وظائف صيدا سيتي
جامعة رفيق الحريري .. خيارك الحقيقي لدراسة جامعية مليئة بالإبداعات Apply Nowالرعاية - اضحى 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مشاهد من حجاج شركة البهاء للحج والعمرة في عرفات - 48 صورة مشاهد من فرحة العيد في مسجد السيدة عائشة - 96 صورة رابطة آل الصياد تزور فعاليات صيدا مهنئة بالعيد - 9 صور الرئيس السنيورة استقبل مهنئين بالأضحى - 18 صورة سوسان استقبل المهنئين في دار الافتاء في صيدا وتلقى اتصال تهنئة من النائب بهية الحريري الموجودة خارج لبنان - 19 صورة مشاهد من أجواء عيد الأضحى المبارك في مسجد الفاروق عين الحلوة - 20 صورة وفد منظمة التحرير وفتح يجول على فعاليات صيدا مهنئا بعيد الأضحى المبارك - 7 صور مبارك خطوبة الشاب محمد الحريري والحسناء ميسم وهبي - 28 صورة حماس تقيم افطاراً بمناسبة يوم عرفة في مخيم عين الحلوة - 3 صور حماس تجول على الفعاليات الصيداوية مهنئة بعيد الأضحى - 7 صور الترياقي يستقبل وفودا مهنئة بعيد الأضحى المبارك - 57 صورة البزري يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك - 102 صورة قاعة الإحتفالات الكبرى في بلدية صيدا غصت بوفود المهنئين بعيد الأضحى المبارك والبساط إستقبلهم مع أعضاء المجلس البلدي - 49 صورة شعلة ناشط وكشافة ناشط يستقبلون عيد الأضحى المبارك - 8 صور الفرقان تنفذ مشروع زكاة المال في مخيم عين الحلوة - 3 صور الشيخ محمد الموعد يجول على فعاليات صيدا معايدا بالأضحى المبارك - 22 صورة مسيرة جماهيرية حاشدة تكلل أضرحة الشهداء في عين الحلوة - 65 صورة الفنان عمار حسن يشارك في حملة "الكرامة لا تقدر بثمن" رسالة تهنئة من ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان إحسان عطايا .. عيدنا يوم عودتنا أبو العردات على رأس وفد من منظمة التحرير مهنئاً فعاليات صيدا بعيد الأضحى - 20 صورة
أسعار خاصة ومميزة في مسبح Voile Sur Mer للسيدات في الرميلة ابتداء من أول أيلول
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي الجديد 2018-2019جمعية رعاية اليتيم في صيدا تعلن عن بدء التسجيل في إختصاص التربية المختصةمؤسسة مارس / قياس 210-200عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام تعلن عن بدء استقبال حجز أضحياتكم لعيد الأضحى المباركشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةDonnaثانوية رميلة هاي سكول تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدراسي 2018 ـ 2019
4B Academy Ballet

تقوية جهاز المناعه في الجسم

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - الجمعة 29 كانون ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 2590 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هل تعلم

إعداد: د. بدر غزاوي

تقوية جهاز المناعه في الجسم

 

جهاز المناعة: تنبع أهمية جهاز المناعة لجسم الإنسان، في قيامه بالتصدي ومواجهة الفيروسات والكائنات الدقيقة التي تضر بالجسم عند دخولها، فآلية عملها تقوم على القضاء على هذه الفيروسات بشكل نهائي وتخليص الجسم منها، إلا أنه في بعض الأحيان لا يستطيع جهاز المناعة من التصدي لهذه الفيروسات، مما يؤدي إلى تغلغلها داخل جسم الإنسان، وبالتالي إصابته بكثير من الأمراض.
فعندما يصبح جهاز المناعة غير قادر على مواجهة الفيروسات، ففي هذه الحالة نستطيع القول بأن مناعة هذا الجسم أصبحت ضعيفة، وتحتاج إلى قيام الشخص بعدة أمور لتقوية جهاز المناعة من جديد للقيام بالوظيفة الأساسية التي وجد لأجلها.
*نصائح لتقوية جهاز المناعة الخطوات التي يجب القيام بها لتقوية جهاز المناعة في الجسم، وهي :
تناول الوجبات الصحية التي يحتاجها الجسم، والتركيز على تناول كميات كافية من الخضروات والفواكه، وتجنب تناول الأطعمة التي تكون نسبة الدهون فيها مرتفعة، والمحافظة على الوزن المناسب لجسم الإنسان، ليتمكن من الحصول على المناعة التي تكفيه.
القيام بممارسة عادات حياتية صحيحة، كتجنب السهر لساعات طويلة، وحصول الجسم على الساعات الكافية من النوم، والتي يحتاج لها الجسم، لأن الراحة والنوم الكافي يساعدان على إمداد الجسم بالمناعة اللازمة له.
تجنب الضغوطات النفسية والعصبية، لأنه عندما يتعرض الشخص لضغوطات عصبية ونفسية في حياته، فإن ذلك يعمل على هدر كمية كبيرة من المناعة الموجودة داخل الجسم، لذلك يجب الحصول على قسط كافٍ من الراحة والهدوء النفسي والعصبي.

الابتعاد عن بعض العادات السيئة التي يقوم بها الإنسان كشرب الكحول والتدخين، لأن مناعة الجسم تضعف بشكل تدريجي عند تناول هذه المواد، بسبب احتوائها على النيكوتين، والذي يعمل بدوره على إضعاف جهاز المناعة في الجسم.
الاهتمام والعناية بالنظافة الشخصية للجسم، كالاستحمام وغسل اليدين لعدة مرات في اليوم، لأن ذلك يعمل على عدم دخول الجراثيم إلى داخل الجسم، وبالتالي تقوية المناعة وجعل الجسم أكثر مقاومة للأمراض.
ممارسة التمارين الرياضية والمواظبة عليها، لأنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، والحصول على جسم ووزن مناسب، مما يساعد على تقوية المناعة داخل الجسم.

لما تقدم الإنسان في العمر قلّتْ مناعة جسمه، ويصبح الإنسان أكثر عرضة للإصابة بكثير من الأمراض، لذلك يجب على الإنسان في هذا السن أن يتوخى الحيطة والحذر، في الأوقات التي تنشر فيها بعض الأمراض، وقيامه بأخذ مضادات ضد أي مرض قد يحتمل الإصابة به.

ينصح باستخدام الساونة خاصة في فصل الخريف والشتاء، لأنها تعمل على ارتخاء للعضلات، وتحسن الحالة النفسية للشخص، فعندما يقوم الشخص بالخروج من الماء الساخن والموجود داخل الساونا إلى الماء البارد، فذلك يساعد على تقوية جهاز المناعة في جسم الإنسان.

 

دلالات / المصدر: د. بدر غزاوي
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 856008555
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي