صيدا سيتي

أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)!

الهيئة 302: أحداث عين الحلوة تعيد الإهتمام الدولي بقضية اللاجئين

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 01 آب 2023 - [ عدد المشاهدة: 744 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الهيئة 302: أحداث عين الحلوة تعيد الإهتمام الدولي بقضية اللاجئين

أصدرت "الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين" بياناً صحفياً قالت فيه بأن الأحداث المؤسفة لمخيم عين الحلوة قد أعادت قضية اللاجئين الفلسطينيين إلى صدارة الإهتمام الدولي، لا سيما بعد أن تحدثت وكالة "الأونروا" في بيان صحفي يوم 31/07/2023 وصل إلى الأمم المتحدة بمختلف مؤسساتها، اشارت فيه إلى أن "العنف المسلح المستمر في مخيم عين الحلوة أدى الى مقتل 11 شخص وجرح 40 من لاجئي فلسطين من بينهم أحد موظفي الأونروا وتضرر مدرستين تابعتين للوكالة وفرار 2000 شخص".

ولفتت "الهيئة 302" في بيانها الصحفي إلى أن الاشتباكات المسلحة المستمرة منذ 3 أيام في مخيم عين الحلوة، أكبر المخيمات الفلسطينية في لبنان، قد أدت إلى ارتفاع عدد العائلات التي نزحت من المخيم الذي يعيش فيه حوالي 80 ألف لاجئ فلسطيني، ليصل إلى حوالي ألف عائلة (4000 شخص معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة)، وتدمير بنى تحتية من ماء وكهرباء ومجاري وطرقات واحتراق وتدمير عدد كبير من المنازل (حوالي 700 منزل)، والممتلكات والمحال التجارية والمركبات وخراب للعشرات من خزانات المياه، وتضرر لمساجد.

هذا وقد سارعت وكالة "الأونروا" إلى فتح مدارسها المحيطة بالمخيم ومخيم المية ومية للاجئين شرق مدينة صيدا، لإيواء العائلات المهجرة وتقديم ما يلزم من احتياجات عاجلة، كما ساهمت العديد من مؤسسات المجتمع المدني من تقديم المياه والوجبات السريعة وحليب الأطفال والأغطية والفرش.

ونوهت "الهيئة 302" في بيانها بان مخيم عين الحلوة كما بقية مخيمات اللاجئين الفلسطينيين شاهد على جريمة النكبة واللجوء ومحطة على طريق العودة، وتهجير السكان وتدمير المخيم لا يخدم الا الرؤية الصهيونية بشطب قضية اللاجئين وحقهم بالعودة.

وشددت "الهيئة 302" في بيانها بأنها في الوقت الذي تدعو فيه إلى وقف فوري لإطلاق النار وسحب المسلحين من شوارع المخيم، بان الإحتكام للغة العنف واستخدام السلاح في معالجة المشاكل ومختلف القضايا مرفوض ومستنكر، ويجب دائما تغليب لغة الحكمة والحوار في حل النزاعات، والاستحضار الدائم لأمن وسلامة المدنيين وأمنهم، وتفويت الفرصة على من يريد استهداف قضية اللاجئين وحق العودة من خلال استهداف المخيم.

هي ليست المرة الأولى التي تحصل فيها اشتباكات مسلحة في المخيم يرافقها سقوط ضحايا وجرحى وتدمير وعملية نزوح للاجئين، وهو ما يجب أن يتوقف بشكل جذري، إذ دعت "الهيئة 302" في بيانها أن تكون أحداث المخيم محطة لتذكير المجتمع الدولي بقضية أكثر من 8 مليون لاجئ فلسطيني يعيشون في المخيمات والتجمعات ومعاناة اللجوء والتهجير قد مضى على نكبتهم ولجوئهم أكثر من 75 سنة ينتظرون العودة تطبيقا للقرارات الأممية ذات الصلة.

الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979830213
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة