بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
هذا السبت افتتاح Fresh Street Market في صيدا، عبرا - كل المنتجات الطبيعية الصحية والمغذية
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
هذا السبت افتتاح Fresh Street Market في صيدا، عبرا - كل المنتجات الطبيعية الصحية والمغذية للبيع سيارة Nissan QashQai SE موديل 2008 - 8 صور مفاجأة PICASSO'S: اطلب 2 LARGE PIZZA أو PIZZA + PASTA بس بـ 23,000 ل.ل. هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية مطلوب موظفين تكريم أمهات وجدّات كورال مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري - 32 صورة الشيخ ماهر حمود يستقبل وفدا من حركة أمل ويعزي الرئيس بري‎ ـ 6 صور البزري يلتقي منسق هيئة قضاء صيدا الزهراني في التيار الوطني الحر - صورتان حزب الله استقبل قيادة التنظيم الشعبي الناصري - 3 صور نشاطات فنية لتلامذة مدرسة صيدا الوطنية لمناسبة عيد الطفل - 54 صورة القوة المشتركة في عين الحلوة في مخاض... ولادة طبيعية دون اللجوء إلى عملية قيصرية القوى الإسلامية تعقد إجتماعها الدوري: للمحافظة على أمن مخيم عين الحلوة - صورتان إحتفالات البيت السعيد بعيد الأم والطفل - 27 صورة مجلس بلدية صيدا برئاسة السعودي نعى النقيب البعلبكي وتقدم بالتعزية إلى عائلته والأسرة الإعلامية بوفاته كشافة لبنان المستقبل كرمت مؤسس الحركة الكشفية بادن باول بمعرض كشفي يؤرخ مسيرته - 43 صورة يوم طبي مجاني للنازحيين السوريين وفلسطينيي سوريا في عيادة البنيان صباحا ومساءا - صورتان خالد الهبر والفرقة في صيدا هذا السبت 25 آذار 2017 بهجة يدخلها طلاب الإيمان إلى قلوب الأمهات - 10 صور لمناسبة عيد الطفل الهيئة النسائية الشعبية تقدم الهدايا لتلاميذ مدرسة ناتاشا سعد - 17 صورة مطلوب مساعدة طبيب أسنان للعمل في صيدا المجلس الأهلي لمكافحة الإدمان يعزز مكافحة المخدرات بالرياضة - 3 صور جمعية بادري: الفطورالسنوي بمناسبة عيد الأم - 54 صورة إندلاع حريق في محل للميكانيك في المدينة الصناعية الجديدة بصيدا روضات الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية في مخيمات صيدا تحي مناسبة يوم الطفل - 40 صورة الفرقان تستقبل وفد من جمعية ساعد الرحمة الخيرية – لبنان - 4 صور للبيع شقة روف طابق ثاني مع مطل رائع في آخر مجدليون بـ 60,000 دولار - 5 صور بسام حمود على الفايسبوك: عيب يا دولة! حركة «أنصار الله» تعلن تسلّم أمن «المية ومية».. ومصادر تستغرب التوقيت! أرملة تتعرّض للضرب المبرح في عدلون!
مبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مؤسسة مارس / قياس 210-200مشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةSaida Country Club / قياس 100-200مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمشروع الغانم / قياس 210-200مشاريع الأمل السكنيةعروض 2017 من KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارةعرض عيد الأم من Donna في صيدا / أحلى عيدية بعيدك يا غاليةللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 9 صور
نادي فوربي الرياضي / صفحة داخلية / قياس 750-100
خالد الهبر والفرقة في صيدا هذا السبت 25 آذار 2017

قوات الفجر .. غضبة عمرية جسدها رجال الله في صيدا (2)

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الإثنين 21 كانون أول 2015 - [ عدد المشاهدة: 1671 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


 هل سيكون شركاء الماضي.. رفاق المستقبل ؟!

بقلم/ الشيخ جمال الدين شبيب "رئيس الهيئة الإسلامية للإعلام "

منذ تأسيسه عام 2009 استطاع تيار الفجر تثبيت أقدامه في الساحة السياسية كعضو مؤسس في جبهة العمل الإسلامي التي أنشأها الداعية فتحي يكن الأمين العام السابق للجماعة الإسلامية في لبنان. بعد انسحابه من الجماعة وانحيازه إلى جانب خط ومشروع المقاومة الذي جسده حزب الله ودعمته الجمهورية الإسلامية في أيران.

والتيار اليوم عضو فاعل في لقاء الأحزاب اللبنانية واللقاء السياسي اللبناني الفلسطيني

في صيدا الذي يترأسه نائب صيدا السابق وأمين عام التنظيم الشعبي الناصري أسامة معروف سعد.

وبالتالي في مناخ الاصطفاف السياسي الذي نشأ بعد اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري أصبح التيار مكون أساسي في قوى 8 آذار التي تنحاز إلى مشروع وخط المقاومة في مواجهة قوى 14 آذار التي يقودها تيار المستقبل برئاسة الرئيس سعد الحريري (رئيس الوزراء اللبناني الأسبق) والتي تطالب بنزع سلاح المقاومة ومحاصرتها بعد تحرير الجنوب عام 2000.

ولكن لا يرى الحاج عبد الله الترياقي أن تيار الفجر في عداوة مع أي مكون سياسي في صيدا أو خارجها باستثناء العدو الاسرائيلي والذين تعاونوا معه ..أما الخلاف السياسي برأيه فيولد خصومات سياسية فقط ولا مجال او مكان للعداوات بين أبناء الوطن وهذا لا يمكن أن يكون لا الآن ولا في المستقبل.

ويؤكد الترياقي أن تيار الفجر تأسس وسيبقى على الخط والنهج المقاوم وهو يفخر بتعاونه مع حزب الله والجمهورية الإسلامية في مجال الصراع مع العدو الاسرائيلي.

وقد واجه التيار صعوبات إبان دخول حزب الله على خط الصراع في سوريا فكان التيار ومن خلال أدبياته وتصريحات رئيسه ومسؤولي أطره السياسية والإعلامية داعياً لوقف العنف واللجوء إلى الحوار الجدي لحل كافة النزاعات في لبنان وغيره من الدول العربية التي أصابتها نيران الحروب الداخلية.

تفهم التيار رؤية حزب الله إزاء الوضع السوري لكنه أحجم عن الدخول في أي معركة لا تكون مباشرة مع العدو الاسرائيلي حفاظاً على قيمه وقاعدته الإسلامية السنية. 

وحتى في أحلك الظروف إبان ظاهرة الأسير ..كانت الرؤية أن الشيخ الأسير أخطأ في خياره السياسي وأدائه لكنه يبقى رجل دين وداعية له حيثيته الخاصة وإن كنا نختلف معه بشدة وندعوه للإقلاع عما هو عليه من التمادي في الخطأ والزج بالشباب الصيداوي المؤمن في معركة مذهبية بغيضة لا تخدم إلا العدو الاسرائيلي. لكنه ترك التعامل مع الظاهرة للجهات الأمنية الرسمية المختصة.

وهذا ما أكسب التيار قوة نظافة اليد من الدم والفتنة فبقي في ألقه وسموه رغم الضغوط والصعاب.

أما في وجه مشروع الفتنة والإرهاب والتكفير فكان حاسماً في ضرورة المواجهة الشرعية والفكرية والسياسية وفي توجيه الشباب نحو التفرغ للمعركة الحقيقية مع العدو الاسرائيلي معركة تحرير مزارع شبعا ومرتفعات كفرشوبا وفلسطين.

تيار الفجر سيبقى الحاضنة السياسية الأم لجهاد المقاومين الأوائل في المقاومة الإسلامية قوات الفجر.. وهذا لا ينتقص من دور الآخرين أفراداً وجماعات الذين سيظلون شركاء الماضي وربما خصوم الحاضر ولكن بالتأكيد سيكونون رفاق المستقبل....



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 750758929
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي