نقابات مصرية تطلق نداءً عاجلاً للتضامن مع العمال الفلسطينيين

نقابات مصرية تطلق نداءً عاجلاً للتضامن مع العمال الفلسطينيين

15 نوفمبر 2023
عمال فلسطينيون أُعيدوا إلى غزة (Getty)
+ الخط -

أعلنت لجنة الدفاع عن الحريات النقابية وحقوق العمل، في مصر، إطلاق نداء عاجل لجميع الاتحادات والنقابات والمنظمات العمالية المحلية والدولية للمشاركة في فعاليات اليوم العالمي للتضامن مع فلسطين 29 نوفمبر/تشرين الثاني، وهي المناسبة التي تتبناها الأمم المتحدة سنوياً في ذكرى صدور قرار تقسيم فلسطين الصادر عن الجمعية العامة رقم 181 (د-2)، في 29 نوفمبر/تشرين الثاني 1947.

 جاء القرار في أعقاب الزيارة التي قام بها وفد النقابات العمالية المستقلة لمقر منظمة العمل الدولية بالقاهرة لتقديم رسالة احتجاج بشأن بيان المنظمة من الأحداث في فلسطين المحتلة، وسط دعوات للتضامن مع العمال الفلسطينيين.

واستعرض الوفد العمالي خلال الاجتماع، تضامن العمال المصريين مع إخوانهم عمال فلسطين، وإعلان مدير مكتب المنظمة بمصر إريك أوشلان، التزام منظمة العمل الدولية مبادئها الأساسية ومواقف الأمم المتحدة التي تدعو بشكل متكرر وصريح إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة بخاصة مع تدهور الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في القطاع بشكل غير مسبوق. 

وأكد إيرك وصول الرسالة إلى هيلبرت هونغبو، المدير العام للمنظمة، ومتابعة المنظمة لكلّ ما يصدر عن النقابات العمالية المصرية المستقلة، وطلب استمرار التعاون بينها وبين المنظمة لتحسين أوضاع العمال والحفاظ على حقوقهم.

المساهمون