلتقي رئيس تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا لبحث تعزيز التعاون ومواكبة تداعيات العدوان على لبنان الدكتور بسام حمود يستقبل وفدًا من جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا أحمد عثمان ناصر في ذمة الله الحاج نمر علي السقا (أبو علي) في ذمة الله القائد منير محمد الصياد (أبو هيثم) في ذمة الله Cedar Waves ترسو في مرفأ اللاذقية في أول رحلة سياحية بين لبنان وسوريا عمر علي فخرو الحلبي في ذمة الله الحاج خالد نظمي شبايطة (أبو محمد) في ذمة الله الحاجة رسمية علي سرية (أم منير) في ذمة الله الحاج نبيل حسن أبو الخير في ذمة الله تهاني وفيق بتكجي (زوجة حسن حبلي) في ذمة الله كمال رامز غندور في ذمة الله

بهية الحريري ووفد من الشبكة المدرسية لصيدا والجوار شكروا الوزير الحلبي على ما قدمه للتربية والتعليم "في الزمن الصعب"

صيداويات - الثلاثاء 11 شباط 2025

استقبل وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال القاضي عباس الحلبي رئيسة مؤسسة الحريري السيدة بهية الحريري مع وفد من مديري مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار الرسمية والخاصة، وذلك في حضور المدير العام للتربية الأستاذ عماد الأشقر والمستشار الإعلامي الأستاذ ألبير شمعون ، حيث قدمت الحريري والوفد المرافق الشكر للوزير الحلبي على ما قدمه للتربية والتعليم في الزمن الصعب وطيلة فترة توليه لمهامه، كما شكر الوفد فريق العمل الإداري في الوزارة وعلى رأسه المدير العام.

الحريري

وعبرت الحريري عن تقديرها الكبير لكل ما قام به الوزير الحلبي في عهده على راس الوزارة . وقالت: نقدر عالياً جهود معاليكم طيلة فترة توليكم الوزراة وخصوصا في خلال المحطات الصعبة وما حملته من تحديات أمام القطاع التربوي والتعليمي في لبنان. لقد كانت فعلاً سنوات صعبة على التعليم لكنكم يا معالي الوزير استطعتم بحكمتكم قيادة سفينة التربية الى بر الأمان.

الحلبي

من جهته شكر الوزير الحلبي السيدة الحريري ووفد المديرين على هذه الزيارة ، مقدراً عالياً النموذج المميز الذي تقدمه الشبكة المدرسية لصيدا والجوار، وقال : كانت مرحلة صعبة جداً ولكن بتفاهمنا ووقوف السيدة بهية بجانبنا استطعنا اجتيازها.

والأمر الثاني انني أعتز بنموذج شبكة المدارس في صيدا وهو نموذج ناجح وانا منذ البداية دعوت الإدارة لتعميم هذه التجربة على كل المناطق اللبنانية لأنه بالنتيجة الهم التربوي واحد إن كان في الرسمي او بالخاص. هذا النموذج يجب تعميمه لأننا بذلك يمكن أن ننهض بالملف التربوي كله. ولا غنى عن رعاية الوزارة وهي المظلة التي يجب أن تبقى ترعى كل هذه الأنشطة.

المديرون

كما كانت كلمة لكل من مدير المدرسة العمانية النموذجية الرسمية الأستاذ حذيفة الملاح باسم مدارس الشبكة الرسمية، ومدير ثانوية الحاج بهاء الدين الحريري الدكتور أسامة الأرناؤوط باسم مدارس الشبكة الخاصة، شكرا فيهما الوزير الحلبي على ما أرساه في عهده من قواعد ومبادئ ومبادرات ومشاريع تربوية أبصرت النور، ولمعالجة ملفات تربوية كانت عالقة وفتح حوار مع الأساتذة ، منوهين بالحيوية التي اتسم بها عمل الوزارة وفريقها الإداري وعلى رأسه المدير العام الأستاذ عماد الأشقر ، متمنين للوزير دوام الصحة وأياماً هانئة.
وفي ختام اللقاء، قدمت الحريري بمشاركة وفد المديرين للوزير الحلبي درعاً تكريمية بإسم الشبكة المدرسية لصيدا والجوار ، عربون امتنان واعتزاز بما قدمه للتربية والتعليم في لبنان من إنجازات في الزمن الصعب.

شاهد الصور 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير وبرمجة: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 1025236366
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه.
موقع صيداويات © 2026 جميع الحقوق محفوظة