وظائف صيدا سيتي
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري الرجاء إنزال تطبيق صيدا سيتي الخاص بهاتفك لاستلام النعوات (الوفيات) خبر عاجل للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين تملك شقة بمواصفات سوبر ديلوكس في بقسطا بسعر مقبول جداً وبالتقسيط المريح - 8 صور محطة جديدة للانترنت الآمن في ثانوية الدكتورة حكمت الصباغ الرسمية - 13 صورة كشافة الجراح في صيدا نظمت الحفل الموسيقي السنوي تكريماً للقائد الراحل مصطفى خاسكية وبحضور جماهيري حاشد - 16 صورة دورة تطبيقية في الدعم النفسي الاجتماعي والتخلص من الضغط والتوتر للبيع شقة كبيرة جاهزة للسكن مع حديقة في منطقة الشرحبيل - 32 صورة دعوة لقراءة الفاتحة على ضريح مصطفى سعد في الذكرى 33 لمحاولة اغتياله دوري أكاديميات صيدا 2018 - فوز أكاديمية النجوم على أكاديمية الشباب العربي - 12 صورة 4 جرحى في حادث سير بين شاحنة وسيارة في الرميلة شمال صيدا إرشادات الدفاع المدني للمواطنين عند اشتداد العاضفة حزب الله استقبل لجنة حي الطيرة بمخيم عين الحلوة - صورتان مخاوف فلسطينية من إنهاء عمل وكالة الأونروا.. ومفوضها يطلق حملة تبرعات عالمية قاتل مثل جريمة قتل زوجته في جدرا إنهيار شرفة مبنى في صور جراء الأمطار الغزيرة والأضرار مادية الرئيس السنيورة يزور ضريح الرئيس جمال عبد الناصر في القاهرة - صورتان للبيع شقق في منطقة الهلالية والشرحبيل (مع مطل رائع لا يحجب) - 8 صور للبيع شقة في منطقة سيروب مع سند أخضر وموقف سيارة - 7 صور الصف المقلوب: في مدارس الإيمان - 12 صورة إشراق النور في صيدا تصدر تقريرا بتقديماتها الصحية الشهر الماضي - 3 صور سوسان يلتقي ناصر حمود: لتحصين الساحة الداخلية للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 51 صورة المواجهة بين "حزب الله" و"الوطني الحر" أصبحت حتميّة؟! للإيجار شقة مفروشة مع تراس وبركة (300 متر مربع) في الهلالية + محل للإيجار - 36 صورة حركة حماس تنظم محاضرة سياسية في مخيم المية ومية بعنوان القدس وصفقة القرن - صورتان اجتماع موسع للجنة الشعبية في مقرها بعين الحلوة - 8 صور حزب الله استقبل وفدا من لجنة عرب غوير أبو شوشة - 3 صور اللجان الشعبية للمنظمة تستقبل ممثلي الصليب الأحمر بمقرها في عين الحلوة - 5 صور
Saida Country Club / قياس 100-200مع كل شقة سيارة مجاناًللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةDonnaحملة السلام للحج والعمرة - بإشراف وإرشاد الشيخ عبد الله البقري والشيخ محمود سمهون - تعلن عن بدء استقبال طلبات الحج لهذا العامحملة مناسك الرحمة للحج والعمرة تعلن عن استقبال طلبات الحج حتى 31-01-2018Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورةجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق جاهزة وقيد الإنشاء 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً - 16 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةقسط سيارتك بمعدل 8 أو 10 دولار باليوم شاملة TVA والتسجيل والتأمينمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارة
4B Academy Tennis

قوات الفجر .. غضبة عمرية جسدها رجال الله في صيدا (2)

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الإثنين 21 كانون أول 2015 - [ عدد المشاهدة: 2324 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 هل سيكون شركاء الماضي.. رفاق المستقبل ؟!

بقلم/ الشيخ جمال الدين شبيب "رئيس الهيئة الإسلامية للإعلام "

منذ تأسيسه عام 2009 استطاع تيار الفجر تثبيت أقدامه في الساحة السياسية كعضو مؤسس في جبهة العمل الإسلامي التي أنشأها الداعية فتحي يكن الأمين العام السابق للجماعة الإسلامية في لبنان. بعد انسحابه من الجماعة وانحيازه إلى جانب خط ومشروع المقاومة الذي جسده حزب الله ودعمته الجمهورية الإسلامية في أيران.

والتيار اليوم عضو فاعل في لقاء الأحزاب اللبنانية واللقاء السياسي اللبناني الفلسطيني

في صيدا الذي يترأسه نائب صيدا السابق وأمين عام التنظيم الشعبي الناصري أسامة معروف سعد.

وبالتالي في مناخ الاصطفاف السياسي الذي نشأ بعد اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري أصبح التيار مكون أساسي في قوى 8 آذار التي تنحاز إلى مشروع وخط المقاومة في مواجهة قوى 14 آذار التي يقودها تيار المستقبل برئاسة الرئيس سعد الحريري (رئيس الوزراء اللبناني الأسبق) والتي تطالب بنزع سلاح المقاومة ومحاصرتها بعد تحرير الجنوب عام 2000.

ولكن لا يرى الحاج عبد الله الترياقي أن تيار الفجر في عداوة مع أي مكون سياسي في صيدا أو خارجها باستثناء العدو الاسرائيلي والذين تعاونوا معه ..أما الخلاف السياسي برأيه فيولد خصومات سياسية فقط ولا مجال او مكان للعداوات بين أبناء الوطن وهذا لا يمكن أن يكون لا الآن ولا في المستقبل.

ويؤكد الترياقي أن تيار الفجر تأسس وسيبقى على الخط والنهج المقاوم وهو يفخر بتعاونه مع حزب الله والجمهورية الإسلامية في مجال الصراع مع العدو الاسرائيلي.

وقد واجه التيار صعوبات إبان دخول حزب الله على خط الصراع في سوريا فكان التيار ومن خلال أدبياته وتصريحات رئيسه ومسؤولي أطره السياسية والإعلامية داعياً لوقف العنف واللجوء إلى الحوار الجدي لحل كافة النزاعات في لبنان وغيره من الدول العربية التي أصابتها نيران الحروب الداخلية.

تفهم التيار رؤية حزب الله إزاء الوضع السوري لكنه أحجم عن الدخول في أي معركة لا تكون مباشرة مع العدو الاسرائيلي حفاظاً على قيمه وقاعدته الإسلامية السنية. 

وحتى في أحلك الظروف إبان ظاهرة الأسير ..كانت الرؤية أن الشيخ الأسير أخطأ في خياره السياسي وأدائه لكنه يبقى رجل دين وداعية له حيثيته الخاصة وإن كنا نختلف معه بشدة وندعوه للإقلاع عما هو عليه من التمادي في الخطأ والزج بالشباب الصيداوي المؤمن في معركة مذهبية بغيضة لا تخدم إلا العدو الاسرائيلي. لكنه ترك التعامل مع الظاهرة للجهات الأمنية الرسمية المختصة.

وهذا ما أكسب التيار قوة نظافة اليد من الدم والفتنة فبقي في ألقه وسموه رغم الضغوط والصعاب.

أما في وجه مشروع الفتنة والإرهاب والتكفير فكان حاسماً في ضرورة المواجهة الشرعية والفكرية والسياسية وفي توجيه الشباب نحو التفرغ للمعركة الحقيقية مع العدو الاسرائيلي معركة تحرير مزارع شبعا ومرتفعات كفرشوبا وفلسطين.

تيار الفجر سيبقى الحاضنة السياسية الأم لجهاد المقاومين الأوائل في المقاومة الإسلامية قوات الفجر.. وهذا لا ينتقص من دور الآخرين أفراداً وجماعات الذين سيظلون شركاء الماضي وربما خصوم الحاضر ولكن بالتأكيد سيكونون رفاق المستقبل....

 

رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 822700548
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
شقق للبيع في صيدا والجوار