صيدا سيتي

هذا ما قاله رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي عما دار في اجتماع أمانة سر "صيدا تواجه" مع نواب وفاعليات صيدا!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - السبت 22 تشرين أول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

اثر الإجتماع الذي عقد في بلدية صيدا بين أمانة سر " صيدا تواجه " وبين نواب وفاعليات صيدا ، قال رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ردأ على سؤال  عما دار في الاجتماع:

"الإجتماع كان بطلب من أمانة سر "صيدا تواجه " ليضعونا في أجواء عملهم والمراحل التي قطعتها اللجان المنبثقة عن المبادرة وماذا لديهم من ملاحظات ومطالب وفق تقرير تعرضه كل لجنة .لكن فور بدء الإجتماع وقبل أن تباشر أمانة السر بعرض جدول الأعمال فوجئنا بالدكتور عبد الرحمن البزري يحاول حصر الإجتماع بموضوع واحد وهو الحريق الذي اندلع في النفايات جنوب المدينة طالباً أن نحكي فقط بهذا الأمر وتحويل الاجتماع فقط الي هذا الموضوع . فقلت له "لكن هذا الاجتماع هو بطلب من امانة السر، فلنرى أولاً ماذا في جدول الأعمال..".

وأضاف السعودي " غير ان الدكتور عبد الرحمن أصر وقال" أنا ما بحكي الا بموضوع جبل النفايات وحريق النفايات" وسأل " من أين أتت هذه النفايات"!.  فأجبته بأن هذا الجبل سيبقى يحترق ولا يمكن اخماده بالمياه، بل هو يحتاج الى كميات من الأتربة والى معدات وكلفة وهذا غير متوفر حالياً لأن قانون الشراء العام يقيد عمل البلدية و"ما قادرين نأمّن شي" ! . واوضحنا له أن النفايات المحترقة ليست جديدة وانما تم نقلها الى منطقة الردم في فترة سابقة ابان اضراب عمال معمل النفايات وكي لا تبقى متراكمة في الشوارع .عندها قال البزري "اذاً لماذا الإجتماع اذا لم نحكي بهذا الموضوع ؟". .. فقلت له " منحكيه كبند من البنود "، وكان هذا النقاش قد استغرق عشر دقائق!.

وتابع السعودي" كما تحدث الدكتور البزري عن موضوع مجاري الصرف الصحي و"انو بصيدا فيه ناس بترمي برا " فقلنا له ان هذا الكلام غير صحيح. وكان نقاش بهذا الخصوص وطرح من قبل بعض الحاضرين أنه بالنسبة للستين بلدية التي تصب مجاريها في محطة صيدا لماذا لا ينشئوا محطات لهم وبالتالي تفصل مجاري هذ البلديات عن الشبكة!.

وقال السعودي" ثم تابعنا الاجتماع وفق جدول الأعمال، وعرضت كل لجنة ما لديها ، واتفقنا في النهاية ان يعطونا لائحة محددة بالأمور التي يحتاجونها لتنفيذ المقترحات التي تقدموا بها كل ضمن اختصاص لجنته ، حيث تبين أن مجمل هذه المقترحات تكلف ما بين مليونين و3 ملايين دولار فقلنا لهم قسموا المقترحات وفق بنود وحددوا كلفة كل منها . وهم طالبوا بإنشاء صندوق لهذه الغاية يُغذّى من تبرعات".

وفي موضوع النفايات والحريق قال السعودي، انه طلب من رئيس الدائرة الهندسية في البلدية المهندس زياد حكواتي الاستعانة بشاحنة من السيد طارق سعد وجرافة من معمل معالجة النفايات للعمل على نقل اتربة من العوادم وردم النفايات المحترقة بها.


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 980997311
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة