تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
جامعة رفيق الحريري
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
جامعة رفيق الحريري Apply Now For A Promising Pathway احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين وائل كفوري في جزين... واليوم عاصي الحلاني - 7 صور وقف إطلاق النار في عين الحلوة بعد تراجع حدة الاشتباكات ورق العنب من إعداد النائب بهية الحريري وابنها أحمد - 3 صور Shelling causes widespread fires near south Lebanon's Ain al-Hilweh camp ارتفاع عدد الجرحى في اشتباكات عين الحلوة إلى 4 القيادة الفلسطينية بصيدا: لملاحقة وتسليم المعتدين على القوة المشتركة حمدان: عصابات الإخوان المتأسلمون تفجّر اشتباكات عين الحلوة!!! احتراق عدد من المنازل في الإشتباكات بحي الطيرة بعين الحلوة عناصر من الدفاع المدني وعدد من الشبان يخمدون حريقا بمحاذاة المخيم لجهة حي الطيري (فيديو فايسبوك) اتصالات رفعية المستوى من أجل وقف إطلاق النار في عين الحلوة وصول عدد من العائلات النازحة من عين الحلوة إلى مسجد الموصللي البزري يأسف ويحذر من عودة الاشتباكات في هذه المرحلة الدقيقة الجهاد الإسلامي تنفي انسحابها من القوة المشتركة بعين الحلوة قذائف فوق سيروب والمية ومية نتيجة الاشتباكات في عين الحلوة وحركة نزوح كثيفة للأهالي حماس أعلنت انسحابها من القوة المشتركة الفلسطينية في مخيم عين الحلوة هجوم مباغت لقوات الأمن الوطني الفلسطيني على حي الطيري واتساع رقعة الهجوم مقتل أحمد الفارس من حركة فتح في اشتباكات مخيم عين الحلوة ارتفاع حدة الإشتباكات في مخيم عين الحلوة إعادة تعبيد طرقات بلدة بقسطا وسط ترحيب من المواطنين - 27 صورة حركة فتح في مخيم عين الحلوة بدأت بشن هجوم على حي الطيري تراجع حدة اطلاق النار والقاء القنابل في مخيم عين الحلوة أسامة سعد: الشعب اللبناني مع الجيش والمقاومة في معركة تحرير الجرود‎ السعودي زار البزري ووضعه في تقدم عملية التخلص من العوادم في معمل معالجة النفايات بصيدا الشبكة الرياضية لبلدية صيدا واكبت حفل إستعرض أوزان أبطال saida fight night الدولية الثانية
للبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةاحجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب بهSaida Country Club / قياس 100-200بلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صوربرادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي RIO و SPORTAGEجديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانمللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةدورات تدريبية مجانية من تنظيم المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية IECD بالتعاون مع جمعية خادمي الغدمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمؤسسة مارس / قياس 210-200Donnaمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2016 - 2017الـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homework
4B Academy Arts

من موفق الرواس إلى إبراهيم المصري: لن ننسى فضلكم

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الخميس 07 كانون ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 2335 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

المصدر: كتب الأستاذ موفق الرواس
صفحات من كتاب الجماعة
الأخ الكريم إبراهيم المصري حفظه الله.. الأمين العام السابق للجماعة الإسلامية
أيها الأخ الكبير.. لا أدري هل اشتهرتم بالجماعة أم أن الجماعة اشتهرت بكم، وهل هي علامتكم أم أنكم أنتم لها علامة وشامة.
لن ننسى فضلكم..  فأنتم أول من تعرفت عليه من هذه الجماعة المباركة، بعد الشيخ خليل الصيفي رحمه الله.
لا أنسى كم كنت أسعد عندما ألتقي بكم وأسعد عندما أتوجه لألتقيكم في مركز بيروت، في منطقة المزرعة، تارة لأستمع إلى حديث الثلاثاء وأخرى لأساهم معكم في توضيب أعداد مجلة "الشهاب" تمهيداً لشحنها إلى محيطها العربي والإسلامي، في وقت كانت فيه الصوت الإسلامي الحر الوحيد، هي والمجتمع الكويتية.
لن ننسى فضلكم..  فأنتم أول رئيس إداري للجنة العمل الدعوي في صيدا، لمدة سنتين كاملتين، نهلنا خلالها منكم أوليات ومبادئ العمل الدعوي والتنظيمي.
لن ننسى فضلكم.. فأنتم أول نقيب لأسرتنا الأولى والوحيدة آنذاك في صيدا والجنوب، ولمدة سنتين كاملتين تعلمنا خلالها وحفظنا عدة سور من مثل الزمر والشورى وغيرها... كنت أنا فيها مع الإخوة محمد عمار وصلاح الدين أرقدان وماهر الزعتري وبسام الصفدية ومحمد الرواس وماهر حمود نلتقي في منزل الشيخ خليل الصيفي، يوم لم يكن للجماعة مركز بعد، أقرأتنا خلالها كتيب "تذكرة النقيب" فكنتم تقفون عند كل جملة وكلمة تفيض علينا من غدق معرفتكم وثقافتكم وتجربتكم ومن قلبكم الكبير المفعم بالأيمان واليقين والممتلىء بالحماسة للدين والحرص على الدعوة والنهوض بها، فكانت كل كلمة منكم تنبعث من نياط قلبكم لتستقر في قلوبنا، وتصنع الدافع الذي بنى بنا اللبنة الأولى الطيبة للدعوة في صيدا والجنوب والإقليم.
لن ننسى فضلكم.. ففي صيف عام 1976، وأثناء حصار الجيش السوري لمدينتنا صيدا، وفي ذات يوم وعلى أثر إشكال وقع في مركز الجماعة العسكري أسفر عن قتيلين تابعين لإحدى المنظمات، أصبحنا في المركز نترقب بدء الهجوم علينا من كل حدب وصوب من جحافل تلك المنظمة، وكنا آنذاك فتية أغراراً خبرتنا قليلة وتجربتنا جديدة، قليل عددنا وعتادنا.. في ذلك الظرف العصيب وجدناك فجأة بيننا.. هرعت من بيروت مجتازاً مخاطر حواجز المسلحين والمنظمات والأحزاب التي كانت تملأ الطريق، فأبيت إلا أن تكون بيننا تعيش معنا لحظات الخطر الشديد الداهم، فبتّ معنا لم تغمض لك عين ويدك على الزناد، نستمع إلى كلمات التثبيت وشحذ الهمم، والدعاء من المرحوم الشيخ محرم العارفي يبتهل إلى الله تعالى أن يحفظ هذه العصبة ليحفظ بها دعوته، وكان بإمكانك أن تبقى آمناً في منزلك في بيروت، لكنها المروءة والشهامة في أسمى تجلياتها ومعانيها وصورها.
لن ننسى فضلكم.. حين وصلت جحافل الجيش الإسرائيلي إلى جوار بيروت وحاصرتها سنة 1982، كنت أثناءها خارج لبنان، لكنك هرعت فوراً عائداً إليه بواسطة مركب بحري متحملاً كل المخاطر المحدقة، من أجل أن لا تكون بعيداً عن إخوانك وبلدك في أصعب وأحلك الظروف.
لن ننسى فضلكم.. عرفناك زاهداً في الظهور مبتعداً عن الأضواء، لا بل كنت تفرّ منها، ولكنها كانت تلحق بك وهكذا العظماء في أنفسهم دائماً.
لن ننسى فضلكم..  لولا أن نظام الجماعة يمنع أن تسند المسؤولية الأولى إلى أحد أكثر من مرتين لكان أكيداً أن تسند إليكم ثالثة ورابعة.. أطال الله في عمرك.
أيها الأخ الكبير
تألقت المسؤولية الأولى بكم
ويزهو الصف عندما تعودون إليه جندياً كسائر الإخوان
باسمي وباسم الصف كله، وباسم كل من يعرفك.. لكم كل محبة وتقدير وعرفان
أخوكم: موفق الرواس


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 794958722
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي