وظائف صيدا سيتي
البرنامج التدريبي المجاني 542 .. فرصتك لاجتياز خط الوصول
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
صندوق الزكاة - صيدا.. جسر خير تكافلي إلى المستحقين - 3 صور استياء صيداوي من ظاهرة المفرقعات والمحافظ ضو يذكّر بقرار سابق بمنعها المفرقعات.. هل هي مسؤولية أخلاقية فقط؟ أبو زيد لأهالي جزين: المقعد النيابي لم يكن ولن يكون هو الذي يجمع بيننا إرشادات لمرضى السكري من فوج الإنقاذ الشعبي في صيدا حركة فتح في منطقة صيدا تقيم افطارا رمضانيا في عين الحلوة - 13 صورة فيروز ارتدت الاسود وغنت القدس بعنوان الى متى يا رب اتحاد بلديات جزين أطلق المنصة الالكترونية الاجتماعية: بلدتي .. مدينتي في احتفال أقيم في مقر الاتحاد في سراي جزين الحكومي - 4 صور المحافظ شبيب تسلم استقالة النائب المنتخب هاكوب ترزيان من عضوية مجلس بلدية بيروت - صورتان بلدية صيدا تعمم برنامج وأنشطة ليلة السبت 26 أيار 2018 من مهرجان ليالي صيدا الرمضانية نورا شفيق الحريري تطلق الجمعة كتاباً خاصاً بالأطفال عن شهر رمضان المبارك بعنوان: نور رمضان سعد واصل استقبال المهنئين بفوزه في الانتخابات النيابية - 16 صورة ارتفاع 0,54% في أسعار الاستهلاك في نيسان للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 18 صورة للإيجار شقة مفروشة في صيدا - شارع الهلالية العام - 17 صورة وفد من حماس زار دريان: المفتي وعد بتحرك على مستوى علماء الأمة لنصرة قضية القدس توقيع مرسوم تعيين المجالس التحكيمية التي تبت بين النزاع بين المدارس والاهل والنقابات كلب مسعور هاجم 6 أشخاص في بلدتي ميفدون والنبطية الفوقا أبو فاعور: منح الجنسية الفلسطينية لغازي العريضي مدعاة فخر موظفو ومستخدمو المستشفيات الحكومية إعتصموا امام مبنى وزارة الصحة وتدافع وتضارب مع القوى الامنية
فرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صور
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةصيامك شهي ومقبول مع مطعم مندي النعيمي في صيدا - عروض خاصة من أشهى الوجبات طيلة شهر رمضان المباركللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعار
4B Academy Ballet

أسباب ضعف الانتصاب

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - الجمعة 01 نيسان 2016 - [ عدد المشاهدة: 3730 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هل تعلم

إعداد: د. بدر غزاوي

أسباب ضعف الانتصاب

 

أكثر من نصف الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 40-70 يعانون من عدم القدرة على الانتصاب، وهو مصطلح يصف عدم القدرة على تحقيق و / أو المحافظة على الانتصاب الكافي للأداء الجنسي. اليكم أهم أسباب ضعف الانتصاب وآخر العلاجات الدوائية..

ساعدت منظمة الصحة العالمية  في تعريف ضعف الانتصاب (ED) " كعدم القدرة المستمرة او المتكررة لدى الرجل على تحقيق و / او المحافظة على الانتصاب الكافي للاداء الجنسي".

في عام 1992 اوصى معهد الصحة العالمية ومنظمة الصحة العالمية باستبدال مصطلح "عدم القدرة على الانتصاب" ب-"اضطراب الانتصاب"، كمصطلح طبي اكثر دقة مع علاقة اقل سلبية.

حوالي 152 مليون رجل في جميع انحاء العالم يعانون من عدم القدرة على الانتصاب، حيث يوجد 30 مليون منهم في الولايات المتحدة وحدها. وبالتاكيد ملايين في وطننا العربي.

يقدر الخبراء ان اكثر من نصف الرجال الذين تتراوح اعمارهم بين 40-70 يعانون من عدم القدرة على الانتصاب، وفقا للتوزيع التالي: جيل 30 الى 39 (23 في المئة)، جيل 40 الى 49 (40 في المئة)، جيل 50 الى 59 (52 في المئة)، جيل 60 الى 69 ( 61 في المئة) وجيل 70 وما فوق (69 في المئة).

يتوقع حدوث نحو 900 الف حالة جديدة من حالات اضطراب الانتصاب في كل عام في العالم.

اضطراب الانتصاب هي حالة شائعة,  يمكن ان تتفاقم ويمكن علاجها في كثير من الاحيان.

حوالي 80٪ من اسباب ضعف الانتصاب تنبع من حالات فسيولوجية (مثل امراض القلب والاوعية الدموية, ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري) في حين ان 20٪ من الحالات يكون مصدرها عوامل نفسية. في كثير من الحالات، يكون مصدر اضطراب الانتصاب هو مزيج من كلا العاملين.

هناك علاقة بين اسباب ضعف الانتصاب والتقدم في العمر لدى الرجال وبين التضخم الحميد في غدة البروستاتا الذي يؤدي لمشاكل في التبول وبالتالي تاثر على الانتصاب.

اسباب ضعف الانتصاب الاخرى تتعلق بنمط الحياة. التدخين الكثيف للسجائر هو واحد من عوامل مشاكل الانتصاب لان النيكوتين يعيق تدفق الدم الى القضيب. بالاضافة الى ذلك، فان شرب الكحول لفترة طويلة وعدم ممارسة الرياضة يسهم في انخفاض الاداء الجنسي.

اختيار اللحظة المناسبة لممارسة الجنس

السياليس هي الحبة الوحيدة التي تسمح باختيار اللحظة المناسبة لممارسة الجنس في غضون 36 ساعة وعندما تتحسن العلاقة الجنسية فالعلاقة الزوجية تتغير، اي تتيح للذين يعانون من العجز الجنسي باختيار اللحظة المناسبة للجماع خلال عطلة نهاية الاسبوع. المدى الطويل لتاثير هذه الحبة يساهم في ممارسة الجنس بشكل افضل. السياليس هو دواء يعيق بشكل انتقائي وعكسي الانزيم PDE5. وبالتالي  يسمح  باستمرار عملية استرخاء الانسجة العضلية الملساء في القضيب اللازمة لتحقيق الانتصاب وحفظه.

يتطرق المتخصصون في علم الجنس الى ظاهرة عدم القدرة على الانتصاب او اسباب ضعف الانتصاب: "هذه الظاهرة ايضا يمكن ان تحدث لسبب بدني وايضا حسي. الناحية البدنية يمكن ان تنجم عن الحوادث، على سبيل المثال، والتي تسبب للمصاب الشلل من منطقة الوركين الى اسفل. هناك العديد من الرجال في سن متقدمة، اكثر من 50، الذين يعانون من امراض مثل السكري ومشاكل الاوعية الدموية التي تؤدي لمشاكل الانتصاب.

من الناحية الحسية يصل الرجال الى حالة عدم القدرة على الانتصاب بسبب الاخصاء الحسي: لانهم تعرضوا للرفض مثلا او اختلاق الاعذار. عامل حسي اخر للعجز الجنسي هو القلق (الذي يميز الشباب ويسمى قلق الاداء)، ولكن هذا القلق يكون مؤقتا. المشاكل الحسية والجسدية يمكن علاجها عن طريق حبوب السياليس، التي تسمى بالحبة السحرية الصفراء. ليس فقط المتقدمين في العمر يمكنهم اخذها، بل يوصى بها للشباب للتغلب على قلق الاداء، ولكن لا يجب الوصول الى حالة التعلق بالدواء".

"ما يميز السياليس عن باقي الحبوب الاخرى انه ليس هناك اوقات محدده لاخذها. فلا يجب ان تاخذها على الريق وهي تعمل لمدة 36 ساعة، مما يتيح لك حرية اكبر. كما انها تنطوي على اثار جانبية اقل من الحبوب الاخرى. فيمكنك الحصول على الانتصاب نتيجة للاثارة الجنسية خلال 36 ساعة وانت لا تحتاج الى ان تكون مبرمجا لمدة اربع ساعات كما هو الامر في الحبوب الاخرى، حيث يجب عليك ممارسة الجنس خلال نطاق ضيق من الوقت. خلال 36 ساعة انت لا تفقد العفوية وهذا مهم جدا في العلاقة الجنسية".

 

دلالات / المصدر: د. بدر غزاوي
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 842113796
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي