صيدا سيتي

سعد والسعودي بحثا أزمة النفايات في صيدا: خطوات عملية مطلع الأسبوع

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
سعد والسعودي بحثا أزمة النفايات في صيدا: خطوات عملية مطلع الأسبوع

زار الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي وذلك بحضور أبو عمر دندشلي. حيث تناول اللقاء البحث في شؤون مدينة صيدا وقضاياها ومشاكلها، لا سيما مشكلة تكدس النفايات في شوارع المدينة وجوارها.

وبعد اللقاء صرح سعد مشدداعلى أهمية دور البلدية في معالجة أية مشكلة، طالبا من جميع الأطراف في المدينة إن كانت سياسية او اقتصادية او مالية او اجتماعية وجمعيات أهلية، التنسيق مع البلدية في أي خطوة تتخذ لتنفيذها. 

مؤكدا أنه لا يجوز عدم التنسيق مع البلدية حتى لا تعم الفوضى، ومن شأن ذلك أن يرتب تداعيات خطيرة على الأوضاع الاجتماعية والخدماتية وحتى الاستقرار في المدينة.

وقال سعد المطلوب من كل الأطراف التعاون مع البلدية لمعالجة محتلف المشاكل ومن بينها وأهمها مشكلة تكدس النفايات ونظافة المدينة والجوار. 

كما أكد قائلا :قريبا سيكون هناك خطوات عملية في بداية الأسبوع وستكون النتائج على الأرض متمنيا النجاح لهذه الخطوات، وتعاون الجميع مع البلدية وعدم تجاوزها. 

كما صرح السعودي قائلاً:

"جرى البحث خلال اللقاء  في أحوال المدينة ومشاكلها ومن بينها مشكلة النفايات سواء في صيدا أوالجوار التابع لاتحاد بلديات صيدا الزهراني.

وأضاف  حاولنا عبر جابين اشتراكات المولدات أن نجمع "فريش دولار" لايجاد حل مؤقت لمشكلة النفايات ورفعها  وانما النتجية كانت غير مرضية.

نبحث الآن عن حلول، ونطلب من أصحاب الاشتراكات أن يحصلوا من  كل مشترك دولارا واحدا، الى جانب الحصة التي يجب أن يدفعها صاحب الاشتراك نفسه.

وقال: نقوم بذلك لأن  الموازنة الموجودة في البلدية وان كانت مليارات الا انها فقدت قيمهتا ولا تكفي الا لرواتب الموظفين.

وأضاف: رفع النفايات وتنظيف المدينة والجوار يتطلب الحلول، ونطلب من الميسورين أيضا المساعدة في هذه الفترة القصيرة.

ففي المستقبل القريب هناك اتفاق مع المقاول الجديد، ومع لجنة الشراء العام، وتبقى الأمور الادارية، وخلال اربعة أسابيع سيحل الموضوع او بالكثير شهرين بحال  تطلب مجلس وزراء. 

وختم بالتشديد على أهمية المساهمة من قبل الجميع من أجل ايجاد الحلول ورفع النفاايات من الشوارع فالناس بحاجة الى جو نظيف خالي من النفايات ومن الروائح الكريهة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980877322
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة