بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين محاضرة علمية في طب الأسنان للدكتور جودت الددا - 20 صورة مطلوب مدير مطعم ذو خبرة لا تقل عن 3 سنوات وفد من جمعية المشاريع هنأ سوسان بالإسراء والمعراج فوج صيدا في كشافة الإمام المهدي إختتم دورة ثقافية للجوالة ونظم ورشة تربوية أسرية - 6 صور شقق سكنية بأسعار مدروسة في مشروع العباسي ( ريم 1 ) - الفوار / مار الياس - 18 صورة دعوة للمشاركة بمسابقة المؤذن الصغير مع جمعية الكشاف العربي في لبنان للبيع شقق مع حدائق في مشروع القريّة السكني مع دفعة شهرية 600 دولار - 20 صورة بلدية صيدا إستضافت المؤتمر السنوي لكشافة الجراح والقائد سهيل الدادا مفوضاً للجنوب - 12 صورة سحر جلال الدين الجبيلي: 10 سنوات على الرحيل... الإيمان إنتصر حزب الله نظم لقاء حواريا بمناسبة ذكرى المبعث النبوي الشريف والإسراء والمعراج - 9 صور دعوة لمحاضرة الإسراء والمعراج وملامح التحرير في مسجد باب السراي دعوة لمحاضرة الإسراء والمعراج عبر وعظات في مسجد سيدنا إبراهيم بيت المقدس يفوز على نادي الإصلاح النصف نهائي لدورة الوفاء للقادة الشهداء - 13 صورة احزم أمتعتك واستعد للسفر إلى إسبانيا مع فريق نادي فوربي الرياضي إنجاز صيداوي كبير .. الحرية صيدا بطل لبنان لكرة الصالات - 14 صورة تساؤلات عن خلفية لغز جنوح «Nabil» .. ذاكرة بحر صيدا تلفظ حكاياته مع حوادث السفن «عين الحلوة»: رفع عديد القوة المشتركة وقرار بـ»انتشار كبير» في معقل بدر مطلوب موظفة ذات خبرة في أدوات وكريمات التجميل للعمل في صيدلية في الهلالية توضيح من أحمد شعيب حول مقاله الأخير عن ماراتون صيدا الدولي مستشفى صيدا الحكومي: إفتتاح مختبر فحص جرثومي وإعادة تجهيز عيادات تدابير سير في صيدا غدا بسبب أعمال التزفيت إنطلاق فعاليات أسبوع اليتيم العربي 2017 مع المسابقة الثقافية في ثانوية المقاصد - 47 صورة مسرحية الدراما لطلاب ثانوية رفيق الحريرى بعنوان انتو ذا وود - 23 صورة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في صيدا تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى - 23 صورة الشيخ ماهر حمود يستقبل العميد حمادة - 3 صور
Saida Country Club / قياس 100-200X Water مياه معدنية طبيعية خالية من النيترات في صيدا من 20 سنةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةDonna: Beauty Lounge & Spaللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمشروع الغانم / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةمؤسسة مارس / قياس 210-200مبارك افتتاح حلويات الحصان (أفخر الحلويات العربية) في صيدا، نزلة صيدون - 120 صورةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتمكتب Ibrahim Travel & Tourism يرحب بكم لكافة الحجوزات والتأمينات والخدمات العامةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمة
4B Football Academy
جامعة رفيق الحريري

أنت ستقتل أحداً في عام 2016...!

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الجمعة 01 كانون ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 2844 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/2
2/2

بقلم: د. مصطفى عبد الرحمن  حجازي - أخصائي جراحة فكين - ألمانيا

إنتهى عام 2015 ...

ولكن هل تذكر عندما أرهقتك الحياة والهموم, هل تتذكر غدر الأصحاب؟ أعتقد أنك الوحيد الذي يعلم شدة الألم الذي شعرت به وأعرف أنه من الصعب ان تتكلم بلا صوت وان تنتظر الموت أو يصعب ان تشـعر بالحزن العميـق, ولكن يكمن فى داخلك ألـم عريق تستـكمل به وحدك الطريق... بلا هدفٍ... بلا شريكٍ... بلا رفيقٍ! وتصبح انـت والحزن والندم فريقا. وتجد وجهك بين الدموع غريق! ويتحول الأمل الباقى الى بريق وما اصعب ان تعـيش داخل نفسك وحيـدا بلا صديقِ... بلا رفيقِ... بلا حبيبِ وتشعر ان الفرح بعـيد... تعانى من جرح...لا يطيب جرح عميق.. جرح عنيد..... جرح لا يداويه طبيـب! ما اصعب ان ترى النور ظلام وما اصعب ان ترى السعادة اوهـام! وانت وحيـد حيران في عالم مبني على شيء سوى النسيان ...

ولكن ...

هذا ما كان في السنة الماضية يا صديقي...

أما اليوم فهو عام جديد عام الفرح والسعادة والتغيير, العام الذي سيغير حياتك إلى الأفضل وستتخذ فيه قرارات مصيرية كانت مكبوتة في قفصك الصدري ... ولكن  ماذا ستفعل بهذا الحزن المقيت الذي جمعته الحياة لك في السنوات الماضية حتى أصبح وحش ضخم  يضع يده اليمنى على قفصك الصدري, قابضا على قلبك وكأنك أصبحت شخصا بجسدين, عندما تريد أن تنام لا تستطيع أن تنام إلا على جنبك الأيمن, و السبب هذا الوحش الضخم الذي إذا لم تأتمر بأوامره غير المنطقية يحرك فيك المشاعر السوداء ويضغط على قلبك بيده وتشعر كأن قلبك سيتوقف من الألم ..

ولكن ما الحل؟

فلو أردت بناء جدران حولك لتمنع وحش الحزن من الوصول إليك فاعلم أن هذه الجدران ستمنع السعادة من الوصول إليك كذلك, بل هل فكرت أيضا بقبضته التي تحيط بقلبك؟ ولكن هذا ليس لب المشكلة! هل سألت نفسك أين اليد اليسرى لهذا الوحش؟ هل فكرت في محلها من الإعراب؟ ولماذا هذا الوحش لا يظهرها لك؟ والسبب بسيط  لأن يده اليسرى لم يكتمل نموها بعد ولكن عندما يكتمل إعلم أن يده اليمنى القابضة على قلبك ستقبض أكثر وتعصر قلبك وفي الوقت ذاته سيتكئ على قلبك ليضع يده اليسرى على جبهتك الأمامية, وبهذا يصبح الوحش بعد ذلك وحش بالغ واعيا ويسمى وحش الكآبة.

يا صديقي إعذرني ولكنك يجب أن ترتكب جريمة قتل في بداية عام 2016 وهي قتل هذا الوحش وفي أسرع وقت! ولكن لا تنكل به لأنه  في النهاية أصبح جزاء منك ...

فكيف تقتل هذا الوحش؟

الوحش هو ليس بجسد من لحم ودم بل هو عبارة عن أفكار وأحداث سوداء مقولبة بجسد وحش, ولحسن حظنا نحن البشر أننا لدينا دماغ خارق لم نستكشف إلا قسما بسيط منه, ونستخدم من قوته الفكرية ما هو قليل بل إن أعظم علماء العالم أثبتو أن العباقرة مثل اينشتين إستخدم من عقله مقدار 10 % ... وهذا يدل على أن أبسط الأشخاص يستطيع قتل الوحش بعقله وهو سلاح الأفكار الإيجابية.

والآن إليك سلاحك  برنامج التفكير الإيجابي:
1- كن متفائلاً تجاه كل شئ وفي الـ 24 ساعة القادمة قل فقط أشياء موحية بالأمل .. أشياء إيجابية حول أسرتك وصحتك وعملك ومستقبلك .. واصل هذه الأفكار لمدة أسبوع على الأقل وسترى بإذن الله التغيير الذي سيطرأ على طريقة تفكيرك وسوف تجد نفسك تتقدّم طوال حياتك .

2- إهتم بغذاء عقلك عن طريق قراءة كتب أو مقالات أو الإستماع إلى برامج ترتقي بالمعنويات.. وتجنب القصص والأخبار التي تتحدث عن المآسي والجرائم .. إقرأ سير الناجحين الذين حققو نجاحاً باهراً وتغلّبوا على عقبات هائلة .

3-  صاحب أناسا إيجابيين.. وضع قائمة بأسماء أصدقائك وقرر قضاء وقت أطول مع الإيجابيين منهم .

4- تجنب المجادلات والصراعات والأوضاع السلبية.. وقضايا لا داعي لها ولاجدوى من الإنخراط فيها .

5- حافظ على صلواتك .. وأعط نفسك وقتاً للتأمل في الأشياء الرائعة والجميلة التي وهبك الله إياها التي ليس أقلها القدرة على إكتشاف الخير في كل حالة .

6- قم بتمرين رياضي عقلي لمدة أربعة عشر يوماً على الجملة التالية:"أنا الآن أفكّر إيجابياً " أو أي جملة بنفس المعنى التي  تشعر أنها أقوى بالنسبة إليك .

7- بعد إتمام فترة 21 يوماً أعد طرح الأسئلة حول التفكير الإيجابي على نفسك ولاحظ إجاباتك 

وقد قال طبيب ألماني قد أصابه العمى وهو في قمة عطائه "ليس محزناً أن يصاب الإنسان بالعمى بل من المحزن أن لا يستطيع الإنسان تحمل العمى والقلب المملوء حزنا كالكأس الطائفة، يصعب حمله".

في النهاية إجعل عام 2016 عام التغيير نحو الأفضل, إبدأ عامك بالتفائل لأنه سينتهي بالتفائل وإعلم أن الغضب والدموع والحزن هي أسلحة المستسلمين.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 762501928
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي