بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين محاضرة علمية في طب الأسنان للدكتور جودت الددا - 20 صورة مطلوب مدير مطعم ذو خبرة لا تقل عن 3 سنوات وفد من جمعية المشاريع هنأ سوسان بالإسراء والمعراج فوج صيدا في كشافة الإمام المهدي إختتم دورة ثقافية للجوالة ونظم ورشة تربوية أسرية - 6 صور شقق سكنية بأسعار مدروسة في مشروع العباسي ( ريم 1 ) - الفوار / مار الياس - 18 صورة دعوة للمشاركة بمسابقة المؤذن الصغير مع جمعية الكشاف العربي في لبنان للبيع شقق مع حدائق في مشروع القريّة السكني مع دفعة شهرية 600 دولار - 20 صورة بلدية صيدا إستضافت المؤتمر السنوي لكشافة الجراح والقائد سهيل الدادا مفوضاً للجنوب - 12 صورة سحر جلال الدين الجبيلي: 10 سنوات على الرحيل... الإيمان إنتصر حزب الله نظم لقاء حواريا بمناسبة ذكرى المبعث النبوي الشريف والإسراء والمعراج - 9 صور دعوة لمحاضرة الإسراء والمعراج وملامح التحرير في مسجد باب السراي دعوة لمحاضرة الإسراء والمعراج عبر وعظات في مسجد سيدنا إبراهيم بيت المقدس يفوز على نادي الإصلاح النصف نهائي لدورة الوفاء للقادة الشهداء - 13 صورة احزم أمتعتك واستعد للسفر إلى إسبانيا مع فريق نادي فوربي الرياضي إنجاز صيداوي كبير .. الحرية صيدا بطل لبنان لكرة الصالات - 14 صورة تساؤلات عن خلفية لغز جنوح «Nabil» .. ذاكرة بحر صيدا تلفظ حكاياته مع حوادث السفن «عين الحلوة»: رفع عديد القوة المشتركة وقرار بـ»انتشار كبير» في معقل بدر مطلوب موظفة ذات خبرة في أدوات وكريمات التجميل للعمل في صيدلية في الهلالية توضيح من أحمد شعيب حول مقاله الأخير عن ماراتون صيدا الدولي مستشفى صيدا الحكومي: إفتتاح مختبر فحص جرثومي وإعادة تجهيز عيادات تدابير سير في صيدا غدا بسبب أعمال التزفيت إنطلاق فعاليات أسبوع اليتيم العربي 2017 مع المسابقة الثقافية في ثانوية المقاصد - 47 صورة مسرحية الدراما لطلاب ثانوية رفيق الحريرى بعنوان انتو ذا وود - 23 صورة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في صيدا تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى - 23 صورة الشيخ ماهر حمود يستقبل العميد حمادة - 3 صور
مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةX Water مياه معدنية طبيعية خالية من النيترات في صيدا من 20 سنةSaida Country Club / قياس 100-200مجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةDonna: Beauty Lounge & Spaمشروع الغانم / قياس 210-200للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتمبارك افتتاح حلويات الحصان (أفخر الحلويات العربية) في صيدا، نزلة صيدون - 120 صورة
4B Football Academy
جامعة رفيق الحريري

من موفق الرواس إلى إبراهيم المصري: لن ننسى فضلكم

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الخميس 07 كانون ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 2104 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: كتب الأستاذ موفق الرواس
صفحات من كتاب الجماعة
الأخ الكريم إبراهيم المصري حفظه الله.. الأمين العام السابق للجماعة الإسلامية
أيها الأخ الكبير.. لا أدري هل اشتهرتم بالجماعة أم أن الجماعة اشتهرت بكم، وهل هي علامتكم أم أنكم أنتم لها علامة وشامة.
لن ننسى فضلكم..  فأنتم أول من تعرفت عليه من هذه الجماعة المباركة، بعد الشيخ خليل الصيفي رحمه الله.
لا أنسى كم كنت أسعد عندما ألتقي بكم وأسعد عندما أتوجه لألتقيكم في مركز بيروت، في منطقة المزرعة، تارة لأستمع إلى حديث الثلاثاء وأخرى لأساهم معكم في توضيب أعداد مجلة "الشهاب" تمهيداً لشحنها إلى محيطها العربي والإسلامي، في وقت كانت فيه الصوت الإسلامي الحر الوحيد، هي والمجتمع الكويتية.
لن ننسى فضلكم..  فأنتم أول رئيس إداري للجنة العمل الدعوي في صيدا، لمدة سنتين كاملتين، نهلنا خلالها منكم أوليات ومبادئ العمل الدعوي والتنظيمي.
لن ننسى فضلكم.. فأنتم أول نقيب لأسرتنا الأولى والوحيدة آنذاك في صيدا والجنوب، ولمدة سنتين كاملتين تعلمنا خلالها وحفظنا عدة سور من مثل الزمر والشورى وغيرها... كنت أنا فيها مع الإخوة محمد عمار وصلاح الدين أرقدان وماهر الزعتري وبسام الصفدية ومحمد الرواس وماهر حمود نلتقي في منزل الشيخ خليل الصيفي، يوم لم يكن للجماعة مركز بعد، أقرأتنا خلالها كتيب "تذكرة النقيب" فكنتم تقفون عند كل جملة وكلمة تفيض علينا من غدق معرفتكم وثقافتكم وتجربتكم ومن قلبكم الكبير المفعم بالأيمان واليقين والممتلىء بالحماسة للدين والحرص على الدعوة والنهوض بها، فكانت كل كلمة منكم تنبعث من نياط قلبكم لتستقر في قلوبنا، وتصنع الدافع الذي بنى بنا اللبنة الأولى الطيبة للدعوة في صيدا والجنوب والإقليم.
لن ننسى فضلكم.. ففي صيف عام 1976، وأثناء حصار الجيش السوري لمدينتنا صيدا، وفي ذات يوم وعلى أثر إشكال وقع في مركز الجماعة العسكري أسفر عن قتيلين تابعين لإحدى المنظمات، أصبحنا في المركز نترقب بدء الهجوم علينا من كل حدب وصوب من جحافل تلك المنظمة، وكنا آنذاك فتية أغراراً خبرتنا قليلة وتجربتنا جديدة، قليل عددنا وعتادنا.. في ذلك الظرف العصيب وجدناك فجأة بيننا.. هرعت من بيروت مجتازاً مخاطر حواجز المسلحين والمنظمات والأحزاب التي كانت تملأ الطريق، فأبيت إلا أن تكون بيننا تعيش معنا لحظات الخطر الشديد الداهم، فبتّ معنا لم تغمض لك عين ويدك على الزناد، نستمع إلى كلمات التثبيت وشحذ الهمم، والدعاء من المرحوم الشيخ محرم العارفي يبتهل إلى الله تعالى أن يحفظ هذه العصبة ليحفظ بها دعوته، وكان بإمكانك أن تبقى آمناً في منزلك في بيروت، لكنها المروءة والشهامة في أسمى تجلياتها ومعانيها وصورها.
لن ننسى فضلكم.. حين وصلت جحافل الجيش الإسرائيلي إلى جوار بيروت وحاصرتها سنة 1982، كنت أثناءها خارج لبنان، لكنك هرعت فوراً عائداً إليه بواسطة مركب بحري متحملاً كل المخاطر المحدقة، من أجل أن لا تكون بعيداً عن إخوانك وبلدك في أصعب وأحلك الظروف.
لن ننسى فضلكم.. عرفناك زاهداً في الظهور مبتعداً عن الأضواء، لا بل كنت تفرّ منها، ولكنها كانت تلحق بك وهكذا العظماء في أنفسهم دائماً.
لن ننسى فضلكم..  لولا أن نظام الجماعة يمنع أن تسند المسؤولية الأولى إلى أحد أكثر من مرتين لكان أكيداً أن تسند إليكم ثالثة ورابعة.. أطال الله في عمرك.
أيها الأخ الكبير
تألقت المسؤولية الأولى بكم
ويزهو الصف عندما تعودون إليه جندياً كسائر الإخوان
باسمي وباسم الصف كله، وباسم كل من يعرفك.. لكم كل محبة وتقدير وعرفان
أخوكم: موفق الرواس



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 762501889
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي