بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
مطلوب أساتذة لغات مع كفاءة وخبرة عالية لمركز BiT2S في صيدا ثانوية لبنان الدولية تعلن عن استمرار التسجيل للعام الدارسي 2017-2018 هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين Needed: Waiters and Waitresses For a Japanese Restaurant In Saida رائد الفضاء دونالد توماس: لبنان يشبه رقيّ «زحل» صيدا.. مملكة الفرح للبيع شقة سوبر ديلوكس، بناء جديد، أول مجدليون مع مطل رائع على البحر صيدا أطلقت فعاليات مهرجان سوق صيدا التجاري بيساع الكل بمشاركة السنيورة والحريري والسعودي والبزري وفعاليات وتنظيم لجنة مهرجانات صيدا الدولية - 16 صورة بالفيديو .. إبنة الخمس سنوات فقدت بصرها وأصبحت في الشارع! بالفيديو .. معلم سياحي جديد في صيدا توقيف المتسببين باشكال سوق السمك في صيدا توقيف شخص بحوزته كمية من حشيشة الكيف في صيدا تأجيل انتشار القوة الفلسطينية بحي الطيرة إلى الغد لاستكمال الترتيبات جريح بإشكال قرب سوق السمك في صيدا Dead sea turtle washes up on south Lebanon coast المسابقة الرياضية الفعالية الثانية لأسبوع اليتيم العربي للعام 2017 - 38 صورة إدارة ثانوية رفيق الحريري ولجنة الأهل فيها تكرمان العاملين في المدرسة بمناسبة عيد العمال - 4 صور مؤسسة الحريري وجامعة LAU إحتفلتا بتخريج الفائزين في نموذجي جامعة الدول العربية والإتحاد الأوروبي - 23 صورة البزري يستقبل العميدين حمادة وصعب - 3 صور الأمن العام يوقف فلسطينياً للبيع شقة جديدة مساحة 230 متر مربع في حي راق بالهلالية، صيدا - 14 صورة وفد من حزب الله زار إدارة مستشغى صيدا الحكومي - 3 صور بلدية صيدا: 5 أيار 2017 آخر يوم لإستلام طلبات المنقذين البحريين الحزب الديمقراطي الشعبي يعايد عمال صيدا - 9 صور أسامة سعد على تويتر: قانون الإنتخاب في حبائل سحرة السلاطين‎ البزري يتوجه بالتهنئة للعمال في عيدهم للإيجار محل طابقين في شارع حسام الدين الحريري، بجانب محلات سامي القطب و Pain D'Or ـ 5 صور
مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةمشروع الغانم / قياس 210-200Saida Country Club / قياس 100-200مبارك افتتاح حلويات الحصان (أفخر الحلويات العربية) في صيدا، نزلة صيدون - 120 صورةDonna: Beauty Lounge & Spaللبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 13 صورةللبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!مؤسسة مارس / قياس 210-200مشاريع شركة نجد ماضي للهندسة والمقاولاتX Water مياه معدنية طبيعية خالية من النيترات في صيدا من 20 سنةبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA - هدية فورية مع شراء كل سيارة
4B Football Academy
جامعة رفيق الحريري

قوات الفجر .. غضبة عمرية جسدها رجال الله في صيدا (2)

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الإثنين 21 كانون أول 2015 - [ عدد المشاهدة: 1811 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 هل سيكون شركاء الماضي.. رفاق المستقبل ؟!

بقلم/ الشيخ جمال الدين شبيب "رئيس الهيئة الإسلامية للإعلام "

منذ تأسيسه عام 2009 استطاع تيار الفجر تثبيت أقدامه في الساحة السياسية كعضو مؤسس في جبهة العمل الإسلامي التي أنشأها الداعية فتحي يكن الأمين العام السابق للجماعة الإسلامية في لبنان. بعد انسحابه من الجماعة وانحيازه إلى جانب خط ومشروع المقاومة الذي جسده حزب الله ودعمته الجمهورية الإسلامية في أيران.

والتيار اليوم عضو فاعل في لقاء الأحزاب اللبنانية واللقاء السياسي اللبناني الفلسطيني

في صيدا الذي يترأسه نائب صيدا السابق وأمين عام التنظيم الشعبي الناصري أسامة معروف سعد.

وبالتالي في مناخ الاصطفاف السياسي الذي نشأ بعد اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري أصبح التيار مكون أساسي في قوى 8 آذار التي تنحاز إلى مشروع وخط المقاومة في مواجهة قوى 14 آذار التي يقودها تيار المستقبل برئاسة الرئيس سعد الحريري (رئيس الوزراء اللبناني الأسبق) والتي تطالب بنزع سلاح المقاومة ومحاصرتها بعد تحرير الجنوب عام 2000.

ولكن لا يرى الحاج عبد الله الترياقي أن تيار الفجر في عداوة مع أي مكون سياسي في صيدا أو خارجها باستثناء العدو الاسرائيلي والذين تعاونوا معه ..أما الخلاف السياسي برأيه فيولد خصومات سياسية فقط ولا مجال او مكان للعداوات بين أبناء الوطن وهذا لا يمكن أن يكون لا الآن ولا في المستقبل.

ويؤكد الترياقي أن تيار الفجر تأسس وسيبقى على الخط والنهج المقاوم وهو يفخر بتعاونه مع حزب الله والجمهورية الإسلامية في مجال الصراع مع العدو الاسرائيلي.

وقد واجه التيار صعوبات إبان دخول حزب الله على خط الصراع في سوريا فكان التيار ومن خلال أدبياته وتصريحات رئيسه ومسؤولي أطره السياسية والإعلامية داعياً لوقف العنف واللجوء إلى الحوار الجدي لحل كافة النزاعات في لبنان وغيره من الدول العربية التي أصابتها نيران الحروب الداخلية.

تفهم التيار رؤية حزب الله إزاء الوضع السوري لكنه أحجم عن الدخول في أي معركة لا تكون مباشرة مع العدو الاسرائيلي حفاظاً على قيمه وقاعدته الإسلامية السنية. 

وحتى في أحلك الظروف إبان ظاهرة الأسير ..كانت الرؤية أن الشيخ الأسير أخطأ في خياره السياسي وأدائه لكنه يبقى رجل دين وداعية له حيثيته الخاصة وإن كنا نختلف معه بشدة وندعوه للإقلاع عما هو عليه من التمادي في الخطأ والزج بالشباب الصيداوي المؤمن في معركة مذهبية بغيضة لا تخدم إلا العدو الاسرائيلي. لكنه ترك التعامل مع الظاهرة للجهات الأمنية الرسمية المختصة.

وهذا ما أكسب التيار قوة نظافة اليد من الدم والفتنة فبقي في ألقه وسموه رغم الضغوط والصعاب.

أما في وجه مشروع الفتنة والإرهاب والتكفير فكان حاسماً في ضرورة المواجهة الشرعية والفكرية والسياسية وفي توجيه الشباب نحو التفرغ للمعركة الحقيقية مع العدو الاسرائيلي معركة تحرير مزارع شبعا ومرتفعات كفرشوبا وفلسطين.

تيار الفجر سيبقى الحاضنة السياسية الأم لجهاد المقاومين الأوائل في المقاومة الإسلامية قوات الفجر.. وهذا لا ينتقص من دور الآخرين أفراداً وجماعات الذين سيظلون شركاء الماضي وربما خصوم الحاضر ولكن بالتأكيد سيكونون رفاق المستقبل....



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 763215604
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي