وظائف صيدا سيتي
مدرسة صيدون الوطنية ... تألقت بتخرج طلابها - 92 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
للبيع شقة في مشروع زهرة 2 في جادة نبيه بري - صيدا - 30 صورة اصطياد سمكة عمرها نحو 100 عام وتزن أكثر من نصف طن + فيديو وفاة سجين حاول الهروب من نفق حفره بيده - 3 صور فصائل منظمة التحرير الفلسطينية هنأت بري بإعادة إنتخابه للبيع شقة دوبلكس في عبرا - مفرق الجامعة اليسوعية مع مطل على البحر والجبل هذا ما حدث عندما أخفى أميركي مسدسه في فرن تدابير سير في جزين بسبب الرالي السابع العهد يفوز على العودة بدورة الشهيدين إبراهيم منصور وعماد مدحت بقاعي - 21 صورة سحر الإقامة في طائرات تحولت إلى بيوت ضيافة فاخرة - 15 صورة إطلاق نار متبادل بين عنصرين أمنيين في بعلبك على خلفية تحديد عقار بوردالو يحول النفايات لأعمال فنية + فيديو الأوبزرفر تتساءل هل توفي ولي العهد السعودي في حادث حي الخزامى؟ الجزائر رجل يثير غضب المتابعين بركن سيارته داخل مسجد - 3 صور الطقس غدا غائم جزئياًً مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة الحريري أجرت اتصالاً بالرئيس أبو مازن مطمئنة إلى صحته واستقبلت السفير أشرف دبور والمستشار بقاعي - 3 صور مشهد محفز.. معاق يصل إلي المنصة حبوا لاستلام شهادة تخرجه - صورتان هذه الأدوية تجعل جلدك أكثر حساسية للشمس إخماد حريق في صيدا جريح بانقلاب سيارته في راسمسقا إصابة مطلوب خلال مداهمة لمخابرات الجيش في وادي خالد
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
Donnaشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةصيامك شهي ومقبول مع مطعم مندي النعيمي في صيدا - عروض خاصة من أشهى الوجبات طيلة شهر رمضان المباركمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةفرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200مزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعار
4B Academy Ballet

تقوية جهاز المناعه في الجسم

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - الجمعة 29 كانون ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 2530 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هل تعلم

إعداد: د. بدر غزاوي

تقوية جهاز المناعه في الجسم

 

جهاز المناعة: تنبع أهمية جهاز المناعة لجسم الإنسان، في قيامه بالتصدي ومواجهة الفيروسات والكائنات الدقيقة التي تضر بالجسم عند دخولها، فآلية عملها تقوم على القضاء على هذه الفيروسات بشكل نهائي وتخليص الجسم منها، إلا أنه في بعض الأحيان لا يستطيع جهاز المناعة من التصدي لهذه الفيروسات، مما يؤدي إلى تغلغلها داخل جسم الإنسان، وبالتالي إصابته بكثير من الأمراض.
فعندما يصبح جهاز المناعة غير قادر على مواجهة الفيروسات، ففي هذه الحالة نستطيع القول بأن مناعة هذا الجسم أصبحت ضعيفة، وتحتاج إلى قيام الشخص بعدة أمور لتقوية جهاز المناعة من جديد للقيام بالوظيفة الأساسية التي وجد لأجلها.
*نصائح لتقوية جهاز المناعة الخطوات التي يجب القيام بها لتقوية جهاز المناعة في الجسم، وهي :
تناول الوجبات الصحية التي يحتاجها الجسم، والتركيز على تناول كميات كافية من الخضروات والفواكه، وتجنب تناول الأطعمة التي تكون نسبة الدهون فيها مرتفعة، والمحافظة على الوزن المناسب لجسم الإنسان، ليتمكن من الحصول على المناعة التي تكفيه.
القيام بممارسة عادات حياتية صحيحة، كتجنب السهر لساعات طويلة، وحصول الجسم على الساعات الكافية من النوم، والتي يحتاج لها الجسم، لأن الراحة والنوم الكافي يساعدان على إمداد الجسم بالمناعة اللازمة له.
تجنب الضغوطات النفسية والعصبية، لأنه عندما يتعرض الشخص لضغوطات عصبية ونفسية في حياته، فإن ذلك يعمل على هدر كمية كبيرة من المناعة الموجودة داخل الجسم، لذلك يجب الحصول على قسط كافٍ من الراحة والهدوء النفسي والعصبي.

الابتعاد عن بعض العادات السيئة التي يقوم بها الإنسان كشرب الكحول والتدخين، لأن مناعة الجسم تضعف بشكل تدريجي عند تناول هذه المواد، بسبب احتوائها على النيكوتين، والذي يعمل بدوره على إضعاف جهاز المناعة في الجسم.
الاهتمام والعناية بالنظافة الشخصية للجسم، كالاستحمام وغسل اليدين لعدة مرات في اليوم، لأن ذلك يعمل على عدم دخول الجراثيم إلى داخل الجسم، وبالتالي تقوية المناعة وجعل الجسم أكثر مقاومة للأمراض.
ممارسة التمارين الرياضية والمواظبة عليها، لأنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، والحصول على جسم ووزن مناسب، مما يساعد على تقوية المناعة داخل الجسم.

لما تقدم الإنسان في العمر قلّتْ مناعة جسمه، ويصبح الإنسان أكثر عرضة للإصابة بكثير من الأمراض، لذلك يجب على الإنسان في هذا السن أن يتوخى الحيطة والحذر، في الأوقات التي تنشر فيها بعض الأمراض، وقيامه بأخذ مضادات ضد أي مرض قد يحتمل الإصابة به.

ينصح باستخدام الساونة خاصة في فصل الخريف والشتاء، لأنها تعمل على ارتخاء للعضلات، وتحسن الحالة النفسية للشخص، فعندما يقوم الشخص بالخروج من الماء الساخن والموجود داخل الساونا إلى الماء البارد، فذلك يساعد على تقوية جهاز المناعة في جسم الإنسان.

 

دلالات / المصدر: د. بدر غزاوي
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 842824091
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي