صيدا سيتي

أقوال أبي مجلز في التفسير من سورة التوبة الى سورة يوسف جمعآ ودراسة كيف تتجنب وقوع ابنك ضحية متلازمة الطفل الأوسط؟ صورة مذهلة جديدة للثقب الأسود الذي يرتكز وسط مجرتنا المسلسلات الخليجية الأكثر مشاهدة في ماراثون الفن كيف تحمي أسنان طفلك في رمضان؟ ‫6 عوامل ترفع خطر تضخم البواسير وادي السيليكون يسير على خطى أوروبا في تنظيم الذكاء الاصطناعي هاجس البقاء.. المؤسسة العلمية الإسرائيلية تئن من المقاطعة والحرب واليمين هل تتفوق شركات التكنولوجيا المالية على البنوك؟ إسرائيل تطلق بتكتم برنامج تجسس جماعي للتعرف على الوجوه في قطاع غزة كيف حقق "نعمة الأفوكاتو" نجاحا جماهيريا لافتا رغم كل عيوبه الفنية؟ صيدا المدينة الرمضانية الاولى لكن ماذا عن باقي الأشهر؟ والبلدية على خط استدامة الأنشطة الى ما بعد شهر رمضان الدكتور طالب محمود قرة ورحلته عبر التاريخ أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)!

أسرة ثانوية مصطفى الزعتري الرسمية تنعي الأستاذ مصطفى الزعتري

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

يوم عُرض على وزير التربية الأسبق الياس بو صعب قرار تسمية ثانوية صيدا الرسمية للبنين باسمه، جاء في القرار الذي وقعه الوزير: "إن وزير التربية والتعليم العالي بناء على المرسوم رقم 11217 تاريخ 15/2/2014 ، وحيث ان السيد مصطفى الزعتري تسلم ادارة ثانوية صيدا الرسمية للبنين لمدة تزيد عن العقدين وكان مثالا يحتذى به لما قدمه في سبيل رقي هذه الثانوية وتقدمها... تُسمى ثانوية صيدا الرسمية للبنين باِسم "ثانوية مصطفى الزعتري الرسمية".

لم يكن قرار تسمية الثانوية باسمه شأناً عابراً، إنما هو محصّلة محبة الناس والطلاب وزملائه الذين شهدوا عهده في الثانوية مربياً ومديراً. لقد كان الأستاذ والمربي العظيم مصطفى الزعتري شخصية فريدة. علّامةٌ في مجاله التربوي، ثِقةٌ في الشؤون الاجتماعية، خبيرٌ في ابتداع  تطوير المشاريع التعليمية وحل المعضلات التي تُعيقها طرداً وعكساً.

علاوة على ذلك، كان الأستاذ مصطفى الزعتري مهندسَ الألَق والتميز، فهو من رواد نهضة التعليم الرسمي إذ انبرى إلى جمع شتيت التعليم الرسمي من الإندثار. في عهده، تحوّلت الثانوية إلى علامة فارقة في لبنان مقارنةً بغيرها من المدارس الأهلية والإرساليات في القطاع الخاص، حيث كان يأتيها القاصي والداني رغبةً في التزوّد بالعلم والمعرفة. ألوف الطلاب الذين تخرجوا في الثانوية متفوّقين (كثيرون منهم احتلوا المراكز الثلاثة الأولى في الشهادة الرسمية) وانطلقوا إلى الحياة أساتذةً وأطباءَ ومهندسين وعلماء وأدباء ووزراء، هم باكورة جهده، وهم، إلى ذلك شاهدٌ بليغ... هذا فضلاً عن نشاطاته التربوية والاجتماعية والإنسانية الأخرى في جمعية المقاصد والجامعة اللبنانية واليونيسكو وغيرها.

إنه قامة تربوية صيداوية مرمرَت الصخرَ رخاماً. له شخصيته المهيبة، وبصمته الخاصة أينما حلّ، حيث  عمل بهدي مبادئه وطلاقة فكره ونقاوة وجدانه وحرارة إيمانه، وكم كان فائزاً في حياته ذاك الذي ترك الدنيا أفضل مما وجدها!

بغياب الأستاذ مصطفى الزعتري تخسر صيدا هرَمًا تربوياً وابناً وفياً يشقّ عليها وعلى ذويها مفارقته. وببالغ الحزن والأسى، تتقدم أسرة ثانوية مصطفى الزعتري بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد الأستاذ مصطفى الزعتري، سائلين الله أن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

"وإنّا لله وإنّا إليه راجعون"

Posted by ‎صيدا سيتي Saida City‎ on Saturday, April 15, 2023


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979874068
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة