صيدا سيتي

المكتب التربوي في التنظيم الشعبي الناصري: لتصحيح أجور المعلمين ضماناً لاستقرار التعليم

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 01 شباط 2024 - [ عدد المشاهدة: 1085 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أصدر المكتب التربوي في التنظيم الشعبي الناصري بياناً، جاء فيه:

أقرت موازنة 2024 .. وما أدراك ما الموازنة!..

هي موازنة تشوبها العثرات والثغرات واستمرار العجز .. لم  تلامس الواقع الحقيقي في المعالجة الجدية والمطلوبة تجاه المواطن وتخفيف الأعباء عليه بخاصة الوضع الاقتصادي والاجتماعي المتفاقم.

في حين يبقى المشهد التربوي حاضراً وبقوة، لم يسلم من الارتدادات في ملف الفساد والشبهات التي تعتري هذا الجسم..  في حين بقي المعلم ينازع وحيدا في ظل تقديمات لا تؤسس إلى مرحلة الاستقرار والضمانة والثقة المتبادلة بين الطرفين لاستمرار عملية التعليم لذالك نطالب بضرورة:

١- تصحيح أجر الساعة للمتعاقدين وكافة المسميات في التعليم الرسمي والمهني وهذا حق وواجب أخلاقي.. لزيادة رواتب المعلمين في الملاك في ظل التضخم وتدني العملة الوطنية وتراجع التقديمات الاجتماعية.

٢- دفع المستحقات المادية المتأخرة، وتثبيت بدل الإنتاجية مع اعتماد آلية  للأساتذة المستعان بهم وفق الأصول.

٣- تحسين ظروف وأوضاع المعلمين والطلاب النازحين قصرا عن أماكنهم بسبب ظروف الحرب في الجنوب المقاوم من الناحية المادية والاجتماعية واللوجستية.

٤- مطالبة لجنة التربية النيابية مواصلة إقرار المزيد من القوانين التي من شأنها انصاف المعلم وتحسين نوعية التعليم، ورفض القرارات التي تساهم في ضرب التعليم الرسمي، ومحاولة إجحاف وافراغ هذا القطاع الحيوي والسيادي مما يمثل قيمة وطنية تربوية على مستوى الوطن.

٥- تطبيق العدالة التربوية والأمن التربوي، ومحاكمة الفاسدين في هذا القطاع بعد الفضائح والشبهات التي أثيرت وزعزعت الثقة فيه.

٦- دعم الجامعة اللبنانية أكاديمياً ولوجستياً، وتعزيز موازنتها المادية، والانتهاء من ملف التفرغ  لتحقيق المساواة بين جميع الأساتذة.

المكتب التربوي للتنظيم الشعبي الناصري


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981276092
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة