صيدا سيتي

الجماعة الإسلامية تدعو لوضع حدٍ لأزمة النفايات ومعالجة أزمة معمل الفرز.. الوضع لم يعد يحتمل

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأحد 02 تموز 2023 - [ عدد المشاهدة: 1401 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

بعد أن كانت صيدا مضرباً للمثل بتخلصها من جبل السرطان الذي كان جاثياً على صدرها، وبعد أن كانت مزاراً لكل المسؤولين وتحديداً رؤساء البلديات للإستفادة من دور معمل فرز النفايات في حل أزمة نفاياتها، نجدها اليوم عادت إلى أسوء مما كانت عليه، بل وتفاقمت أزمتها البيئية بانتشار النفايات في الطرقات والأحياء وتعطل معمل الفرز فيها وعودة جبل النفايات بأمراضه المسرطنة وحرائقه إلى واجهة الأحداث فيها.

واليوم وبعد إنتهاء عقد شركة NTCC والحديث عن التعاقد مع شركة جديدة (لن تباشر العمل حتى الإنتهاء من الإجراءات القانونية) وإنتشار النفايات في الشوارع ووضع معمل الفرز المزري، ومع تقديرنا لجهود البلدية ووضعها فإننا ندعو إلى المبادرة لإنجاز الأمور التالية:

أولاً: الإزالة الفورية للنفايات دون أي تأخير من شوارع المدينة.

ثانياً: دعوة الحكومة ووزارة البيئة والوزارات المعنية للإفراج عن المستحقات المالية لبلدية صيدا والإتحاد.

ثالثاً: تفعيل صندوق الدعم المالي من المؤسسات والمقتدرين من أبناء المدينة لتأمين مصاريف جمع النفايات إلى حين إتمام التعاقد مع الشركة الجديدة.

رابعاً: البحث الجدي مع الإتحاد لإيجاد مطمر صحي تحت طائلة عدم إستقبال أي نفايات من خارج المدينة.

خامساً: إلزام الشركة المشغلة لمعمل فرز النفايات بإجراء التصليحات المطلوبة للمعمل لعودته لعمله أو تسليمه لبلدية صيدا ليصبح مؤسسة عامة.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980829664
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة