المفكرة ليوم الاثنين 8 كانون الثاني 2024

الساعة  الموضوع

 

9,30  جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، برئاسة النائب الدكتور بلال عبد الله، لدرس اقتراح القانون الرامي إلى إنشاء نظام الرعاية الصحية الشاملة الإلزامية.

10,00 يستقبل وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال الدكتور وليد فياض في مكتبه في الوزارة، النائبين علي عمار وفادي علامة ورئيس اتحادات ونقابات النقل البري بسام طليس.

10,00  الندوة الاولى لإطلاق أسبوع الكتاب المقدس 2024 "أحد كلمة الله وأسبوع الكتاب المقدس الحادي عشر 2024" (21 – 27 كانون الثاني 2024)، بعنوان: "لا كما يعطيه العالم! السلام في الكتاب المقدس"، في المركز الكاثوليكي للإعلام، في قاعة المطران رولان أبو جودة- جل الديب. يتحدث فيها مطران الدائرة البطريركية للسريان الكاثوليك إسحق جول بطرس عن "السلام والشباب"،النائب العام في الرهبانية المارونية المريمية ومنسق الرابطة الكتابية في الشرق الأوسط الأباتي بيار نجم عن "السلام والكتاب المقدس"، الأمين العام للمدارس الكاثوليكية في لبنان الأب يوسف نصر عن"السلام والقطاع التربوي" والأمين العام مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان الأب كلود ندره عن"السلام وأسبوع الكتاب المقدس".

10,30 مؤتمر صحافي لوزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال الدكتور علي حمية في المديرية العامة للطيران المدني في المطار.

11,00 يستقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى النائب الدكتور عبد الرحمن البزري.

 

يستقبل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بو حبيب في مكتبه في الوزارة

11,00 سفير ألمانيا جورج شتوكل- شتيلفريد.
13,00 المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جوانا ورونيكا.

****************************

11,30 يعقد وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور ناصر ياسين اجتماعا، مع نواب أقضية بعبدا وعاليه والشوف والبلديات المعنية، في وزارة البيئة، للبحث في كيفية تفادي أزمة النفايات، بعد قرار اتحاد بلديات الضاحية حول مطمر ال"كوستا برافا".

14,30 يستقبل وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى في مكتبه في الصنائع، السفير الصيني في لبنان تشيان مينجيان.

18,00 تفتتح جمعية كشافة الرسالة الإسلامية- مفوضية بيروت (الدفاع المدني) مركز الرسالة للاسعافات الأولية، برعاية عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب فادي علامة وحضوره، وذلك في الشياح- روضة الشهيدين- المقر العام. يتخلل الحفل تخريج دورة إعداد مدرب في الإسعافات الأولية.
 

19,00 محاضرة ،من بعد، تقدمها رئيسة Alrec الجمعية اللبنانية للتجديد التربوي والثقافي الخيرية ريما يونس عبر تطبيق google meet بعنوان "أسس واستراتيجيات لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن سوق العمل"، برعاية عميدة كلية الآداب في جامعة القاهرة االدكتورة نجلاء رأفت سالم ورئيسة قسم علم الاجتماع في الكلية الدكتورة ليلى البهنساوي، بدعوة من كلية الآداب - قسم علم الاجتماع في جامعة القاهرة.

 

=======

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب