بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
بانر صيدا سيتي الرئيسي
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
للبيع سيارة Nissan QashQai SE موديل 2008 - 8 صور هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين حفل إستقبال لافت في بلدية صيدا لمعالي الوزير جبران باسيل بحضور شخصيات وفاعليات - 19 صورة الشبكة المدرسية لصيدا والجوار كرمت القاضي أكرم بعاصيري - 51 صورة باسيل وصل إلى مغدوشة للمشاركة في القداس الذي يترأسه المطران الحداد اللجان الدعوية في الأحياء تختتم مجالس رفع الملام عن الأئمة الأعلام في مخيم عين الحلوة - 7 صور وصول باسيل إلى دار الإفتاء للقاء المفتي سليم سوسان في صيدا Gunfight rattles south Lebanon's Ain al-Hilweh النائب رعد رعى حفلا تأبينيا في كفرحتى: لماذا لا تمول السلسلة من أرباح المصارف التي بلغت عام 2016 مليار و700 مليون دولار - 8 صور تكريم أمال رستم مديرة مدرسة الإصلاح المختلطة الرسمية في صيدا - 19 صورة أسبوع بيئي يشهده منتزه صيدا البلدي بإدارة الرعاية - 42 صورة لقاء في منزل البزري يبحث قضايا المهندسين وانتخابات النقابة - 6 صور زيارة وفد من جمعية نبع دولة الرئيس فؤاد السنيورة - صورتان الهدوء الحذر يسود مخيم عين الحلوة منذ ساعات الصباح الأولى الجيش: توقيف فلسطيني قتل فلسطيني آخر بإطلاق النار عليه في عين الحلوة جمعية المواساة إحتفلت بعيد الأم - 22 صورة حريق في مستودع في المدينة الصناعية في صيدا الأهلي صيدا إلى نصف نهائي بطولة لبنان لفرق الناشئين بكرة الطاولة - 4 صور مسنو دار السلام يحتفلون بعيد الأم في الهوليداي إن - 14 صورة أسامة سعد على تويتر: مخيم عين الحلوة في عين العاصفة إحتفال لجنة الأمهات في دار السلام بمناسبة عيد الأم - 18 صورة التوتر يسود مخيم عين الحلوة محمود درويش حاضر في مدينة صيدا - 21 صورة للبيع مولد 8 KVA بحالة جيدة جداً مع كاتم كامل - 4 صور مطلوب موظف لديه خبرة في مجال تلحيم الكهرباء + مطلوب موظف للعمل في ورشة سيارات إصابة فلسطيني بإشكال عائلي تطور لإطلاق نار في مخيم عين الحلوة زيارة الأستاذ تيمور بك جنبلاط إلى مطرانية صيدا للروم الملكينن الكاثوليك غدا الأحد تملك شقة مع مطل رائع على الساحل في مشروع روم السكني، منطقة روم - 7 صور + فيديو
شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمشاريع الأمل السكنيةمؤسسة مارس / قياس 210-200مشروع الغانم / قياس 210-200Saida Country Club / قياس 100-200عرض عيد الأم من Donna في صيدا / أحلى عيدية بعيدك يا غاليةعروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةمشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صورمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100

أنت ستقتل أحداً في عام 2016...!

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الجمعة 01 كانون ثاني 2016 - [ عدد المشاهدة: 2720 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


1/2
2/2

بقلم: د. مصطفى عبد الرحمن  حجازي - أخصائي جراحة فكين - ألمانيا

إنتهى عام 2015 ...

ولكن هل تذكر عندما أرهقتك الحياة والهموم, هل تتذكر غدر الأصحاب؟ أعتقد أنك الوحيد الذي يعلم شدة الألم الذي شعرت به وأعرف أنه من الصعب ان تتكلم بلا صوت وان تنتظر الموت أو يصعب ان تشـعر بالحزن العميـق, ولكن يكمن فى داخلك ألـم عريق تستـكمل به وحدك الطريق... بلا هدفٍ... بلا شريكٍ... بلا رفيقٍ! وتصبح انـت والحزن والندم فريقا. وتجد وجهك بين الدموع غريق! ويتحول الأمل الباقى الى بريق وما اصعب ان تعـيش داخل نفسك وحيـدا بلا صديقِ... بلا رفيقِ... بلا حبيبِ وتشعر ان الفرح بعـيد... تعانى من جرح...لا يطيب جرح عميق.. جرح عنيد..... جرح لا يداويه طبيـب! ما اصعب ان ترى النور ظلام وما اصعب ان ترى السعادة اوهـام! وانت وحيـد حيران في عالم مبني على شيء سوى النسيان ...

ولكن ...

هذا ما كان في السنة الماضية يا صديقي...

أما اليوم فهو عام جديد عام الفرح والسعادة والتغيير, العام الذي سيغير حياتك إلى الأفضل وستتخذ فيه قرارات مصيرية كانت مكبوتة في قفصك الصدري ... ولكن  ماذا ستفعل بهذا الحزن المقيت الذي جمعته الحياة لك في السنوات الماضية حتى أصبح وحش ضخم  يضع يده اليمنى على قفصك الصدري, قابضا على قلبك وكأنك أصبحت شخصا بجسدين, عندما تريد أن تنام لا تستطيع أن تنام إلا على جنبك الأيمن, و السبب هذا الوحش الضخم الذي إذا لم تأتمر بأوامره غير المنطقية يحرك فيك المشاعر السوداء ويضغط على قلبك بيده وتشعر كأن قلبك سيتوقف من الألم ..

ولكن ما الحل؟

فلو أردت بناء جدران حولك لتمنع وحش الحزن من الوصول إليك فاعلم أن هذه الجدران ستمنع السعادة من الوصول إليك كذلك, بل هل فكرت أيضا بقبضته التي تحيط بقلبك؟ ولكن هذا ليس لب المشكلة! هل سألت نفسك أين اليد اليسرى لهذا الوحش؟ هل فكرت في محلها من الإعراب؟ ولماذا هذا الوحش لا يظهرها لك؟ والسبب بسيط  لأن يده اليسرى لم يكتمل نموها بعد ولكن عندما يكتمل إعلم أن يده اليمنى القابضة على قلبك ستقبض أكثر وتعصر قلبك وفي الوقت ذاته سيتكئ على قلبك ليضع يده اليسرى على جبهتك الأمامية, وبهذا يصبح الوحش بعد ذلك وحش بالغ واعيا ويسمى وحش الكآبة.

يا صديقي إعذرني ولكنك يجب أن ترتكب جريمة قتل في بداية عام 2016 وهي قتل هذا الوحش وفي أسرع وقت! ولكن لا تنكل به لأنه  في النهاية أصبح جزاء منك ...

فكيف تقتل هذا الوحش؟

الوحش هو ليس بجسد من لحم ودم بل هو عبارة عن أفكار وأحداث سوداء مقولبة بجسد وحش, ولحسن حظنا نحن البشر أننا لدينا دماغ خارق لم نستكشف إلا قسما بسيط منه, ونستخدم من قوته الفكرية ما هو قليل بل إن أعظم علماء العالم أثبتو أن العباقرة مثل اينشتين إستخدم من عقله مقدار 10 % ... وهذا يدل على أن أبسط الأشخاص يستطيع قتل الوحش بعقله وهو سلاح الأفكار الإيجابية.

والآن إليك سلاحك  برنامج التفكير الإيجابي:
1- كن متفائلاً تجاه كل شئ وفي الـ 24 ساعة القادمة قل فقط أشياء موحية بالأمل .. أشياء إيجابية حول أسرتك وصحتك وعملك ومستقبلك .. واصل هذه الأفكار لمدة أسبوع على الأقل وسترى بإذن الله التغيير الذي سيطرأ على طريقة تفكيرك وسوف تجد نفسك تتقدّم طوال حياتك .

2- إهتم بغذاء عقلك عن طريق قراءة كتب أو مقالات أو الإستماع إلى برامج ترتقي بالمعنويات.. وتجنب القصص والأخبار التي تتحدث عن المآسي والجرائم .. إقرأ سير الناجحين الذين حققو نجاحاً باهراً وتغلّبوا على عقبات هائلة .

3-  صاحب أناسا إيجابيين.. وضع قائمة بأسماء أصدقائك وقرر قضاء وقت أطول مع الإيجابيين منهم .

4- تجنب المجادلات والصراعات والأوضاع السلبية.. وقضايا لا داعي لها ولاجدوى من الإنخراط فيها .

5- حافظ على صلواتك .. وأعط نفسك وقتاً للتأمل في الأشياء الرائعة والجميلة التي وهبك الله إياها التي ليس أقلها القدرة على إكتشاف الخير في كل حالة .

6- قم بتمرين رياضي عقلي لمدة أربعة عشر يوماً على الجملة التالية:"أنا الآن أفكّر إيجابياً " أو أي جملة بنفس المعنى التي  تشعر أنها أقوى بالنسبة إليك .

7- بعد إتمام فترة 21 يوماً أعد طرح الأسئلة حول التفكير الإيجابي على نفسك ولاحظ إجاباتك 

وقد قال طبيب ألماني قد أصابه العمى وهو في قمة عطائه "ليس محزناً أن يصاب الإنسان بالعمى بل من المحزن أن لا يستطيع الإنسان تحمل العمى والقلب المملوء حزنا كالكأس الطائفة، يصعب حمله".

في النهاية إجعل عام 2016 عام التغيير نحو الأفضل, إبدأ عامك بالتفائل لأنه سينتهي بالتفائل وإعلم أن الغضب والدموع والحزن هي أسلحة المستسلمين.



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 751781152
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي