وظائف صيدا سيتي
مدرسة صيدون الوطنية ... تألقت بتخرج طلابها - 92 صورة
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
للبيع شقة في مشروع زهرة 2 في جادة نبيه بري - صيدا - 30 صورة اصطياد سمكة عمرها نحو 100 عام وتزن أكثر من نصف طن + فيديو وفاة سجين حاول الهروب من نفق حفره بيده - 3 صور فصائل منظمة التحرير الفلسطينية هنأت بري بإعادة إنتخابه للبيع شقة دوبلكس في عبرا - مفرق الجامعة اليسوعية مع مطل على البحر والجبل هذا ما حدث عندما أخفى أميركي مسدسه في فرن تدابير سير في جزين بسبب الرالي السابع العهد يفوز على العودة بدورة الشهيدين إبراهيم منصور وعماد مدحت بقاعي - 21 صورة سحر الإقامة في طائرات تحولت إلى بيوت ضيافة فاخرة - 15 صورة إطلاق نار متبادل بين عنصرين أمنيين في بعلبك على خلفية تحديد عقار بوردالو يحول النفايات لأعمال فنية + فيديو الأوبزرفر تتساءل هل توفي ولي العهد السعودي في حادث حي الخزامى؟ الجزائر رجل يثير غضب المتابعين بركن سيارته داخل مسجد - 3 صور الطقس غدا غائم جزئياًً مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة الحريري أجرت اتصالاً بالرئيس أبو مازن مطمئنة إلى صحته واستقبلت السفير أشرف دبور والمستشار بقاعي - 3 صور مشهد محفز.. معاق يصل إلي المنصة حبوا لاستلام شهادة تخرجه - صورتان هذه الأدوية تجعل جلدك أكثر حساسية للشمس إخماد حريق في صيدا جريح بانقلاب سيارته في راسمسقا إصابة مطلوب خلال مداهمة لمخابرات الجيش في وادي خالد
جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
فرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صورعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارصيامك شهي ومقبول مع مطعم مندي النعيمي في صيدا - عروض خاصة من أشهى الوجبات طيلة شهر رمضان المباركمؤسسة مارس / قياس 210-200للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعارشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةDonna
4B Academy Ballet

الفيتامينات المقوية للشعر

مقالات من إعداد وتقديم: د. بدر غزاوي - الجمعة 29 كانون ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 3126 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

هل تعلم

إعداد: د. بدر غزاوي

الفيتامينات المقوية للشعر

 

ما هو الفيتامين الذي يقوي الشعر؟ وهل الشعر بحاجه لأنواع محدده من الفيتماينات لتقويتها ؟ وكيف يمكن الإستفاده من هذه الفيتامينات ؟ سؤال تبحث عنه كل فتاه ألا وهو ما هو الفيتامين الذي يقوي الشعر ، حيث يعتبر شعر الإنثى رمز جمالها وأناقتها ونظرا لأهمية شعر الأنثى لجمالها .قديما حرموا قص شعر الإنثى وإعتبروا قصه عارا، وتسعى كل فتاه بإن يكون شهرها صحيا ولامعا وخاليا من جميع مشاكل الشعر كالقشره والتقصف والجفاف.
تبحث الفتيات بشكل دائم عن كل ما هو مفيد لصحة الشعر وكيفية تغذيته ومعالجته حيث تتعد وتتنوع مشاكل الشعر أشهرها التقصف الدائم والمستمر ويحدث تقصف الشعر لعدة أسباب منها تعرضه للمجفافات بشكل مستمر وتصفيفه وهو مبلل كما ان تعرض الشعر لدرجة حراره عاليه بشكل فجائي يؤدي إلى تقصفه، ومن مشاكل الشعر أيضا القشره والتي تعود لفصيلة الأمراض الجلديه وقد يكون سببها ضغط الشعر وهو مبلل كما يعتبر صعوبة طول الشعر من المشاكل التي تؤرق الفتيات اللاتي يرغبن بالحصول على شعر طويل وتسعى كل فتاه جاهده للتخلص من بهتان لون الشعر وإنعدامه من مظاهر الصحه والحيويه ومن المشاكل أيضا التي تعاني منها الفتايات هو تساقط الشعر.

وبالحديث عن مشاكل الشعر دعونا نتطرق لطرق العلاج المتبعه، كثيرا ما نرى الدعايات المتعدده والمتنوعه الخاصه بمتجات الشعر كالزيوت والمرطبات والبلسم والشامبو المتعدد لكل نوع من انواع الشعر وللتوضيح علينا معرفة طبية الشعر نفسه ، شعر فروة الرأس هو عباره عن جذور وبصيلات داخليه وبقوة هذه البصيله وصحتها تنبت الشعره بحجم هذه الصحه والقوه وجميع زيوت الشعر والمرطبات التي نراها بالصحف والمجلات والإعلانات المتنوعه لا تعمل على إصلاح الشعر بشكل جذري إنما تمحنها ترطيبا مؤقتا يزول مع كل إستحمام، وللحصول على شعر صحي يجب علاج جذور الشعر نفسها من الداخل حيث ان جذور وبصيلات الشعر تتغدى على الفيتامينات الموجوده داخل جسد الفرد فمقدار الفيتامينات التي تتناولها كل فتاه ونوعها يؤثر على طبيعة شعرها فما هي هذه الفيتامينات؟.
شعر الفرد أو الفتاه مثله كباقي خلايا الجسد يحتاج إلى الغذاء ويحتاج إلى كافة انواع الفيتامينات لينمو بشكل صحي وحيوي ولكن ما هي أبرز الفيتامينات التي تساعد على نمو شعر صحي وجميل وخالي من المشاكل:
- فيتامين "أ":(A)حيث يعتبر هذا الفيتامين من اهم الفيتامينات الأساسيه لصحة الشعر ونموه حيث انه مضاد للأكسده مما يجعل الشعر مرطبا وخالي من الجفاف ويمكن الحصول على هذا الفيتامين من الحليب والجزر والسبانخ وصفار البيض.
- فيتامين " سي" :(c)فيتامين سي من الفيتامينات المهمه للشعر والتي تمنع ظهور الشيب المبكر وتحافظ على لون الشعر ويجب تناوله بشكل يومي حيث يمكن ان يتوافر هذا الفيتامين بالحمضيات كاليمون والبرتقال والفراوله والجوافه.
- فيتامين " ب 12" (B12)لا شك وأننا نعرف فائدة هذا الفيتامين للذاكره ولكن هل تعلم أنه من اكثر الفيتامينات المقويه للشعر حيث تمنع تساقط الشعر وتقلل منه ويمكن الحصول عليه من البيض والجبن والحليب واللبن.
-فيتامين "ي" (E)يحافظ هذا الفيتامين على رطوبة الشعر ولمعانه ويمنع جفافه وتقصفه ويمكن الحصول عليه من السمك واللوز والحليب.
- فيتامين " ب 7" (B7)من أكثر الفيتامينات فائدة المساعدة على إصلاح الشعر التالف وإعطائه المظهر الصحي حيث يساعد على زيادة كثافة الشعر وإطالته ويوجود هذا الفيتامين في القرنبيط والموز بشكل وفير والجوز.
تعتبر صحة الشعر من أهم العلامات الدّالة على صحة الجسد حيث أن صحة الشعر تدل على أنّ الجسد يحصل على الفيتامينات اللازمه وبالكميات المناسبه فبعد ظهور إحدى مشاكل الشعر فإنّ هذا دليل قطعي على نقص إحدى انواع الفيتامينات ويجب الحصول عليها من الأطعمه والفاكهة المتنوعة والمتعدده.

 

دلالات / المصدر: د. بدر غزاوي
 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 842824120
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي