وظائف صيدا سيتي
البرنامج التدريبي المجاني 542 .. فرصتك لاجتياز خط الوصول
قسط على 15 سنة والفايدة علينا: حي الوسطاني - بقسطا - الشرحبيل - بعاصير - الرميلة - الوردانية
دبور أعلن منح غازي العريضي الجنسية الفلسطينية: نؤكد تقديرنا للبنان على موقفه الداعم لقضيتنا أول مسلمة تترأس برلمان ولاية ألمانية - صورتان متزلجة إماراتية تشارك بمسابقات دولية بالحجاب + فيديو مسؤول ألماني: للاعتراف بالإسلام رسميا بألمانيا وندعو ميركل لتأييد الخطوة أسرع آلة لصنع القهوة في العالم صينية تكتشف أن كلبها المدلل ما هو إلا ثعلب بعد عام كامل + فيديو وفاة مواطنة سقطت من سطح مبنى في الشياح نقل السفينة البيئية الأولى في العالم من ميناء جبيل إلى بيروت - صورتان مخيم نهر البارد: أحد عشر عامًا من إرادة البقاء والثقة والتحدي - صورتان ?The Chehab asks When will you find out a solution to the wastes problem ثور يهاجم فرقة الانتحار البرتغالية بطريقة مروعة + فيديو للإيجار قطعة أرض 500 متر مربع بجانب الجامعة اللبنانية الدولية (LIU) في صيدا، منطقة مركز لبيب الطبي - صورتان الصين تفتتح أكبر عجلة في العالم بدون حاملات + فيديو توقيف المطلوب في أبي سمراء بتهمة تجارة المخدرات ترامب وإيفانكا يلعبان: لوريل أم ياني؟ + فيديو للبيع عقار في كفريا، شرق صيدا (منطقة هادئة مع طريق خاص) - 53 صورة هتلر توفي في 1945 بسبب السم والرصاص المتسلقون في إيفرست يبحثون عن محنكين + فيديو طقس الغد غائم جزئياً مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة وقفة تضامنية مع غزة في ساحة باب السراي في صيدا
فرن نص بنص بالشهر الفضيل عروضاتنا ما إلها مثيل - لأول مرة بصيدا منقوشة Multi cereal خاصة للديت - 10 صور
عرض خاص على سيارات PICANTO ابتداء من 9,999 دولارDonnaمؤسسة مارس / قياس 210-200جديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةمحطة كورال الجية بتستقبلكن 24 /24 - جودة ونوعية وخدمة ممتازةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةشقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةللبيع شقق فخمة بأسعار مميزة ومواصفات عالية في مشاريع الغانم - 20 صورةصيامك شهي ومقبول مع مطعم مندي النعيمي في صيدا - عروض خاصة من أشهى الوجبات طيلة شهر رمضان المباركمزرعة وادي الضيعة للأغنام: أجود أنواع الأغنام والخواريف البلدية وبأفضل الأسعاربلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - 80 صورة
4B Academy Ballet

قوات الفجر .. غضبة عمرية جسدها رجال الله في صيدا (2)

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الإثنين 21 كانون أول 2015 - [ عدد المشاهدة: 2396 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 هل سيكون شركاء الماضي.. رفاق المستقبل ؟!

بقلم/ الشيخ جمال الدين شبيب "رئيس الهيئة الإسلامية للإعلام "

منذ تأسيسه عام 2009 استطاع تيار الفجر تثبيت أقدامه في الساحة السياسية كعضو مؤسس في جبهة العمل الإسلامي التي أنشأها الداعية فتحي يكن الأمين العام السابق للجماعة الإسلامية في لبنان. بعد انسحابه من الجماعة وانحيازه إلى جانب خط ومشروع المقاومة الذي جسده حزب الله ودعمته الجمهورية الإسلامية في أيران.

والتيار اليوم عضو فاعل في لقاء الأحزاب اللبنانية واللقاء السياسي اللبناني الفلسطيني

في صيدا الذي يترأسه نائب صيدا السابق وأمين عام التنظيم الشعبي الناصري أسامة معروف سعد.

وبالتالي في مناخ الاصطفاف السياسي الذي نشأ بعد اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري أصبح التيار مكون أساسي في قوى 8 آذار التي تنحاز إلى مشروع وخط المقاومة في مواجهة قوى 14 آذار التي يقودها تيار المستقبل برئاسة الرئيس سعد الحريري (رئيس الوزراء اللبناني الأسبق) والتي تطالب بنزع سلاح المقاومة ومحاصرتها بعد تحرير الجنوب عام 2000.

ولكن لا يرى الحاج عبد الله الترياقي أن تيار الفجر في عداوة مع أي مكون سياسي في صيدا أو خارجها باستثناء العدو الاسرائيلي والذين تعاونوا معه ..أما الخلاف السياسي برأيه فيولد خصومات سياسية فقط ولا مجال او مكان للعداوات بين أبناء الوطن وهذا لا يمكن أن يكون لا الآن ولا في المستقبل.

ويؤكد الترياقي أن تيار الفجر تأسس وسيبقى على الخط والنهج المقاوم وهو يفخر بتعاونه مع حزب الله والجمهورية الإسلامية في مجال الصراع مع العدو الاسرائيلي.

وقد واجه التيار صعوبات إبان دخول حزب الله على خط الصراع في سوريا فكان التيار ومن خلال أدبياته وتصريحات رئيسه ومسؤولي أطره السياسية والإعلامية داعياً لوقف العنف واللجوء إلى الحوار الجدي لحل كافة النزاعات في لبنان وغيره من الدول العربية التي أصابتها نيران الحروب الداخلية.

تفهم التيار رؤية حزب الله إزاء الوضع السوري لكنه أحجم عن الدخول في أي معركة لا تكون مباشرة مع العدو الاسرائيلي حفاظاً على قيمه وقاعدته الإسلامية السنية. 

وحتى في أحلك الظروف إبان ظاهرة الأسير ..كانت الرؤية أن الشيخ الأسير أخطأ في خياره السياسي وأدائه لكنه يبقى رجل دين وداعية له حيثيته الخاصة وإن كنا نختلف معه بشدة وندعوه للإقلاع عما هو عليه من التمادي في الخطأ والزج بالشباب الصيداوي المؤمن في معركة مذهبية بغيضة لا تخدم إلا العدو الاسرائيلي. لكنه ترك التعامل مع الظاهرة للجهات الأمنية الرسمية المختصة.

وهذا ما أكسب التيار قوة نظافة اليد من الدم والفتنة فبقي في ألقه وسموه رغم الضغوط والصعاب.

أما في وجه مشروع الفتنة والإرهاب والتكفير فكان حاسماً في ضرورة المواجهة الشرعية والفكرية والسياسية وفي توجيه الشباب نحو التفرغ للمعركة الحقيقية مع العدو الاسرائيلي معركة تحرير مزارع شبعا ومرتفعات كفرشوبا وفلسطين.

تيار الفجر سيبقى الحاضنة السياسية الأم لجهاد المقاومين الأوائل في المقاومة الإسلامية قوات الفجر.. وهذا لا ينتقص من دور الآخرين أفراداً وجماعات الذين سيظلون شركاء الماضي وربما خصوم الحاضر ولكن بالتأكيد سيكونون رفاق المستقبل....

 

 
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 841875525
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2018 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي