صيدا سيتي

أسامة سعد استقبل وفدا من الإتحاد البيروتي أسامة سعد اجتمع بوفد من اللقاء الوطني للإنقاذ جمعية تجار صيدا وضواحيها هنأت بالأعياد وأعلنت فتح الأسواق ليلاً بدءاً من الإثنين وحتى ليلة عيد الفطر مطلوب سائق بدوام كامل + مطلوب سائق فان لنقل الطلاب | مكتب VIP BOB TAXI قصيدة عن معاناة المعلمين ولا سيما المتقاعدين / بقلم الأستاذ مأمون حمود‎ قواعد كليات الأساليب القرآنية عند المفسرين علماء يُولّدون إعصارا كمّيا أشد فتكا من الأعاصير الطبيعية بمراحل العثور على أكبر قطعة ذهب في إنجلترا شالاميه يؤدي دور أسطورة الروك بوب ديلان في فيلم عن سيرته الذاتية مسلسل "لحظة غضب".. بداية مبشرة وحبكة جيدة أفسدتها المبالغات منظمة الصحة: طفل من كل ستة يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت طائرات تتعرض لتشويش غامض في شمال شرق أوروبا مدن أوروبية تحظر منتجات المستوطنات الإسرائيلية.. بروكسل آخرها تجنبهم الانخراط بسوق العمل.. مسودة قانون لتجنيد الحريديم يثير الجدل بإسرائيل كيف تخططين لدعوات إفطار مميزة واقتصادية في رمضان؟ منسق المستقبل في الجنوب جال على المفتين سوسان وعسيران والحبال لمناسبة شهر رمضان المبارك بلدية صيدا باشرت بتنفيذ المرحلة الثانية من حملة تزفيت الحفر الكبيرة الشهاب في ذكرى صديقه الشاب الراحل (جان وديع عودة)! أعمال صيانة وتشجير من تقاطع إيليا وحتى دوارالقناية بلدية صيدا: تفعيل المرحلة الأولى لغرفة عمليات إدارة الأزمات والكوارث

ريمون عودة .. يعود الى صيدا ولا يبرح ذاكرتها!

صيداويات (أخبار صيدا والجوار) - الثلاثاء 19 تموز 2022
X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

ودعت مدينة صيدا وآل عودة ابنهما الوزير السابق ريمون عودة ( الرئيس السابق لجمعية المصارف والرئيس الفخري لبنك عودة ورئيس مؤسسة عودة ) في مأتم مهيب شاركت فيه العائلة الصيداوية واللبنانية بكل تنوعها ، وفاعليات من صيدا وشرقها والزهراني وجزين.

عاد ريمون عودة الى مدينته التي أحب وعشق ، عاد للمرة الأخيرة ليحتضنه ترابها بعدما اعتاد العودة اليها مراراً بعد غيابات متكررة ، قسرية او طوعية ، لكن غيابه الأخير سيجعله لا يبارح ذاكرتها، دائم الحضور بمؤسساته وبما ترك من ارث انساني وعائلي اساسه حب الوطن والايمان بالعيش الواحد بين ابنائه وبالقيم الصيداوية الأصيلة، وما خطه انطلاقا من صيدا الى كل لبنان وخارجه ، من مسيرة مكللة بالإنجازات والأعمال الخيرة للوطن والإنسان فيه ، وما طبعه من بصمات مضيئة وانجازات في الحقل المصرفي والاجتماعي والثقافي والتراثي والمبادرات الانسانية العابرة للمناطق والطوائف والمذاهب.

وكان جثمان الراحل وصل الى مطرانية صيدا للروم الكاثوليك قرابة الثالثة عصراً حيث سجي في كاتدرائية مار نقولا في وسط المدينة ، وترأس راعي ابرشية صيدا ودير القمر المطران ايلي حداد الصلاة لراحة نفسه بمشاركة البطريرك السابق للروم الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام والرئيس العام للرهبانية المخلصية الأرشمندريت أنطوان ديب والأب جهاد فرنسيس ، وذلك بحضور النائبين ميشال موسى وعلي عسيران ورئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة السيدة بهية الحريري وجمع من الشخصيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وجمع من ابناء المدينة والجوار  وأسرتي" بنك عودة " و"مؤسسة عودة" وعائلة الفقيد.

والقى المطران حداد كلمة قال فيها"عندما نودع كبيرا كريمون عوده يتبادر الى ذهننا ان الكبار لا يموتون فيبقون ولو ماتوا ، نعم الكبار لا يموتون لأنهم باقون في الذكرى والاعمال والمواقف ، سنتحدث طويلا عن ريمون عودة وجورج وجان عودة الذين غيروا معادلات عديدة في صيدا أولا ثم في لبنان .سنتذكرك يا ايها الراحل كل مرة ندخل ساحة المطرانية ونرى لمساتك في الحائط الحجري الذي البس الباحة حلة تاريخية بهية . وبدخولنا الى الكنيسة كاتدرائية مار نقولا فقد رممتها مع اخيك المرحوم جورج وأحباء آخرين بعد احتراقها . وها هي تستقبل جثمانك مودعة اياك بين يدي إله رحيم محب".

واضاف" كثيرة هي المواقع التي ستذكرنا بك . نصائحك البراغماتية كان لها وقعها الرنان في إدارتنا أيضا وادارة وقف فقراء صيدا . وعرفانا لما كنت عليه قررت بلدية صيدا تخصيص شارع على اسمك . فأنت من كبار صيدا وعلى الاجيال المتعاقبة أن تتعرف اليك ولو بعد رحيلك ونقدر عاليا ما قمت به وكم أحببت مدينتك وافتخرت بها وبشعبها وأحببت لبنان . نودعك اليوم ونضعك بين يدي الله الذي رأى ما صنعت يداك . فيقول لك لقد كنت محبا للناس وكنت حكيما في إدارة شؤون مجتمعك وأنميت وزناتك اضعافا واضعاف".

كما كانت كلمة للبطريرك لحام رثى فيها " الصديق الراحل ريمون عودة " مستذكراً بعضاً من محطات مسيرته الانسانية ومن مبادراته في لبنان وصيدا وشرقها.

بعد ذلك تقبلت عائلة الفقيد التعازي من الحضور ومن وزراء ونواب وفاعليات قبل ان ينقل الجثمان الى مدافن العائلة في منطقة حارة صيدا حيث ووري الثرى. 

المصدر | رأفت نعيم - مستقبل ويب 

لمشاهدة جميع الصور| https://tinyurl.com/2p9aarxs


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 979797410
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2024 جميع الحقوق محفوظة