صيدا سيتي

اللجنة المركزية للتنظيم الشعبي الناصري تعقد اجتماعها وتنتخب الدكتور خالد الكردي أميناً لسر اللجنة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 12 آذار 2024 - [ عدد المشاهدة: 748 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
اللجنة المركزية للتنظيم الشعبي الناصري تعقد اجتماعها وتنتخب الدكتور خالد الكردي أميناً لسر اللجنة

عقدت اللجنة المركزية للتنظيم الشعبي الناصري اجتماعاً لأعضائها بحضور أمين عام التنظيم النائب الدكتور أسامة سعد وذلك في مقر اللجنة المركزية في صيدا.

ناقش أعضاء اللجنة جدول أعمالها الذي تضمن كلمة لأمين سر اللجنة التنفيذية المهندس بلال شعبان، وكلمة لأمين عام للتنظيم النائب الدكتور أسامة سعد، وكلمة لرئيس اللجنة المركزية المنتخب.

كما دار  نقاش بين الحاضرين تضمن بنوداً تنظيمية على أن تعقد جلسات لاحقة بعد شهر رمضان لاستكمال ملىء الشغور التنظيمي ومناقشة التقارير.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح أعضاء من اللجنة المركزية غيبهم الموت في الفترة السابقة.. كما قرأت الفاتحة إجلالاً لأرواحهم وتقديراً لنضالاتهم في صفوف التنظيم.

ثم كانت كلمة افتتاحية للأمانة التنفيذية للجنة المركزية قدمها عضو الأمانة المهندس بلال شعبان بدأها بتوجيه التحية لنضالات الشعب الفلسطيني في حربه بمواجهة آلة الحرب الصهيونية الحاقدة. وأسف لمجد الأمة العربية التي مزقته الطوائف والمذاهب. 

وأكد على دور التنظيم الشعبي الناصري النضالي على الساحة الوطنية اللبنانية في ظل حكم الطائفية والمذهبية، كما أكد على مسؤولية التنظيم تجاه الخط الوطني وبالدفاع عن قضايا الشعب.

الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد كانت له كلمة بدأها بالترحم على أخوة في اللجنة المركزية رحلوا عن هذه الدنيا إلى جوار ربهم وهم: توفيق عسيران، خليل الخليل، محمد رحال، ومحمد ضاهر.

وتطرق سعد للأيام الصعبة التي نعيشها على الصعيد السياسي والاجتماعي في لبنان والبلاد العربية وفي العالم.

على الصعيد اللبناني أكد سعد أن هناك تحديات وأخطار تحدق بالمجتمع نتيجة التردي في الأوضاع المعيشية وتمادي القوى الطائفية في تقويض هياكل الدولة وانهيار الحياة السياسية، فضلاً عن الانهيارات المالية والاقتصادية الكبرى، والتداعيات الاجتماعية الخطيرة التي طالت معيشة الشعب اللبناني على الصعد كافة، ونتيجة التفريط بالسيادة الوطنية،  واستهانة القوى بالهوية الوطنية الجامعة، ونتيجة  تهديدات العدو الصهيوني.

وأكد سعد على دور التنظيم الشعبي الناصري على الصعيد الوطني والقومي والسياسي والشعبي، وعلى نهجه العابر للطائفية والمذهبية والمواجه للاستعمار والصهيونية والرجعية والقهر والاستبداد، والمنحاز إلى الطبقات الشعبية.

واعتبر سعد أن كل الصفقات والتفاهمات التي أبرمت على صعيد الأمة العربية لم  تكن يوماً لمصلحة الشعوب العربية في كرامتها الإنسانية ووحدتها .. بل كرست الانقسامات، وهددت وحدة الشعوب العربية وهيمنت على إرادتها.

ثم أجريت انتخابات داخل اللجنة المركزية وجرى انتخاب الدكتور خالد الكردي أميناً لسرها.. كما  تم انتخاب ليال رنو لعضوية الأمانة التنفيذية في اللجنة المركزية.

واختتم الاجتماع بكلمة لأمين سر اللجنة المركزية المنتخب الدكتور خالد الكردي، قال فيها:

اشكركم على الثقة الغالية التي منحتوني اياها ، في مهامي الحزبية ضمن اطر التنظيم الشعبي الناصري الذي لنا جميعا فخر الانتماء له ولمسيرته النضالية الشريفة الصادقة التي بدأت مع القائد المؤسس الشهيد معروف سعد  واستكملت مع الاخ مصطفى دفاعاً عن القضايا الشعبية والوطنية والقومية عامة وفلسطين خاصة ...التي كانت وستبقى البوصلة لدينا.

بتعاوننا جميعا  نستطيع ان نحقق الكثير على المستوى الشعبي والوطني والقومي وان نقف ونواجه كافة التحديات التي تواجه تنظيمنا ونحافظ على التفاف تيارنا الشعبي حول التنظيم ، لا بل علينا ان نسعى لتعزيز حضورنا وانتشارنا على مساحة الوطن و في كل الساحات.

ودعا الكردي في ختام كلمته إلى العمل من أجل انتظام عمل المؤسسات والأطر الحزبية واللجان المتخصصة.

المكتب الإعلامي للتنظيم الشعبي الناصري

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Tuesday, March 12, 2024
الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980917621
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة