صيدا سيتي

سفير روسيا الإتحادية في لبنان بحث مع د. بديع في تفاصيل توأمة مدينة صيدا مع مدينة فيودوسيا الروسية

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 18 تشرين أول 2023 - [ عدد المشاهدة: 1111 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
سفير روسيا الإتحادية في لبنان بحث مع د. بديع في تفاصيل توأمة مدينة صيدا مع مدينة فيودوسيا الروسية

السفير روداكوف: ما حصل في غزة كارثة إنسانية

إلتقى رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم خصر بديع في مكتبه بالقصر البلدي في المدينة  سفير روسيا الإتحادية في لبنان السفير المفوض فوق العادة السيد ألكسندر روداكوف يرافقه المستشار في السفارة السيد اندريه موستايف ، وذلك بحضور الدكتور رضوان المصري.

وجرى خلال اللقاء البحث في تفاصيل مقترح التوأمة  بين مدينتي صيدا وفيودوسيا الروسية، والتحضير لتوقيع الإتفاقية المشتركة في إطار تجسيد التعاون بين المدينتين.

السفير الروسي روداكوف قال إثر اللقاء:

نحن زرنا مدينة صيدا عدة مرات وبحثنا مع الرئيس السابق للبلدية المهندس محمد السعودي ونتابع مع رئيس البلدية الحالي د. بديع في إقتراح التوأمة وتعزيز التعاون بين مدينة صيدا ومدينة فيودوسيا الروسية. لبنان حاليا يعيش في ظروف صعبة ونحن جئنا لوجود امكانية للتعاون في تمتين العلاقات بين المدينتين في هذه الظروف بما ينعكس إيجابا على الناس.

وأضاف: كما بحثنا في تفاصيل مشتركة تتعلق بالتحضير لتوقيع إتفاقية التوأمة والتعاون ونحن نواصل جهودنا لتحقيق ذلك.

وردا على سؤال قال: ما جرى في غزة بالأمس من إستهداف للمستشفى هو كارثة إنسانية وقد تقدمت روسيا والإمارات بطلب مشترك لإنعقاد مجلس الأمن لبحث ما يجري من أحداث. وتابع: إن موقف روسيا واضح ومعروف منذ سنوات طويلة ويعبر عنه الرئيس فلاديمير بوتين بأن لا حل للنزاع بين إسرائيل والفلسطينيين إلا بإقامة دولة للفلسطينيين وعاصمتها القدس الشرقية.

د. بديع 

من جهته رحب د. بديع بالسفير روداكوف في مدينة صيدا منوها بجهوده المتعلقة بالتوأمة بين مدينة صيدا ومدينة فيودوسيا الروسية، مشيرا إلى أنه تسلم من السفير عدة صور لمدينة فيودوسيا التي تشبه في جغرافيتها مدينة صيدا وتقع  على ساحل البحر الأسود في شبه جزيرة القرم.

ولفت إلى أنه سيتم عرض تفاصيل اللقاء مع السفير روداكوف ومقترحات إتفاقية التوأمة على المجلس البلدي في المدينة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981170932
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة