صيدا سيتي

طعون متوقعة بانتخابات صيدا - جزين موزعو الطحين في الجنوب: اذا لم يتم التراجع عن قرار وزارة الاقتصاد سنعمد الى التصعيد الناطور سرق الفيلا في مجدليون - صيدا .. وهذه التفاصيل تراجع طفيف في أسعار المحروقات إعادة التغذية بمياه الري لمشروع صيدا - جزين النموذجي سعر صرف الدولار في السوق السوداء تجاوز الـ31 ألف ليرة صباحاً.. ماذا حصل في صيدا؟ الحكومة تستبق تصريف الأعمال بإنفاق المليارات .. "الإنفلاش الانهياري" أحدث "صيحات" الأزمة مطلوب محاسب أو محاسبة مع خبرة + مطلوب كاشير أو كاشيرة لمؤسسة تجارية في صيدا العمّة تهنّئ سعد والبزري... والمدينة بأيدٍ أمينة سلامة الغذاء بلغت حافة الخطر .. قمح متعفن .. لحوم ودجاج وألبان وأجبان فاسدة النقيب يهاجم "المستقبل" و"الجماعة": مارسوا التقية والخداع قليل من الواقعية | بقلم وفيق الهواري سحب مرسومين مرتبطين بالكهرباء .. ميقاتي مودّعاً: لقد تقصّدوا عرقلة ملف الكهرباء من في خدمة من؟! | بقلم وفيق الهواري ما هي نتائج عدم إقرار زيادة تعرفة خدمات الإتصالات؟ هديّة ما بعد الانتخابات: زيادة الدولار الجمركي الدعم للخبز العربي فقط: أسعار المناقيش ستحلّق إنها معركة هُوية | بقلم محي الدين عنتر حلقة هنا بيروت مع النائب الدكتور عبدالرحمن البزري

اسامة سعد استقبل حنا غريب الذي دعا عشية الانتخابات للتصويت بكثافة في دائرة صيدا جزين للائحة "ننتخب للتغيير"

X
الإرسال لصديق:
إسم المُرسِل:

بريد المُرسَل إليه:


reload

حنا غريب: صوتوا ضد لوائح أحزاب المنظومة السلطوية الفاسدة التي اوصلت البلد الى الانهيارات وهجرت كل شعبه ويجب محاسبتهم
أسامة سعد: نحن والشيوعي شركاء في معركة التغيير
استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في مكتبه في صيدا  أمين عام الحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب يرافقه الدكتور حسن خليل، وذلك بحضور معروف مصطفى سعد وأبو جمال عن التنظيم.
وقد جاءت الزيارة عشية الانتخابات النيابية لتقديم الدعم والتأييد للنائب أسامة سعد ولائحته في المعركة الانتخابية  التي يخوضها في دائرة صيدا جزين ضد لوائح السلطة.

