وظائف صيدا سيتي
برنامج سمير البزري للانتخابات النيابية 2018
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
مصور هندي يعرض نفسه للخطر لتصوير عروسين.. وهكذا ظهرت الصورة - 3 صور + فيديو معلم يحمل طالباً من ذوي الاحتياجات الخاصة ويصعد به الدرج لإيصاله إلى فصله + فيديو وفد من علماء صيدا زار الرئيس بري وأشاد بمواقفه الوطنية - صورتان بهية الحريري: لن نسمح بأن تكون صيدا ساحة للنزاعات ولا بإعادة عقارب الزمن إلى الوراء وسنحمي إنجازات المدينة - 4 صور الملياردير مارك كوبان: هذا التخصص سيتجاوز البرمجة من حيث الأهمية خلال 10 سنوات صورة مؤثرة أبكت الجزائريين الجهاد الإسلامي تنظم وقفة تضامنية مع جمعة الشهداء والأسرى في عين الحلوة - 4 صور السعودية.. اكتشاف آيات قرآنية نحتت على صخرة اختناق سمكة جشعة حاولت أكل فريستها بالكامل + فيديو هذا ما فعله الكلب بسبب غيرته + فيديو تعذيب وحشي لسمكة قرش يحرك القضاء الأمريكي + فيديو الهند ثعبان الراصود يرفض التخلي عن قطعة أثرية! + فيديو توقيف شخصين من أفراد عصابة سرقة سيارات بالجرم المشهود بجونية طقس اليوم قليل الغيوم إلى غائم جزئيّاً مع استقرار بدرجات الحرارة سفينة الملكة إليزابيث 2.. فندق عائم في دبي + فيديو طريقتان لقياس سرعة الإنترنت رقائق الشوفان...غذاء خارق مسن يتجول مع ناقة داخل مجمع اتصالات بالرياض + فيديو دراسة: عادات النوم وعلاقتها بالوفاة المبكرة ورشة عمل لتجمع أسر الشهداء في منطقة بعلبك - 5 صور
صوتك مقدسلأحكيلكن هالقصة..
للبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورةعرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورة
4B Academy Ballet

من موفق الرواس إلى إبراهيم المصري: لن ننسى فضلكم

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الخميس 07 كانون ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 2637 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 

المصدر: كتب الأستاذ موفق الرواس
صفحات من كتاب الجماعة
الأخ الكريم إبراهيم المصري حفظه الله.. الأمين العام السابق للجماعة الإسلامية
أيها الأخ الكبير.. لا أدري هل اشتهرتم بالجماعة أم أن الجماعة اشتهرت بكم، وهل هي علامتكم أم أنكم أنتم لها علامة وشامة.
لن ننسى فضلكم..  فأنتم أول من تعرفت عليه من هذه الجماعة المباركة، بعد الشيخ خليل الصيفي رحمه الله.
لا أنسى كم كنت أسعد عندما ألتقي بكم وأسعد عندما أتوجه لألتقيكم في مركز بيروت، في منطقة المزرعة، تارة لأستمع إلى حديث الثلاثاء وأخرى لأساهم معكم في توضيب أعداد مجلة "الشهاب" تمهيداً لشحنها إلى محيطها العربي والإسلامي، في وقت كانت فيه الصوت الإسلامي الحر الوحيد، هي والمجتمع الكويتية.
لن ننسى فضلكم..  فأنتم أول رئيس إداري للجنة العمل الدعوي في صيدا، لمدة سنتين كاملتين، نهلنا خلالها منكم أوليات ومبادئ العمل الدعوي والتنظيمي.
لن ننسى فضلكم.. فأنتم أول نقيب لأسرتنا الأولى والوحيدة آنذاك في صيدا والجنوب، ولمدة سنتين كاملتين تعلمنا خلالها وحفظنا عدة سور من مثل الزمر والشورى وغيرها... كنت أنا فيها مع الإخوة محمد عمار وصلاح الدين أرقدان وماهر الزعتري وبسام الصفدية ومحمد الرواس وماهر حمود نلتقي في منزل الشيخ خليل الصيفي، يوم لم يكن للجماعة مركز بعد، أقرأتنا خلالها كتيب "تذكرة النقيب" فكنتم تقفون عند كل جملة وكلمة تفيض علينا من غدق معرفتكم وثقافتكم وتجربتكم ومن قلبكم الكبير المفعم بالأيمان واليقين والممتلىء بالحماسة للدين والحرص على الدعوة والنهوض بها، فكانت كل كلمة منكم تنبعث من نياط قلبكم لتستقر في قلوبنا، وتصنع الدافع الذي بنى بنا اللبنة الأولى الطيبة للدعوة في صيدا والجنوب والإقليم.
لن ننسى فضلكم.. ففي صيف عام 1976، وأثناء حصار الجيش السوري لمدينتنا صيدا، وفي ذات يوم وعلى أثر إشكال وقع في مركز الجماعة العسكري أسفر عن قتيلين تابعين لإحدى المنظمات، أصبحنا في المركز نترقب بدء الهجوم علينا من كل حدب وصوب من جحافل تلك المنظمة، وكنا آنذاك فتية أغراراً خبرتنا قليلة وتجربتنا جديدة، قليل عددنا وعتادنا.. في ذلك الظرف العصيب وجدناك فجأة بيننا.. هرعت من بيروت مجتازاً مخاطر حواجز المسلحين والمنظمات والأحزاب التي كانت تملأ الطريق، فأبيت إلا أن تكون بيننا تعيش معنا لحظات الخطر الشديد الداهم، فبتّ معنا لم تغمض لك عين ويدك على الزناد، نستمع إلى كلمات التثبيت وشحذ الهمم، والدعاء من المرحوم الشيخ محرم العارفي يبتهل إلى الله تعالى أن يحفظ هذه العصبة ليحفظ بها دعوته، وكان بإمكانك أن تبقى آمناً في منزلك في بيروت، لكنها المروءة والشهامة في أسمى تجلياتها ومعانيها وصورها.
لن ننسى فضلكم.. حين وصلت جحافل الجيش الإسرائيلي إلى جوار بيروت وحاصرتها سنة 1982، كنت أثناءها خارج لبنان، لكنك هرعت فوراً عائداً إليه بواسطة مركب بحري متحملاً كل المخاطر المحدقة، من أجل أن لا تكون بعيداً عن إخوانك وبلدك في أصعب وأحلك الظروف.
لن ننسى فضلكم.. عرفناك زاهداً في الظهور مبتعداً عن الأضواء، لا بل كنت تفرّ منها، ولكنها كانت تلحق بك وهكذا العظماء في أنفسهم دائماً.
لن ننسى فضلكم..  لولا أن نظام الجماعة يمنع أن تسند المسؤولية الأولى إلى أحد أكثر من مرتين لكان أكيداً أن تسند إليكم ثالثة ورابعة.. أطال الله في عمرك.
أيها الأخ الكبير
تألقت المسؤولية الأولى بكم
ويزهو الصف عندما تعودون إليه جندياً كسائر الإخوان
باسمي وباسم الصف كله، وباسم كل من يعرفك.. لكم كل محبة وتقدير وعرفان
أخوكم: موفق الرواس

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 837217754
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي