صيدا سيتي

أزمة الخبز تتفاقم في صيدا وفواتير المولّدات الخاصة تحت الرقابة

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
بانتظار إطلاق المبادرة، استفحلت أزمة الخبز بعد إقفال عدد من الأفران أبوابها بسبب نفاد مادة الطحين، ما أجبر المواطنين على الانتظار في طوابير طويلة ولساعات أمام أبواب أفران أخرى عملت بأقصى طاقتها. وقال محمود النقيب لـ «نداء الوطن»: «وكأنه مكتوب على الصيداوي عدم التقاط أنفاسه، كل يوم أزمة أصعب من قبلها، لقد انتظرت ساعة ونيّفاً حتى حصلت على ربطة خبز واحدة فيما عائلتي مؤلفة من سبعة أفراد ولا تكفينا ليوم فقط».
«رحلة الوصول الى ربطة الخبز شاقة وفيها الكثير من الذل والانتظار معاً تحت أشعة الشمس الحارقة، ولكن لا مفرّ»، تقول الحاجة ايمان أبو زينب لـ»نداء الوطن»، «لقد أطلق المسؤولون وعوداً كثيرة للمعالجة وعلى الأرض تتفاقم المشكلة، لقد اختفت مشتقات الخبز أيضاً»، قبل ان تصب جام غضبها على الواقع المرير وتؤكد «انها أزمة أخلاق وجشع واحتكار لتحقيق المزيد من المكاسب المالية على حساب عذابات الناس».
أزمة الخبز ليست أسوأ من غيرها، إذ يحبس الصيداويون أنفاسهم لمعرفة فاتورة الاشتراك بالمولدات الخاصة مع نهاية الشهر، وظلت هذه القضية مدار متابعة لدى القوى السياسية الصيداوية والأجهزة القضائية والامنية، التي تبدو عازمة على وضع حد نهائي لفوضى الرسوم عبر إلزام أصحابها بالالتزام بتسعيرة وزارة الاقتصاد الرسمية من دون أي زيادة أو التفاف، وخاصة بعد توقيعهم على تعهد خطي. غير أن المفاجأة تمثلت في إعلان بعضهم تخفيض ساعات التغذية الى نحو 9 ساعات في اليوم فقط، وبعضهم الآخر بإبلاغ مشتركيه أنه سيطفئ مولداته مطلع آب او منتصفه، لعدم قدرتهم على الاستمرار بتوفير هذه الخدمة وفق التسعيرة الرسمية.
المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط | https://tinyurl.com/4rwhfaje

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981182849
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة