بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين مشاهد من صلاة وخطبة العيد في مسجد ميسر مجدليون‎ ـ 36 صورة شباب التنظيم الشعبي الناصري يعايدون أهالي صيدا‎ ـ 7 صور الجماعة الإسلامية تستقبل المهنئين بعيد الفطر المبارك - 45 صورة Sidon celebrates Eid al-Fitr رباّنيّات غير رمضانيّات حكم خروج المرأة لصلاة العيد الشيخ حبلي يستقبل المهنئين: العيد الحقيقي يوم تجتمع أمة الإسلام على كلمة سواء‎ أسامة سعد يؤدي صلاة العيد ويزور أضرحة الشهداء‎ ـ 26 صورة + فيديو عامر عفيف معطي: «معطي غروب للتجارة والمقاولات» نقلة نوعية في قطاع البناء وهديتنا للشباب ومحدودي الدخل مشروع سكني في صيدا بمواصفات عالية وتسهيلات بالدفع ودعم للمجتمع المحلي Hand grenade attack in south Lebanon's Ain al-Hilweh leaves five wounded ترقبوا صلاة العيد من ملعب الشهيد الدكتور عبد العزيز الرنتيسي رحمه الله في مشاريع الهبة‎ ـ 6 صور مبارك افتتاح مطعم Palazo في صيدا - 45 صورة الشيخ عفيف النابلسي يهنئ بعيد الفطر السعيد مبارك افتتاح ديوان السقا في حي الزويتيني بصيدا القديمة لصاحبه رياض السقا - 75 صورة إنتحار شاب في الغازية بطلق ناري من مسدس حربي لمناسبة العيد الحريري رعت إفتتاح المنتزه العائلي Miska Festival Park في الهلالية - 15 صورة فلسطين تجمعنا تحيي يوم القدس العالمي بمباراة تكريمية فلسطينا لبنانيا - 33 صورة البزري يُدين محاولة الاعتداء على الحرم المكي الشريف النهضة عين الحلوة بطل دورة رمضان بعين الحلوة - 40 صورة سقوط 5 جرحى بينهم أطفال في إلقاء قنبلة يدوية في عين الحلوة مركز الرحمة لخدمة المجتمع يعايدكم ويتمنى لكم عيد فطر سعيد البزري يُهنئ اللبنانيين بحلول عيد الفطر المبارك بلدية صيدا باشرت تسليم هبة 120 خزان مياه للمتضررين من إشتباكات مخيم عين الحلوة - 9 صور محاضرة علمية بعنوان أسرار القلب في مسجد ميسر بعدسة وليد عنتر - 7 صور أسامة سعد يهنئ بعيد الفطر المبارك‎
Saida Country Club / قياس 100-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرجديد صالون بسام موسى .. شعر مستعار طبيعي عالي الجودة - 84 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةGet a full body was with every wedding dress @ Donnaللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمشروع الغانم / قياس 210-200مؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 17 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صور
4B Swimming Courses
جامعة رفيق الحريري

من موفق الرواس إلى إبراهيم المصري: لن ننسى فضلكم

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الخميس 07 كانون ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 2208 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: كتب الأستاذ موفق الرواس
صفحات من كتاب الجماعة
الأخ الكريم إبراهيم المصري حفظه الله.. الأمين العام السابق للجماعة الإسلامية
أيها الأخ الكبير.. لا أدري هل اشتهرتم بالجماعة أم أن الجماعة اشتهرت بكم، وهل هي علامتكم أم أنكم أنتم لها علامة وشامة.
لن ننسى فضلكم..  فأنتم أول من تعرفت عليه من هذه الجماعة المباركة، بعد الشيخ خليل الصيفي رحمه الله.
لا أنسى كم كنت أسعد عندما ألتقي بكم وأسعد عندما أتوجه لألتقيكم في مركز بيروت، في منطقة المزرعة، تارة لأستمع إلى حديث الثلاثاء وأخرى لأساهم معكم في توضيب أعداد مجلة "الشهاب" تمهيداً لشحنها إلى محيطها العربي والإسلامي، في وقت كانت فيه الصوت الإسلامي الحر الوحيد، هي والمجتمع الكويتية.
لن ننسى فضلكم..  فأنتم أول رئيس إداري للجنة العمل الدعوي في صيدا، لمدة سنتين كاملتين، نهلنا خلالها منكم أوليات ومبادئ العمل الدعوي والتنظيمي.
لن ننسى فضلكم.. فأنتم أول نقيب لأسرتنا الأولى والوحيدة آنذاك في صيدا والجنوب، ولمدة سنتين كاملتين تعلمنا خلالها وحفظنا عدة سور من مثل الزمر والشورى وغيرها... كنت أنا فيها مع الإخوة محمد عمار وصلاح الدين أرقدان وماهر الزعتري وبسام الصفدية ومحمد الرواس وماهر حمود نلتقي في منزل الشيخ خليل الصيفي، يوم لم يكن للجماعة مركز بعد، أقرأتنا خلالها كتيب "تذكرة النقيب" فكنتم تقفون عند كل جملة وكلمة تفيض علينا من غدق معرفتكم وثقافتكم وتجربتكم ومن قلبكم الكبير المفعم بالأيمان واليقين والممتلىء بالحماسة للدين والحرص على الدعوة والنهوض بها، فكانت كل كلمة منكم تنبعث من نياط قلبكم لتستقر في قلوبنا، وتصنع الدافع الذي بنى بنا اللبنة الأولى الطيبة للدعوة في صيدا والجنوب والإقليم.
لن ننسى فضلكم.. ففي صيف عام 1976، وأثناء حصار الجيش السوري لمدينتنا صيدا، وفي ذات يوم وعلى أثر إشكال وقع في مركز الجماعة العسكري أسفر عن قتيلين تابعين لإحدى المنظمات، أصبحنا في المركز نترقب بدء الهجوم علينا من كل حدب وصوب من جحافل تلك المنظمة، وكنا آنذاك فتية أغراراً خبرتنا قليلة وتجربتنا جديدة، قليل عددنا وعتادنا.. في ذلك الظرف العصيب وجدناك فجأة بيننا.. هرعت من بيروت مجتازاً مخاطر حواجز المسلحين والمنظمات والأحزاب التي كانت تملأ الطريق، فأبيت إلا أن تكون بيننا تعيش معنا لحظات الخطر الشديد الداهم، فبتّ معنا لم تغمض لك عين ويدك على الزناد، نستمع إلى كلمات التثبيت وشحذ الهمم، والدعاء من المرحوم الشيخ محرم العارفي يبتهل إلى الله تعالى أن يحفظ هذه العصبة ليحفظ بها دعوته، وكان بإمكانك أن تبقى آمناً في منزلك في بيروت، لكنها المروءة والشهامة في أسمى تجلياتها ومعانيها وصورها.
لن ننسى فضلكم.. حين وصلت جحافل الجيش الإسرائيلي إلى جوار بيروت وحاصرتها سنة 1982، كنت أثناءها خارج لبنان، لكنك هرعت فوراً عائداً إليه بواسطة مركب بحري متحملاً كل المخاطر المحدقة، من أجل أن لا تكون بعيداً عن إخوانك وبلدك في أصعب وأحلك الظروف.
لن ننسى فضلكم.. عرفناك زاهداً في الظهور مبتعداً عن الأضواء، لا بل كنت تفرّ منها، ولكنها كانت تلحق بك وهكذا العظماء في أنفسهم دائماً.
لن ننسى فضلكم..  لولا أن نظام الجماعة يمنع أن تسند المسؤولية الأولى إلى أحد أكثر من مرتين لكان أكيداً أن تسند إليكم ثالثة ورابعة.. أطال الله في عمرك.
أيها الأخ الكبير
تألقت المسؤولية الأولى بكم
ويزهو الصف عندما تعودون إليه جندياً كسائر الإخوان
باسمي وباسم الصف كله، وباسم كل من يعرفك.. لكم كل محبة وتقدير وعرفان
أخوكم: موفق الرواس



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 779897465
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي