أعظم 5 سيارات في تاريخ الصناعة برأي الخبراء

أعظم 5 سيارات في تاريخ الصناعة برأي الخبراء

05 نوفمبر 2023
"بوغاتي فيرون" في المركز الأول بلا منازع (Getty)
+ الخط -

تصدرت "بوغاتي فيرون" رأس قائمة أعظم السيارات التي صنعتها الشركات يوماً، وذلك استناداً إلى رأي مسح لمجموعة خبراء أجرته مجلة "ذي توب تنز" الإلكترونية الأسبوع الماضي، بينما تلتها "فورد موستانغ" و"ماكلارين إف 1" و"أودي أر 8" و"شيفروليه كامارو".

1 - "بوغاتي فيرون"

تُعد أسرع سيارة مكشوفة في العالم، حيث تبلغ سرعتها القصوى 254 ميلاً في الساعة. وقد اعترفت بها موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية باعتبارها أسرع سيارة إنتاجية في العالم.

يمكنها التسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 3 ثوانٍ تقريباً، وهي تواصل تحطيم أرقامها القياسية كأسرع سيارة في العالم حتى الآن.

2 - "فورد موستانغ"

في الأشهر الستة الأولى من الإنتاج عام 1964 كانت "موستانغ" السيارة الأسرع مبيعاً في التاريخ، وأصبحت منذ ذلك الحين رمزاً للأناقة والأداء بين السيارات الأميركية، إيذاناً بدخول فئة "السيارات الصغيرة" من الكوبيه الرياضية ذات الأسعار المعقولة مع أغطية طويلة وأسطح خلفية قصيرة.

كما أصبحت الآن واحدة من أولى السيارات التي تتبادر إلى ذهنك عندما تتذكر سيارات الستينيات.

3 - "ماكلارين إف 1"

أصبحت علامة تجارية مملة في الوقت الحاضر مع أنها سيارات مذهلة. كانت هذه السيارة ذات الثلاثة مقاعد تبلغ سرعتها 240 ميلاً في الساعة مع حجرة محرك مطلية بالذهب، ويشرف عليها جوردون موراي. وحتى يومنا هذا، تعتبر هذه السيارة تحفة فنية.

تصميمها أنيق وأبوابها رائعة وذات قدرة عالية على المناورة، بالإضافة إلى التكنولوجيا المميزة المزودة بها، مع محرك "بي إم دبليو" BMW القوي، لدرجة أن البعض يعتبرها سيارة رياضية رائدة لا تحظى بالتقدير الكبير الذي تستحق.

ويعتقد آخرون أنها "ببساطة واحدة من أعظم السيارات الخارقة على الإطلاق. فقد كانت أسرع سيارة في العالم على مدى 20 عاماً تقريباً قبل أن تنزع "بوغاتي" منها هذا اللقب في عام 2005"، وأنه "لم يكن لأي سيارة أخرى مثل هذا التأثير الكبير في عالم السيارات".

4 - "أودي أر 8"

يُعتقد أنها واحدة من أكثر السيارات أناقة وسلاسة على الإطلاق. ومع أن المؤكد أن "بوغاتي فيرون" تتصدر قائمة السرعة، فإن ثمة خبراء يرونها غير مريحة بما يكفي، في حين تشتهر "أودي" بكونها سيارة فاخرة الجلوس فيها ممتع للغاية.

ويعتقد خبراء أنها السيارة الأفضل صوتاً على الإطلاق، بما يتماشى مع صوت سيارة "Evo IX". ومع أنها مثيرة جداً فهي تستهلك الكثير من الوقود.

5 - "شيفروليه كامارو"

يرى خبراء أن هذه السيارة سريعة ورائعة، بحيث يمكنك الركوب فيها بأناقة والتمتع بميزات رائعة مثل الإضافات الفريدة وتدفئة المقاعد الجلدية والتصميمات الداخلية والخارجية المختلفة.

ولعل هذه السيارة أيضاً من أكثر السيارات شهرة، لا سيما مع دخولها عالم السينما من أوسع أبوابه عبر شخصية "بامبلبي" Bumblebee سنة 2018 في إطار سلسلة الأفلام الشهيرة "ترانسفورمرز" Transformers.