صيدا سيتي

أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)!

سوسان أدى صلاة الفطر في مسجد الحريري: الطبقة السياسية الفاسدة حولت لبنان إلى دولة فاشلة

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الجمعة 21 نيسان 2023
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

أدى مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان صلاة عيد الفطر المبارك في مسجد الحاج بهاء الدين الحريري في المدينة.

وأطلق المفتي سوسان في خطبة العيد سلسلة من المواقف المتصلة بالوضع الداخلي السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وقال المفتي سوسان "إن الطبقة السياسية الفاسدة والفاشلة التي حكمت البلاد وارتكبت الكثير من الموبقات السياسية والإقتصادية والإجتماعية حولت لبنان بكل مرافقه الى دولة فاشلة تعاني الجوع والفقر والقهر والحرمان الذي لا يميز بين المذاهب والطوائف والمناطق، تجمعنا بكل اطيافنا المعاناة وتوحدنا الإرادة الوطنية الصادقة لتغيير ما نحن فيه من شقاء ومرارة وبؤس، حتى اصبح لبنان قبل أفغانستان في الفقر والعوز، وعجز اللبناني عن تأمين ابسط مستلزمات الحياة الكريمة لأنكم أيها الساسة بددتم أموال الناس ومدخراتهم واسرفتم في الفساد وسوء الإدارة حتى عمت المجاعة بين اللبنانيين وبدأ خيرة شباب لبنان ومن كل الطوائف والمذاهب بالهجرة القاتلة والهروب من جحيم أرض الوطن التي أصبحت نهباً للسارقين والفاسدين وقطّاع الطرق حتى غدا اللبناني غير آمن على نفسه وابنائه وسيارته وتجارته ومصدر رزقه. ومن المضحك المبكي أننا نسمع الساسة وممثلي الشعب يحذرون من الإنحدار الرهيب واللحظة الخطيرة التي يرتطم فيها البلد بقعر جهنم ومن ثم يدخل لبنان في أزمات لا نهاية لها".

وخاطب المفتي سوسان السياسيين اللبنانيين قائلاُ "أيها الساسة ممثلو الشعب، لماذا لا تملكون الجرأة الفعلية لإنتخاب رئيس وطني وشفاف وفق اتفاق الطائف وتشكيل حكومة وطنية توقف الإنهيار وتنطلق نحو حقبة جديدة من النهوض في كل المجالات.. ممثلو الشعب كونوا على مستوى المسؤولية الوطنية واحزموا امركم وانتخبوا رئيسا يكون الأصلح والأفضل لتطهير بلدنا من الفساد والمفسدين، والإدارة من الفشل والشلل والقضاء من التمزق والمستشفيات من التعطيل. كونوا رجالاً أصحاب ضمير حي، ماذا تنتظرون؟.. هل إشارة من شرق او غرب؟.. تحملوا مسؤوليتكم الوطنية التي أولاكم إياها الشعب اللبناني وانطلقوا واثقين بالله تعالى الى تحمل المسؤولية الوطنية والأخلاقية باختيار الأصلح رئاسةً وحكومةً لهذا الوطن الحر المستقل".

وتوجه المفتي سوسان بتحية اكبار الى المرابطين في القدس والأقصى من صيدا المجاهدة مدينة الصمود والوحدة الوطنية، مديناً بشدة "اقتحام قوات الإحتلال باحات المسجد الأقصى والحرم القدسي وتدنيسه، والإجرام الإرهابي العنصري الذي يمارسه قطعان المستوطنين بدعم من العدو الصهيوني النازي على المسجد الأقصى من اقتحام له اثناء صلاة التراويح واعتداءاتهم على المعتكفين المرابطين داخله والذي تخطى كل أنواع الجرائم والاضطهاد الديني والإنساني والأخلاقي" معتبراً أن "العدو يشن حرباً دينية تلمودية تستهدف هوية المسجد الأقصى، ما يمثل تحدياً واستفزازاً خطيراً لكل الدول العربية والإسلامية وشعوبها وانتهاكاً لكل القوانين والأعراف الدولية"، وان "مقاومة الشباب المؤمن المرابط في الحرم القدسي للعدوان الغاشم هو فرض عين وواجب شرعي، ولن يزول الإحتلال الا بالجهاد والتكاتف والتعاضد بين الشباب المؤمن المرابط الذي يضرب أروع الأمثلة بالصبر والصمود والتصدي لهذا العدوان الاجرامي السافر"، داعيا أصحاب القوة والممانعة على ارض الشتات لنصرة أخوانهم سياسيا ومادياً وجهادياً واجتماعياً على ارض فلسطين والقدس الشريف.

المصدر | مستقبل ويب

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Thursday, April 20, 2023


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979823508
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة