بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
بانر صيدا سيتي الرئيسي
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
للبيع سيارة Nissan QashQai SE موديل 2008 - 8 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين حفل إستقبال لافت في بلدية صيدا لمعالي الوزير جبران باسيل بحضور شخصيات وفاعليات - 19 صورة الشبكة المدرسية لصيدا والجوار كرمت القاضي أكرم بعاصيري - 51 صورة باسيل وصل إلى مغدوشة للمشاركة في القداس الذي يترأسه المطران الحداد اللجان الدعوية في الأحياء تختتم مجالس رفع الملام عن الأئمة الأعلام في مخيم عين الحلوة - 7 صور وصول باسيل إلى دار الإفتاء للقاء المفتي سليم سوسان في صيدا Gunfight rattles south Lebanon's Ain al-Hilweh النائب رعد رعى حفلا تأبينيا في كفرحتى: لماذا لا تمول السلسلة من أرباح المصارف التي بلغت عام 2016 مليار و700 مليون دولار - 8 صور تكريم أمال رستم مديرة مدرسة الإصلاح المختلطة الرسمية في صيدا - 19 صورة أسبوع بيئي يشهده منتزه صيدا البلدي بإدارة الرعاية - 42 صورة لقاء في منزل البزري يبحث قضايا المهندسين وانتخابات النقابة - 6 صور زيارة وفد من جمعية نبع دولة الرئيس فؤاد السنيورة - صورتان الهدوء الحذر يسود مخيم عين الحلوة منذ ساعات الصباح الأولى الجيش: توقيف فلسطيني قتل فلسطيني آخر بإطلاق النار عليه في عين الحلوة جمعية المواساة إحتفلت بعيد الأم - 22 صورة حريق في مستودع في المدينة الصناعية في صيدا الأهلي صيدا إلى نصف نهائي بطولة لبنان لفرق الناشئين بكرة الطاولة - 4 صور مسنو دار السلام يحتفلون بعيد الأم في الهوليداي إن - 14 صورة أسامة سعد على تويتر: مخيم عين الحلوة في عين العاصفة إحتفال لجنة الأمهات في دار السلام بمناسبة عيد الأم - 18 صورة التوتر يسود مخيم عين الحلوة محمود درويش حاضر في مدينة صيدا - 21 صورة للبيع مولد 8 KVA بحالة جيدة جداً مع كاتم كامل - 4 صور مطلوب موظف لديه خبرة في مجال تلحيم الكهرباء + مطلوب موظف للعمل في ورشة سيارات إصابة فلسطيني بإشكال عائلي تطور لإطلاق نار في مخيم عين الحلوة زيارة الأستاذ تيمور بك جنبلاط إلى مطرانية صيدا للروم الملكينن الكاثوليك غدا الأحد تملك شقة مع مطل رائع على الساحل في مشروع روم السكني، منطقة روم - 7 صور + فيديو
مشاريع الأمل السكنيةSaida Country Club / قياس 100-200مشروع الغانم / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صورعرض عيد الأم من Donna في صيدا / أحلى عيدية بعيدك يا غاليةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرعروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتمؤسسة مارس / قياس 210-200
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100

من موفق الرواس إلى إبراهيم المصري: لن ننسى فضلكم

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الخميس 07 كانون ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 2062 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:



المصدر: كتب الأستاذ موفق الرواس
صفحات من كتاب الجماعة
الأخ الكريم إبراهيم المصري حفظه الله.. الأمين العام السابق للجماعة الإسلامية
أيها الأخ الكبير.. لا أدري هل اشتهرتم بالجماعة أم أن الجماعة اشتهرت بكم، وهل هي علامتكم أم أنكم أنتم لها علامة وشامة.
لن ننسى فضلكم..  فأنتم أول من تعرفت عليه من هذه الجماعة المباركة، بعد الشيخ خليل الصيفي رحمه الله.
لا أنسى كم كنت أسعد عندما ألتقي بكم وأسعد عندما أتوجه لألتقيكم في مركز بيروت، في منطقة المزرعة، تارة لأستمع إلى حديث الثلاثاء وأخرى لأساهم معكم في توضيب أعداد مجلة "الشهاب" تمهيداً لشحنها إلى محيطها العربي والإسلامي، في وقت كانت فيه الصوت الإسلامي الحر الوحيد، هي والمجتمع الكويتية.
لن ننسى فضلكم..  فأنتم أول رئيس إداري للجنة العمل الدعوي في صيدا، لمدة سنتين كاملتين، نهلنا خلالها منكم أوليات ومبادئ العمل الدعوي والتنظيمي.
لن ننسى فضلكم.. فأنتم أول نقيب لأسرتنا الأولى والوحيدة آنذاك في صيدا والجنوب، ولمدة سنتين كاملتين تعلمنا خلالها وحفظنا عدة سور من مثل الزمر والشورى وغيرها... كنت أنا فيها مع الإخوة محمد عمار وصلاح الدين أرقدان وماهر الزعتري وبسام الصفدية ومحمد الرواس وماهر حمود نلتقي في منزل الشيخ خليل الصيفي، يوم لم يكن للجماعة مركز بعد، أقرأتنا خلالها كتيب "تذكرة النقيب" فكنتم تقفون عند كل جملة وكلمة تفيض علينا من غدق معرفتكم وثقافتكم وتجربتكم ومن قلبكم الكبير المفعم بالأيمان واليقين والممتلىء بالحماسة للدين والحرص على الدعوة والنهوض بها، فكانت كل كلمة منكم تنبعث من نياط قلبكم لتستقر في قلوبنا، وتصنع الدافع الذي بنى بنا اللبنة الأولى الطيبة للدعوة في صيدا والجنوب والإقليم.
لن ننسى فضلكم.. ففي صيف عام 1976، وأثناء حصار الجيش السوري لمدينتنا صيدا، وفي ذات يوم وعلى أثر إشكال وقع في مركز الجماعة العسكري أسفر عن قتيلين تابعين لإحدى المنظمات، أصبحنا في المركز نترقب بدء الهجوم علينا من كل حدب وصوب من جحافل تلك المنظمة، وكنا آنذاك فتية أغراراً خبرتنا قليلة وتجربتنا جديدة، قليل عددنا وعتادنا.. في ذلك الظرف العصيب وجدناك فجأة بيننا.. هرعت من بيروت مجتازاً مخاطر حواجز المسلحين والمنظمات والأحزاب التي كانت تملأ الطريق، فأبيت إلا أن تكون بيننا تعيش معنا لحظات الخطر الشديد الداهم، فبتّ معنا لم تغمض لك عين ويدك على الزناد، نستمع إلى كلمات التثبيت وشحذ الهمم، والدعاء من المرحوم الشيخ محرم العارفي يبتهل إلى الله تعالى أن يحفظ هذه العصبة ليحفظ بها دعوته، وكان بإمكانك أن تبقى آمناً في منزلك في بيروت، لكنها المروءة والشهامة في أسمى تجلياتها ومعانيها وصورها.
لن ننسى فضلكم.. حين وصلت جحافل الجيش الإسرائيلي إلى جوار بيروت وحاصرتها سنة 1982، كنت أثناءها خارج لبنان، لكنك هرعت فوراً عائداً إليه بواسطة مركب بحري متحملاً كل المخاطر المحدقة، من أجل أن لا تكون بعيداً عن إخوانك وبلدك في أصعب وأحلك الظروف.
لن ننسى فضلكم.. عرفناك زاهداً في الظهور مبتعداً عن الأضواء، لا بل كنت تفرّ منها، ولكنها كانت تلحق بك وهكذا العظماء في أنفسهم دائماً.
لن ننسى فضلكم..  لولا أن نظام الجماعة يمنع أن تسند المسؤولية الأولى إلى أحد أكثر من مرتين لكان أكيداً أن تسند إليكم ثالثة ورابعة.. أطال الله في عمرك.
أيها الأخ الكبير
تألقت المسؤولية الأولى بكم
ويزهو الصف عندما تعودون إليه جندياً كسائر الإخوان
باسمي وباسم الصف كله، وباسم كل من يعرفك.. لكم كل محبة وتقدير وعرفان
أخوكم: موفق الرواس



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 751782033
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي