"أمازون" تباشر بيع سيارات جديدة "أونلاين" بدءاً من "هيونداي"

"أمازون" تباشر بيع سيارات جديدة "أونلاين" بدءاً من "هيونداي"

17 نوفمبر 2023
مسؤولون كبار من "أمازون" و"هيونداي" في لقطة جامعة يوم الخميس (فرانس برس)
+ الخط -

من المقرر أن تبدأ شركة "أمازون" العملاقة في مجال التجارة الإلكترونية، بيع سيارات جديدة على منصتها في الولايات المتحدة العام المقبل، ابتداء من طرازات تصنعها الكورية الجنوبية "هيونداي"، وفقاً لما أعلن الشركة في بيان يوم الخميس.

وجاء هذا الإعلان في معرض لوس أنجليس للسيارات بالتعاون مع "هيونداي" المصنّعة للسيارات والتي ستكون العلامة التجارية الأولى التي تباع مركباتها على الموقع.

وأوضحت "أمازون" أن العملاء سيكونون قادرين على اختيار الموديلات والميزات المفضلة لديهم عبر الإنترنت.

كما يمكنهم بعد ذلك استلام السيارة من الوكيل المحلي أو طلبها عبر خدمة التوصيل إلى المنزل. وستكون خيارات التمويل متاحة أيضاً على أمازون.

وقال رئيس "أمازون" آندي جاسي في بيان إن "هيونداي شركة مبتكرة للغاية وتشارك أمازون في شغفها بمحاولة جعل حياة عملائنا أفضل وأسهل كل يوم".

وحتى الآن، كان بإمكان مشتري السيارات تصفح الصفقات على "أمازون"، من دون القدرة على إجراء عملية الشراء النهائية على الموقع.

وتتضمن الشراكة مع "هيونداي" المساعد الافتراضي "أليكسا" من "أمازون"، الذي سيكون موجوداً في موديلات السيارات اعتباراً من عام 2025.

ورغم أن خطة "أمازون" تتضمن التعاون بين الوكلاء، إلا أن المبيعات المباشرة للعملاء نمت في السنوات الأخيرة في الولايات المتحدة، بقيادة "تسلا" وغيرها من شركات صناعة السيارات الكهربائية التي استغنت عن الوسطاء التقليديين للتجار.

وتحاول شركات صناعة السيارات مثل "فورد" الاستفادة من تسويق السيارات الكهربائية لتقليل اعتمادها على الوكلاء، ما يؤدي في النهاية إلى جعل المركبات أكثر تكلفة.

(فرانس برس)

المساهمون