صيدا سيتي

الصيداويون يخشون الفراغ الرئاسي ويتطلّعون إلى عهد جديد

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 13 أيلول 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
تخيّم على أبناء مدينة صيدا كما مختلف اللبنانيين هواجس الفراغ الرئاسي، مع انتهاء ولاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في31 تشرين الأول المقبل أي بعد شهر ونصف وبضعة أيام تقريباً، من دون أن تلوح في الأفق بوادر حلول سياسية قريبة أو توافق على ملء المنصب الأعلى في الجمهورية اللبنانية.
هواجس الفراغ تعود الى قناعتهم بأنه سيزيد حتماً من حجم الإنهيار وتفاقم المعاناة في ظل استفحال الأزمة الإقتصادية والمعيشية وطول أمدها. ويتمنّى حسن بركة لـ»نداء الوطن» أن يتلاقى السياسيون على رئيس توافقي يضع نصب عينيه مصلحة لبنان وشعبه ومعالجة أزماته الإقتصادية والمعيشية، ويقول: «لقد اختنق الناس ويبحثون عن بارقة أمل في نهاية النفق المظلم وبصيص نور مع عهد جديد. لقد وضعونا أمام الخيارات المرة في كل شؤون حياتنا، اليوم رفعوا الدعم الكامل عن البنزين، وكنا أمام خيارين إما الازدحام والطوابير عند المحطات إذا توفر، وإما ارتفاع سعر الصفيحة، لقد بات بورصة متحركة ترتفع وتنخفض وفق سعر البرميل عالمياً وارتباطاً بصرف الدولار لبنانياً، و»عيش» يا لبناني على معادلة ارتفع وانخفض وانقطع».
في أروقة المدينة وصالوناتها السياسية والعائلية تبدو الصورة تشاؤمية، توحّدها كلمة «أوف» وسيطرة المافيا والفوضى والإرباك على الأسواق من الدولار والبنزين الى الطحين المدعوم والأدوية المفقودة، وسط مخاوف من فرض ضرائب جديدة مثل الكهرباء بعد الاتصالات مع الأجور ذاتها، ويقول ابو محمود بيطار: «لم يبق إلّا الرغيف، لقد جاء دوره ونخشى أن يتعذر على الكثير من العائلات الفقيرة والمتعففة الحصول عليه في قابل الأيام، إنها المأساة بعينها ولا أحد يسمع إستغاثة الناس».
المصدر| محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط| https://tinyurl.com/mwddxb9t

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981300674
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة