تملك فيلا بسعر شقة ... قسط واسكن فوراً - 5 صور
جامعة رفيق الحريري
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
جامعة رفيق الحريري Apply Now For A Promising Pathway احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين تيار الفجر أدان الاعتداء على القوة الأمنية المشتركة: عين الحلوة عصية على الفتنة تجدد إطلاق النار في مخيم عين الحلوة العرموشي: مشروع الإسلاميين المتشددين فشل في مخيم عين الحلوة المقدح: قرار من القوى الفلسطينية بمنع أي ارتدادات لمعركة داعش بعين الحلوة بطولة saida fight night 2 الدولية تنطلق مساءا في La Salle -الرميلة - صورتان التعبئة الرياضية لحزب الله افتتحت دورة الشهيد أبو حسن سلامة بمباراة بين قدامى الأندية اللبنانية والفلسطينية - 9 صور إرشادات وقائية لرواد الشواطئ - 10 صور ذكرى إحراق الأقصى وتضامنا مع شيخه - 7 صور مجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي RIO و SPORTAGE أهلا بكم في محل BELLA MIA للمناديل والألبسة النسائية: الفرع الأول في عبرا بعد كوع الخروبي، والثاني صيدا شارع حسام الدين الحريري، مقابل حلويات البابا الممتازة.. الانتقال تم في ٢٠١٧/١/١ تاكسي VIP BOB TRANSPORT - نقل طلاب إلى كل جامعات صيدا ذهبت خطيفة معه وضُبطا في فندق بالرميلة .. توقيف ثلاثة اشخاص في صيدا والرميلة بجرم خطف قاصر Ain al-Hilweh unlikely to descend into chaos: source «أمر عمليات» إرهابي في عين الحلوة بالتزامن مع استكمال معركة الجرود توتّر في «عين الحلوة» ودعوات إلى الحسم العسكري إنقلاب سيارة على الطريق البحرية قرب مدخل صيدا الجنوبي «عين الحلوة»: قتيلان و11 جريحاً والإمرة «للقوة المشتركة» المرحلة الثالثة من تعداد الفلسطينيين الوردانية تشيّع رئيس بلديتها السابق حسين بيرم عزل محوّل الكهرباء في محطة معمل الجية الزميل حسن حنقير يشكر الدكتور علي عبد الجواد والطاقم الطبي في مستشفى النقيب جمعية راصد لحقوق الإنسان تنعى الزميل المناضل عبد المنعم الحسنات السعودي بدأ جولة على فاعليات المدينة إستهلها بالجماعة الإسلامية لشرح تقدم التخلص من عوادم معالجة النفايات في معمل صيدا معلنا عن إستئناف أركيسنال معالجة النفايات الطبية - 6 صور عودة الثنائي بدر - العرقوب تفجر هدوء عين الحلوة: 6 سـاعات من الاشـتباكات توقع قتيليـن و10 جرحى
مؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتSaida Country Club / قياس 100-200احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب بهPain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200برادات حجازي - تجهيز مطاعم - سوبر ماركت - أشغال ستانلس ستيل - 8 صورشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمعهد التمريض / مستشفى الجنوب شعيب في صيدا يعلن عن بدء التسجيل للعام الدراسي 2016 - 2017للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانمبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي RIO و SPORTAGEمشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةDonnaللبيع شقق مفرزة بمساحات مختلفة مع مطل رائع في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 24 صورةدورات تدريبية مجانية من تنظيم المعهد الأوروبي للتعاون والتنمية IECD بالتعاون مع جمعية خادمي الغدالـ Kayan High School - الأقساط ابتداء من 850 ألف! No Homeworkجديد حلويات الحصان - تأمين مناسف رز ومعجنات وحلويات على أنواعها بانتظاركم - 46 صورةمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!
4B Academy Arts

هل تؤمن بالقضاء والقدر؟

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الثلاثاء 22 كانون أول 2015 - [ عدد المشاهدة: 4032 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
1/2
2/2

بقلم: د. مصطفى عبد الرحمن  حجازي - أخصائي جراحة فكين - ألمانيا

الإيمان بالقدر خيره وشره معناه: الإيمان بأن كل ما دخل في الوجود من خير وشر هو بتقدير الله الأزلي، فالخير من أعمال العباد بتقدير الله ومحبته ورضاه، والشر من أعمال العباد بتقدير الله وخلقه وعِلْمِه ولكن ليس بمحبته ولا برضاه. الله خالق الخير والشرّ لكنه يرضى الخير ولا يرضى الشرّ. الله تعالى خالق أفعال العباد ونيّاتهم ومشيئتهم شرّها وخيرها.

فهل تؤمن بالقضاء والقدر؟

ما حصل معي صباح  يوم ممطر سيجعلك تؤمن ...

اليوم لدي استراحة من العمل الجراحي وقررت ان ابقى في البيت ﻹستراحة فقط، وبعد ساعات رن هاتفي وقال شخص ان بريدا يخصني يجب ان استلمه ويفضل خلال ايام وبسرعة بسبب عطلة عيد الميلاد، المهم قلت له ساعات واكون في مركز البريد.

قررت قبل المغادرة ان اشرب كوبا من القهوة وبعد التحضير وملىء فنجاني بقهوة المانية واذا وبلمح البصر وقبل ان تلمس شفتاي فم الكوب سقط الكوب من يدي ولحسن حظي وقع في اناء كان متواجد على مقرية مني (ربما صدفة!) المهم ثيابي لم تتسخ، فقررت ان اصلي قبل خروجي وفعلت ذلك وبعدها صعدت سيارتي وانطلقت.

 هناك اكثر من طريق يوصلني الى البريد اخترت الطريق اﻷقرب لمحل قهوة قريب من البريد حتى اعوض لنفسي ما سكب من القهوة، المهم كان اول مرة ادخل بهذا الشارع، اوقفت سيارتي وذهبت اتمشى إلى مركز البريد وبعد دقائق معدودة تغير الطقس وبدا كئيبا وانا اكاد اصل لمركز البريد بدأت السماء تمطر فجأة ونتيجة المطر لمعت في رأسي الذاكرة وهو انني نسيت ان اقطع تذكرة وقوف لسيارتي، فركضت في محاولة لتجنب المطر وللوصول لسيارتي بأسرع وقت، وانا اركض رأيت اشخاصا يركضون معي! ركضت لمدة 60 ثانية وهناك شابين المانيين يركضان بجانبي وﻻ تفصلني عنهم سوى سنتيمترات، بصراحة خفت جدا وتساءلت لماذا يركض هذان الشخصان إلى جانبي! وشعرت بشعور غريب كأن احدا يضغط على ظهري كأنه ملاك يقول لي اسرع  أسرع، قلت بنفسي لعل السيارة قد بدأ العمال بقطرها لأنها في وضع مخالف، المهم وصلت الى مكان توقيف السيارة واذا ارى امرأة عجوز ممددة على اﻷرض تبعد عن سيارتي متريين تقريبا واكياس اغراض بجانبها متناثرة، اسرعت لها وعرفت عن نفسي كجراح وطلبت من الشابنين اللذين كانا يركضان بجانبي, اللذين أسرعا أيضا للمساعدة، ان يتولوا اﻹتصال باﻹسعاف والشرطة، المهم العجوز كانت في حالة صدمة وبعد المعاينة كان لديها كسريين في الوجه وجرح بسيط، أمسكت يدي وبدأت تتأسف لي وتشكرني قلت لها انا طبيب ﻻ تخافي لن اتركك و ضميتها وعانقتها حتى احميها من المطر، اعتقدت ان وجهها كان ممتلئا بالمطر ولكن في الحقيقة كانت دموعا منهمرة لعلها شعرت بحرج أن يهب لنجدتها تحت المطر شاب أجنبي  مندفع. جاءت اﻹسعاف والشرطة وعرفت عن نفسي وقلت لهم معاينتي لها وماذا فعلت ونقلو المرأة الى المستشفى، واصبحت وحيدا وكأن شيئا لم يكن، نظرت حولي وأصبح المكان خاليا و المطر منهمر، هممت بالصعود الى سيارتي لأستريح من الصدمة ولأحتمي من المطر فإذا شخص يدق باب سيارتي ويقول لي اريد ان اشكرك على جرأتك وقهوتك اليوم على حساب محلنا تفضل (هذا كان محل قهوة غير الذي كنت اريده) فدخلت وجلست و سردت له بإختصار ما حدث معي اليوم وكيف أن سبب كل هذا الموضوع هو كوب قهوة.

 بعد احضاره لي فنجان ضخم من القهوة اﻷلمانية قلت له  يا صديقي:

هل تؤمن بالقضاء والقدر؟

لأنني أنا أؤمن ...


رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 794739834
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي