10 وظائف أميركية أسهل وأفضل أجراً في عام 2024

10 وظائف أميركية أسهل وأفضل أجراً في عام 2024

26 فبراير 2024
يحصل موظفو الإقراض العقاري عادة على عمولات مرتبطة بقيمة العقود التي يُبرمونها (غيتي)
+ الخط -

برز تصنيف جديد لمجموعة وظائف يمكن اعتبارها الأسهل والأعلى أجراً لعام 2024 في الولايات المتحدة، صادر قبل يومين عن الموقع الاستثماري "إنسايدر مانكي" Insider Monkey.

يوضح الخبراء أن منهجية عملهم انقسمت إلى جزئين:

  • الأول، تحديد الوظائف التي كان يُنظر إليها أنها سهلة باستخدام الكلمات الرئيسية، مثل الوظائف ذات الحد الأدنى من العمل والوظائف ذات الضغط المنخفض والوظائف ذات الإرشادات والتوقعات الواضحة. واعتُمد، في هذا الإطار، على مواضيع خدمة "ريديت" Reddit لتحديد هذه الوظائف.
  • الثاني، عندما حُددت هذه الوظائف، حُدِّد متوسط ​​رواتب العاملين فيها من قاعدة بيانات الرواتب. ومن بين 40 وظيفة سهلة جرى تحديدها، اختيرت في النهاية الوظائف الـ10 الأعلى أجراً، وفقاً لموقع Monkey الذي يستخدم نهجاً إجماعياً لتحديد أفضل اختيارات الأسهم لأكثر من 900 صندوق تحوط يستثمر في الأسهم الأميركية.

ويقول الموقع إنه يتتبّع حركة المطلعين على الشركات وصناديق التحوط، التي، بناء عليها، تفوقت أفضل 10 اختيارات للأسهم المتفق عليها من صناديق التحوط على مؤشر الأسهم "ستاندرد أند بورز500" (S&P 500) بأكثر من 140 نقطة مئوية على مدى السنوات العشر الماضية. لذلك، إذا كنت تبحث عن أفضل الأسهم المختارة للشراء، فيمكنك الاستفادة من حكمة صناديق التحوط والمطلعين على الشركات.

فما هي الوظائف العشر الأسهل والأفضل أجراً في عام 2024؟

1 - موظف القروض العقارية (متوسط الراتب 151,869 دولاراً)

كي نفهم سبب حصولهم على أجور عالية جداً، نحتاج أن نفهم سبب أهمية موظفي القروض العقارية.

  • أولاً، يُعد سوق الإسكان محركاً مهماً للاقتصاد الأميركي، ما يجعل دوره حاسماً.
  • ثانياً، يحصل الناشطون فيه عادة على عمولات بناء على القروض التي ينشئونها، ما يحفزهم على تأمين صفقات أكبر وأكثر تعقيداً.
  • ثالثاً، تنطوي وظيفتهم على مسؤولية ضخمة في تقييم الجدارة الائتمانية للمقترضين وضمان الامتثال للقواعد التنظيمية المعقدة.

وبالتالي، في حين أن المهمة قد تبدو سهلة نسبياً، إلا أنها تتضمن فهماً عميقاً للمنتجات المالية واتجاهات السوق والقدرة على بناء علاقات مع العملاء والحفاظ عليها. إنها الوظيفة الأسهل والأفضل أجراً لعام 2024.

2 - مدير العلاقات العامة (150,030 دولاراً)

في حين أن بعض جوانب عملهم قد تبدو روتينية، مثل صياغة البيانات الصحافية، فإن القيمة الحقيقية لدورهم تكمن في قدرتهم على التغلب على تحديات الاتصال المعقدة، وتوقع ردود الفعل العامة، والتأكد من استقبال عملائهم أو مؤسساتهم بشكل جيد.

3 - طبيب العيون (137,740 دولاراً)

تتضمن وظيفة طبيب العيون تقييم وتشخيص مجموعة واسعة من أمراض العين. كما يصف العدسات التصحيحية، ويقدم الرعاية الوقائية الحاسمة.

4 - مراقبو الحركة الجوية (135,628 دولاراً)

يعتقد البعض أن عملهم "سهل" في بعض الأحيان بسبب المهام الروتينية خلال فترات انخفاض حركة المرور، لكن من ناحية أخرى، يقر هؤلاء بأنها تتطلب يقظة مستمرة. فهم يديرون الإقلاع والهبوط الآمن للطائرات وتوجيهها، والتنسيق مع الطيارين لمنع الاصطدامات، والتنقل خلال الطقس العاصف، والاستجابة بسرعة لحالات الطوارئ.

إن الإجهاد والحدة العقلية والتركيز الشديد المطلوب يجعل عملهم شديد الحساسية للتفاصيل.

5 - وسطاء العقارات (132,479 دولاراً)

في حين أن وظيفتهم قد تبدو واضحة، فإن تعويضاتهم تعتمد على العمولات، وعادة ما تكون نسبة مئوية من سعر بيع العقار. ومع ذلك، يقدم الوسطاء ثروة من الخبرة إلى الطاولة من خلال التنقل في الجوانب القانونية والمالية المعقدة وتقييم ظروف السوق.

6 - مديرو المبيعات (130,302 دولار)

عادة ما يحصل مديرو المبيعات على راتب سنوي متوسط قدره 130,600 دولار أميركي اعتباراً من عام 2022. ودرجة البكالوريوس هي متطلب التعليم النموذجي للمبتدئين، مع أقل من 5 سنوات من الخبرة العملية ذات الصلة الضرورية.

وعادة لا يكون التدريب أثناء العمل مطلوباً. ومن المتوقع أن ينمو هذا المجال بمعدل متوسط قدره 4% في الفترة من 2022 إلى 2032، مع إضافة مقدارها 22500 وظيفة.

7 - مساعد طبيب (126,319 دولاراً)

في عام 2022، حصل مديرو المبيعات على متوسط راتب سنوي قدره 126,010 دولارات أو 60.58 دولاراً في الساعة. وعادة ما تكون درجة الماجستير مطلوبة للمناصب المبتدئة دونما حاجة إلى خبرة عمل سابقة أو تدريب أثناء العمل.

ومن المتوقع أن ينمو هذا المجال بشكل كبير، مع توقعات فرص العمل المتوقعة بنسبة 27% من عام 2022 إلى عام 2032.

8 - علماء السياسة (126,140 دولاراً)

غالباً ما ينشأ التصور بأن العلوم السياسية أسهل من مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من عوامل ذاتية. وقد تتضمن العلوم السياسية مفاهيم رياضية أو تقنية أقل تعقيداً، ما يجعلها تبدو أكثر سهولة بالنسبة للبعض.

وإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون التصنيف في العلوم السياسية أمراً ذاتياً، حيث تلعب المقالات والآراء دوراً مهماً، في حين تعتمد "العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات" (STEM) غالباً على حل المشكلات موضوعياً.

9 - مديرو المشتريات (124,900 دولار)

يشرف مدير المشتريات على شراء السلع والخدمات للشركة، ما يضمن فعالية التكلفة والجودة والتسليم في الوقت المناسب. وغالباً ما تُعيّن شركات، مثل "أمازون" و"ولمارت" في الولايات المتحدة، مديري مشتريات للتعامل مع سلاسل التوريد الواسعة واحتياجات المشتريات.

10 - فنان التعليق الصوتي (111,531 دولاراً)

يقدّم فنانو التعليق الصوتي (والدوبلاج) أصواتهم لمشاريع مختلفة، بما في ذلك الإعلانات التجارية والكتب الصوتية والرسوم المتحركة وغيرها. كما يستخدمون مواهبهم الصوتية لنقل المشاعر والرسائل والشخصيات بشكل فعال.

وتعمل منصات مثل "آبورك" Upwork على تشبيك فناني التعليق الصوتي بالعملاء الباحثين عن خدماتهم، في واحدة من الوظائف الأعلى أجراً والتي لا تشترط حيازة شهادة لمزاولتها.