وقد صرح غريب بعد اللقاء قائلاً:
عشية الانتخابات النيابية جئنا  لتقديم الدعم والتأييد للرفيق أسامة ولائحة "ننتخب للتغيير" في دائرة صيدا-جزين، ونؤكد على دعم كل اللوائح التي تدعو للتغيير الحقيقي في لبنان والهادف لبناء دولة وطنية ديمقراطية عادلة.
وندعو كل اللبنانيين لعدم انتخاب لوائح أحزاب السلطة ولوائح المنظومة التي أوصلت لبنان الى كل ما يعيشه اللبنانيون اليوم من مآسي. كما ندعوهم للتصويت للوائح التغيير.
 وفي دائرة صيدا- جزين ندعوهم للتصويت للائحة "ننتخب للتغيير" و للرفيق أسامة سعد القائد الوطني المقاوم الذي يطرح مفهوم المقاومة الحقيقية التي تبدأ من قيام دولة علمانية ديمقراطية تحقق العدالة الاجتماعية التي هي المدخل الفعلي لتحرير البلد من الاحتلال وتحرير المواطن من الاستغلال.
وأضاف غريب:
اللبنانيون بحاجة اليوم لبناء وطن ودولة، لا دويلات ولا مزارع ولا كانتونات. اليوم هناك صراع مشاريع بعد انهيار النظام الطائفي كمشروع الفدرلة والمثالثة والحياد وغيرها من المشاريع المنطلقة من التمسك بالطائفية والمذهبية وقوانين انتخابية قائمة على الطائفية والمذهبية.
وأكد غريب قائلا:
الرفيق اسامة يطرح مشروع بديل معنا ومع كل القوى التقدمية، حيث نرى انه لا خلاص الا من خلال مشروع وطني بديل عبردولة تقدمية علمانية ديمقراطية.
واعتبر غريب ان الانتخابات  النيابية المقبلة هي محطة لأخذ موقف سياسي فعلي لانقاذ لبنان من النظام ومنظومته ومن القوانين الانتخابية التي تضرب صحة التمثيل، وفي حال تمت اعادة انتخابهم سيستمر التدهور. ومن هنا نحذر من ذلك خلال هذا الاستحقاق .
ولفت غريب الى أن من يريد أن  يحمي الدولة ومؤسسات الوطن  لا يطرح الخصخصة وبيع ممتلكات الدولة. والنفظ والغاز ليس لسد الديون في ظل المنظومة الفاسدة السارقة لأموال الناس.
وقال:
نحن لا نثق بهذه المنظومة، والمطلوب من أي وطني مقاوم ألا يتحالف مع أطراف السلطة الفاسدة، والا يمضي مع اجراءات صندوق النقد الدولي، ونحن ضد اقرار الموازنة القائمة على ضرائب اضافية على المواطن  دون اي تقديمات.
وختم داعيا المواطنين للتصويت لاسامة سعد و ضد لوائح أحزاب المنظومة السلطوية الفاسدة التي اوصلت البلد الى هنا وهجرت كل شعبه، ويجب محاسبتهم.
بدوره سعد كان له تصريح بعد اللقاء شكر فيه الرفاق في الحزب الشيوعي على كل الدعم قائلاً:
كل الشكر والتقدير للرفاق في الحزب الشيوعي لتأييد لائحتنا لائحة "ننتخب للتغيير"، ونحن شركاء مع الحزب الشيوعي في محطات سياسية ونضالية عديدة، نحن شركاء المصير، شركاء في جبهة المقاومة الوطنية، والمقاومة هي خيارنا في مواجهة احتلال العدو الصهيوني .
وأضاف:
نحن والحزب الشيوعي كنا وسنبقى سوياً دفاعاً عن الكرامة الوطنية وسيادة لبنان فوق ارضه، ونرفض كل اشكال التدخلات وفرض الإردات من خارج لبنان على الشعب اللبناني.
نحن والشيوعي ناضلنا سوياً من اجل التغيير السياسي في لبنان، وسنبقى نناضل لتغيير الواقع السياسي الذي انتج الانهيارات ومن أجل الانتقال الى واقع جديد يؤمن الازدهار والمنعة ولمواجهة التحديات، ومستمرون في معركة الكرامة الانسانية، وتأمين حقوق كل الشعب اللبناني في كل المجالات، وتأمين كل ما هو حق لهذا الشعب الذي يناضل من أجل أن يكون ضمن دولة عصرية عادلة منيعة.
واعتبر سعد أن الانتخابات اليوم هي محطة من محطات النضال للانتقال من الواقع المزري الذي خلقته المنظومة التي لم تنتج إلا الماسي والفساد، والتي استدعت كل اشكال التدخل في شؤون لبنان.
وانتفاضة 17 تشرين أسست لواقع سياسي جديد،و كسرت قواعد النظام القائم على الفساد والتبعية والقهر الاجتماعي.
ونحن في  مواجهة مفتوحة معهم.وقوى التغيير تخوض معركتها الانتخابية ضد لوائح السلطة، وفي دائرة صيدا -جزين نخوضها ضد 3 لوائح لأطراف السطة .
وختم قائلاً:
سنسعى في حال الفوز لتشكيل كتلة نيابية مستقلة يكون لها دور مهما في التشريع وفي مواجهة السياسات التي تنال من حقوق الشعب اللبناني، ولها دور في تسمية رئيس حكومة وانتخاب رئيس جمهورية يحمل توجهات اصلاحية. 
المصدر| المكتب الإعلامي للنائب أسامة سعد

تم النشر بواسطة ‏صيدا سيتي Saida City‏ في الجمعة، ١٣ مايو ٢٠٢٢

الرجاء الضغط على لوغو الفايسبوك لمشاهدة جميع الصور أعلاه
***

تم النشر بواسطة ‏Dr. Ousama Saad - د. أسامة سعد‏ في الجمعة، ١٣ مايو ٢٠٢٢

 

 


 
design رئيس التحرير: إبراهيم الخطيب 9613988416
تطوير و برمجة:: شركة التكنولوجيا المفتوحة
مشاهدات الزوار 940928401
لموقع لا يتبنى بالضرورة وجهات النظر الواردة فيه. من حق الزائر الكريم أن ينقل عن موقعنا ما يريد معزواً إليه. موقع صيداويات © 2022 جميع الحقوق محفوظة