صيدا سيتي

الاتحاد العام لطلبة فلسطين يلتقي المديرة العامة للأونروا في لبنان ويبحث الشؤون التعليمية وتحديات العام الدراسي الجديد

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 04 تشرين أول 2023 - [ عدد المشاهدة: 1219 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الاتحاد العام لطلبة فلسطين يلتقي المديرة العامة للأونروا في لبنان ويبحث الشؤون التعليمية وتحديات العام الدراسي الجديد

في اطار متابعته للعملية التعليمية وحرصه على توفير الحلول للمشكلات التي تواجه طلابنا في مدارس الاونروا، عقد وفد من الاتحاد العام لطلبة فسطين في لبنان ضم نائب رئيس الاتحاد يوسف أحمد وعضو الهيئة الادارية محمد صيام اجتماعاً مع المديرة العامة لوكالة الاونروا في لبنان السيدة دورثي كلاوس بحضور مدير الاونروا في منطقة صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب ومدير خدمات الاونروا في مخيم عين الحلوة الاستاذ عبد الناصر السعدي.

وعرض وفد الاتحاد خلال الاجتماع لأبرز التحديات التي تواجه انطلاقة العام الدراسي الجديد، مؤكداً على اهمية وضع خطة ورؤية واضحة وشاملة للتغلب على الصعوبات والمشكلات القائمة بما يضمن انطلاق العام الدراسي بمناخ ومسار تعليمي سليم من خلال الاستفادة من تجربة العام الدراسي الماضي والاسراع في توفير الحلول والمعالجات المطلوبة التي تمكن طلابنا من متابعة تعليمهم وتحصيلهم الدراسي، والعمل ايضاً على التعاطي بمسؤولية وجدية مع التحديات المستجدة خصوصاً لطلبة مخيم عين الحلوة ومدارس الاونروا في صيدا وكذلك الحال لبعض مدارس منطقة بيروت.

واستعرض وفد الاتحاد الخطة المطروحة من قبل الوكالة بالنسبة لطلبة مدارس عين الحلوة وصيدا، فأكد على ضرورة وضع خارطة طريق شاملة تلبي كل متطلبات وصول الطلاب لحقهم بالتعليم، مستعرضاً العديد من التساؤلات والهواجس والملاحظات التي أبديت من الطلبة والاهالي. داعياً الى وضع خطة لإعادة تأهيل وصيانة المدارس في المخيم.

كما تطرق الوفد لمشكلة الاكتظاظ في الصفوف التي تتزايد عاماً بعد عام، داعياً الى معالجة جذرية لهذه الازمة التي تؤثر بشكل سلبي وكبير على المستوى التعليمي والتحصيل الدراسي للطلبة، مشدداً على اهمية التعاطي بجدية مع مطلب اهالي مخيم البرج الشمالي لبناء ثانوية في المخيم، والإسراع ايضاً في توفير الأراضي لبناء مدرسة برلياس ومدرسة مخيم البداوي في طرابلس خاصة وأن تمويلهم متوفر ، وكذلك ضرورة بناء طابق جديد في ثانوية بيت جالا في منطقة سبلين التي لم تعد تستوعب اعداد الطلبة المسجلين بها. وانتقد الوفد حالة التخبط القائمة في مدارس الاونروا في منطقة بيروت، بسبب القرارات والاجراءات التي اتخذتها الوكالة بنقل ودمج بعض المدارس، واستمرار اعمال الصيانة في بعضها الامر الذي اربك الطلاب والطاقم التعليمي وأخر بدء العام الدراسي.  

كما توقف الوفد امام أزمة المواصلات الخانقة، وعدم قدرة الاهالي على توفير تكاليفها بسبب الضائقة الاقتصادية والمعيشية، مؤكداً رفضه لتخلي الاونروا عن التزامها بدفع بدل المواصلات، داعيا الى بذل الجهد المطلوب للحصول على التمويل الذي يمكنها من تغطية بدل المواصلات لجميع الطلبة البعيدين عن مدارسهم، لأن الحق في التعليم لا يقتصر على توفير المقعد الدراسي فحسب، بل بحق الطالب وتمكنه من الوصول الى مدرسته، ومؤكداً رفضه.

ودعا الاتحاد وكالة الاونروا الى استكمال سد الشواغر الوظيفية في قسم التعليم ولا سيما في المرشدين والمعلمين وأذنة المدارس وتوفير القرطاسية وتحسين أوضاع المختبرات، الى جانب تطوير كلية سبلين وتوسيع قدرتها الاستيعابية.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981010065
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة