بـ 600 دولار شهرياً تتملك شقة في صيدا - 5 صور
احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به
مشروع ناي السكني NAY RESIDENCE في الشرحبيل (أبو عيد للتطوير العقاري)
احجز مقعدك في جامعة الشرق الأدنى في التخصص الذي ترغب به هل ترغب في استلام النعوات (الوفيات) على الواتساب؟ للبيع / للإيجار: شقق - فلل - محلات - مكاتب - مستودعات - صالات - أراضي - مشاريع عقارية V VIP تاكسي صيدا والمطار ولبنان - تاكسي خاص بالنساء - رحلات سياحية - خدمة ديليفري مطلوب موظفين صلاح اليوسف هنأ الشعب الفلسطيني بعيد الفطر: نتمنى الامن والاستقرار لمخيم عين الحلوة حزب الله نظم مناورة إسعاف وإنقاذ حية وصاخبة بمناسبة يوم القدس العالمي - 60 صورة زيتونة توزع كسوة العيد بالتعاون مع حملة clothes for a cause ـ 6 صور كلمة الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد في مهرجان يوم القدس + فيديو إحتفال حاشد في مركز معروف سعد في يوم القدس العالمي - 16 صورة صيدا والشهاب مع (خاتمة القرآن الكريم) في ليلة القدر! المستقبل الجنوب زار السفارة السعودية وقدم التهاني لمناسبة مبايعة الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد الجماعة الإسلامية تهنئ المسلمين وتستقبل المهنئين أول أيام العيد المبارك‎ اللواء إبراهيم استقبل وفدا من لجنة مهرجانات صيدا الدولية دعاه لحضور مهرجان الصيف عروض موسيقية وتراثية لفرق سويسرية وشامية وصيداوية في وسط صيدا - 16 صورة أحمد الحريري أوفد مرجان إلى عين الدلب معزياً عائلة نهرا ومستنكراً الجريمة - 6 صور البزري يزور بلدة عين الدلب معزياً ومستنكراً مكرّمون كبار في الإفطار التكريمي لجهاز متطوعي الرعاية - 58 صورة الشبكة الرياضية في صيدا والجوار كرمت داعمي مهرجان ربيع صيدا الرياضي - 4 صور إفطار وألعاب ترفيهية لأطفال دار رعاية اليتيم مع جمعية الكشاف اللبناني في صيدا - 10 صور الحريري زارت السفارة السعودية مهنئة بمبايعة الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد - صورتان استنكار واسع للجريمة ومُطالبة بتنفيذ عقوبة الإعدام بالمرتكبين .. السلاح المتفلّت يضرب في شرق صيدا وضحيته الجديدة مارون نهرا Man killed over alleged affair with suspect’s mother سعد يتلقى درعاً تكريمياً من مركز رؤية للدراسات والأبحاث في فلسطين - 4 صور الحريري زارت عين الدلب معزية ومستنكرة الجريمة - صورتان إحياء ليلة القدر فى مسجد ميسر .. بعدسة وليد عنتر - 60 صورة Hezbollah’s Civil Defense simulate rescue responses to potential war in south Lebanon حزب الله ومركز الإمام الخميني نظما لقاءا علمائيا موسعا بمناسبة يوم القدس العالمي - 28 صورة مائدة إفطار جمعت عاملات وعمال مدارس صيدا في جمعية المواساة - 6 صور إبراهيم مزهر: ندين جريمة القتل في مجدليون ونهنىء القوى الأمنية على سرعة كشف القاتل
مشروع قرية بانوراما السكني - فرصة العمر لتملك شقة العمرمبروك عليك! دفعة أولى بس 10,000 دولار - شو ما كان وضعك فيك تقسط شقتك!للبيع شقق ديلوكس مع مطل رائع على البحر في الشرحبيل FLORENCE BUILDING ـ 17 صورةمجموعة جديدة من عروضات 2017 KIA مع سيارتي PICANTO و CERATOبلشت الصيفية في مسبح Voile Sur Mer الرائع للسيدات في الرميلة - بجانب مطعم الكرم - 80 صورةشقق فخمة للبيع في منطقة شواليق على مسافة 8 كيلومتر من ساحة النجمة في صيدا - 14 صورةمشروع الغانم / قياس 210-200للبيع شقق 2 نوم - 3 نوم في شرحبيل مع تقسيط حتى 75 شهراً، سعر المتر ابتداء من 850 $ - 4 صورمؤسسة حبلي: مبيع وصيانة جميع الأدوات المنزلية/ عروضات خاصة لتركيب وصيانة جميع أنواع المكيفاتGet a full body was with every wedding dress @ Donnaجديد مشاريع الأمل السكنية ( الأمل4 و 5 ) أسعار مميزة وتقسيط مريح، شقق سوبر ديلوكس فخمةللبيع شقق مفرزة في مشروع الإفراز العراقي، بقسطا - 14 صورةجديد صالون بسام موسى .. شعر مستعار طبيعي عالي الجودة - 84 صورةمؤسسة مارس / قياس 210-200شقق للبيع وللإيجار + مكاتب ومحلات ومستودعات عند شركة جنرال اليكو للتجارةSaida Country Club / قياس 100-200Pain & Spine Center مركز علاج الألم والعامود الفقري (أحدث أجهزة في العالم) - 21 صورة
4B Swimming Courses
جامعة رفيق الحريري

قوات الفجر .. غضبة عمرية جسدها رجال الله في صيدا (2)

مقالات ومقابلات وتحقيقات صيداوية - الإثنين 21 كانون أول 2015 - [ عدد المشاهدة: 1992 ]
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

 هل سيكون شركاء الماضي.. رفاق المستقبل ؟!

بقلم/ الشيخ جمال الدين شبيب "رئيس الهيئة الإسلامية للإعلام "

منذ تأسيسه عام 2009 استطاع تيار الفجر تثبيت أقدامه في الساحة السياسية كعضو مؤسس في جبهة العمل الإسلامي التي أنشأها الداعية فتحي يكن الأمين العام السابق للجماعة الإسلامية في لبنان. بعد انسحابه من الجماعة وانحيازه إلى جانب خط ومشروع المقاومة الذي جسده حزب الله ودعمته الجمهورية الإسلامية في أيران.

والتيار اليوم عضو فاعل في لقاء الأحزاب اللبنانية واللقاء السياسي اللبناني الفلسطيني

في صيدا الذي يترأسه نائب صيدا السابق وأمين عام التنظيم الشعبي الناصري أسامة معروف سعد.

وبالتالي في مناخ الاصطفاف السياسي الذي نشأ بعد اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري أصبح التيار مكون أساسي في قوى 8 آذار التي تنحاز إلى مشروع وخط المقاومة في مواجهة قوى 14 آذار التي يقودها تيار المستقبل برئاسة الرئيس سعد الحريري (رئيس الوزراء اللبناني الأسبق) والتي تطالب بنزع سلاح المقاومة ومحاصرتها بعد تحرير الجنوب عام 2000.

ولكن لا يرى الحاج عبد الله الترياقي أن تيار الفجر في عداوة مع أي مكون سياسي في صيدا أو خارجها باستثناء العدو الاسرائيلي والذين تعاونوا معه ..أما الخلاف السياسي برأيه فيولد خصومات سياسية فقط ولا مجال او مكان للعداوات بين أبناء الوطن وهذا لا يمكن أن يكون لا الآن ولا في المستقبل.

ويؤكد الترياقي أن تيار الفجر تأسس وسيبقى على الخط والنهج المقاوم وهو يفخر بتعاونه مع حزب الله والجمهورية الإسلامية في مجال الصراع مع العدو الاسرائيلي.

وقد واجه التيار صعوبات إبان دخول حزب الله على خط الصراع في سوريا فكان التيار ومن خلال أدبياته وتصريحات رئيسه ومسؤولي أطره السياسية والإعلامية داعياً لوقف العنف واللجوء إلى الحوار الجدي لحل كافة النزاعات في لبنان وغيره من الدول العربية التي أصابتها نيران الحروب الداخلية.

تفهم التيار رؤية حزب الله إزاء الوضع السوري لكنه أحجم عن الدخول في أي معركة لا تكون مباشرة مع العدو الاسرائيلي حفاظاً على قيمه وقاعدته الإسلامية السنية. 

وحتى في أحلك الظروف إبان ظاهرة الأسير ..كانت الرؤية أن الشيخ الأسير أخطأ في خياره السياسي وأدائه لكنه يبقى رجل دين وداعية له حيثيته الخاصة وإن كنا نختلف معه بشدة وندعوه للإقلاع عما هو عليه من التمادي في الخطأ والزج بالشباب الصيداوي المؤمن في معركة مذهبية بغيضة لا تخدم إلا العدو الاسرائيلي. لكنه ترك التعامل مع الظاهرة للجهات الأمنية الرسمية المختصة.

وهذا ما أكسب التيار قوة نظافة اليد من الدم والفتنة فبقي في ألقه وسموه رغم الضغوط والصعاب.

أما في وجه مشروع الفتنة والإرهاب والتكفير فكان حاسماً في ضرورة المواجهة الشرعية والفكرية والسياسية وفي توجيه الشباب نحو التفرغ للمعركة الحقيقية مع العدو الاسرائيلي معركة تحرير مزارع شبعا ومرتفعات كفرشوبا وفلسطين.

تيار الفجر سيبقى الحاضنة السياسية الأم لجهاد المقاومين الأوائل في المقاومة الإسلامية قوات الفجر.. وهذا لا ينتقص من دور الآخرين أفراداً وجماعات الذين سيظلون شركاء الماضي وربما خصوم الحاضر ولكن بالتأكيد سيكونون رفاق المستقبل....



الموقع ليس مسؤولاً عن التعليقات المنشورة، إنما تُعبر عن رأي أصحابها.
رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة: شـركة التكنولوجـيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 779493340
الموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2017 جميع الحقوق محفوظة
عقارات صيدا سيتي