صيدا سيتي

قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث "جمعية جامع البحر الخيرية" أقامت سحورها الخيري لدعم ورعاية مسنّي "مستشفى دار السلام" البزري يُدين الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في الهبارية طلائع الفجر تستنكر مجزرة الهبارية المروعة خليل المتبولي: نمثّل أنفسنا على خشبة المسرح فوج الإنقاذ الشعبي في مؤسسة معروف سعد يدين استهداف العدو للمراكز الطبية والمسعفين

عرض خطة بلدية صيدا البديلة لإدارة ملف النفايات أعقبها نقاش مشترك وتوصيات

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الخميس 11 كانون ثاني 2024 - [ عدد المشاهدة: 942 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
عرض خطة بلدية صيدا البديلة لإدارة ملف النفايات أعقبها نقاش مشترك وتوصيات

صدر عن المكتب الإعلامي في بلدية صيدا ما يلي:

عقد في بلدية صيدا اجتماع ضم،الى رئيس البلدية الدكتور حازم  خضر بديع ، وفدًا من "مهندسون من صيدا والجوار"، و"علّ صوتك"، واللجنة البيئية للتنظيم الشعبي الناصري،  وذلك بحضور بعض أعضاء اللجنة المشرفة على جمع ونقل النفايات التي سبق وشكلها رئيس البلدية.

وتم خلال الاجتماع الاستماع إلى شرح مفصل من د. بديع  عن خطة البلدية بخصوص ملف إدارة النفايات، بالإضافة إلى مناقشة وضع معمل النفايات الحالي وكيفية تفعيل عمله.

وبعد شرح ومناقشة من الحضور لخطة البلدية، والتباحث في الحالة المتردية للمعمل، خلص المجتمعون إلى التوصيات التالية:

- دعم ومواكبة خطة البلدية لجمع ونقل النفايات، بعد أخذ الخطة المقدمة من المهندسين، وعلّ صوتك، واللجنة البيئية من التنظيم الشعبي الناصري، واللجنة التشاركية مع البلدية، بعين الاعتبار.

- توجيه إنذار من بلدية صيدا إلى إدارة معمل معالجة النفايات تطالبه فيه بتأمين المعدات اللازمة وأعمال الصيانة من أجل تشغيل المعمل فورًا كخطوة أولى باتجاه أي حل. 

- إصدار قرار رسمي من قبل المجلس البلدي بعدم دفع أي مبالغ للمعمل طالما أنه لا يقوم بأي معالجة للنفايات، وهو متوقف عن العمل منذ سنوات خلافًا للعقد الموقّع بينه وبين البلدية.

- تشكيل لجنة من "مهندسون من صيدا والجوار"، و"علّ صوتك"، والمجتمع المدني والأهلي، يكون دورها المتابعة والإشراف على إعادة تفعيل العمل في معمل النفايات بحسب خطته المقترحة، على أن تكون للّجنة صلاحيات مطلقة في الكشف على المعمل، ورفع التوصيات المناسبة  إلى رئيس البلدية من أجل إقرارها، وذلك خلال مدة أقصاها ثلاثة أشهر.

- اتفق الحاضرون على أن يتّسم عمل كافة اللجان بالشفافية المطلقة والتنسيق فيما بينها بما يؤمن المصلحة العامة.
كما اتفق الحاضرون على إبقاء قنوات التواصل مفتوحة بين كافة اللجان والبلدية لمتابعة سير العمل والدفع باتخاذ القرارات المناسبة بالسرعة المطلوبة في ظل الأوضاع البيئية الملحّة التي لا تحتمل الانتظار.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979768863
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة