صيدا سيتي

تحرك للجان الأهل في مدارس المقاصد - صيدا رفضا لزيادة الأقساط

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 13 حزيران 2023 - [ عدد المشاهدة: 1189 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تحرك للجان الأهل في مدارس المقاصد - صيدا رفضا لزيادة الأقساط

نفذ أولياء الأمور في المدارس الأربع التابعة لجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا: ثانوية حسام الدين الحريري، ثانوية  المقاصد ، مدرسة الدوحة ومدرسة عائشة أم المؤمنين، وقفة إحتجاجية أمام مبنى الجمعية، رفضا للزيادات على الاقساط  المقررة للعام الدراسي 2023-2024، ولمطالبة القيمين على الجمعية بـ"عقد إجتماعات حوار ونقاش موضوعية وبناءة واعادة النظر بهذه الارقام".

بيان

وتخلل الاعتصام بيان باسم لجان الاهل واولياء الامور، تلاه علي اسكندراني وأشار الى أن "الوقفة هي للتأكيد على وحدة الأهالي واللجان في المدارس الأربع، ورفضا لأن تصبح الاقساط المدرسية توازي أو أعلى من أقساط الجامعات".

وقال: "لسنا في مواجهة مع أحد، لا المعلمين ولا الإدارات، لكن كان من الاولى مشاورة لجان الأهل والاستماع لهم بالنسبة للاقساط وهو على مبدأ المناقشة والحوار ما بين المعقول والمقدور عليه".
اضاف: "هذا التحرك لن يكون الأخير، فلدينا ما لدينا من اوراق الضغط ولكن لا نريد ان يحشرنا أحد بالتصعيد، نمهلكم اسبوعا كاملا لحل المشكلة".

المجذوب وقصب

وتحدث باسم لجان الاهل في مدرسة الدوحة وثانوية المقاصد عبد الله المجذوب ووائل قصب، فشددا على أن "الاقساط لا تراعي ظروف الاهل وليست منصفة بحق المعلمين ولا حتى من جهة المصاريف التشغيلية"، رافضين "قرار الزيادة دون مناقشته مع الاهل"، مطالبين بـ"إعادة النظر بهذه الارقام رأفة بالاهالي وتأكيدا على رسالة الجمعية الانسانية والخيرية".

البزري

وأكد رئيس جمعية المقاصد في صيدا فايز البزري في اتصال مع "الوكالة الوطنية للاعلام"، تقديره واحترامه "للاهالي وحقهم في الاعتصام والاحتجاج والتعبير عن رأيهم"، موضحا ان "الزيادة المقررة على الاقساط تمت دراستها بدقة ومنذ شهور عدة، وهي ليست بأرقام خيالية، وانه تم ابلاغ لجان الاهل بهذه الاقساط"، مبديا "استعداد الجمعية لعقد "اجتماعات مع لجان الاهالي لشرح الوضع العام للجمعية وبالارقام".

وقال: "الوضع العام في البلاد سيىء على الجميع، والجمعية من منطلق حرصها على جودة ومستوى التعليم وتأمين بعض حقوق ومطالب المعلمين، اتخذت قرارا برفع الاقساط لانه لا يمكننا تمويل رواتب المعلمين من التبرعات، ونحاول الموازنة بين مطالب المعلمين واوضاع الاهالي".

اضاف: "إننا نعاني ما نعانيه كجمعية تضم اربع مؤسسات تعليمية فيها 4700 طالب ونتفهم وجع الاهالي، ولكن في المقابل يجب ان نتفهم حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا، ونحن لن نرضى لابنائنا بمستوى تعليمي اقل مما تعودوا عليه في مؤسسات المقاصد، وعلينا المحافظة على الكفاءات لدينا".

وختم: "جمعية المقاصد من ابناء صيدا ولجميع اهاليها، وعلينا جميعا المحافظة عليها والعمل لتحسين وضعها كي تتمكن من تأدية رسالتها الانسانية. واذا تحقق الربح المرجو بالايرادات فإن الجمعية على استعداد لدراسة الوضع واعادة نسبة من الاقساط اذا كانت الايرادات رابحة بحسب ما نخطط له". 

المصدر | الوكالة الوطنية للإعلام


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980850062
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة