صيدا سيتي

Devotion نظمت تجمع الغروب في الفينيسيا دعماً لعلاج مرضى العناية الفائقة للأطفال وحديثي الولادة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 16 تموز 2023 - [ عدد المشاهدة: 1011 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
Devotion نظمت تجمع الغروب في الفينيسيا دعماً لعلاج مرضى العناية الفائقة للأطفال وحديثي الولادة

أقامت جمعية " Devotion for Welfare" تجمع الغروب" Sunset Gathering" الذي عاد ريعه للمساهمة بعلاج المرضى الأطفال وحديثي الولادة في وحدة العناية الفائقة والذين تفرض حالتهم الصحية احيانًا ابقاءهم فيها لأكثر من 3 أشهر.

وبحسب القيمين على الجمعية فإن الهدف من هذا النشاط ، هو مساعدة هؤلاء الأطفال وحشد الدعم لتغطية تكاليف علاجهم ، سيما وأن فترة إقامة الطفل المريض حديث الولادة في وحدة العناية المركزة الخاصة بالأطفال قد تمتد لأكثر من 3 اشهر - تبعاً لحالة الطفل المريض - مع ما يترتب على الأهل نتيجة ذلك من أعباء مادية كبيرة قد يكون من الصعب جدا تأمينها خاصة في هذه الظروف التي يعاني فيها معظم العائلات من أوضاع اقتصادية واجتماعية  بالغة الصعوبة.

وأقيم هذا التجمع في قاعة "EAU DE VIE " في اوتيل "فينيسيا "- بيروت وشارك فيه جمع كبير من الداعمين، وتخلله اطلالة غنائية مميزة  للفنانة النجمة ايلين لحود ، بحضور الفنانين باسم مغنية ومازن معضّم (عضو في الهيئة الإدارية للجمعية ).

وكان باستقبال الحضور رئيسة الجمعية السيدة وفاء شعيب الددا وأعضاء الهيئة الإدارية وأعضاء من الهيئة العامة.

شعيب

وألقت السيدة شعيب كلمة بالمناسبة رحبت فيها بالحضور بإسمها وبإسم أعضاء الهيئة الإدارية والهيئة العامة للجمعية . وخصت بالترحيب "الفنانة النجمة الين لحود ابنة العائلة الفنية العريقة والنجم باسم مغنية والفنان مازن معضم (عضو الهيئة الإدارية). وقالت : " بفضل دعمكم بدأنا مسيرة العطاء والتفاني لمرضى هم حقيقة بحاجة لدعمنا ، لأن وضعهم الصحي بحاجة لعناية طبية ووضعهم الإجتماعي يتطلب تدخلنا للمساعدة .. لم نسأل يوماً عن انتماء أي مريض ولا مرجعيته ولا دينه .. هدفنا دعم كل مريض يحاجة لدعمنا .. بغض النظر عمن هو..".

وأضافت: " اليوم كل مريض بحاجة لدعمنا بإمكانه أن يتوجه الى قسم المساعدة الإجتماعية وأن يقدم طلباً للجمعية فتتم دراسة الملف ويُتخذ القرار على هذا الأساس .. ونحن والحمد لله من صندوقنا الصغير الذي عمره أقل من سنة استطعنا أن نقدم الدعم لمرضى المستشفى الجامعي في صيدا – مستشفى حمود – وحتى الآن قدمت الجمعية مساعدات لحوالي 50 مريضاً".

وتابعت:" هذا الصندوق بحاجة لدعم كبير لأنه حقيقة في هذه الظروف الصعبة التي نمر بها نرى كل يوم ان حاجات المرضى في ازدياد ، وان أي مبلغ صغير كفيل بإنقاذ حياة مريض .. ونحن دائما وعلى مدار العام نرحب بتبرعاتكم لدعم هذا الصندوق".

وأشارت شعيب الى أن الجمعية ساعدت حتى الآن عددا كبيراً من مرضى غسيل الكلى بتغطية كلفة فحوصات وصور وأدوية .. وذلك من ريع السحور الذي اقامته خلال شهر رمضان المبارك في "مطعم كينا".

وقالت :" ان ريع نشاط اليوم وتبرعات هذا النشاط مخصصة لللمساهمة بعلاج مرضى قسم العناية الفائقة للأطفال وحديثي الولادة .. هؤلاء الأطفال الذين فرضت ظروفهم الصحية حاجتهم لعناية طبية خاصة ، وبناء على احصاءاتنا لاحظنا تزايد الحاجة لمساعدة هؤلاء المرضى . قدّرنا الله على مساعدة كل من هم بحاجة ضمن قدراتنا".

ورأت شعيب أن " عمل الخير لا يتطلب كثيراً .. بل يتطلب قراراً لمساعدة كل إنسان هو بحاجة لمساعدة.. وقالت:" نحن متطوعو هذه الجمعية فرداً فرداً نحاول بكل طاقاتنا تأمين مساعدات لهؤلاء المرضى .. لكننا لوحدنا وبدون دعمكم لا نستطيع . وان وجودكم معنا اليوم خير دليل على هذا الأمر .. ونتمنى بدعمكم وسوياً أن نستطيع المساهمة بهذا العمل الإنساني بامتياز".

وتوجهت شعيب بالشكر الى السيد محمود عودة وشركة " Audi – Kabbani Accounting & Audit firm" ، لتقديمهم الخدمات المالية كافة للجمعية والتدقيق المالي مجاناً لمدة عام كامل ..  كما شكرت " Mazen Pharmacy – Sponsor" بشخص الأستاذ مازن البساط الداعم لنشاط اليوم، وكلاً من " Wish Events ( Wadad & Narjes Sharif)" ، " Contribution in the event Decoration" والداعم الدائم " مطبعة اليمن".

وختمت شعيب بالقول :"Devotion  " التي بدأت من صيدا وبمبادرة من إدارة "المستشفى الجامعي في صيدا – مستشفى حمود "، وبمساهمة كل فرد من عائلة الجمعية تطمح مع الوقت لتضع يدها بأيدي الجميع .. وان نشاطنا في بيروت اليوم خير دليل على ذلك . وسوياً يدنا بيد كل واحد منكم .. ونسأل الله تعالى ان نتمكن من الوصول الى كل بيت ومساعدة كل مريض بحاجة لنا . " خلونا ببالكم وبقلوبكم .. تنكبر سوا " ..من قلوبنا لقلوبكم .. لقلب كل مريض ينتظر دعمكم ودعمنا بكل تفاني "Devotion".

بعد ذلك قدمت الفنانة الين لحود باقة من أغنياتها الخاصة ومن أغنيات لبنانية وشرقية وغربية وسط تفاعل كبير من الحضور.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981116046
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة