صيدا سيتي

أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)!

الهوا جنوبي .."CREEL" ممثلة بـ"جويل بويونس ودنيا الحاج" تكرم مسيرة وانجازات 15 شخصية من صيدا والجنوب

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 15 تموز 2023 - [ عدد المشاهدة: 1240 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
الهوا جنوبي .."CREEL" ممثلة بـ"جويل بويونس ودنيا الحاج" تكرم مسيرة وانجازات 15 شخصية من صيدا والجنوب

تحت عنوان "الهوا جنوبي" رعى وزير السياحة الأستاذ وليد نصار ، الإحتفال الذي اقامته "شركة CREEL " بشخص الإعلاميتين جويل بويونس ودنيا الحاج تكريماً لـ 15 شخصية جنوبية روحية وأمنية وتربوية وإجتماعية وإعلامية ورجال أعمال وشكل اضاءة من قبل المنظمين على وجه الجنوب بأجمل صوره عبر تكريم هذه النخبة من المبدعين الذين خطوا قصص نجاحات عالمية في مختلف المجالات ومن مختلف المناطق الجنوبية، وسبق تكريم كل منهم عرض فيلم قصير عن حياته وإنجازاته.

والمكرمون هم : اللواء عباس ابراهيم، راعي أبرشية صيدا وديرالقمر للروم الكاثوليك المطران إيلي الحداد ، رئيس اتحاد بلديات صيدا المهندس محمد السعودي، رجل الأعمال الأستاذ شارل إبراهيم حنا ، رجل الأعمال المهندس محمد دنش ، امين عام مدارس البروتستانت الدكتور نبيل الاسطا، المدير العام لوزارة الاقتصاد الدكتور محمد ابو حيدر، رجل الأعمال السيد نادر عزام، رئيس نادي الصحافة الزميل بسام ابو زيد، الإعلامية ندى أندراوس، الإعلامية رابعة الزيات، مدير مكتب العربية في باريس الدكتور حسين قنيبر، رئيس مؤسسة صاصي الثقافية الأستاذ أنطوان صاصي، العازف والموسيقي الدكتور جهاد عقل والسيد إيلي فرحات.

حضر الإحتفال الذي أقيم في " L’Arc Resort " في مغدوشة: وزير الشؤون الاجتماعية هيكتور الحجار والنواب " ميشال موسى وهاني قبيسي وعلي عسيران وعبد الرحمن البزري " ، رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري ، ممثل رئيس التيار الوطني الحر النائب السابق سليم خوري وممثل رئيس حزب الكتائب الاستاذ مارون عساف، النائب السابق اميل رحمة ورئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي شارل عربيد ومرجعيات روحية وقيادات امنية وعسكرية ونخبة من الوجوه الاعلامية البارزة .

افتتاحاً بترحيب من مقدمي الحفل الإعلاميين جويل بويونس ومالك شريف ، ثم كانت كلمة لوزير السياحة نصار شدد فيها على وجه الجنوب المشرق ، وتحدث بالأرقام عن الموسم الصيفي الواعد، مثنيا على جهود شركة Creel وحسن التنظيم ، ومتمنيا ان تنسحب نشاطاتها على مختلف المناطق اللبنانية كاشفا عن ان الموعد المقبل سيكون بين جبل لبنان وعروس البقاع زحلة.

ابراهيم

وافتتح برنامج التكريم مع اللواء عباس ابراهيم، الذي تسلم الدرع التكريمية من وزير السياحة وكانت للواء إبراهيم كلمة قصيرة بالمناسبة شكر فيها المبادرين للتكريم ، وقال" ان يُكرم الواحد في دول العالم أمر مهم ، لكن الأهم أن يكرم في بلده وبين اهله .. ومجرد وجود هذا الجمع المحبب لقلبي اليوم هو بحد ذاته تكريم لي.. لقد وضعتم بسمة على وجه الجنوب الذي يعرف كيف يقاوم ويعرف كيف يفرح ".

حنا

بعد ذلك جرى تكريم رجل الاعمال شارل ابراهيم حنا وسلمه الدرع التكريمية الوزير هيكتور حجار ،

وألقى حنا كلمة باللغة الإنكليزية فقال:

" You dream You succeed .. And you achieve and most likely you drive the whole world .. But, When you come to your and help it and it's people then you are in paradise."

وتوجه حنا بتحية من القلب لروح الرئيس الشهيد رفيق الحريري فقال"نحن موجودون في الجنوب ، ولا بد أن نتوجه بتحية من القلب الى الجبل الذي فارقنا الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي نعتبر أنفسنا نقطة في بحره بالنسبة لعطائه للبنان . كلما آتي الى الجنوب أقول" رحم الله الشهيد رفيق الحريري " وليته معنا .. فلولاه ، ما كنا نستطيع الوصول الى الجنوب ، ولولا ما أنجزه من طرقات ومن جسور ومن مطار ما كنا استطعنا الوصول الى أي منطقة من لبنان .. ونحن نتعلم منه رحمه الله " .

وتوجه حنا بالشكر الى "شركة Creel "ممثلة بالإعلاميتين جويل بويونس ودنيا الحاج على هذا التكريم.

حداد

وثالث المكرمين كان مطران صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك ايلي حداد الذي تسلم الدرع من رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي شارل عربيد . وقال حداد " ما أجمل أن نكرم بعضنا البعض .. هذه اللوحة الليلة هي لوحة للبنان الذي ننشده ونغنيه في قلوبنا والليلة بدأت هذه الغأنية تظهر علاماتها الموسيقية فكل الشكر لمن بادر لهذا التكريم ".

السعودي

ثم جرى تكريم رئيس اتحاد بلديات صيدا الزهراني المهندس محمد السعودي حيث قدمت رئيسة مؤسسة الحريري السيدة بهية الحريري له الدرع التكريمي وقالت الحريري :" هذا هو الجنوب الذي يعبر عن العيش المشترك ، الجنوب الذي رغم كل الظروف التي مر بها ظل محافظا على هذه العلاقة بين مكوناته. نحن فخورون اننا من هذه الأرض، وفخورون بهذه المعاني كلها. يستحق الجنوب الإضاءة على إنجازات وابداعات أبنائه. والحقيقة أن الرئيس محمد السعودي رغم غيابه الطويل سابقاً عن المدينة، لم يغب عنها اهتماماً، وعاد ليضع لمساته بالمباشر من خلال بلدية صيدا ونحن فخورون بالأستاذ محمد الذي يستحق كل التكريم بشكل دائم.

ومن جهته قال السعودي " الهوى هوى جنوبي، وأنا أضيف بأن الهوى أيضاً لبناني وشمالي وجنوبي وبقاعي وجبيلي وكسرواني وجميع المناطق اللبنانية. وانا بصفتي رئيس بلديه ورئيس اتحاد ، كل ما قمت به ليس عملاً شخصياً بل كان بمساعدة اعضاء المجلس البلدي ورؤساء بلديات صيدا الزهراني، هم الذين قاموا بهذه الأعمال وأنا كنت معهم يدا بيد. وبين صيدا والجنوب علاقه قوية وعلاقة مصاهرة وعلاقات عائلية تربط المناطق الجنوبية مع صيدا.

وختم السعودي بـ"إهداء هذا التكريم لـ"ست الكل " السيدة بهية الحريري التي رافقتنا منذ 13 عاما ولو لم تبادر هي الى فتح الطرق أمامنا لما تمكنا من أن ننجز شيئاً، وهي لا تزال تعمل وتقدم فشكرا لها وشكرا لجميع الحضور وشكرا للإعلاميتين بويونس والحاج على هذا التكريم ".

الزيات

بعد ذلك استكمل برنامج التكريم بتسليم الدروع التكريمية الى كل من : المهندس محمد الدنش وسلمه الدرع التكريمية النائب ميشال موسى ، الإعلامية رابعة الزيات التي استلمت الدرع التكريمية من الاعلامية نعمت عازوري أوسي ،

وتوجهت الزيات بتحية للسيدة بهية الحريري وقالت لها " لك في قلبنا مكانة كبيرة جدا " وألف تحية لروح الشهيد الكبير رفيق الحريري " .وأهدت الزيات التكريم لروح والدتها المرحومة زهرة حلاوة ولإبنها كريم .

ثم توالى التكريم لكل من :الاعلامية ندى اندراوس وتسلمت الدرع من الوزير نصار، الاعلامي بسام ابو زيد تسلم الدرع من مدير تحرير النهار غسان الحجار، مدير مكتب العربية في باريس الإعلامي حسين قنيبر تسلم الدرع التكريمية من الاعلامي يزبك وهبة، مؤسس ورئيس مؤسسة صاصي أنطوان صاصي تسلم الدرع التكريمية من مدير عام" Statistics Lebanon " ربيع الهبر، المهندس نادر عزام تسلم الدرع من النائب عبد الرحمن البزري، امين عام المدارس الانجيلية نبيل الأسطا تسلم الدرع التكريمية من الوزير حجار ، عازف الكمان جهاد عقل تسلم الدرع التكريمية من الدكتور الكسندر نجار..

كما جرى تكريم وزير السياحة بدرع سلمه اياها اللواء عباس ابراهيم تقديرا لجهوده ولحملة "اهلا بالهاطلة" التي حازت على افضل حملة سياحية عربية ترويجية.

وتخلل الحفل عشاء وفقرات موسيقية عزفاً على الكمان من جهاد عقل ، واغنيات وطنية من كورال جوقة شبيبة المخلص بقيادة المبدع طوني البايع.  

المصدر | رأفت نعيم - مستقبل ويب 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979900277
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة