وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين Star Venue لكل العيلة Restaurant - Italiano - Coffee Shop - Events مارس: شفط دهون بلا جراحة - إزالة الشعر - علاج فيزيائي - تجميل - تنحيف مخطط بياني لمواقيت الصلاة في مدينة صيدا على مدى العام مع مراعاة التوقيت الصيفي والشتوي مؤسسة مازن مغربي التجارية Mazen's PC Services / عروضات مستمرة Find SaidaCity on App Store تصفح معنا موقع نبع بحلته الجديدة Find SaidaCity on Google Play شركة حجازي إخوان في صيدا - أحدث الموديلات والتصاميم في عالم السيراميك والبورسلان - 78 صورة موقع الأسعد للسياحة والسفر Hot Offers الرجاء تنزيل المتصفح Chrome لمشاهدة موقع صيدا سيتي بطريقة أفضل وأسرع لإعلاناتكم على موقع صيدا سيتي www.saidacity.net ( إعلانات عقارية + وظائف + مبوب ) الساعة المدهشة أوقات الصلاة في صيدا ما جديد جريمة قتل الصيداوي محمد وزوجته في اسطنبول؟! شعبان التقى حمود في صيدا وعزى بوفاة الشيخ عثمان حبلي وفاة الفنان محمد متولي إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة نادي "صيدا سبورتس" أحرز "بطولة الشهيد رفيق الحريري" بكرة القدم أمام "شباب الأهلي - صيدا" - 17 صورة القاء قنبلة يدوية في حي المنشية داخل مخيم عين الحلوة الهيئة اللبنانية للعقارات: لإجراء مسح للأبنية القديمة المهددة بالانهيار على خلفية تعبئة بنزين .. أطلق عليه النار واقتلع عينه اليسرى وفر إلى جهة مجهولة! توقيف شخص بعين الحلوة مكلف بمراقبة مواقع الجيش اللبناني بالفيديو.. هل بات شراء شقة حلماً مستحيلاً؟ توقيف 6 أشخاص في محلة غزير بجرم ممارسة الدعارة وتسهيلها مقطع الفيديو حول الحادثة بين ضابط وأحد مياومي كهرباء لبنان مجتزأ "غرين ايريا الدولية" وثقت نفوق سلحفاة في البرغلية قضاء صور - 3 صور في الذكرى ٣٣ لتحرير صيدا: التحية للشهداء والمقاومة مستمرة تعرفوا على الأشياء التي ينقلها الأب بالوراثة لأولاده
عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارART ZONE صيدا، خلف السبينس ترحب بكم - المتر ابتداء من 5 دولار - طباعة Flex & Vinyl طويلة الأمد وبدقة عالية - 7 صورضيافتي للشوكولا والتمور الفاخرة مع تزيين للمناسبات وخدمة التوصيل / 70018779العروضات بلشت عند حلويات الحصان .. عم بتشتي ليرات ذهب وعروضات كبيرة - 37 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةDonnaللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Tennis

تقوية جهاز المناعه في الجسم

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - الجمعة 29 كانون ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 2393 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هل تعلم

إعداد: د. بدر غزاوي

تقوية جهاز المناعه في الجسم

 

جهاز المناعة: تنبع أهمية جهاز المناعة لجسم الإنسان، في قيامه بالتصدي ومواجهة الفيروسات والكائنات الدقيقة التي تضر بالجسم عند دخولها، فآلية عملها تقوم على القضاء على هذه الفيروسات بشكل نهائي وتخليص الجسم منها، إلا أنه في بعض الأحيان لا يستطيع جهاز المناعة من التصدي لهذه الفيروسات، مما يؤدي إلى تغلغلها داخل جسم الإنسان، وبالتالي إصابته بكثير من الأمراض.
فعندما يصبح جهاز المناعة غير قادر على مواجهة الفيروسات، ففي هذه الحالة نستطيع القول بأن مناعة هذا الجسم أصبحت ضعيفة، وتحتاج إلى قيام الشخص بعدة أمور لتقوية جهاز المناعة من جديد للقيام بالوظيفة الأساسية التي وجد لأجلها.
*نصائح لتقوية جهاز المناعة الخطوات التي يجب القيام بها لتقوية جهاز المناعة في الجسم، وهي :
تناول الوجبات الصحية التي يحتاجها الجسم، والتركيز على تناول كميات كافية من الخضروات والفواكه، وتجنب تناول الأطعمة التي تكون نسبة الدهون فيها مرتفعة، والمحافظة على الوزن المناسب لجسم الإنسان، ليتمكن من الحصول على المناعة التي تكفيه.
القيام بممارسة عادات حياتية صحيحة، كتجنب السهر لساعات طويلة، وحصول الجسم على الساعات الكافية من النوم، والتي يحتاج لها الجسم، لأن الراحة والنوم الكافي يساعدان على إمداد الجسم بالمناعة اللازمة له.
تجنب الضغوطات النفسية والعصبية، لأنه عندما يتعرض الشخص لضغوطات عصبية ونفسية في حياته، فإن ذلك يعمل على هدر كمية كبيرة من المناعة الموجودة داخل الجسم، لذلك يجب الحصول على قسط كافٍ من الراحة والهدوء النفسي والعصبي.

الابتعاد عن بعض العادات السيئة التي يقوم بها الإنسان كشرب الكحول والتدخين، لأن مناعة الجسم تضعف بشكل تدريجي عند تناول هذه المواد، بسبب احتوائها على النيكوتين، والذي يعمل بدوره على إضعاف جهاز المناعة في الجسم.
الاهتمام والعناية بالنظافة الشخصية للجسم، كالاستحمام وغسل اليدين لعدة مرات في اليوم، لأن ذلك يعمل على عدم دخول الجراثيم إلى داخل الجسم، وبالتالي تقوية المناعة وجعل الجسم أكثر مقاومة للأمراض.
ممارسة التمارين الرياضية والمواظبة عليها، لأنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، والحصول على جسم ووزن مناسب، مما يساعد على تقوية المناعة داخل الجسم.

لما تقدم الإنسان في العمر قلّتْ مناعة جسمه، ويصبح الإنسان أكثر عرضة للإصابة بكثير من الأمراض، لذلك يجب على الإنسان في هذا السن أن يتوخى الحيطة والحذر، في الأوقات التي تنشر فيها بعض الأمراض، وقيامه بأخذ مضادات ضد أي مرض قد يحتمل الإصابة به.

ينصح باستخدام الساونة خاصة في فصل الخريف والشتاء، لأنها تعمل على ارتخاء للعضلات، وتحسن الحالة النفسية للشخص، فعندما يقوم الشخص بالخروج من الماء الساخن والموجود داخل الساونا إلى الماء البارد، فذلك يساعد على تقوية جهاز المناعة في جسم الإنسان.

 

دلالات / المصدر: د. بدر غزاوي
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 827336625
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي