صيدا سيتي

أفران أقفلت وطوابير أمام أخرى والربطة بـ25 ألف ليرة .. غضب شعبي وأزمة تتفاقم: إختفى الخبز في صيدا

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الأربعاء 27 تموز 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload
ترسم طوابير الانتظار الطويلة امام بعض الافران، التي لم تقفل ابوابها بعد بسبب نفاد مادة الطحين، المشهد القاتم الذي يعيشه اللبنانيون في ظل الازمات الاقتصادية والمعيشية الخانقة، قبل أشهر معدودة على نهاية ولاية «العهد القوي» الذي اوصل البلد الى الانهيار الكبير من دون اي توقف لالتقاط الانفاس،
وأجبر أصحاب الكثير من افران صيدا على الاقفال عنوة، ولم تبق أزمة الرغيف على حالها بل ازدادت سوءاً وتمددت لتطال مشتقات الرغيف من الانواع الاخرى، اختفى الخبز الافرنجي، الاسمر، والهمبرغر، ولم يصمد سوى الكعك والشوفان وبكميات قليلة وبأسعار مرتفعة، فيما احتفظ بعض اصحاب المتاجر ببعض ربطات الخبز لزبائنهم المقربين وفتحت السوق السوداء على عروض البيع بعيداً من الانظار، فوصل سعر الربطة الى 25 ألفاً وبالكاد تتوفر.
رئيس نقابة أصحاب الأفران في صيدا والجنوب الحاج زكريا العربي القدسي تابع الازمة بتفاصيلها، وكشف ان سببها في مدينة صيدا وضواحيها هو تمنّع شركات كبرى تملك أفراناً في المدينة عن عرض وبيع الخبز رغم توافره لديها، ما تسبّب بضغط على الأفران المتوسطة والصغيرة نتيجة الطلب المتزايد على الرغيف، داعياً وزارة الاقتصاد ولجنة مراقبة المطاحن والأفران الى فتح تحقيق بخلفيات ازمة الخبز ووضع حد لمحاولات البعض التلاعب بالأمن الغذائي للمواطن.
واتصل العربي بوزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام، واضعاً إياه في صورة أوضاع الأفران جنوباً واسباب أزمة الرغيف المستجدة ولا سيما في صيدا وضواحيها، مطالباً بزيادة حصة المنطقة من الطحين المدعوم لتتمكن الأفران فيها من تلبية احتياجات المستهلك من الخبز. وتبلّغ من الوزير أنه سيتم تأمين الطحين المدعوم لكافة المناطق، واعداً بأنه سيؤخذ بالإعتبار تأمين الكميات الكافية منه لصيدا وضواحيها.
المصدر | محمد دهشة - نداء الوطن
الرابط | https://tinyurl.com/257bmhns

 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 981257542
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة