فيضانات التايمز تلغي القطارات بين لندن وباريس

فيضانات التايمز تلغي القطارات بين لندن وباريس

30 ديسمبر 2023
الفيضانات تفسد حفلات رأس السنة للمسافرين من لندن لباريس (getty)
+ الخط -

ألغيت خدمات قطارات يوروستار من وإلى لندن اليوم السبت، بعد أن غمرت المياه نفقاً تحت نهر التايمز بسبب الأمطار الغزيرة، مما عطل خطط السفر للاحتفال برأس السنة، وذلك وفق تقرير لوكالة بلومبيرغ اليوم السبت.

وحسب التقرير، تقطعت السبل بمئات المسافرين الذين كانوا يحاولون عبور القناة الإنكليزية في محطة سانت بانكراس الدولية بلندن ومحطة "جار دو نورد" في باريس. وقالت شركة يوروستار، التي تدير خدمات القطارات بين لندن إلى باريس وبروكسل وأمستردام، إنها لن تقوم بتشغيل خدمات القطارات فائقة السرعة طوال اليوم السبت بسبب الفيضانات.

اقتصاد الناس
التحديثات الحية

وتعرّضت المملكة المتحدة لرياح قوية وعاصفة وأمطار غزيرة جلبتها العاصفة في أيام الأعياد. ومن المتوقع حدوث المزيد من الطقس العاصف وتعطيل السفر خلال عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة من العام. وقال كريس ديلاشو، من سان أنطونيو بولاية تكساس، إن إلغاء القطارات وفوضى السفر دمرا خططهم لليلة رأس السنة الجديدة. وتابع "عائلتنا بأكملها هنا".

وأضاف لوكالة "أسوشييتد برس" أثناء انتظاره في محطة Gare du Nord: "كنا نحتفل بعيد الميلاد في باريس، ثم توجهنا إلى لندن لوضع خططنا لليلة رأس السنة الجديدة. من المخيب للآمال جداً معرفة ما حدث عبر البريد الإلكتروني".

من جهتها، قالت كريستينا ديفيد، 25 عاماً، وجورجينا بنيامين، 26 عاماً، من سيدني، إنه ليس لديهما مكان للإقامة بعد أن علمتا أن قطارهما من لندن إلى باريس في محطتهما الأخيرة في جولة أوروبية ستستغرق أسابيع بسبب إلغاء القطارات.

في الصدد ذاته، قال مسافر من لندن: "لقد دفعنا ثمناً باهظاً لفندق يطل على برج إيفل". وأضاف "الآن علينا أن نحجز فندقاً لنقضي فيه الليلة هنا في لندن. لا نعرف إلى أين نذهب؛ ليس لدينا مكان نقيم فيه".

وقال مكتب الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة، إنه من المتوقع أن تضرب المزيد من الرياح العاتية والأمطار لندن وجنوب إنكلترا يوم السبت. ومن المتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى 50 ميلاً في الساعة (80 كيلومتراً في الساعة)، ومن المحتمل أن تكون أقوى الرياح بالقرب من المناطق الساحلية لبريطانيا.

المساهمون