صيدا سيتي

الوزير ياسين: سنبقى إلى جانب الرئيس بديع إلى أن نتخطى أزمة النفايات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 06 شباط 2024 - [ عدد المشاهدة: 743 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الوزير ياسين: سنبقى إلى جانب الرئيس بديع إلى أن  نتخطى أزمة النفايات

الوزير ياسين بعد لقائه رئيس بلدية صيدا د. بديع وتفقدهما

لمجمع البلدية والمقر المؤقت لآليات شركة سيتي بلو:

سنبقى إلى جانب الرئيس بديع إلى أن  نتخطى أزمة النفايات

أكد وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور ناصر ياسين "إن صيدا تستاهل كل جهد نضعه فيها وأننا سنبقى نقف  الى جانب رئيس بلديتها د. حازم بديع  إلى أن نصل إلى مرحلة قريبة نقول فيها أننا  تخطينا أزمة النفايات في صيدا وجوارها".

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الوزير ياسين إلى رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم خضر بديع في مكتبه بالقصر البلدي حيث جرى إستعراض الموضوع البيئي في المدينة ومنطقتها ، وتطور الأعمال التي تقوم بها شركة سيتي بلو لرفع النفايات التي كانت متكدسة في شوارع صيدا ومنطقتها وقرى وبلدات إتحاد بلديات صيدا الزهراني.

بعد ذلك تفقد الوزير ياسين والرئيس بديع مجمع بلدية صيدا للآليات، والذي تتخذ منه شركة سيتي بلو مقرا مؤقتا لآلياتها  ولمستوعبات النفايات التي يتم توزيعها على الأحياء والشوارع في صيدا وبلديات الإتحاد.

ورافق الوزير ياسين والرئيس بديع في الجولة داخل المجمع السيدان أحمد الغربي ومصطفى أرناؤوط (عن بلدية صيدا)، والسيدان خليل جابر وحسين رزق (عن شركة سيتي بلو).

الوزير ياسين 

إثر الجولة قال الوزير ياسين : اليوم زيارتنا  لرئيس البلدية د. حازم بديع  وللمجلس البلدي لنطلع منه  اين وصلت الاعمال المتعلقة بإدارة النفايات الصلبة.  وكما تعرفون نحن نتابع مع الرئيس الحالي  د. بديع، وقبله مع الرئيس السابق م. محمد السعودي، حول ما آلت إليه أزمة النفايات ، والتي كانت مصدر معاناة لمدينة صيدا وللجوار خلال الصيف الماضي.

وأضاف: لا شك كان هناك جهد ومسعى جدي ومكثف في الأشهر القليلة الماضية من أجل التوصل إلى ما نحن عليه الآن لجهة حل أزمة جمع النفايات ورفعها ،واكيد هذا الأمر تم في آخر قرار لمجلس الورزاء حيث تم الاستعانة بمتعهد جديد للقيام بهذا العمل(شركة سيتي بلو) لفترة قصيرة ،او ممكن أن يتم تمديد هذه الفترة، أو تتم مناقصه جديدة ولكن بنفس المواصفات وطريقة العمل المطلوبة.

والموضوع الثاني الذي نعمل  عليه هو موضوع معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في محلة سينيق – جنوبي صيدا، حيث أتابع مع الرئيس بديع وبشكل دائم كل ما يتعلق بمسألة خطة تطوير المعمل وإصلاح  وصيانة  المعدات فيه،  وهذا الأمر متابع أيضا من قبل اللجنة التي شكلها الرئيس بديع مع المجتمع المدني من أبناء صيدا. وأضاف: هناك جديه اكثر في متابعة خطة تطوير المعمل التي تسلمناها من قبل إدارته، ونحرص مع الرئيس بديع على أن لا تبقى النفايات في المعمل ومحيطه كما هي في وضعها الحالي.

الموضوع الثالث هو  تأمين المطمرالصحي، حيث يتم حاليا نقاش جدي ضمن بلديات صيدا والزهراني والمنطقة لإيجاد موقع لمطمر صحي ضمن المواصفات البيئية العالية.

وأشار إلى أن "كل هذه المواضيع تمت مناقشتها مع الرئيس بديع، وهناك نقاش جدي ضمن بلديات المنطقة لايجاد موقع لمطمر صحي ضمن المواصفات العالية، وهذه الامور ناقشناها مع الرئيس بديع وان شاء الله مكملين معه في المتابعة ،  وصيدا تستاهل كل دقيقة وكل جهد نضعة فيها، ونحن سنبقى نقف الى جانب الرئيس بديع حتى  نصل إلى مرحلة قريبة نقول فيها أننا  تخطينا أزمة النفايات في صيدا وجوارها.

بديع

من جهته قال الرئيس بديع: معالي الوزير ياسين لخص المواضيع  بكل دقه وبكل وضوح، ونحن دائما نسعد بزيارته لصيدا وعلى تواصل دائم معه. واليوم كانت لنا جولة تفقدية لمجمع بلدية صيدا الذي هو مركز عمليات للبلدية ولشركة سيتي بلو، التي تتخذ منه مقرا مؤقتا حيث من هذأ المركز يتم توزيع العمل وتتوزع منه آليات الشركة لجمع ورفع النفايات من شوارع المدينة والجوار. وأيضا يتم تجميع مستوعبات النفايات حيث يصار لتوزيعها على أحياء وشوارع صيدا وبلدات إتحاد بلديات صيدا الزهراني.

وتابع : لقد توافقت مع الوزير ياسين على عقد لقاء قريب مع اللجنة التي قمنا بتشكيلها من المجتمع المدني في صيدا بهدف مراقبة اداء معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة، ومتابعة خطة الإصلاح التي أعدتها إدارة المعمل.  كما ونحضر لزيارة  للمعمل لعقد لقاء مع اللجنة وإدارة المعمل للوقوف على ما يتم إنجازه لجهة خطة تطوير وإصلاح المعمل، وهكذا نكون قد إنتقلنا للمرحلة التي تحتاج لعمل وجهد جدي.

وختم: أحب أن أؤكد أن معالي الوزير ياسين لم يتركنا وكان إلى جانبنا في بلدية صيدا لتجاوز أزمة النفايات،  ونحن لن نتركه أيضا . فشكرا  له على ما يقوم به في هذا المجال.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980955436
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة