صيدا سيتي

الشيخ حسين عثمان حبلي.. مرشح مستقل للمجلس الاسلامي الشرعي الأعلى من اجل خدمة الاوقاف وموظفيها

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 10 أيلول 2023 - [ عدد المشاهدة: 1405 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يعتبر الشيخ حسين عثمان حبلي من أبرز المرشحين المستقلين لعضوية المجلس الاسلامي الشرعي الاعلى في مدينة صيدا، الذي تقدم بترشيحه انطلاقا من الهدف الاساسي و هو ايصال صوت المظلومين من موظفي الأوقاف خصوصاً أن والده المرحوم الشيخ عثمان حبلي وهو من بعد والده من الذين تعرّضوا للظلم في هذه الدائرة. 

ويشير الشيخ حسين حبلي إلى أنه إبن مؤسسة دار الفتوى فقد التحق الأزهر بيروت في أواسط الثمانينات زمن المفتي الشيخ حسن خالد رحمه الله  و قد مر عليه عهود ثلاثة  مفتيين جمهورية و هم  المفتي الشهيد الشيخ حسن خالد، والمفتي الشيخ محمد رشيد قباني والمفتي الحالي الشيخ عبداللطيف دريان،  
و هو يعمل في ادارة الاوقاف منذ ربع قرن و هو أكثر من يعرف قوانين الاوقاف و تفاصيل الوقفيات و قد كان له مساهمة مهمة في تثبيت بعض حقوق الاوقاف، منذ ايام المفتي جلال الدين و إلى يومنا هذا.
واذ يؤكد انه ليس طامعا بمنصب يشدد على في رسالته للناخبين بأن يمارسوا حقهم الطبيعي والمشروع ، مشيرا الى انه منفتح على جميع القوى السياسية وعلى مسافة واحدة من الجميع ، ويده ممدودة للجميع من اجل المصلحة العامة. و سيعمل إن شاء الله  على تحسين وتطوير الأوقاف،

نبذة عن الشيخ حسين حبلي
من مواليد صيدا عام ١٩٧٢ تخرج من ازهر بيروت ١٩٩١

تخرج من كلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر ١٩٩٦

وهو من اوائل الذي حملوا اجازة القرآن بالسنة المتصل في مدينة صيدا ١٩٩١.

وأعلى اجازة بالقرآن الكريم برواية حفص و شعبة على الشيخة إم السعد ٢٠٠٣.

كما حصل على أعلى الاجازات في العلوم الشرعية من كبار مشايخ . مصر، 

حصل على دبلوم في الدراسات الاسلامية من المعهد العالي للدراسات الاسلامية في المقاصد ١٩٩٨ والجامعة اليسوعية عام١٩٩٩

كما نال الشيخ حسين حبلي اجازة بالعلوم  التمريضية عام ٢٠٠٦.

ويتخصص حاليا بعلوم التركيات في الجامعة اللبنانية و أهمية ذلك تبرز نظرا لوجود الكثير من الوثائق و الحجج الوقفية المكتوبة باللغة العثمانية.

الشيخ حسين حبلي من أوائل المشايخ الذين نشروا العلوم الشرعية في صيدا فلا يكاد يوجد أحد من مشايخ صيدا الحاليين الا و قد تعلم على يديه في المعهد الشرعي أو المدرسة أو المسجد.

و من أوائل الذين برزوا للخطابة و التدريس في المدارس يوم كان مشايخ صيدا لا يتجاوزون أصابع اليد.و كان الأزهر يرسل بعثة مشايخ لتغطية الفراغ في المساجد و المدارس.

ختاما .يعتبر انتخابه في المجلس الشرعي تجديد للمجلس و لعل وجوده مع بعض المخلصين في المجلس يشكل نواة للنهوض بهذه المؤسسة العريقة. و لعلها تنبعث الحياة في  شعار دار الفتوى الرائع(ان اريد الا الإصلاح ما استطعت و ما توفيقي الا بالله). 

شاهدوا الفيديو


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981177914
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة