صيدا سيتي

زياد الأحمدية والفرقة بختام أمسيات "حمام الجديد"

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 03 نيسان 2024 - [ عدد المشاهدة: 989 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
زياد الأحمدية والفرقة بختام أمسيات "حمام الجديد"

مبهراً كان أداء زياد الأحمدية والفرقة في ختام أمسيات "علُّوا البيارق.. غنُّوا للعيد" التي نظمتها "مؤسسة شرقي للإنماء والإبتكار الثقافي" في حمام الجديد ، وتضمنت ست حفلات موسيقية وغنائية على مدى أسبوعين.

أمام حضور من متذوقي الموسيقى ومن جمهور الأمسيات من صيدا وخارجها ، قدم الأحمدية تأليفاً موسيقياً وعزفاً على العود وغناءاً ، يرافقه " بهاء ضو على الإيقاع وشادي الأحمدية على البيانو" مجموعة منوعة من الأغنيات، تنوعت بين التراثي والطربي ، بين الخاص ممثلاً ببعض أعمال زياد ومنها أغنية " لما مشيت " التي كانت عنوان الأمسية، وبين مختارات من المكتبة الموسيقية والغنائية الشرقية ، الى جانب أغاني " تيترات" مسلسلات لبنانية وعربية. ومهد الأحمدية لكل معزوفة وأغنية أداها مع الفرقة بتقديم يعرف بها وبخصوصيتها بالنسبة له أو للجمهور المتلقي . وتخلل برنامج الأمسية تقديم معزوفات موسيقية منفردة لكل من العازفين الثلاثة.

مزيج موسيقي ، بين القديم والجديد ، في لوحة ابداعية تراثية شكلاً ومضموناً وأجواءً ومكاناً وأضواءً اجتمعت بها عناصر الإبهار ، وأتاحت لجمهورها فضاءً رحباً من الخيارات الموسيقية الجاذبة التي اختبر معها اكثر من مرة متعة الإصغاء والتأمل والتقط ولو مرة لحظة حنين واستعادة لبعض فرح نفتقده ، فَقْدَ البدر في ليالينا الظلماء.

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Wednesday, April 3, 2024
الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981160055
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة