صيدا سيتي

أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)!

النفايات تزنّر طرقات بلدات "اتحاد صيدا-الزهراني" ووفد منه يحمل الى مولوي مقترحاً بحل مؤقت

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 16 كانون ثاني 2024 - [ عدد المشاهدة: 1411 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

فيما تمضي بلدية صيدا بخطتها المؤقتة للحد من تفاقم أزمة النفايات محاولةً إعادة الإنتظام لآلية ووسائل جمعها ونقلها بامكانيات محدودة وبما يتوافر من مساهمات مالية من قبل مؤسسات وأفراد عبر صندوق التكافل البلدي أو لوجستية من جمعيات ومتعهدين ،  وذلك لحين انجاز ملف تلزيم جمع ورفع النفايات لشركة جديدة وفق مناقصة يتم العمل على اطلاقها على صعيد المدينة واتحاد بلديات صيدا الزهراني ، يلتقي وفد من رؤساء بلديات الإتحاد (الثلاثاء) وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي في زيارة ستخصص للبحث في سبل تمكين الاتحاد الذي يضم 16 بلدية بما فيها صيدا من معالجة مشكلة تراكم النفايات ضمن نطاق هذه البلديات بشكل مؤقت الى أن يتم تلزيم شركة تتولى عملية جمع ونقل النفايات.

ويأتي هذا التحرك تتويجاً لعدة لقاءات واجتماعات مع الجهات الرسمية المعنية من اجل وضع ملف أزمة النفايات في صيدا واتحاد بلديات صيدا الزهراني على سكة الحل بعد تعثره مراراً.

مصادر بلدية أبلغت " مستقبل ويب" أن الوفد يحمل الى الوزير مولوي طلباً بصيغة اقتراح بحل مؤقت يقضي بشمول نطاق بلديات الإتحاد بمشروع جمع ونقل النفايات المنفذ عن طريق مجلس الانماء والإعمار والذي تتولى تنفيذه شركة " سيتي بلو " في العاصمة بيروت وفي منطقة اقليم الخروب، باعتبار أن آليات الشركة المذكورة بحكم تكليفها بهذا المشروع من قبل المجلس تصل حالياً الى مداخل صيدا ( الرميلة )، على أن تحدد فترة اعتماد هذا التدبير بـ 3 اشهر يكون خلالها قد تم انجاز ملف تلزيم شركة لجمع ونقل النفايات ضمن نطاق الاتحاد.

ويسبق اللقاء مع الوزير  مولوي اجتماع لرؤساء بلديات الاتحاد يعقد في بلدية صيدا.

وتعاني مختلف البلدات الواقعة ضمن نطاق اتحاد صيدا الزهراني من تفاقم أزمة تكدس النفايات في شوارعها وعلى جوانب طرقاتها حتى باتت تزنر بعضها وتكاد تختنق بها هذه البلدات وقاطنوها وتخالط روائحها الهواء الذي يتنفسونه.

وفي هذا السياق ، شكا قاطنو منطقة الفيلات – جنوب شرق صيدا والتي تقع ادارياً ضمن نطاق بلدية المية ومية من تراكم تلال من النفايات على جوانب الطرقات الرئيسية والداخلية والساحات في المنطقة ، مع ما يشكل ذلك من ضرر صحي وبيئي مباشر على السكان .. الى جانب انجرافها بفعل مياه الأمطار والسيول التي تحمل هذه النفايات لتغطي الطرقات وتتسبب بانسداد قنوات الصرف المائية.

وكان رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم بديع أعلن أن البلدية ماضية في تنفيذ خطتها البديلة لحل أزمة تكدس النفايات في مدينة صيدا والناجمة عن عدم التوصل لحل في ملف تلزيم شركة لرفع النفايات من الأحياء والشوارع. 

المصدر | رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979893544
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة