صيدا سيتي

د. بديع إستقبل د. ريزا ود. كلاوس والبحث تناول الأوضاع المأساوية للنازحين من إشتباكات عين الحلوة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الإثنين 11 أيلول 2023 - [ عدد المشاهدة: 775 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
د. بديع إستقبل د. ريزا ود. كلاوس والبحث تناول الأوضاع المأساوية للنازحين من إشتباكات عين الحلوة

إستقبل رئيس بلدية صيدا الدكتور حازم خضر بديع في مكتبه  نائب المنسقه الحاص للأمم المتحدة في لبنان ، المنسق المقيم ومنسق الشؤون الانسانيه  للأمم المتحدة في لبنان الدكتور عمران ريزا ، ومديرة عام وكالة الأونروا في لبنان الدكتورة دورثي كلاوس، وذلك بحضور مدير خلية إدارة الأزمات والمخاطر عضو المجلس البلدي المهندس مصطفى حجازي، ومدير الأونروا في منطقة صيدا الدكتور إبراهيم الخطيب وممثل عن منظمة الونيسيف.

ورحب د. بديع  بمنسق الأمم المتحدة د.  ريزا  لزيارته الأولى لصيدا وللبلدية . ثم  عرض الأوضاع الإنسانية المأساوية للنازحين الفلسطينيين واللبنانيين من إشتباكات عين الحلوة وتداعياتها السلبية على القاطنين في المخيم وفي صيدا والجوار،  ونحن كبلدية  نريد مساعدتنا لأننا نعمل المستحيل من أجل مساعدة النازحين  بالتعاون مع المنظمات الدولية والمحلية.

من جهته نوه د. ريزا  بالتعاون والحضور الميداني للمنظمات الإغاثية الدولية والمحلية والتنسيق القائم بينهم وبين بلدية صيدا لمساعدة النازحين.ولفت إلى أنه سيتم تحديد الإحتياجات الضرورية وإتخاذ الخطوات اللازمة لتخفيف معاناة النازحين بالقدر الممكن.

أما د. كلاوس فأملت أن يتم الإلتزام التام بوقف إطلاق النار بشكل جدي ونهائي، معربة عن ألمها  الكبير لما يتعرض له المخيم من دمار وسقوط ضحايا بريئة في صفوف المدنيين، فضلا عن تأثير الإشتباكات على البيئة السكانية والاجتماعية في المخيم ومحيطه وصيدا ومنطقتها.

وحذرت من أن إستمرار الإشتباكات سينعكس سلبا على إنطلاق العام الدراسي في المخيم المقرر في اوائل تشرين الأول العام الجاري، مشيرة إلى أن مستقبل الطلاب  مهدد في حال تعطلت الدراسة في مدارس الأونروا وغيرها في المخيم ومحيطه.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980937024
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة