بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين فشل «تحرير» السفينة الجانحة على شاطئ صيدا وفد من القوى الإسلامية بحث مع مسؤول ملف فلسطين بحزب الله الوضع بعين الحلوة توضيح من شركة بيطار حول سحب الباخرة نبيل في صيدا بيان تيار الفجر في ذكرى الشهداء صفدية، الرواس وقطيش أبناء الرعاية يشاركون في ماراثون صيدا الدولي برعاية مجموعة كيلاني - 14 صورة أسامة سعد: إنتفاضة الأسرى تناضل لإعادة توجيه البوصلة نحو فلسطين - صورتان الشيخ ماهر حمود يجول في حديقة السعودي - 3 صور السنيورة هنأ المعنيين بنجاح ماراتون صيدا صيدا مدينة للحياة الدكتور بسام حمود: الدولة بمفهومنا دولة مدنيه حديثة بمرجعية قيم محاولات فاشلة لسحب الباخرة نبيل من الرمال في صيدا حريق داخل فان مقابل إستراحة صيدا عمل فوج الإطفاء على إخماده - 5 صور مطلوب معلم مناقيش وكعك العصرونية للعمل في الإمارات العربية المتحدة القوى الإسلامية تلتقي وفداً مركزياً من حزب التحرير في لبنان - 6 صور عيلبون بطل دورة كأس الشهيد مازن فقهاء - 35 صورة احتمال التسرب النفطي يهدد الثروة السمكية والسياحة البحرية وشاطئ صيدا بالتلوث - 8 صور قطع طريق صيدا الزهراني إحتجاجاً على وقف العمل بالمرامل غير الشرعية حزب الله نظم ورشا زراعية بالتعاون مع بلديات بنعفول وعقتنيت والحجة والمعمرية - 10 صور مركز التضامن الإجتماعي - نواة يواصل أعماله الإغاثية في مخيم عين الحلوة - 26 صورة للإيجار شقة مفروشة في عبرا، بجانب الجامعة اليسوعية - 30 صورة Thousands run Sidon’s first international marathon سد بسري «حيكمّل على اللي بقيوا»! جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة حزب الله نظم يوما صحيا مجانيا للعيون في كغرحتى - 9 صور أبناء عين الحلوة يلبون دعوة التيار الإصلاحي لفتح دعماً لانتفاضة الأسرى
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةDonna: Beauty Lounge & Spaمبارك افتتاح حلويات الحصان (أفخر الحلويات العربية) في صيدا، نزلة صيدون - 120 صورةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةSaida Country Club / قياس 100-200مؤسسة مارس / قياس 210-200مشروع الغانم / قياس 210-200للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةX Water مياه معدنية طبيعية خالية من النيترات في صيدا من 20 سنةمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!
4B Swimming Pools
جامعة رفيق الحريري

صيدا في عيد المعلم

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الإثنين 14 آذار 2016 - [ عدد المشاهدة: 2610 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بقلم: منح شهاب - صيدا

إن المعلّم يرى الزمان وإن غدا                        عرضاً أجَّل من الجواهر في الثمنِ

فلذاك يصرفه على ما جلَّ من                          أثر يقر به على مرّ الزمانِ

لقد صار التعليم في صيدا ينتج النتائج الباهرة، وأمكن تعليم الآلاف من أبناء صيدا وتهذيبهم بفضل النظام العتيد، وكثرة التصانيف المفيدة، ووسعة دور العلم وكثرتها، وعناية المربيين الصيداويين الذين غرسوا في قلوب تلاميذهم العلوم الصحيحة، والمبادئ النافعة، والآداب الراقية التي أثمرت الثمار الشهية وآتت أكلها ضعفتين كما هو مشهود في نهضة مدارسنا ثمَّ في نهضة شبابنا.

فإنَّ أساتذة صيدا حكماء ! ضربوا بقسط وافر من معرفة النفوس، ووقفوا على مواطن قدرها، وعرفوا أنجح الأدوية الشافية لعضالها، فقد وضعوا الأنظمة القيّمة، ودوّنوا الكتب العلمية بأساليب طريفة، سهلة التناول، تحتوي على لباب المسائل المفيدة، مجردة من الأقوال المتضاربة، عارية من التطويل الممل، والإختصار المخل، خالية من تعقيد العبارات، تستخدم فيها الألفاظ المألوفة، والجمل السهلة، والمفهومة مع تقييم حَسنْ، في تبويب مُنظم على إحتوائها جواهر العلوم، ولبابها حتى لا يحتاج مطالعها لشرّاح ومفسِّرين، ولايسأم مطالعتها التلاميذ، ولا تقتل الوقت، وتجهد الفكر بدون فائدة، فقد تبنّوا أساتذة صيدا برامج التعليم، ومهروا في القيادة، وأخذوا بيد التلاميذ الى الطريق الأقوم، بعد ان صبغوهم بالصبغة الصحيحة، مما يحقق لهم المثل الأعلى!

لقد وصلت قدوة المعلمين في صيدا اليوم لذروة نجاحها بوضعها برامج عملية مفيدة للتعليم، تنطوي على تآليف صالحه من شأنها تسهيل تفهّم العلوم وحفظها.

وقد قامت هذه القدوة – كذلك – باقتطاف عشرات جهود الغربيين في جميع ما ابتكروه ووصلوا إليه من الأساليب المفيدة التي توصل السالكين من طلاب العلوم لتحصيل العلوم والفنون من أقرب الطرق وتساعدهم على النزول لساحة الجهاد والنضال ومجاراة الأمم الراقية في جميع مقومات الحياة.

هذا وفي (عيد المعلّم) اجتمع الآلآف من الطلاب والطالبات في القاعة الكبرى وهم يؤلفون باقة الباقات من الوفاء والثناء والولاء لجميع المعلمين والمعلمات في الشبكة المدرسية على العطاء الحافل؟!!

وقد نظرتُ إليهم والدموع تنهمر من عيني على أستاذي الراحل الذي إفتقدته بالأمس المغفور له (كمال منصور) الذي كان يدعو بالنور للنور، وآثاره (أيها الرفاق) لم تزل سابقة عصره بمراحل؟!!!...



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 761800887
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي